نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

0 53

تجربتي مع إنزيم q10 للحمل، نرحب بكم مجددا في موقعنا نواعير سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أهم المكملات التي تساعد على الحمل والإنجاب ونبين لكم ما هي أهمية إنزيم q10 للحمل بالإضافة إلى ذلك سنعرفكم على تجربتي مع إنزيم q10 للحمل.

يعاني الكثير من الأزواج من صعوبات في الحمل والإنجاب لذلك نجدهم يبحثون عن أكثر الطرق ثقة وضمانا لحدوث الحمل، حيث كثير من الأحيان تكفي المكملات الغذائية والفيتامينات التي تؤمن الطاقة اللازمة لعمل البويضات وحدوث الحمل.

لذلك سنعرفكم في هذا المقال ما هو إنزيم q10 وهل يساعد إنزيم q10 على الحمل وأيضا ما هي فوائده للحمل والصحة، كما سنوضح لكم كيفية الحصول على كمية كافية من إنزيم q10 بشكل طبيعي من الأغذية أو عن طريق كبسولات المتممات الغذائية الحاوية على هذا الإنزيم.

ما هو إنزيم q10

هو إحدى المتممات الغذائية الشبيهة بالفيتامينات، وإنزيم q10 موجود في جسم الإنسان وهو مضاد أكسدة قوي يساهم في إنتاج الطاقة وينشط جهاز المناعة لجعله أقوى بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية.

أي إن إنزيم q10 مهم للإنسان ويجب أن يكون بقيمه الطبيعية فهو متواجد في الأغذية كالسمك والمكسرات ويحارب هذا الإنزيم الشيخوخة ويقوي العضلات، لكن مؤخرا ظهر دور إنزيم q10 في حدوث الحمل ودوره في تنشيط البويضات.

4 7
تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

هل يساعد إنزيم q10 على حدوث الحمل

يقل مع التقدم بالعمر نسبة تواجد الإنزيم في جسم الإنسان وبالتالي تقل بشكل عام الطاقة في الخلايا وقدرتها على العمل بشكل جيد، والجدير بالذكر أن البويضات تتأثر بنقصان إنزيم q10 وتضعف عملية الإباضة وإنتاج البويضات وبالتالي تقل نسبة حدوث الحمل.

ونجد أن النساء بعمر أكبر من 35 سنة أقل قدرة على الإنجاب من النساء الأصغر عمرا وذلك لنقصان الخصوبة لدى النساء بنقصان إنزيم q10 مع تقدم العمر، حيث أن عملية الإباضة وإنتاج البويضات تحتاج قدرا كبيرا من الطاقة التي يقدمها هذا الإنزيم.

لذلك عندما نقوم بتعويض النقص الحاصل في إنزيم q10 سيتجدد الأمل بحدوث الإباضة والحمل لدى النساء وذلك لأن هذا الإنزيم سيقدم الطاقة اللازمة لعمل المبيضين وعملية الإباضة، أي أن إنزيم q10 يساهم بحدوث الإخصاب والحمل عند النساء وسنذكر لكم في مقالنا اليوم تجربتي مع إنزيم q10 للحمل وكيف استفدت من هذا الإنزيم.

كيف يساهم إنزيم q10 بحدوث الحمل

كما ذكرنا أن إنزيم q10 يعمل على إنتاج الطاقة التي تحتاجها الخلايا لإتمام عملها لذلك هذا الإنزيم مهم لصحة الجسم ككل، أما بالنسبة لمساهمة هذا الإنزيم في عملية الحمل فإنه يساعد في عملية الإباضة وإنتاج البويضة الجاهزة للإخصاب عبر إعطاء المبيض الطاقة اللازمة لذلك.

وأيضا يساهم إنزيم q10 بزيادة سماكة بطانة الرحم بالإضافة إلى إنتاج بويضات غير مشوهة وبجودة تؤهلها للإخصاب الصحيح.

وأيضا يعمل إنزيم q10 على تحسين الإباضة عند النساء المصابات بتكيس المبايض وسنوضح لكم أهمية هذا الإنزيم لحدوث الحمل عبر تجربتي مع إنزيم q10 للحمل بعد زيارة عدة أطباء نصحوني بتناول كبسولات دوائية من هذا الإنزيم.

1 6
تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

تأخرت في الإنجاب لمدة خمس سنوات حيث قمت بمراجعة الطبيب وبعد الفحوصات لي ولزوجي أخبرنا الطبيب أنه لا يوجد أي مشكلة تعيق عملية الإنجاب والفحوص تأكد سلامة الجهاز التناسلي، وكان ذلك مطمئناً أنه لا يوجد أي مشاكل طبية لكنه مقلقاً بنفس الوقت حيث لم يحصل أي حمل خلال خمس سنوات من الانتظار.

قمت بمراجعة أطباء آخرين وجميعهم أكدوا أن الفحوص والتحاليل سليمة ولا أي مشكلة طبية أو مرض يمنع الحمل، ونصحني أحد الأطباء بأخذ المكملات الغذائية والفيتامينات لتقوية عملية الإباضة.

وبالأخص نصحني بتناول الإنزيم q10 فهو إحدى أفضل المتممات الغذائية التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة لعملية الإباضة، حيث أن سوء التغذية والنظام الغذائي السيء يؤدي إلى نقص الفيتامينات وإنزيم q10 في الجسم.

وهناك الكثير من الأشخاص لا يحصلون على كميات كافية من إنزيم q10 من الأغذية لذلك في حال نقصه يجب تناوله على شكل كبسولات دوائية وتعويضه غذائيا، وفي حال نقص هذه المواد في الجسم ستتعرقل عملية الإباضة وبالتالي حصول الحمل.

لذلك قمت باتباع نظام غذائي صحي حاوي على الفيتامينات بالإضافة إلى تناول كبسولات إنزيم q10 بإشراف الطبيب وخلال عدة أشهر حصل الحمل، حيث كان لدي ضعف بالبويضات الناتجة بسبب نقص المتممات وإنزيم q10 في جسمي، وعند تناول هذه المتممات كانت البويضات لدي قوية وسليمة وناضجة لذلك حدث الحمل.

من خلال تجربتي مع إنزيم q10 للحمل أنصح جميع الفتيات اللواتي يعانين من صعوبات الإنجاب وليس لديهن أي مشاكل صحية باتباع نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات والمتممات وبالأخص إنزيم q10 بإشراف الطبيب المختص.

2 9
تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

متى تؤخذ كبسولات إنزيم q10

ينصح الأطباء بتناول كبسولات المتمم الغذائي q10 أثناء تناول الوجبات الغذائية كبسولة واحدة يوميا بأي فترة خلال اليوم ولكن بإشراف الطبيب المختص، ويفضل أيضا أن تحتوي هذه الوجبات الغذائية على نسبة من الدهون، وذلك لأن إنزيم q10 يمتص بشكل أكبر في وسط يحتوي على الدهون.

متى يبدأ مفعول إنزيم q10

تسأل الكثير من النساء اللواتي يتناولن كبسولات إنزيم q10 ما هو الوقت اللازم لظهور تأثير هذه الكبسولات الدوائية، حيث أن مفعول هذا الإنزيم يعتمد على كمية الحاجة له في جسم الإنسان، لكن يقدر الأطباء ظهور المفعول وسطيا بين أسبوعين إلى 8 أسابيع وفي تجربتي مع إنزيم q10 للحمل حصلت على المفعول خلال أقل من شهرين.

ما هي فوائد إنزيم q10 لصحة الجسم

بينا لكم اليوم تجربتي مع إنزيم q10 للحمل لكن لإنزيم q10 الكثير من الفوائد المهمة الأخرى لصحة جسم الإنسان، لذلك يجب أن يكون هذا الإنزيم بمستوياته الطبيعية لإنتاج قدرا كافيا من الطاقة، وسنذكر لكم في هذا المقال أهم هذه الفوائد

  • يعتبر إنزيم q10 من مضادات الأكسدة القوية والتي تحارب شيخوخة الخلايا
  • مهم لمرضى القلب حيث يساعد هذا الإنزيم في علاج بعض أمراض القلب
  • يعد إنزيم q10 مفيدا لمرضى باركنسون
  • بعض الدراسات تشير إلى أن إنزيم q10 يقي من بعض السرطانات
  • يفيد إنزيم q10 مرضى التصلب العصيدي
  • يعتبر هذا الإنزيم أحد الحلول المهمة لمعالجة العقم عند النساء والرجال
  • ينشط إنزيم q10 الجهاز المناعي ويقويه
  • إن نقص إنزيم q10 من المحتمل أن تتسبب بأمراض الأسنان والسكري ونقص نمو العضلات

وهنالك الكثير من الفوائد الأخرى لهذا الإنزيم وأهمها أنه يقوم بإنتاج الطاقة اللازمة لعمل الخلايا، وتقل كمية الإنزيم في جسم الإنسان كلما تقدم بالعمر لذلك من المهم اتباع نظام غذائي غني بهذا الإنزيم وذلك للتعويض المستمر له مع نقصانه أثناء التقدم بالعمر.

ما هي الأغذية الغنية بإنزيم q10

هناك الكثير من الأغذية الصحية الحاوية على إنزيم q10، وسنبين لكم في هذا المقال أكثر أنواع الأغذية الحاوية على هذا الإنزيم

  • الأسماك
  • اللحوم
  • الكبد
  • الحبوب الكاملة
  • المكسرات مثل الفستق
  • الفواكه مثل البرتقال
  • البقوليات مثل العدس وفول الصويا
  • الخضراوات مثل السبانخ

الجدير بالذكر أن هذه الأغذية حاوية على أعلى نسبة من إنزيم q10 لكنها تبقى غير كافية لحاجة الجسم، لذلك يلجأ الكثير من الأطباء بوصف هذا الإنزيم دوائيا على شكل كبسولات للمرضى لتعويض النقص الحاصل فيه.

أهم مكمل لبويضات بجودة عالية إنزيم q10

الزوار شاهدوا أيضاً :

ختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع إنزيم q10 للحمل وبينا لكم شرحا مفصلا عن إنزيم q10 وآلية عمله خاصة بحدوث الحمل بالإضافة إلى أهم الأغذية الحاوية عليه، والآن أصبح لديكم معلومات كافية عن فوائد هذا الإنزيم لصحة الجسم وأهميته في حدوث الحمل، إذا أعجبكم المقال زوروا موقعنا للاطلاع على أهم المواضيع المفيدة لكم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد