نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد البرتقال للجنس

0 9

فوائد البرتقال للجنس : فوائد البرتقال تناولتها كثير من الدراسات التي اثبتت ان البرتقال يمتلك تركيبة قوية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في التخلص من مادة النيكوتين الموجودة في الكلى بالمداومة على تناول كأس من عصير البرتقال الطبيعي والمركز بشكل يومي او تناول حبة و اثبتت الدراسات بوجود علاقة تربط بين الحمضيات مثل البرتقال و الليمون بالعلاقة الجنسية وصحة الحيوانات المنوية لاحتوائه على فيتامين سي

الذي يساعد في تكوين الحيوانات المنوية و عملها بشكل صحيح و البرتقال فاكهة رائعة لزيادة القدرة الجنسية حيث انه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة الجنسية كما يحتوي البرتقال أيضا على مضادات الاكسدة التي يمكن ان تساعد في تحسين تدفق الدم وزيادة الرغبة الجنسية و سنتحدث في مقالنا هذا عن فوائد البرتقال و فوائد البرتقال للجنس

القيمة الغذائية للبرتقال :

2 26
فوائد البرتقال للجنس

عد البرتقال من الحمضيات التي تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات؛ مثل فيتامين سي وفيتامين ا و تحتوي ثمرة البرتقال ايضا على كميات جيدة وأنواع مختلفة من مضادات الأكسدة التي تقلل من الإصابة بالالتهابات المختلفة وتقوي جهاز المناعة في الجسم، وتحارب الفيروسات المختلفة. فوائد البرتقال للجنس

يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لبناء جسم صحي وخالي من الأمراض، ومن هذه العناصر:

3 19
فوائد البرتقال للجنس

كل100 غرام من البرتقال يحتوي على :

  • السعرات الحرارية 47 سعرة حرارية
  • الماء 87%
  • بروتينات 0.9 غم
  • كربوهيدرات 11.8 غم
  • سكريات 9.4 غم
  • دهون  0.1 غم
  • ألياف 2.4 غم
  • فيتامين أ %4
  • فيتامين سي %88
  • فيتامين ب6 %5
  • الكالسيوم %0.04
  • المغنيسيوم %2

كما يحتوي ايضا على :

5 9
فوائد البرتقال للجنس
  • فيتامين سي
  • الفولات
  • الثيامين
  • البوتاسيوم
  • الفينولات مثل : الهيسبيريدين و الأنثوسيانين
  • الكاروتينويد : مثل بيتا-كريبتوزانثين و الليكوبين
  • حمض الستريك

وبسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الفيروسات والأمراض وتقوي جهاز المناعة، فهناك العديد من فوائد البرتقال للجسم، والتي تتضمن :

فوائد البرتقال للتقليل من حموضة الجسم :

images 42
فوائد البرتقال للجنس

من فوائد البرتقال المهمة لصحة الجسم هي استخدام عصير البرتقال في علاج  حموضة الجسم، والتي قد تنشأ بسبب تراكم المواد الحمضية التالفة داخل الجسم وداخل الأنسجة نتيجة لعمليات الأكسدة، والتمثيل الغذائي، وهضم الأغذية الدهنية والبروتينية؛ وذلك لأن حمض الستريك الموجود في عصير البرتقال يتأكسد بالجسم ثم يطرد منه، وتبقى الأملاح المعدنية القلوية، فتتعادل مع المواد الحمضية التالفة، وبذلك تحافظ على المعدل القلوي بالجسم.

فوائد البرتقال للجهاز الهضمي :

images 3 22
فوائد البرتقال للجنس

يستخدم ورق البرتقال بعد نقعه في تقوية عضلات المعدة، وعلاج ضعف المعدة، وصعوبة الهضم وعدم انتظامه. ويمكن أن يتم استخدام منقوع بذور البرتقال في فتح الشهية وتقوية المعدة.

كما يستخدم منقوع قشر البرتقال في علاج المغص، وآلام المعدة، والغثيان، وإيقاف القيء، والنزيف، وتنشيط الجهاز الهضمي. ومن الممكن أن يتم إضافة عصير البرتقال إلى غذاء الرضع والأطفال، فيضاف من عصيره ملعقة صغيرة إلى زجاجة الحليب، وهذا يفيد في تسهيل الهضم وزيادة قوة الحليب الغذائية.

ومن فوائد البرتقال المميزة هي الحفاظ على حركة المعدة والأمعاء بشكل سلس، وذلك بسبب احتوائها على الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان؛ وبذلك تحمي الجسم من حدوث الإمساك والتلبك المعوي، وتحمي أيضاََ من الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

فوائد البرتقال لمرض السكري :

2 27
فوائد البرتقال للجنس

يستخدم البرتقال في علاج أمراض القلب المختلفة وحماية وتقوية عضلة القلب، ويحتوي البرتقال على الفلافونويدات وبالأخص الهيسبيريدين الذي يقلل من ضغط الدم، ويحمي الجسم من أمراض القلب المختلفة، والنوبات القلبية.

ومن فوائد البرتقال الأخرى للقلب أيضاََ تقليل مستوى الكوليسترول في الدم؛ مما يقلل من فرص الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وذلك بسبب وجود الألياف فيه.

من فوائد البرتقال أيضاََ حماية الجسم من ارتفاع السكر في الدم وإبقائه تحت السيطرة؛ وذلك بسبب احتواء البرتقال على كميات جيدة من الألياف الطبيعية. كما تعتبر فاكهة البرتقال من الفواكه الضرورية في النظام الغذائي الذي يجب على مريض السكري اتباعه، وذلك بسبب احتواء البرتقال على السكريات البسيطة (مثل الفركتوز) التي تحمي الجسم من الارتفاع المفاجئ في الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبات الغذائية.

فوائد البرتقال للبشرة و الاسنان :

images 43
فوائد البرتقال للجنس

من فوائد البرتقال المهمة أنه يساعد على تثبيت الكلس في العظام والأسنان، ويحول دون حدوث داء الاسقربوط، وداء (بارلو) في الأطفال، فيعيد اللثة المنكمشة إلى موقعها ويحمي الأسنان من النخر. كما يعمل فيتامين سي الموجود في البرتقال على تقوية الأوعية الدموية والنسيج الضام في اللثة مما يحميها من الأمراض والنزيف.

 كما أن احتواء عصير البرتقال على مضادات الأكسدة المختلفة يطيل عمر خلايا الجسم، ويحميها من انهيارات الشيخوخة، ومن حالات اضطراب لون الجلد، وتبدل لونه نتيجة تأثير الأجسام الحرة والسميات.

فوائد البرتقال لتقوية جهاز المناعة :

images 2 20
فوائد البرتقال للجنس

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي، والفلافونويدات، إضافة فيتامين (B) المركب وعناصر البوتاسيوم، والزنك، والفوسفور، والسكر الطبيعي ويمد شربه طازجا وثقيلا الجسم بمغذيات متوازنة تحمي من البرد والرشح كما ان وجود البيوفلافونويدات مع فيتامين سي يجعل البرتقال من الفواكه التي تقوي الشعيرات والأوعية الدموية، وتعمل على مساعدة الجسم في مقاومة أمراض الشتاء بتأثير النشاطات المناعية ضد الفيروسات والبكتيريا، وضد التحسس.

ويوصف البرتقال أيضا في علاج الأمراض الانتانية المترافقة مع ارتفاع الحرارة، وخاصة الحمى التيفية، وذات الرئة الاستنشاقية و حالات السعال الديكي

فوائد البرتقال للحماية من السرطان :

تعتبر الحماية من الإصابة بمرض السرطان من فوائد البرتقال المهمة والتي تجعله غذاء مميزا وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي اللذان يدعمان جهاز المناعة في محاربة الخلايا السرطانية.

كما أن احتواء البرتقال ايضاَ على الألياف يجعل منه عاملا مهما في الحماية من حدوث أي تغييرات جينية في الحمض النووي الذي يحدث عند الإصابة بمرض السرطان

فوائد البرتقال للحامل :

1 27
فوائد البرتقال للجنس

منع نزلات البرد : يتم إعادة بناء جسد المرأة الحامل

التسمم : ينظف الاستهلاك المنتظم للبرتقال بشكل مثالي الكبد 

الغثيان :  طعم البرتقال الحلو والحامض يسمح لك باستخدامه كأفضل علاج ضد التسمم

الامساك : تعاني العديد من النساء الحوامل من الإمساك ، وهذا عرض طبيعي للحمل 

فوائد البرتقال للاطفال :

41
فوائد البرتقال للجنس
  • يمتاز البرتقال باحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساهم في تحسين صحة جهاز المناعة لدى الأطفال، وذلك حيث تحتوي ثمرة البرتقال على ما يعادل 90٪ من حاجة الجسم اليومية من فيتامين C
  • يساعد البرتقال في تقليل احتمالية إصابة الأطفال بالالتهابات وذلك بسبب احتواء البرتقال على نسب عالية من البوليفينول
  • يساعد البرتقال على علاج الأنيميا عند الأطفال.
  • تساعد في الحماية من الإصابة بنزلات البرد والسعال
  • يعد البرتقال من المصادر الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي. 
  • تساهم الألياف الغذائية الموجودة في البرتقال في تقليل احتمالية الإصابة بمشكلات عسر الهضم وتساعد في علاج الانتفاخ والإسهال، كما قد تكون مفيدة في علاج بعض مشاكل الإمساك 
  • يساهم البرتقال في حماية عظام الأطفال ويعمل على تقليل خطر الإصابة بالكساح لدى الأطفال،

الزوار شاهدوا أيضاً :

فوائد تناول البرتقال قبل النوم ب 40 دقيقة فوائد علاجية ستجعلك تتناوله يومياً

البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي وبعض العناصر الأخرى الهامة لجسم الإنسان، وهذا يعجله من الفواكه الهامة والتي ينصح بتناولها في فصل الشتاء، لأنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير وتقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا المصاحبة لهذا الفصل من كل عام.

  1. يساعد البرتقال على تقوية الجهاز المناعي، فهو يحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.
  2. يحافظ على صحة الخلايا بالجلد، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة المفيدة في الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة المكونة للجلد.
  3. يعمل البرتقال على الحفاظ على صحة القلب من الجلطات والنوبات القلبية المفاجئة.
  4. يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين، كما يعمل على تنقية الأوعية الدموية.
    5.يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.
    6.يساعد على التحكم في مستوى الهرمونات المسؤولة عن الإباضة، ويعمل على التأخير من علامات الشيخوخة المبكرة، والتأخير من سن اليأس، لاحتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم بنسبة كبيرة.
    7.يخفف من أعراض الإنفلونزا.
  5. يعمل على التئام الجروح سريعاً، ويساعد على تجديد الخلايا.
  6. يقوي عضلة القلب، ويعمل على تنظيم الدورة الدموية، وتفتيت حصوات الكلى.
اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد