نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد شراب الشعير للتنحيف

0 25

فوائد شراب الشعير للتنحيف لا تحصى حيث يعمل شراب الشعير على تقليل شعور الشخص بالجوع وزيادة الشعور بالشبع، مما يؤدي بدوره إلى إنقاص الوزن، و لذلك سنقدم لكم في هذا المقال فوائد شراب الشعير للتنحيف وطريقة تحضير مشروب الشعير، بالإضافة إلى وظائفه الأساسية في الجسم.

6 11

فوائد شراب الشعير للتنحيف وأبرز المعلومات عنه

توجد العديد من المحفزات التي تعمل مع اتباع النظام الصحي والتمارين الرياضية لإنقاص الوزن،حيث يحتوي الشعير على نسبة ضئيلة جدًا من الدهون وعندما يقترن مع نظام غذائي معين وممارسات صحية أخرى يمكن أن يساعد على خفض الوزن على المدى الطويل، ولذلك سنتناول فوائد شراب الشعير للتنحيف بالتفصيل:

يعزز الشعور بالامتلاء
من فوائد شراب الشعير للتنحيف أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تضمن الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة من الوقت، وبذلك يتم كبح الرغبة في تناول الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية.

كما يُنصح بتناول عصير الشعير قبل تناول الوجبات الغذائية لأن هذا بدوره سيساعد على تقليل كمية الأكل المتناولة وخسارة الوزن.

ينشط عمل الجهاز الهضمي
بسبب وجود الألياف في الشعير يضمن مرونة حركة الأمعاء عن طريق تطهير وتنشيط الجهاز الهضمي، غير أن الألياف القابلة للذوبان مثل البيتا غلوكان تساعد في تسهيل مرور الطعام عبر الأمعاء، وهذا بدوره يعالج مشكلات المعدة مثل: الإمساك والإسهال.

يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية
يمكن استخدام مشروب الشعير بدلا”من المشروبات الغازية والمشروبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات وبهذا لن يتم إدخال المزيد من السعرات الحرارية للجسم.

يحسن المناعة
من فوائد شراب الشعير للتنحيف أن الشعير محملًا بالعناصر الغذائية المهمة للجسم وأولها الحديد، الذي يساعد على تقوية الدم ويحارب التعب والخمول والإجهاد كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتعزز قدرته على محاربة العدوى والأمراض الفيروسية كالحمى والإنفلونزا ونزلات البرد. فوائد شراب الشعير للتنحيف

كما أنه يحتوي على النحاس الذي يحسن مستوى الهيموغلوبين وعدد خلايا الدم الحمراء، وهذا بدوره يزود الجسم بالقوة اللازمة لأداء الأنشطة البدنية بدون كسل مما يعزز فقدان الوزن.

  1. ينظم مستوى السكر في الدم
    عندما يكون مستوى السكر في الدم منتظمًا يمكن الحفاظ على وزن صحي بشكل أكثر فاعلية، ولأن المؤشر الجلايسيمي للشعير منخفض فإنه قد يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.كما أن الشعير يحافظ على مستوى الكولسترول ضمن المستوى الطبيعي، وبالتالي الحفاظ على الوزن المثالي للجسم.
7 7

أوقات شرب الشعير للتنحيف

وقت الصباح من أفضل الأوقات التي يُنصَح بتناول الشعير فيها على الريق، و ذلك لأنه يكون الوقت الملائم للمعدة كي تتمكن من التعامل معه على أنه أول مشروب صحي يدخلها، عندها يعمل على تحسين الهضم ويطرد الغازات ويخلص المعدة من الانتفاخ والسموم التي توجد داخل الجسم وسيساعد أيضًا في إنقاص الوزن، ولكن ذلك لا يمنع إمكانية تناوله في أي وقت ممكن وبالتأكيد سيظل الجسم يستفيد منه في أي وقتٍ كان.

أضرارومحاذير الشعير

بعدأن تناولنا فوائد شراب الشعير للتنحيف,لا بد من ذكر أضراه من خلال الآتي:

  • يعد الشعير مصدراً للجلوتين، ولذلك فهو لا يعتبر مناسبا” للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين.
  • قد يسبب تناول كميات كبيرة من مشروبات الشعير المغلي الإمساك أو بعض مشاكل الجهاز الهضمي وبشكل خاص لمن لم يعتاد على شربه.
  • تحتوي مشروبات الشعير المسلوقة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك من الأفضل تناولها باعتدال وليس أكثر من اللازم.
  • للشعير المغلي تأثير مميِّع للدم، ولذا يفضل تجنب الشرب قبل موعد العملية لتجنب النزيف.
  • من الأفضل تجنب شراب الشعير المغلي من قبل السيدات المرضعات وذلك لأنه قد يكون له تأثير سلبي على إمدادات حليب الثدي.

طريقة إعداد الشعير المغلي

  • نصف كوب من حبات الشعير الطازجة أو المحمصة، لتر ونصف من الماء. قشرتا ليمون وعسل حسب الرغبة.
  • بعد غسل حبوب الشعير، ضعيها في إناء، أضيفي الماء وقشر الليمون، وضعيها على النار.
  • اتركي الخليط يغلي على نار متوسطة، ثم خففي النار واتركي المزيج على نار هادئة لمدة 15-30 دقيقة ثم أطفئي النار.
  • قومي بتصفية السائل من حبوب الشعير وقشر الليمون، ثم أضيفي القليل من العسل إلى مشروب الشعير المسلوق حسب الحاجة.و بعد ذلك ضعي المشروب في الثلاجة لحين تناوله.
8 8

الشعير لتخسيس الوزن في أيام

من أجل إنقاص الوزن الزائد بسهولة في وقت قصير، ما عليك سوى تحضير تركيبة ماء الشعير.حيث أن هذه البذور غنية بالألياف وتستخدم أحيانًا بدلاً من القمح والأرز لصنع الخبز والأطعمة الأخرى، جرب هذه الوصفة وستحصل بلا شك على نتائج رائعة.بسبب فوائد شراب الشعير للتنحيف المذهلة.

تحضير ماء الشعير الوصفة الأولى :من الأفضل شرب ماء الشعير في المنزل، لأن ماء الشعير الذي يتم شراؤه من المتاجر قد يحتوي على نسبة عالية من السكر. 1 كجم من بذور الشعير، 1 عصير ليمون و 2 ملاعق كبيرة من السكر البني. بعد ذلك، اتبع الخطوات التالية لتحضير المزيج:

  • ضع بذور الشعير في كمية مناسبة من الماء في النار. حتى تصبح طرية.
  • صفي الماء ثم أضيفي عصير الليمون والسكر البني.
  • احفظي الشعير في الثلاجة.

الوصفة الثانية :

  • يمكن أيضا”تحضير وصفات ماء الشعير بطرق أخرى.ضع كوب من بذور الشعير ونصف عصير ليمون والقليل من أعواد القرفة وجذر الزنجبيل.
  • نضع بذور الشعير في لتر ونصف ماء على النار حتى يغلي المزيج.
  • نضيف جذر الزنجبيل وعيدان القرفة ونترك المزيج على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة.
  • قم بتصفية المستخلص واتركه يبرد قبل تخزينه في الثلاجة.
  • يمكنك شرب ماء الشعير حسب الرغبة،
  • تذكر إن الكمية اليومية لا تقل عن 3 أكواب. سيساعدك هذا على خسارة الوزن الزائد ويجعل جسمك بارداً ومنتعشاً. بالإضافة إلى ذلك،
  • يمكن لهذا الماء أيضاً تنظيف الكلى وتعزيز وظيفة الكلى. ولأنه يحتوي على ألياف β-glucan القابلة للذوبان والبكتين، فإنه يمكن أن يمنع تراكم الكوليسترول الضار.

فوائد الشعير العامة

بعد أن تعرفنا على فوائد شراب الشعير للتنحيف, من الجدير بالذكر فوائده العامة للجسم ألا وهي:

● هبوط الكوليسترول الضار في الجسم.

● تقوية الشعر وتزويده بلمعان اكبر ومحاربة سقوطه.

● إنقاص ضغط الدم.

● اخفاض السكر في الدم والحماية من النوع الثاني من السكري.

● تقوية العظام.

● المساعدة في تنشيط الجسم خلال اليوم.

● حماية الاسنان و المحافظة عليها.

● المحافظة على مرونة الجلد.

● محاربة الشيخوخة

10 7

فوائد شراب الشعير للتنحيف على الريق

  • من الأفضل تناول شراب الشعير على الريق وذلك لأنه يفيد المعدة جدا”،و يقلل من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي،كما يساعد على التخلص من الإمساك إذا كان موجود ودائم الحدوث، ويعمل على الوقاية من التهابات المعدة التي يمكن أن تحدث في الجدار.
  • ينصح بالشعير لمرضى السكر وذلك لأنه إذا تم شربه على الريق فهو يقلل من نسبة السكر في الدم، وهذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيض مقاومة الجسم لمادة الإنسولين.
  • كما ينصح بتناوله من قبل مرضى الكلى والذين لديهم حصوات فيها أيضا”حيث ينصح معظم الأطباء على مستوى العالم بشرب الشعير باستمرار لأنه يعمل على عملية التعافي بشكل أكثر من رائع.
  • يقوم الشعير بالتخلص من السموم المترسبة على الكلى في حال تم تناوله بشكل دوري ومستمر
  • يعمل الشعير أيضا على الوقاية من أمراض مختلفة في العظام مثل الوقاية من مرض هشاشة العظام، وذلك لأن الشعير غني بعنصر الكالسيوم المعروف بقدرته على إفادة العظام بشكل رائع.
  • يعتبر الشعير أيضا” مدر طبيعي فعال للبول،مما يساعد الجهاز البولي على إدرار البول والتخلص مما يسمى برمل الجهاز البولي.
  • ينصح بتناول الشعير مرة واحدة على الأقل على الريق حيث أنه يحمي الشرايين القلبية من أن يحدث لها تصلب.
  • يخفض ضغط الدم المرتفع ويقي من حدوثه.

فوائد شرب كوب من الشعير على الأقل بشكل يومي

من فوائد شراب الشعير للتنحيف احتوائه على العديد من العناصر التالية:

  • الشعير من المشروبات العشبية المختلفة عن باقي المشروبات التي يكون أصلها من الألياف والفاكهة، ولذلك يفضل شربه مرة واحدة في اليوم على الأقل وهذا لهدف الوصول لأقصى فائدة من المشروب.
  • يحتوي الشعير على الكثير من المعادن والفوائد والفيتامينات الهامة والضرورية التي تساعد الجسم على البقاء في صحة أفضل، فهو يحتوي على الكثير من المنجنيز والذي يجب التنويه أن ليس هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي عليه،كما يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفسو والنحاس والحديد.
  • من فوائد شراب الشعير للتنحيف أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة في الكافين بصورة كبيرة، و لذلك من يريد أن يتخلص من إدمان الكافيين ولكن يظل جسده يأخذ نسبة جيدة من مضادات الأكسدة فعليه بالشعير،
  • يعمل وبشكل فعال على تقوية جهاز المناعة في التصدي للأمراض والفيروسات والبكتيريا.
9 5

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف

منذ صغري كنت أعاني من السمنة بل وكنت أتعرض كثيرًا للتنمر، ولكن بدأ الأمر يأخذ منحى آخر عندما بدأت صحتي في التأثر وبدأت أعاني من تراكم الأملاح في الكلى بشكل كبير، فأشارت علي أمي بتجربة إعداد الخبز من الشعير عوضًا عن القمح حيث أن الشعير يشبه بشكل كبير القمح ولكن مع القليل من السعرات الحرارية، وبالفعل بدأت في طحن الشعير وأعددت منه خبزًا ذا طعم مقبول، واستبدلت حينها الخبز العادي والأرز بخبز الشعير وبالفعل بدأت أشعر بتحسن في صحتي أولًا ثم بدأ وزني في التناقص، وقررت حينها الاستمرار على ذلك حتى بعد الوصول لهدفي.فابالإضافة إلى فوائد شراب الشعير للتنحيف له فوائد عن طريق خبز الشعير.

الشعير كنز لا يقدر بثمن فوائده اضراره وكيفية تحضير مشروب الشعير بأربع طرق

الزوار شاهدوا أيضاً :

وهكذا أحبتي الكرام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي عرضنا فيه فوائد شراب الشعير للتنحيف بالإضافة إلى طريقة إعداده والوقت المناسب لتناوله عبر موقع نواعير,مع تمنياتي لكم جميعا”دوام الصحة والعافية.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد