نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة

0 23

مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة، نرحب بكم مجددا في موقعنا نواعير سنجيبكم اليوم عن أكثر الاستفسارات بين السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة، وسنبين لكم بعض تجارب السيدات التي حصل لديها حمل أثناء استخدام حبوب تنظيم الدورة.

تستخدم السيدات كثيرا حبوب تنظيم الدورة كمانع للحمل وذلك لأن هذه الأدوية تمنع الإباضة وبالتالي تمنع حدوث الحمل، كما تستخدمها الفتيات العازبات والسيدات المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات أو اللواتي لديهن دورة شهرية غير منتظمة لأي سبب كان وذلك لتنظيم الدورة.

تتكون حبوب تنظيم الدورة من هرمونات الأستروجين والبروجسترون وهي ذاتها الموجودة بجسم السيدات بشكل طبيعي، وتعمل هذه الأدوية على تنظيم مستويات هذه الهرمونات بحيث لا يتم الحمل، وتحدث الدورة الشهرية بنهاية اليوم 21 أي عند الانتهاء من استخدام الحبوب على مدى الشهر حيث تتكون علبة الدواء من 21 حبة فقط.

لذلك سنعرفكم اليوم في هذا المقال على تجارب السيدات اللواتي صار لديهن حمل على الرغم من استخدام حبوب تنظيم الدورة وما هي أعراض الحمل بعد المنظم، كما سنبين لكم كيف استخدم حبوب التنظيم.

هل حبوب تنظيم الدورة تساعد على الحمل

إن حبوب تنظيم الدورة هي عبارة عن هرمونات الأستروجين والبروجسترون الموجودة بالجسم عند النساء بشكل طبيعي، تعمل هذه الأدوية على ضبط مستويات هذه الهرمونات بالجسم بحيث لا يحصل حمل، وتنزل الدورة الشهرية في نهاية استخدام العلبة الحاوية على 21 حبة.

وبالتالي تعد هذه الأدوية لا تساعد عى الحمل فهي مانعة له وتستخدمها الكثير من النساء فترات تمتد لسنوات لمنع الحمل، وإذا رغبت السيدة بأن يحصل لديها حمل تتوقف عن تناولها حتى يحدث لديها حمل.

غالبا تنجح هذه الأدوية بمنع الحمل وليس بشكل دائم وهناك حالات يحدث الحمل على بالتزامن مع استخدام هذه الأدوية، لذلك نجد الكثير من السيدات يتساءلن مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة.

1 9
مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة

هل يمكن حدوث حمل عند استخدام حبوب تنظيم الدورة

بحسب الأطباء والأخصائيين يمكن حدوث الحمل بنسبة قليلة على الرغم من تناول حبوب تنظيم الدورة، فهذه الأدوية لا تمنع الحمل بشكل كامل 100%، لكن غالبا تنجح هذه الأدوية في منع حدوث الحمل.

أحيانا يعود الفشل بمنع الحمل إلى أخطاء استخدامات هذا الدواء حيث يجب على السيدات الالتزام بموعد تناول الدواء كل 24 ساعة مرة بدون تأخير أو تقديم.

كما تنسى بعض السيدات أحيانا تناول الحبة في أحد الأيام وهذا ما يسبب فشل نجاح الدواء بمنع الحمل ونجد هؤلاء السيدات يتأكدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويسألن مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة.

مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة

كما ذكرنا سابقا فهناك حالات يحدث فيها الحمل على الرغم من تناول حبوب تنظيم الدورة إما لأخطاء استخدام الدواء أو لأنه الدواء لا ينجح بمنع الحمل في جميع الحالات.

لذلك سنجيب على سؤال السيدات الشائع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة وذلك عن طريق عدة تجارب لسيدات حصل لديها حمل على الرغم من تناول حبوب تنظيم الدورة، أي أن هذا الأمر وارد الحدوث.

  • التجربة الأولى:

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها باستخدام حبوب تنظيم الدورة لمنع الحمل، حيث قالت أنها استخدمت هذه الحبوب لفترة طويلة من أجل منع الحمل وكان الأمر دائما ينجح حيث كانت تنتظم على أخذ الدواء يوميا كل 24 ساعة بحسب إرشادات الطبيب.

لكن في إحدى الأشهر كان لديها ضغط عمل والذي جعلها تتأخر في تناول الدواء أو تنساه أحيانا لذلك لم تنجح حبوب تنظيم الدورة بعملها وحدث لديها حمل.

  • التجربة الثانية:

تقول إحدى السيدات أن الطبيب وصف لها إحدى أدوية تنظيم الدورة لمنع الحمل وكانت تنتظم على تناول الدواء كل 24 ساعة بحسب إرشادات الطبيب، لكن هذه الأدوية فشلت بمنع الحمل لديها بعد عدة أشهر من استخدامها وحصل لديها الحمل.

وعندما راجعت الطبيب أخبرها أن تجرب طرق أخرى لمنع الحمل بعد أن تضع مولودها لأن هذه الطريقة غالبا تعمل على منع الحمل، لكنها ليست مضمونة 100% وقد تفشل أحيانا.

  • التجربة الثالثة:

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها باستخدام حبوب تنظيم الدورة من نوع بريمولوت، حيث وصف لها الطبيب هذا الدواء من أجل علاج تكيس المبايض وتنظيم الدورة لأنها تعاني أيضا من عدم انتظام الدورة.

واستمرت بتناول الدواء عدة أشهر بحسب إرشادات الطبيب، وتعالجت من مشاكل تكيس المبيض وعدم انتظام الدورة وعندما توقفت عن استخدام الدواء تفاجأت بظهور أعراض الحمل لديها، وعندما أجرت فحص اختبار الحمل وجدت نفسها حامل.

3 15
مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة

ما هي أعراض الحمل بعد المنظم

الكثير من السيدات اللواتي يستخدمن حبوب تنظيم الدورة لمنع الحمل ويحدث لديهن حمل تظهر عليهن مجموعة من الأعراض التي تظهر لدى الحامل، مع التنويه أن هذه الأعراض من الممكن أن تكون كاذبة ولا يوجد حمل لذلك يجب التأكد من وجوده عبر استخدام اختبار فحص الحمل.

وسنذكر لكم أكثر أعراض الحمل شيوعا بعد استخدام المنظم والتي تظهر في أول فترة الحمل

  • انقطاع الدور الشهرية
  • تضخم الثديين
  • ألم في الثديين
  • غثيان
  • الشعور بالدوار والدوخة
  • زيادة الوزن
  • ألم في البطن

ونؤكد أن هذه الأعراض من الممكن أن تكون كاذبة لذلك يجب إجراء اختبار فحص الحمل، كما أنه لا يشترط ظهور كل هذه الأعراض إذا حدث لدى السيدة حمل حيث من الممكن أن تظهر بعض هذا الأعراض فقط.

هل حبوب تنظيم الدورة تزيد الوزن

بالإضافة إلى سؤال السيدات مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة يسأل الكثير منهن عن زيادة الوزن عند استخدام هذه الأدوية حيث تعتقد النساء أن حبوب تنظيم الدورة تعمل على زيادة الوزن.

لكن يؤكد الأطباء والأخصائيين أن لا يوجد سوى تأثير ضئيل لهذه الأدوية على الوزن، وإنما تقوم بحبس الماء في بعض مناطق الجسم مثل الصدر والفخذين لذلك تشعر السيدة التي تتناول هذه الأدوية أن وزنها قد زاد.

ويعود الجسم إلى شكله الطبيعي بعد فترة من التوقف عن تناول الدواء، لذلك لا يوجد قلق من زيادة الوزن تحت تأثير هذه الأدوية.

4 9
مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة

متى تؤخذ حبوب تنظيم الدورة الشهرية لمنع الحمل

بحسب الأطباء يجب البدء بتناول حبوب الدورة الشهرية لمنع الحمل بدءا من اليوم الخامس للدورة الشهرية، والاستمرار في تناول هذه الأدوية في وقتها المحدد كل 24 ساعة مرة بدون تأخير أو تقديم حتى الانتهاء من كامل العلبة الحاوية على 21 حبة، حيث تنزل الدورة الشهرية عند الانتهاء من كامل 21 حبة.

تنظيم الدورة الشهرية

الزوار شاهدوا أيضاً :

ختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن مين حملت بعد حبوب تنظيم الدورة وبينا لكم تجارب بعض السيدات اللواتي حصل لديهن حمل بالتزامن مع تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية، كما بينا لكم موعد تناول هذه الأدوية، إذا أعجبكم المقال قوموا بزيارة موقعنا للاطلاع على أفضل المواد المفيدة لكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد