نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اعراض فقدان غشاء البكارة.. ” فقدان العذرية “

0 128

اعراض فقدان غشاء البكارة : تولد الفتاة بغشاء بكارة متواجد في المهبل لديها فهو يتشكل في المرحلة الجنينية ما قبل الولادة وفي أثناء تشكل الأعضاء التناسلية, ولا صحة لما يقال عن تشكله في سن السادسة أو السابعة, إليكِ كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع في المقال الاّتي:

ماهو غشاء العذرية ( غشاء البكارة )؟

اعراض فقدان غشاء البكارة, غشاء البكارة لدى الأنثى عبارة عن غشاء رقيق يكون ممدود ضمن المهبل وله شكل مميز يشبه الحلقة بداخله فتحة صغيرة تسمح بخروج دموم الدورة الشهرية إلى الخارج.

حقيقةً لا يوجد سبب طبي أو صحي لتواجده إلا أن البعض يقول أنه موجود ليؤمن الحماية للمهبل من أي عدوى خارجية أو جسم غريب.

2022 10 4 20 12 24 994
اعراض فقدان غشاء البكارة

علامات تدل على وجود غشاء البكارة

اعراض فقدان غشاء البكارة, في الواقع عند البحث عن علامات وجود غشاء البكارة لا نجد في الحقيقة سوى الفحص, ومن المثير للجدل والإهتمام مدى أهمية هذا الغشاء للكثير من الثقافات وخصوصاً في البلدان العربية حيث تقاس عذرية الفتاة بتواجد الغشاء وسلامته دون إستيعاب أن هناك أنواع من غشاء البكارة لا ينتج عنه نزول قطرات الدم أو ببساطة قد تولد الفتاة بدون غشاء بكارة من الأساس بالرغم من أنها عذراء, وذلك لسبب غير معروف متعلق بالأمور الربانية.

أنواع غشاء البكارة بالتفصيل

اعراض فقدان غشاء البكارة, يتم فض غشاء العذرية من خلال الكثير من النشاطات العنيفة والعملية الرئيسية لفضه هي الجماع الجنسي, حيث إنه من الضروري أن تكون على اطلاع بكافة أنواع غشاء البكارة لكي تكون قادر على استيعاب كافة الأمور بشكل أفضل وأكثر إدراك, وفيما يلي بعض أنواع غشاء البكارة:

  • غشاء البكارة الكفافي: عادةً هذا النوع من الأغشية يكون موجود حول حواف فتحة المهبل, ويكون هناك فتحة صغيرة في منتصفه يتدفق منها دم الطمث كما وأنه يعتبر من الأنواع الشائعة.
  • غشاء البكارة النصف قمر: يعد أيضاً من الأنواع الشائعة من غشاء البكارة, ويكون شكله يشبه الهلال ويغطي غشاء النصف قمر جزء واضح من فتحة المهبل كما يختلف من ناحية الحجم من فتاة إلى أخرى.
  • غشاء البكارة المنفصل: يكون هذا النوع عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة تكون موجودة في وسط ومنتصف فتحة المهبل, فيؤدي إلى تشكيل فتحتين بالمهبل وليس فتحة واحدة مثل الأنواع السابقة, وصاحبة هذا النوع من غشاء البكارة عادةً يكون لديها فترات دورة شهرية منتظمة.
  • غشاء بكارة بثقوب دقيقة: يغطي هذا النوع معظم فتحة المهبل ويترك ثقوب صغيرة يتدفق من خلالها دم الحيض.
  • غشاء البكارة الغير مثقوب: هذا النوع يغطي كامل فتحة المهبل ودون أن يترك ثقب لتمرير دم الحيض, الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عدم قدرة الفتاة على العيش بشكل طبيعي بل يشكل لها معاناة حقيقية وخصوصاً في سن البلوغ , لأنه لا يسمح لدم الدورة بالخروج وعند اكتشافه يقوم الطبيب الأخصائي بالأمراض والتشوهات النسائية والتناسلية بإجراء عملية جراحية بسيطة لإجراء ثقب ضمن هذا الغشاء.
img 2
اعراض فقدان غشاء البكارة

أعراض تدل على وجود غشاء بكارة غير مثقوب

اعراض فقدان غشاء البكارة , كما ذكرنا سابقاً تولد بعض الفتيات بغشاء بكارة غير مثقوب إلا أنها حالات قليلة, ولا تعلم الفتاة بأنها تمتلك هذا النوع من غشاء البكارة إلا عندما تبلغ وتأتيها الدورة الشهرية , حيث تبدأ الأعراض بالظهور كما يلي:

  • انتفاخ واضح بالبطن قد يستمر لأيام عديدة.
  • قلة في نزف الدورة الشهرية مما يسبب تراكم دم الحيض المحتجز في المهبل.
  • وجود ألم قوي في الظهر.
  • عد القدرة على التبول أو الشعور بالألم القوي عند محاولة التبول.
  • الإصابة بإرتباك بالأمعاء كالإمساك.
  • قد تظهر لدى بعض الفتيات كتلة مؤلمة في البطن.

أعراض فقدان غشاء البكارة ( فقدان العذرية )

تختلف اعراض فقدان غشاء البكارة لدى الأنثى بإختلاف طبيعة جسمها, فهناك بعض الفتيات اللواتي قد يشعرن بالألم وبعضهن لا يشعر, إلا أنه في العموم قد يكون هناك بعض الألم ونزيف طفيف في المرة الأولى من ممارسة الجنس المهبلي, وكما ذكرنا في السابق أنه بعض الفتيات تحتاج لعملية جراحية لإزالة هذا الغشاء.

ومن اعراض فقدان غشاء البكارة مايلي:

  1. نزيف طفيف أو ظهور بقع خفيفة من الدم.
  2. الشعور بإنزعاج وعدم الراحة أو بألم حول فتحة المهبل.
  3. الشعور بتواجد جلد ممزق وهو غشاء البكارة الذي يكون موجود على بعد 1_2 سم داخل فوهة المهبل.

كذلك الأمر تشعر بعض الفتيات بتهيج في الجلد أثناء ممارسة الجنس لأول مرة وذلك لأن المهبل لا يكون رطب بشكل كافي, فكما هو معروف أن المهبل يحتاج بعض الوقت ليعتاد على دخول القضيب, لذلك استخدام المزلقات في بداية ممارسة الجنس أمر هام وضروري لجعل العلاقة الحميمية أكثر راحة.

كما ستلاحظ الفتاة أيضاً بعد فقدانها للغشاء بعض التغيرات في مهبلها, وذلك نتيجة وجود نشاط جديد على المهبل ليس معتاداً عليه, كما سيصبح الثدي أكثر ثباتاً وخاصةً أثناء ممارسة الجنس وبعده , وذلك بسبب انتفاخ أنسجة الثدي وتوسع الأوعية الدموية الموجودة فيه وأيضاً ستصبح الحلمات أكثر حساسية عن قبل, وستحدث بعض التغيرات في الدورة الشهرية تبعاً لتغير الهرمونات.

1 1
اعراض فقدان غشاء البكارة

هل يمكن استعادة غشاء العذرية بعد ممارسة الجنس؟

الجواب الصحيح والدقيق لا, لا يمكن استعادة الغشاء بعم ممارسة الجنس وذلك لأن غشاء البكارة لا ينمو مرة أخرى بعد القيام بفضه سواء عن طريق فضه بإستخدام الأصابع أو العلاقة الجنسية أو حتى عن طريق بعض الأدوات كالسدادات القطنية أو وضع شيىء في المهبل.

كما أنه أنواع معينة من الرياضات تؤثر على سلامة غشاء البكارة كالجمباز وركوب الخيل وركوب الدراجات الهوائية. كما أن بعض الفتيات تولد بأنسجة قليلة عن غيرها من الفتيات , بالعموم لا يوجد شيىء محدد يساعد في إعادة غشاء البكارة.

معلومات هامة عن غشاء البكارة يجب أخذها بعين الإعتبار

  • إن غشاء البكارة يختلف في الشكل والسمك والحجم عند كل فتاة فلا يكون متشابهاً عند الكل, والنوع الهلالي منه يكون شائع وأيضاً هناك بعض الإناث اللواتي يولدن بدون غشاء بكارة.
  • حتى هذه اللحظة لم يثبت وجود غرض طبي من وجود غشاء البكارة, فهو لا يتمتع بأي وظيفة فيزيولوجية معروفة لذلك يكون مثله مثل أي جزء من مكونات الجسم, إلا أنه توجد نظرية تقول بأنه يؤمن الحماية للمهبل ضد أي جراثيم أو أجسام غريبة.
  • تشعر الكثير من الفتيات بالألم في الجماع الأول لأنه توجد أسباب كثيرة غير فض الغشاء , يعتبر هذا الأمر طبيعياً لأن ممارسة الجنس لأول مرة تكون مليئة بالقلق والخوف ونقص الخبرة مما يتسبب في الشعور بالألم, كما أنه في بعض الأوقات يحدث النزيف من جدار المهبل وليس من فض الغشاء.
  • يوجد لدى بعض الفتيات غشاء بكارة يسد فتحة المهبل, الأمر الذي يؤدي إلى منع دماء الحيض من الخروج للوسط الخارجي مما يجعلها تتراكم وفي مثل هذه الحالة يتم فض الغشاء من خلال عملية جراحية لكي يتم إزالة أي أنسجة تعمل على انسداد فوهة المهبل وذلك لكي تعيش الفتاة حياة طبيعية.

شاهد أيضاً:

وفي نهاية هذا المقال الذي تحدث عن اعراض فقدان غشاء البكارة وعلاقته بعذرية الفتاة نقول أن تجربة فقدان غشاء البكارة تجربة فريدة من نوعها وتتعلق بطبيعة جسم كل فتاة وتكوينها الرباني.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد