نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه

0 263

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه: كما هو معروف المواد الطبيعية والخلاصات العشبية أنها اّمنة مقارنةً بالمواد التجميلية المصنوعة من المواد الكيمائية, لذا سنتحدث اليوم عن مواد مفيدة جداً في كثير من النواحي التجميلية والعناية بالبشرة, والمقال اليوم عن زيت عرق السوس ماهي فوائده؟ استخداماته؟ وماهي استخداماته عند مشاركته مع لوشن البابايا. تابعي معنا كافة المعلومات والتفاصيل في الأسطر القادمة.

ماهو زيت عرق السوس؟

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه, يتم صنع هذا الزيت بواسطة جذور عرق السوس النقية, حيث يعتبر زيت عرق السوس غني بمضادات الأكسدة المعروفة بفوائدها على منع تشكل الجذور الحرة والحفاظ على البشرة نقية وصافية وخالية من علامات الشيخوخة المبكرة.

كذلك الأمر زيت عرق السوس معروف بتأثيره في تلميع البشرة وإن الإلتزام بإستخدامه يومياً وفي وقت محدد سوف يجعلك تلاحظين أن بشرتك أصبحت ذات لون موحد وجميل, وقد أصبحت متناسقة ومشدودة ومتألقة, كما ستلاحظين بأنك ستتعرضي لسؤال كثيراً وهو: ماذا تستخدمين لبشرتك لأنها ناعمة ونقية كالزجاج؟.

22222222
زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

تأثير الأجواء الباردة على زيت عرق السوس

إن زيت عرق السوس في الأجواء الباردة يصبح أكثر سماكة وقد ينتج عن ذلك تغيرات ملحوظة في لونه وذلك كونه منتج طبيعي وعضوي, لكن في حالة تجمد الزيت يمكنك وضعه في زجاجة ومن ثم وضعها في وعاء من الماء الدافىء حتى يستطيع العودة إلى قوامه الطبيعي.

عند استخدامك لهذا الزيت ورؤية النتيجة الرائعة التي سوف تحصلين عليها ستستعمليه كتونر مغذي لبشرتك كل يوم لبقية حياتك.

فوائد عرق السوس النقي

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه , إن زيت عرق السوس من ناحية الجودة يعتبر نقي وطبيعي 100% وحتى أنه بدون إضافات أو حتى عطور إضافية, حيث يتم فحص كل دفعة عند إنتاجه مخبرياً للتأكد من نقائه.

إن مستخلص عرق السوس للبشرة يعتبر سلاح سري وممتاز للتخلص من التصبغات الجلدية فهو يعد عامل تفتيح طبيعي للبشرة كونه يحتوي على مكونات تمنع تشكل التايروسيناز, وهوالأنزيم الذي يسبب التصبغات عند التعرض لأشعة الشمس.

كما وأن زيت عرق السوس يقلل من الإجهاد والتوتر, فهو يساعد على تثبيط الأنزيم الذي يسبب الإجهاد والتغيرات المرتبطة بتقدم العمر في الدماغ.

أيضاً يعزز دور الجهاز المناعي في الجسم, فإن مستخلص جذور عرق السوس الأصلي يحتوي على خصائص تخميد وتثبيط الشوارد الحرة وبالتالي تحفيز وتنشيط جهاز المناعة لدى الإنسان.

333
زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

فوائد زيت عرق السوس الأصلي

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه, كما ذكرنا سابقاً أن عرق السوس يستخلص من جذور عشبة عرق السوس التي تستخدم منذ اّلاف السنين في علاج الأمراض الجلدية وكل مايخص البشرة, وفيما يلي تلخيص لفوائد زيت عرق السوس:

  • يعمل بشكل طبيعي على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة, الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تقليل التجاعيد وعلامات التقدم بالسن بشكل ملحوظ.
  • كما يعمل على توحيد لون البشرة وكذلك إخفاء البقع الداكنة التي تهر نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس أو حتى الإصابة بالعد الشائع وأيضاً نتيجة الإصابة بالأكزيما.
  • أثبتت الدراسات فعاليته في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة المتعددة وخصوصاً الفطور والبثور وغيرها كالصدفية.
  • يعتبر مرطب وملطف طبيعي للبشرة فهو يعمل على تهدئتها وذلك عند تهيج الجلد , نتيجة احتوائه على مضادات أكسدة بكميات كبيرة تعمل على حماية البشرة من اّثار الجذور الحرة نتيجة العوامل الخارجية في البيئة كالشمس والتلوث وأيضاً التلوث الداخلي كعمليات الأيض.
  • يستخدم كعلاج طبيعي في علاج حب الشباب واّثاره.
  • يعمل على تنعيم البشرة وتفتيحها نتيجة احتوائه على مركب الغلابريدين.
  • أيضاً لوحظ استعماله في حالات تكيس المبايض لدى الأنثى وذلك عند نمو الشعر الزائد في جميع أنحاء الجسم.

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه, يعتبر لوشن البابايا من أهم وأكثر المنتجات التجميلية التي تستخدمها العديد من النساء في العناية ببشرتهن, وذلك لما له من فوائد صحية وطبية, فهو يقوم بدور مرطب للجسم كما وأنه ينعم البشرة ويزيد من نضارتها, وذلك نتيجة احتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل: مجموعة فيتامينات B والبوتاسيوم وأيضاً الكالسيوم, كما وأنه يزيل الخلايا الميتة ويعطي البشرة مظهر ناعم ونقي.

يحتوي لوشن البابايا على مكونات وتراكيب طبيعية فريدة من نوعها ومن أكثرها أهميةً: خلاصة جذور عرق السوس الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها وجعلها تبدو مشدودة ونضرة, وأيضاً يعمل على إزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية والكلف.

سوس
زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

هل يمكن استخدام زيت عرق السوس للمنطقة الحساسة؟

بالطبع نعم, نعم يمكن استخدام زيت عرق السوس لتفتيح المنطقة الحساسة, حيث يتم استخراج هذا الزيت من جذور نبتة عرق السوس الأصلية, ولكن من الجدير بالذكر أن نوضح لكم ضرورة استعمال زيت عرق السوس مع مجموعة من التراكيب الأخرى المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة, وضرورة الحرص على الإلتزام والانتظام في استخدامه لفترة طويلة وذلك للحصول على أفضل نتيجة.

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه, حيث يمكن تلخيص أهمية استخدام زيت عرق السوس للمنطقة الحساسة فيما يلي:

  • التقليل من إنتاج إنزيم التيروزيناز.
    • إزالة الميلانين الزائد في الجلد.
  • مضاد ممتاز للأكسدة ومقاوم للجذور الحرة.

الأضرار الناجمة عن تناول عرق السوس

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه, على الرغم من الفوائد الكثيرة لزيت عرق السوس التي ذكرناها في السطور السابقة, إلا أنه يوجد بعض الأضرار الناجمة عن الإفراط في تناوله أو تناوله بطريقة خاطئة.

ومن هذه الأضرار:

  • إن زيت عرق السوس يحتوي على كميات كبيرة من شاردة الصوديوم, الأمر الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • قد تتفاقم الحالات المرتبطة بالهرمونات الأنثوية مثل سرطان المبايض.
  • قد يسبب احتباس السوائل ضمن الجسم.
  • نقص في شوارد البوتاسيوم في الجسم.
  • الاعتلال الدماغي.
  • يحتوي زيت عرق السوس على كميات كبيرة من هرمون التستوستيرون الذي قد يتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية لدى الذكور.
  • قد يؤدي إلى ضعف في انتصاب القضيب.
  • صداع توتري.
  • فشل قلبي مزمن.
  • اختلال توازن الهرمونات التي تفرز من الغدة الكظرية.

طريقة استخدام زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للوجه

سنضع لكِ طريقة ايستخدام زيت عرق السوس لتفتيح البشرة وهي كالاّتي:

قومي بخلط 2 ملعقة من الزيت وملعقة واحدة من القهوة والكركم, ومن ثم افردي هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك.

سوف تساعدك هذه الوصفة على تفتيج بشرتك وتاوحيد لونها, كما يمكنك تركيب مزيج من عرق السوس للتبييض وذلك عن طريق استخدام مسحوق عرق السوس وجل الصبار أو الألوفيرا فسيكةن خليط ممتاز ومفيد جداً, لأن الصبار يعتبر مهدىء ومرطب فعال للوجه.

كما بإمكانك إضافة القليل من خل التفاح إلى مزيج عرق السوس والصبار, حيث يتم خلط المكونات جيداًحتى الحصول على عجينة يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة نصف ساعة قبل غسلها.

كل شيىء عن زيت عرق السوس والجليسوليد

حتى تتمكني من صنع هذه الوصفة لابد من حصولك على ملعقتين من الجليسوليد وبضع قطرات من عرق السوس الأصلي, ومن ثم القيام بمزجهم بشكل جيد.

بعد ذلك ضعي الكريم الناتج من هذه العملية في علبة نظيفة ومناسبة واستعمليه يومياً للترطيب ولكن فقط لليدين.

تجنبي استعمال هذه الوصفة على الوجه نهائياً وذلك لأنه سوف تسد مسامات البشرة وبالتالي تراكم الأوساخ والزيوت ةمن ثم ظهور البثور والرؤوس السوداء, من خلال تجربتي لهذه الوصفة أستطيع القول أنه بعد حوالي أسبوعين لاحظت فعالية الجليسوليد مع عرق السوس في التبييض أيضاً.

شاهد أيضاً:

وفي النهاية نتمنى أن نكون وضعنا بين أيديكم مقال مهم وغني بكافة التفاصيل المتعلقة بزيت عرق السوس مع لوشن البابايا.

نأمل دائماً حسن القراءة والإستفادة.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد