نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة

0 31

تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة نرحب بكم مجددا في مدونتنا نواعير سنتحدث اليوم في هذا المقال عن تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة ونبين لكم متى تنزل الدورة بعد حبوب تنظيم الدورة ونوضح لكم الجواب الطبي لسؤال مين استخدمت منظم الدورة وحملت.

حيث تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية استخدام حبوب تنظيم الدورة بالإضافة إلى الفرق بين حبوب تنظيم الدورة الأبيض والبني، كما نجد سؤالا شائعا بين السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي هل استخدام حبوب تنظيم الدورة تنشط المبايض.

وأيضا من الأسئلة الشائعة بين السيدات هل حبوب تنظيم الدورة تسبب تكيس المبايض، حيث تخشى السيدات من الأدوية التي تتعلق بالدورة والحمل لما لذلك من مخاطر على صحة الأم والجنين فيما إذا تم الحمل.

لذلك سنعرفكم اليوم في هذا المقال ما هي فوائد حبوب تنظيم الدورة كما سنوضح هل حبوب تنظيم الدورة لها أضرار بالإضافة إلى ماذا تفعل إذا نسيت حبة من حبوب تنظيم الدورة.

مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

الكثير من السيدات ممن يستخدمن حبوب تنظيم الدورة لمنع الحمل يتساءلن هل من الممكن أن يحصل الحمل بالتزامن مع استخدام حبوب تنظيم الدورة.

بحسب الأطباء والمختصين فإن حبوب تنظيم الدورة الشهرية غالبا تعمل على منع الحمل فهي تمنع حدوث عملية الإباضة، لكن من الممكن حصول الحمل حيث هذه الأدوية لا تمنعه 100% وهناك حالات قليلة جدا يحدث فيها حمل على الرغم من استخدام هذا الدواء.

وأيضا هناك حالات يحصل فيها الحمل بسبب أخطاء في تناول هذا الدواء حيث يؤكد الأطباء على تناول الدواء بشكل منتظم كل 24 ساعة مرة بدون تأخير أو تقديم.

وأحيانا تنسى السيدات تناول الحبة لذلك لا يقوم الدواء بمفعوله ويحصل الحمل ونجد الأطباء دائما يحرصون على تناول الدواء في الموعد المحدد له، وسأقدم لكم في هذا المقال تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة وكيف حصلت على النتيجة المطلوبة عندما التزمت بإرشادات الطبيب ونصائحه بشكل كامل.

2 14
تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة

تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة

مرت سنة عى زواجي ولم يحصل لدي حمل وكنت أعاني من عدم انتظام الدورة، توجهت إلى أحد الأطباء وأخبرني أنني لدي كيسات على المبيض لكن الأمر ليس خطيرا وعندما أتعالج وتنتظم الدورة سيحصل الحمل.

وصف لي الطبيب حبوب بروجيلوتون لتنظيم الدورة والتخلص من كيسات المبيض كما أكد على ضرورة تناول الدواء في موعده حبة كل 24 ساعة بدءا من اليوم الخامس من الدورة الشهرية.

يبلغ عدد حبوب دواء بروجيلوتون 21 حبة وتقسم إلى 10 حبات بلون بني مكونة من هرمون البروجيسترون والذي يتألف من مكونين وهما إستراديول فاليرات ونورجيستريل، أما 11 حبة المتبقية فهي بلون أبيض والتي تمثل هرمون الأستروجين المكون من مادة إستراديول فاليرات.

أخبرني الطبيب أن أبدأ بالحبوب ذات اللون الأبيض ومن ثم البني وبعد انتهاء 21 أي تناول كامل الحبوب أتوقف عن الدواء مدة 7 أيام حيث تنزل فيها الدورة الشهرية، وأعاود تناول الدواء بنفس الطريقة بعد انقضاء 7 أيام الراحة.

خلال عدة أشهر انتظمت لدي الدورة الشهرية ومواعيد الإباضة بدقة بالإضافة إلى علاج الكيسات الموجودة على المبيض وحصل لدي الحمل.

كما أخبرني الطبيب أنه يمكن استخدام هذا الدواء لمنع الحمل إذا تم الالتزم بتناول الدواء في موعده، وأنصح السيدات بعد تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة الاستماع إلى نصائح الطبيب وإرشاداته بدقة.

ما سبب عدم نزول الدورة بعد استخدام المنظم

من المفترض أن تنزل الدورة الشهرية بعد الانتهاء من حبوب المنظم الدورة المعدة لشهر والبالغ عددها 21 حبة، لكن هناك بعض الأحيان لا تنزل الدورة ويعود ذلك لمشاكل صحية لدى السيدة مثل المبيض متعدد الكيسات أو ارتفاع هرمون البرولاكتين، وأحيانا يكون ذلك بسبب الحمل.

3
تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة

ما هو الفرق بين حبوب تنظيم الدورة الأبيض والبني

إن حبوب تنظيم الدورة تحوي على لونين حيث تحتوي على 11 حبة بلون أبيض و10 حبات بلون بني، ويجب البدء باللون الأبيض حتى تنتهي الحبوب البيضاء ومن ثم نكمل الحبات باللون البني، ولا يجوز أن يؤخذ الدواء بشكل عشوائي حيث يجب تناول هذا الدواء بحسب السهم الموجود.

اللون الأبيض هي الحبات الحاوية على هرمون الأستروجين أما اللون البني هي الحبات الحاوية على هرمون البروجسترون، والجدير بالذكر أنه يجب أن يؤخذ الدواء كل 24 ساعة مرة بدون تقديم أو تأخير.

هل استخدام حبوب تنظيم الدورة تنشط المبايض

بحسب الأطباء لا تعمل حبوب تنظيم الدورة على تنشيط المبايض فهي تعمل على منع عملية الإباضة وبالتالي الرحم، إنما تعمل على معالجة عدم انتظام الدورة كما تساهم بعلاج مرض المبيض متعدد الكيسات والكثير من الفوائد الأخرى لهذا الدواء.

4 11
تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة

هل حبوب تنظيم الدورة تسبب تكيس المبايض

إن حبوب تنظيم الدورة تقلل فرصة إصابة النساء من تكيسات المبايض وتقي الرحم من السرطانات، وما يشاع على أن هذا الأدوية تساهم في تكيس المبايض فهو خاطئ تماما، وعلى العكس فهي تعالج مرض المبيض متعدد الكيسات وأوضحت ذلك من خلال تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة.

ماذا أفعل إذا نسيت حبة من حبوب تنظيم الدورة

إذا كان دواء حبوب تنظيم الدورة يؤخذ من أجل تنظيم الدورة الشهرية فيجب أخذ الحبة عند تذكرها والاستمرار في اليوم التالي بناء على الموعد السابق.

أما إذا كانت تؤخذ هذه الحبوب من أجل منع الحمل فيجب استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل بالإضافة إلى تناول الحبة عند تذكرها لضمان منع الحمل والاستمرار في تناول الدواء في اليوم التالي في الموعد المعتاد.

لذلك من الضروري الالتزام بموعد الدواء وبينت لكم من خلال تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة كيف حصلت على النتيجة المطلوبة عندما التزمت بإرشادات الطبيب.

هل حبوب تنظيم الدورة لها أضرار

إن حبوب تنظيم الدورة هو دواء كباقي الأدوية ويحمل تأثيرات جانبية بغض النظر عن السبب الذي تؤخذ من أجله هذه الأدوية، لذلك يجب عدم تناول الدواء إلا باستشارة الطبيب وبإشرافه.

ومن الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث عند تناول حبوب تنظيم الدورة هي ألم في الصدر ونفخة في البطن وغثيان وغيرها من الآثار الجانبية الأخرى، وهناك بعض السيدات لا تشعر بأي من هذه الآثار.

فوائد حبوب تنظيم الدورة

وكما بينت لكم في تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة هذه الحبوب على علاج عدم انتظام الدورة ومرض المبيض متعدد الكيسات، كما تعمل على تصفية البشرة ومنع ظهور حب الشباب لأنها تعمل على ضبط الهرمونات بالجسم.

كما تستخدم هذه الأدوية لمنع الحمل وهناك دراسات تقول أنها هذه الأدوية تقي من سرطانات الرحم كما تخفف من الآلام والأعراض المرافقة للدورة الشهرية.

هل عدم انتظام الدوة الشهرية تمنع الحمل

بحسب الأطباء فإن عدم انتظام الدورة الشهرية لا تمنع الحمل تماما إنما تخف نسبة حدوث الحمل بشكل كبير وذلك لعدم معرفة الموعد التقريبي لعملية الإباضة، لذلك على السيدات اللواتي لديهن صعوبات بالحمل والولادة بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية استخدام أدوية لتنظيمها بإشراف الطبيب.

اضطرابات الدورة الشهرية – تجربتي مع حبوب منع الحمل

الزوار شاهدوا أيضاً :

ختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا من خلاله عن تجربتي مع حبوب تنظيم الدورة وبينا لكم الفرق بين حبوب تنظيم الدورة الأبيض والبني، بالإضافة إلى ذلك وضحنا إجابات الكثير من الأسئلة الشائعة عن حبوب تنظيم الدورة بحسب مصادر طبية، إذا أعجبكم المقال زوروا موقعنا للاطلاع على أفضل المواضيع المفيدة لكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد