نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

0 17

مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت، نرحب بكم مجدداً في موقعنا نواعير، سنجيبكم اليوم في هذا المقال عن إحدى أكثر الأسئلة شيوعا بين النساء المتزوجات، حيث نجد الكثير من هؤلاء النساء يسألن مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت ونبين لكم كيفية استخدام حبوب تنظيم الدورة بالشكل الصحيح.

تخشى الكثير من النساء من مخاطر الأدوية التي تخص الدورة الشهرية والحمل وذلك لما لهذا الموضوع من مخاطر ومخاوف على صحتهن، حيث يوجد الكثير من الفتيات التي تعاني من مشاكل اضطراب الدورة الشهرية وعدم انتظامها وهذا ما يسبب مشاكل في حصول الحمل عند المتزوجات منهن بسبب اضطراب في الهرمونات.

تقوم حبوب تنظيم الدورة بضبط الهرمونات لدى النساء وحل الكثير من المشاكل واضطرابات الدورة الشهرية وتعمل هذا الحبوب على منع الحمل في فترة استخدامها، لكن هناك بعض الحالات القليلة التي يحصل فيها الحمل لذلك نجد الكثير من النساء تتساءل إذا ما تم الحمل عند استخدام هذه الأدوية وما هي مدى فعالية الدواء في منع الحمل.

لذلك سنعرفكم في مقالنا ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية وسنبين لكم ما هي فوائد هذه الحبوب ومخاطرها التي تحصل بعد استخدامها، فتابعونا.    

ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية

أوضح بعض الأطباء الأخصائيين في طب النساء والولادة أن حبوب تنظيم الدورة الشهرية هي عبارة عن أحد الوسائل الطبية التي تساعد في التخلص من عدد المشاكل المرتبطة بنسبة الخصوبة وقدرتها على تنظيم موعد الدورة الشهرية، بشرط تناوله بمواعيد منظمة بدون تأخير أو تقديم وذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.

كما تستخدم حبوب تنظيم الدورة لمنع الحمل مع ضرورة الالتزام بتناول قرص واحد يوميا في نفس الموعد بدون تأخير لتأخذ هذه الأدوية مفعولها بمنع الحمل، وفي نهاية تناول كامل الحبوب المخصصة للشهر والتي يبلغ عددها 21 حبة تأتي دورة الحيض التي تستمر عدة أيام بحسب عادة كل امرأة.

من الممكن أن تخطأ بعض السيدات بموعد تناول هذا الدواء أو تنسى أن تأخذ الدواء وهذا ما يسبب فشل الدواء في منع الحمل وحدوثه، لذلك يكثر سؤال السيدات مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت.

2 11
مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

هل حبوب تنظيم الدورة تنشط المبايض

إن حبوب تنظيم الدورة هي عبارة عن أدوية تستخدم لمنع الحمل وهي عبارة عن هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون الموجودين بشكل طبيعي بالجسم عن النساء، وتوثر هذا الأدوية على الهرمونات بحيث تعمل على منع الحمل.

وبالتالي لا تعمل هذه الأدوية على تنشيط المبايض بل تمنع المبيض من إطلاق البويضة أي تمنع الإباضة لذلك تعد إحدى وسائل منع الحمل المستخدمة بكثرة بين النساء، كما تعالج هذه الأدوية اضطرابات الدورة وتنظمها بالإضافة إلى أنها تعمل على تكيسات المبايض.

لكن من المحتمل أحيانا حدوث الحمل بالتزامن مع استخدام أدوية تنظيم الدورة، وتتفاجأ السيدات بظهور أعراض الحمل عليهن وحدوث الحمل، ونجد يكثر السؤال بين السيدات مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت وهل ما حدث طبيعي.

مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

على الرغم من أن حبوب تنظيم الدورة تمنع الحمل إلا أن هناك بعض الحالات التي تفشل فيها هذه الأدوية بمنع الحمل، وتلاحظ النساء أن أعراض الحمل تظهر عليها أثناء استخدامها لهذه الأدوية وعندما تقوم بفحص اختبار الحمل تجد نفسها حامل، لذلك يكثر سؤال مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت بين النساء على مواقع التواصل.

كما نعلم أن حبوب تنظيم الدورة تعمل بكفاءة عالية على منع الحمل لكن لا يوجد دواء يعمل بكفاءة 100% ويبقى احتمال حدوث الحمل بنسبة قليلة، وأحيانا يكون ذلك بسبب أخطاء لدى السيدات بتناول الدواء مثل نسيان بعض السيدات بتناول حبة أو عدم الالتزام بموعد تناول هذه الأدوية.

ولا ننسى أن هذه الأدوية تساهم بتنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة وتعالج أمراض مثل تكيس المبايض أي أنها تزيد الخصوبة وبالتالي عند التوقف عن استخدامها سيحدث الحمل، وسنذكر لكم إحدى تجارب السيدات التي استخدمت حبوب تنظيم الدورة الشهرية وحصل عندها حمل.

  • التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مرض تكيس المبايض وقد وصف له الطبيب حبوب Glucophage لتنظيم الدورة الشهرية، واستخدمت هذه الحبوب لعدة أشهر ولكن تفاجأت بحدوث الحمل بعد أثناء تناولها لهذه الأدوية بعد عدة أشهر من استخدامها.

وتجيب هذه السيدة على سؤال مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت، أن الطبيب أخبرها بأن هناك بعض الحالات التي يحصل فيها حمل على الرغم من استخدام الدواء.

  • التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات أنها استخدمت حبوب Primolut لتنظيم الدورة الشهرية وعدم رغبتها بالحمل، حيث كان لديها طفلة صغيرة ولا ترغب بالحمل في الفترة الراهنة، لكنها كانت تأخذ هذه الحبوب بشكل غير منتظم يوميا وأحيانا كانت تنسى تناولها.

بالتزامن مع استخدام حبوب تنظيم الدورة شعرت بالغثيان والدوار وأعراض الحمل، وعندما فحصت نفسها باستخدام اختبار الحمل وجدت نفسها حامل.

  • التجربة الثالثة

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها باستخدام حبوب تنظيم الدورة، حيث عانت مؤخرا من عدم انتظام الدورة وعندما ذهبت للطبيب وصف لها حبوب Duphaston لتنظيم الدورة وأخبرها بضرورة تناولها في الموعد المحدد يوميا، كما أخبرها أن هذا الدواء يمنع الحمل لديها.

تقول السيدة أنها انتظمت على تناول الدواء في الموعد المحدد لكن تفاجأت بعد فترة من استخدامه بظهور أعراض الحمل عليها وعندما فحصت نفسها باستخدام اختبار فحص الحمل وجدت نفسها حامل، وأخبرها الطبيب أن هناك حالات قليلة يحدث حمل فيها على الرغم من انتظام استخدام الدواء.

وهكذا لا داعي للقلق من حدوث الحمل وعدم فعالية الدواء 100% بعدما وضحنا لكم إجابة سؤال مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت.

3 13
مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

فوائد حبوب تنظيم الدورة

  • تساهم في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية:

الكثير من الفتيات والسيدات تعاني من مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية، وتعمل حبوب تنظيم الدورة على تنظيم مواعيدها، لكن يجب ضرورة الالتزام بمواعيد تناول هذه الأدوية والحرص على تناولها يوميا.

  • الحد من أعراض الدورة الشهرية:

بعض الأحيان قد تسبب الدورة الشهرية حدوث أعراض مؤلمة، وتتمثل بتشنجات مؤلمة وانتفاخ وآلام حادة بأسفل الظهر والبطن، تعتبر هذه الحبوب قادرة على علاج كل الأعراض السابقة ولكن يفضل تناولها بعد استشارة طبية لمنع حدوث أي خلل ببعض الهرمونات الجسم.

  • التحكم في مواعيد نزول الدورة بكل شهر:

في بعض الحالات تحتاج النساء لتناول حبوب منع الحمل بهدف تغير مواعيد نزول الدورة الشهرية بفترة العطلة الصيفية أو في الرحلات لفترة طويلة، وبفضل استخدام هذه الحبوب بعد استشارة طبية وبطريقة محددة

  • تعمل على علاج حب الشباب وتصفية البشرة

لأن أغلب النساء تعاني من اضطرابات في بعض الهرمونات والتي تسبب حب الشباب.

  • تساهم في السيطرة على متلازمة بطانة الرحم المهاجرة:

تعمل حبوب تنظيم الدورة على منع حدوث ما يسمى متلازمة بطانة الرحم الهاجرة أو متلازمة الانتباذ البطني الرحمي التي تصيب بعض النساء، حيث تنتقل خلايا الرحم إلى مناطق أخرى من الجسم مثل البطن.

  • الحد من الإصابة بتكيس الرحم وتكيس المبايض:

تعمل حبوب تنظيم الدورة على علاج تكيس المبايض لدى النساء وزيادة الخصوبة لديهن عند علاج هذا المرض.

  • منع الحمل:

الكثير من السيدات تستخدم حبوب تنظيم الدورة لمنع الحمل، لكن هناك بعض الحالات التي يحصل فيها حمل بالتزامن مع استخدام الدواء، لذلك يكثر السؤال مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت بين السيدات.

4 3
مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت

هل يوجد أضرار لحبوب تنظيم الدورة

إن حبوب تنظيم الدورة هي دواء كباقي الأدوية التي لها بعض الآثار الجانبية ولا يجوز استخدامها بدون استشارة الطبيب، لكن لا يوجد ضرر وخطورة كبيرة من استخدام حبوب تنظيم الدورة الشهرية.

يوجد بعض الأنواع من حبوب تنظيم الدورة تحتوي على نسبة عالية من الأستروجين التي قد تسبب تشكيل خثرات دموية في القدمين والرئتين وفي هذه الحالة تشعر المرأة ببعض الأعراض وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب.

ومن بعض هذه الأعراض ألم قوي في البطن والصدر مع سعلة وضيق شديد في التنفس وألم في الرجلين ومشاكل في العيون مثل ضبابية في الرؤية.

حبوب تنظيم الدورة ، هل هي نفسها حبوب منع الحمل ؟ وهل تمنع الحمل ؟

الزوار شاهدوا أيضاً :

ختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي أجبنا فيه عن سؤال مين استخدمت حبوب تنظيم الدورة وحملت وبينا لكم عدة تجارب بهذا الخصوص، وكما وضحنا لكم فوائد هذا الدواء وأضراره وبينا لكم ضرورة الالتزام بالموعد المحدد تماما لتناول هذا الدواء، إذا أعجبكم المقال قوموا بزيارة موقعنا للاطلاع على أفضل المعلومات المفيدة لكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد