نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

كو انزيم كيو 10 للتخسيس

0 19

يعد كو انزيم كيو 10 للتخسيس من أحد المكونات الأساسية في جسم الإنسان،حيث يعمل على تزويد خلايا الجسم بالطاقة اللازمة له،ومن ثم يحارب العناصر الضارة والشوارد الحرة ، كما يلعب دور أساسي في إتمام العمليات الحيوية داخل الجسم وزيادة مستوى الأيض وبالتالي يؤدي إلى خسارة الوزن،وكذلك يعمل كو انزيم كيو 10 للتخسيس على تقليل مستوى السكر في الدم وذلك لأنه يعمل على رفع كمية الأنسولين في الجسم مما يساعد على نزول وزن الجسم بسرعة أكبر.

فوائد كوانزيم كيو 10 للتخسيس

يعمل كو انزيم كيو 10 للتخسيس كمكمل غذائي كعمل فيتامينات الجسم، حيث يعزز هذا الإنزيم من خسارة الوزن ويمد الجسم بالكمية المرادة من الطاقة والنشاط.


و قد أثبتت تجارب و أبحاث عديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الجرعة المناسية من كو انزيم كيو 10تتحسن قدراتهم العضلية والبدنية. ويعود السبب الأساسي إلى أن كو انزيم كيو 10يوجد في الميتوكندريا أو ما نسميها بمصنع الطاقة في الخلية، ولذلك له دور كبير في حرق الدهون في الجسم والتخلص من الكربوهيدرات و الدهون في الجسم.

إن كبسولات كو انزيم كيو 10 للتخسيس تحتوي مادة الدواء الفعالة كفيلة بخسارة العديد من الكيلوجرامات من وزن الجسم. كما أنه يحسن من قدرة الشرايين و الأوعية الدموية على تدفق الدم ووصوله إلى الخلايا مما يعزز ويقوي من قدرة الجسم على حرق الدهون.


يساهم كو انزيم كيو 10 للتخسيس في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وهو ما يشجع الشخص على القيام بالرياضات المختلفة من أجل خسارة المزيد من الوزن.


ولذلك يستخدم كو انزيم كيو 10 للتخسيس باعتباره منتج آمن و فعال ويوجد في أجسامنا بصورة طبيعية.
وله دور كبير كمضاد للأكسدة ويمنع الجزيئات الحرة من تأثيرها على الغشاء الخلوي للخلية و كما يمنع تكون الخلايا السرطانية.

3 27

الأعراض الجانبية لاستخدام كوانزيم كيو 10

على الرغم من الفوائد العديدةل كو انزيم كيو 10، إلّا أنّهُ قد يتسبّب بحدوث بعض الأعراض الجانبية التي تعتبر أعراض بسيطة ولا تحدث لكل من يستخدم كو انزيم كيو 10 للتخسيس وتتلخص في

  • الشعور بالغثيان و الإسهال.
  • صداع و ارهاق.
  • طفح جلدي وتحسس.
  • حساسية تجاه الضوء.
  • الإحساس بالدوخة والدوار.
  • فقدان الشهية للطعام.
  • انخفاض ضغط الدم.

الشكل الدوائي لكو انزيم كيو 10 للتخسيس

كبسولة مرة واحدة يومياً، ينصح بتناولها أثناء تناول الطعام، أو حسب توجيهات الطبيب المختص أو المسؤول عن الحالة وبالتالي سيكون على دراية بكل ظروفها الصحية والأدوية التي تتناولها.

الاحتياطات وموانع الاستعمال لكوانزيم كيو 10 للتنحيف

  • تجنب استعماله من قبل الأطفال دون استشارة الطبيب.
  • استعماله بحذر مع المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.
  • يقلل من ضغط الدم أحيانا”، ولذلك يجب مراعاة ذلك واستشارة طبيبك، إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم، حيث أن ذلك من الممكن أن يزيد من الآثار الجانبية لأدوية الضغط.
  • التوقف عن استعمال كوانزيم كيو 10 قبل أي جراحة بحوالي أسبوعين.
  • يعتبر آمناً للحامل بداية من الأسبوع 20 حتى الولادة.
  • تجنب استعمال كوانزيم كيو 10 أثناء الرضاعة الطبيعية دون استشارة الطبيب.
  • لا يجب استعماله من قبل من يعانون من فرط الحساسية تجاه كوانزيم كيو 10

حفظ وتخزين كوانزيم كيو 10 للتنحيف

يتم حفظ كبسولات كو انزيم كيو 10 للتخسيس في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

التداخلات الدوائية لكوانزيم كيو 10

كحال باقي الأدوية لابد إعلام الطبيب المعالج بأي أدوية أخرى تتناولها وخاصة مع هذه الأدوية

الوارفارين: يستخدم لتقليل تجلط الدم، بينما يساعد كوانزيم كيو 10 للتنحيف على التجلط، لذلك سوف يصبح المريض أكثر عرضة للتجلط.
الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم: لأن كوانزيم كيو 10 قد يقلل من ضغط الدم أيضاَ، وبالتالي من الممكن أن يحدث انخفاض شديد بضغط الدم مثل (أملوديبين، فالسارتان).
الأدوية الخاصة بمرضى القلب والكبد: لأن كوانزيم كيو 10 يرفع مستوى كوانزيم ات الكبد والكلى نسبياً.
أدوية السرطان.

أدوية خفض الكولسترول: مثل الستاتين ( لوفاستاتين وبرافاستاتين وسيمفاستاتين ) يُنقص أنزيم كيو 10 من فعاليتها.

2 32

دواعي استعمال وفوائد كو انزيم كيو Coenzyme Q10

  • يستخدام الدواء من أجل مشاكل الضعف العام وذلك لقلة تلك المضادات في الجسم والتي تحدث غالبا” مع التقدم في العمر.
  • المعاناة من قصور القلب بالإضافة إلى فشل القلب والكثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها البعض نتيجة المعاناة من مشاكل القلب بشكل عام.
  • يعمل على تحسين مناعة الجسم بالنسبة إلى من يعاني من مشكلة نقص المناعة المكتسب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.
  • يعد فعال لمن يعاني من تلف وألم في الأعصاب الذي يحدث لمرضى السكر على وجه الخصوص.
  • يعتبر من بين الأدوية الفعالة في التخلص من الصداع النصفي ومنع تكرار التعرض إلى مشكلة الصداع بنسبة كبيرة.

فوائد كو إنزيم كيو 10 للعضلات

كو إنزيم كيو 10 له فوائد عديدة للعضلات سنسردها في الأسطر التالية، ولكن لا بدمن توضيح كيف يتم ذلك

من المعروف أن الخلايا العضلية هي أكثر الخلايا الجسدية حاجة إلى الطاقة؛ لذلك فإن الخلايا العضلية هي أكثر خلايا الجسم احتياجاً إلى الطاقة. وهنا مربط الفرس، الميتوكندريا تحتوي على كو إنزيم كيو 10 coq وهو ما يجعل كو إنزيم كيو من أنسب المكملات الغذائية للخلية العضلية، لذلك فإن الفوائد التي يحملها كو انزيم كيو 10 coq للعضلات هي مايلي:

  • يعمل كور انزيم كيو على مساعدة الخلية بالطاقة اللازمة لها للمارسة الآداء العضلي.
  • تساعد في الحفاظ على شكل الجسم العضلي؛ لأنها تعمل على التخلص من الدهون.
  • يعمل مساعد انزيم كيو 10 على سرعة التشافي من المجهود العضلي.
1 30

ماهي جرعة كو انزيم كيو 10 للتخسيس؟

تختلف الجرعة الخاصة بالدواء بناء على المشكلة الصحية التي يعاني منها المريض، ومن الأفضل استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الدواء.
الجرعة المطلوبة من كو انزيم كيو 10 للحصول على وزن مثالي هي ١٠٠ مجم يوميا لمدة ٨ اسابيع.
ولا بد من ضرورة اتباع نظام غذائي أثناء تناول كو انزيم كيو 10 للتخسيس وعدم الاعتماد عليها فقط، ويفضل أداء وممارسة التمارين الرياضة بشكل يومي.
يجب تناول كبسولات أو أقراص كو انزيم كيو أثناء تناول الطعام، حيث يحسن ذلك من عملية امتصاص المادة الفعالة في الدواء ووصولها للدم بالصورة الدوائية المطلوبة.

كيف يساعد كو انزيم كيو 10 في فقدان الوزن؟

أظهرت التجارب أن الاشخاص الذين يتناولون جرعات منتظمة من مكمل كو انزيم كيو 10 قد شعروا بالطاقة و الحيوية و النشاط.وقد يعود ذلك إلى قدرة الإنزيم على تخفيف الضغط عن أوردة و شرايين القلب و بالتالي زيادة تدفق الدم إلى مختلف الأنسجة، حيث يشعر الانسان بالنشاط و الحيوية اللازمتان لتأدية التمارين الرياضية المختلفة.

يقوم كو انزيم كيو 10 بتعزيز قدرة خلايا الجسم المختلفة لتوليد الطاقة اللازمة للقيام بعملية الأيض وبذلك يزيد معدل حرق الدهون والكربوهيدرات مما يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم و خسارة الوزن.كما انه يعمل على تخفيف حدة الشعور بالإرهاق الذي يرافق معظم أنظمة الريجيم نتيجة تقليل الطعام اليومي، أي اأه يساعد الأشخاص على الالتزام بالحمية الغذائية و متابعتها.

ان كو انزيم كيو 10 يعزز من الجهاز المناعي للإنسان، و الذي بدوره يحارب الاثار الضارة للبكتريا، الفطريات و الديدان و التي توجد بالجسم نتيجة انواع مختلفة من العدوى و التي تسبب الشعور بالإرهاق و التعب لما تفرزه من سموم تسبب في تقليل طاقة الخلايا و تؤثر علي صحة الأنسجة.

حيث أن قدرة كو انزيم كيو 10 على تنزيل الوزن تكون أكبأ اذا ما كان الشخص يعاني بالفعل من نقص في مستويات الإنزيم في جسمه.

ماهو دور كو انزيم كيو 10 في حرق الدهون؟

هناك علاقة قوية بين التقدم في العمر وزيادة الوزن، حيث يتم الإحساس بالإرهاق و التعب من أقل مجهود و انعدام الرغبة في الحركة و الأنشطة المختلفة.

و لذلك يتم تناول انزيم كيو 10 لعكس ذلك التأثير.حيث أثبتت الدراسات أن التقدم في العمر يتسبب في قلة النشاط و الحركة و بالتالي زيادة الوزن.ويرجع ذلك إلى الضغط الواقع على القلب والأوردة و كذلك استخدام الأدوية المخفضة للكوليسترول.

المصادر الغذائية المتوفر بها كو انزيم كيو 10

يتوفر كو انزيم كيو 10 بشكل طبيعي في الجسم، وإليكم أهمّ المصادر الغذائية الطبيعية الغنيّة بهِ :

  • السبانخ.
  • صفار البيض.
  • اللحوم الحمراء.
  • الفول السوداني.
  • بعض الفواكه مثل الفراولة.
  • الأسماك (السلمون، أو السردين).

المكمل الغذائي الاهم في الدنيا كو انزيم كيو 10-اسرار زيادة الطاقة والنشاط

شاهد أيضاً:

وفي الختام متابعينا الأعزاء نتمنى أن ينال مقالنا لهذا اليوم عن المكمل الغذائي كو انزيم كيو 10 للتخسيس إعجابكم, والذي وضحنا من خلاله ما هي فوائد وأضرار كو انزيم كيو 10 للتخسيس وما دوره في تخفيف الوزن وبناء العضلات ولكن لابد من استشارة الطبيب حرصا” منا على سلامتكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد