نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

0 371

زيت عرق السوس مع الجليسوليد: منذ اّلاف السنين وحتى يومنا هذا, يعتبر نبات عرق السوس مهم جداً حيث إن العديد من النساء لا يستطعن إكمال يومهن بدون استخدامه, وذلك نظراً لما يحتويه من فوائد و مواد فعالة جداً في العناية بالجمال والحفاظ عليه بعيداً عن الشيخوخة واّثارها التي تدمر الصحة النفسية عند الكثير من النساء.

لذلك تعرفوا معنا من خلال موقع نواعير وضمن هذا المقال الشّيق والغني بكل التفاصيل التي قد تبحثين عنها على كل مايتعلق بنبات عرق السوس.

فوائد عامّة لزيت عرق السوس

تتوفر أنواع عديدة من الزيوت التي تهتم بالنواحي الجمالية في المواقع الإلكترونية والسوبرماركات وحتى الصيدليات ومنها زيت عرق السوس الذي يتم طلبه بكميات كبيرة حسب إحصائيات المبيعات ضمن الصيدليات, وذلك لأنه عند استخدامك لزيت عرق السوس ضمن نظامك وروتين العناية بنفسك اليومي, سوف تلاحظي تحسن واضح ببشرتك مما يدفعك لشرائه ثانيةً وعدم الإستغناء عنه.

505596799362271
زيت عرق السوس مع الجليسوليد

تعرّفي معنا على فوائد زيت عرق السوس للبشرة

  • يستخدم زيت عرق السوس للتبييض و التخلص من الإسمرار.
  • يعمل على إزالة البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • يحارب الاّثار الناجمة عن الإصابة بحب الشباب والندبات التي يسببها للبشرة.
  • يستخدم زيت عرق السوس كمرطب للوجه.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة الأمر الذي يؤدي بدوره الحصول على بشرة نضرة وصافية ممتلئة بالحيوية.
  • أثبتت الدراسات أن لزيت عرق السوس دور مهم جداً في علاج الكثير من الأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية والتهاب الجلد التأتبي والوردية والنخالية المبرقشة.

زيت عرق السوس مع الجليسوليد, لكن لا يجوز استعمال زيت عرق السوس على الوجه أو المنطقة الحساسة مباشرةً, وذلك لأنه سوف يسبب تهيج واضح في الجلد وأيضاً قد ينجم عنه التهابات, لذا يجب تخفيفه بزيت اّخر مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت جوز الهند وغيرهم من الزيوت.

كما يمكنك صنع خلطة في المنزل من العرق سوس واستعماله لفترة طويلة من دون أن يفسد.

طريقة تحضير خلطة زيت عرق السوس مع الجليسوليد

زيت عرق السوس مع الجليسوليد, تعتبر خلطة زيت عرق السوس مع كريم الجليسوليد من أفضل الخلطات وأكثرها سهولة من ناحية الصنع والإستخدام, ولصنع هذه الخلطة لا بد من توافر ملعقتين من كريم الجليسوليد وسبع قطرات من زيت عرق السوس الأصلي ومن ثم مزجهم بشكل جيد حتى تمام التجانس, بعد ذلك قومي بوضعهم في علبة نظيفة ومناسبة واستخدميه بشكل يومي لترطيب يديكِ.

تنبيه: لا يمكنكِ استخدام هذه الوصفة على الوجه نهائياً لأنها تسبب انسداد مسامات البشرة وبالتالي تراكم الأوساخ وظهور البثور والرؤوس السوداء.

كريم جليسوليد الاصلي 1024x683 1
زيت عرق السوس مع الجليسوليد

تجربتي في استخدام زيت عرق السوس مع الجليسوليد

زيت عرق السوس مع الجليسوليد, لقد عانيت لفترة طويلة من اسمرار الركبة وبحثت كثيراً عن سبب هذه المشكلة ولم أجد ماينفعني, لحين اجتمعت مع صديقاتي وكنا نتحدث عن روتين العناية التي تقوم بها كلٌ منا على حدى, فقالت إحدى أصدقائي أنها تستعمل زيت عرق السوس للتبييض الأمر الذي دفعني إلى البحث عن هذا الزيت والإلمام بكل المعلومات عنه, فقمت بتحضيره بالمنزل وأضفت لهُ كريم الجليسوليد وقمتُ بإستخدامه بشكل يومي وفي نفس الموعد تماماً فبعد حوالي اسبوعين لاحظت فعاليته الكبيرة وكانت النتيجة ممتازة فقد تفتحت الركبة لدي بشكل ملحوظ جداً.

لوشن الجليسوليد مع العرقسوس

زيت عرق السوس مع الجليسوليد, بإمكانك صنع لوشن ترطيب فعال جداً واستعماله بعد الإستحمام حيث يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة إضافةً للتخلص من البثور والخطوط الحمراء.

يجب أن تتوفر لديكِ المكونات التالية:

  • سبع ملاعق من كريم الجليسوليد.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الأصلي.
  • ملعقة وسط من كريم الهيالورنيك أسيد الذي يعمل على شد البشرة.
  • ثلاث كبسولات من فيتامين E.
  • ملعقة وسط من فيتامين سي.
  • عشرة نقاط من زيت عرق السوس الأصلي.
  • خمس نقاط من زيت الليمون.
  • ممكن وضع زيت عطري للحصول على رائحة جميلة للوشن.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين النقي.
  • ملعقة من خلاصة البابونج.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

بدايةً قومي بمزج كل الزيوت السابقة جيداً مع بعضها عدا الزيت العطري وعند التجانس قومي بإضافة كريم الجليسوليد. ومن ثم إضافة حمض الهيالورنيك وفيتامين سي وخلطهم جيداً وبعد ذلك أضيفي خلاصة البابونج وماء الورد للكريم وحركي جيداً, ومن ثم قومي بإذابة الفازلين بالمايكرويف وأضيفي له الزيت العطري وبعد ذلك أضيفيه للكريم وحركيه جيداً حتى تمام التجانس, عند إذٍ يمكنك استعمال اللوشن والإحتفاظ به في عبوة نظيفة واحصلي على ترطيب مثالي وجسم ناعم وجميل.

الفرق بين زيت عرق السوس الأصلي والتقليد

عند معرفة الفوائد الكثيرة لزيت عرق السوس تقوم بعض الشركات بتقليده وتوفيره بسعر رخيص لكنه لا يكون بجودة الزيت الأصلي نهائياًُ لذا عليكِ معرف الفرق بين الزيت الأصلي والتقليد من خلال:

ثمانية علامات تتعلق باللون والقوام والرائحة والطباعة وغطاء العبوة وشكل اللاصقة تمكنك من معرفة الفرق كالاّتي:

  • يكون لون زيت عرق السوس الأصلي أسود تماماً وقوامه ثقيل ورائحته نافذة وقوية, بينما الزيت المقلد يكون على العكس تماماً ذو لون شفاف وقد يكون مائل للأخضر وقوامه خفيف ورائحته شبه معدومة.
  • بالنسبة للعبوة يكون الزيت الأصلي بعلبة ذات غطاء أسود مت بينما التقليد يكون أسود لامع.
  • أيضاً غطاء العبوة الخاصة بالزيت الأصلي تكون قوية بينما غطاء العبوة المقلدة يكون طري وسهل الضغط.
  • بالنسبة للرائحة تكون رائحة الزيت الأصلي تشبه النسكافيه القوي بينما المقلد يكون عديم الرائحة أو رائحة نسكافيه خفيفة جداً.
  • العبوة الأصلية مطبوع أسفلها حرف F بشكل واضح بينما المقلدة لا يوجد عليها حرف مطبوع.
  • الكتابة على الزيت الأصلي لونها أزرق وموجود عليها تاريخ الإنتاج والإنتهاء.
  • الكتابة على عبوة زيت عرق السوس الأصلي تكون بالإنكليزية بينما المقلدة تكون بالعربية.
tbl articles article 27460 3144e3c2a38 d063 421e a79d ef741499f622 1
زيت عرق السوس مع الجليسوليد

زيت عرق السوس لتفتيح المنطقة الحساسة

يتم الحصول على زيت عرق السوس من جذور نبات العرقسوس, ولهُ فوائد كثيرة على المنطقة الحساسة تتمثل في:

  • إزالة الميلانين الزائد: حيث إن زيت عرق السوس يساعد على محو البقع الموجودة كونه يحتوي على مادة الليكوبريتين التي تعمل على إزالة الميلانين الزائد من الجلد.
  • مضاد أكسدة فعال: يحتوي هذا الزيت على مادة الفلافونويد المعروفة بغناها بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وبالتالي الحصول على بشرة مشدودة وخالية من علامات الشيخوخة.
  • التقليل من إنتاج أنزيم التيروزيناز: تتشكل التصبغات المتعددة والبقع الداكنة نتيجة مجموعة من العمليات المعقدة التي تسبب إنتاج صبغة الميلانين الداكنة حيث يلعب أنزيم التيروزيناز دوراً هاماً في العمليات الحيوية.

محاذير استخدام عرق السوس للمنطقة الحساسة

كما ذكرنا سابقاً أنه يمكن استخدام زيت عرق السوس للمنطقة الحساسة ولكن ينبغي معرفة الاّثار الجانبية التي من المحتمل حدوثها.

يفضل قدر الإمكان تجنب استخدام زيت عرق السوس مع أحد التراكيب الحاوية على مادة الهيدروكينون لتجنب حدوث تهيجات شديدة في الوجه.

عادةً عند استعمال زيت عرق السوس بشكل منتظم وضمن الجرعة المسموحة وبالطريقة الصحيحة لا يسبب أي ردود فعل تحسسية إلا أنه من الممكن أن يسبب ذلك عند خلطه مع مواد أخرى.

شاهد أيضاً:

ختاماً نكون انتهينا من مقال زيت عرق السوس مع الجليسوليد, ووضعنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة به نأمل أن تكون نالت إعجابكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد