نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف

0 10

تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف كانت من التجارب الجديدة بالنسيبة لي، فإننا نسمع الكثير عن إنزيمq 10المتوفر على مواقع الأعشاب الشهيرة مثل ايهرب.حيث يدخل هذا الفيتامين في العديدمن الاستخدامات والفوائد الرهيبةوالتي من أبرزها التنحيف،و لذالك سنقدم لكم في مقالنا لهذا اليوم تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف.

ما هوإنزيم q10

هو من الإنزيمات المشابهة لتلك التي توجد بصورة طبيعية في الجسم وفي بعض أنواع الأغذية التي نتناولها كالسمك والتونة والسردين.

ونستطيع القول أن المكمل الغذائي q10 يحتوي على كمية عالية من العناصر المضادة للأكسدة والتي تلعب دور هام في وقاية خلايا الجسم من أي ضرر قد نتعرض له.

غير أن إنزيمq 10 يساعد على تحفيز عملية الأيض بصورة كبيرة، ويجب الحرص على تناول هذا الإنزيم في صورة مكملات غذائية وذلك خاصة بالنسبة لكبار السن.

وذلك لأن هذا الإنزيم كلما تقدمنا في العمر يقل تدريجيا”أو عندما نعاني من فترة مليئة بالضغط والتوتر والإرهاق، وبالتالي نجد من خلال تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف أن إنزيمq 10 يدخل في تركيب العديد من أدوية علاج الشيخوخة وكبر السن.

8 3

فوائد إنزيم q 10

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، لا بد لنا أن نذكر فوائد هذا المكمل الغذائي للجسم بشكل عام، حيث أنه من أهم تلك الفوائد التي يعود بها على الجسم هو الآتي:

  • من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف مساعدة الجسم على التخلص من مظاهر التعب والوهن العام.
  • يساهم إنزيم q 10 على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.
  • يعد إنزيم q 10 من المكملات الهامة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بالفرد، وهو الأمر الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض التي تحدث بسبب البكتيريا والفطريات الضارة.وذلك من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف.
  • يعد إنزيم q 10 من المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالقوة والنشاط الجسدي والعقلي، كما أنه يعالج مشكلة ضمور العضلات في بعض الحالات.
  • من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف أنه يؤخر من علامات التقدم في السن، و كذالك يوفر للجسم وقاية من أعراض أمراض كبر السن مثل الزهايمر والخرف حيث يمكن اعتباره مكمل غذائي مضاد للشيخوخة.
  • يعتبر إنزيم q 10 من العناصر التي تحسن من جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال مما يزيد من فرص الإنجاب.
  • يعمل إنزيم q 10 على وقاية الجسم من التعرض للسرطانات المختلفة مثل سرطان الثدي والقولون.
  • من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف أنه يساعد الجسم على التخلص من السمنة وخسارة الوزن بصورة آمنة.
  • من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف أنه يعمل على تغذية البشرة مما يمنحها النضارة والإشراقة والحيوية.
  • يعمل إنزيمq 10 على تقوية القلب والحماية من التعرض لخطر أمراض القلب المختلفة.

جرعة إنزيمq 10 للتخسيس

بعدما تعرفنا على تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، لا بد لنا من التعرف على الجرعة المناسبة من المكمل و ذلك من أجل الوصول إلى الوزن المثالي للجسم، حيث أن جرعة الدواء المناسبة للوصول إلى ما تريد هو حوالي 100 مجم في اليوم على مدار 8 أسابيع

ومن الهام جدا”تناول المكمل الغذائي بين الوجبات وليس قبل الطعام أو بعده، وذلك لأن العلاج يجب ان يصل للأمعاء الدقيقة حتى يمتص بشكل جيد.كما يُنصح أيضاً بممارسة التمارين الرياضية أيضاً بجانب استخدامه للإسراع من عملية حرق الدهون، وفيما يخص الوقت المناسب لتناول الكبسولات أو أقراص q10 فهو خلال تناول الوجبات الغذائية، وذلك بهدف تعزيز امتصاص مكوناته الفعالة وانتقالها للدم بالشكل المرجو.وذلك من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف.

5 11

الآثار الجانبية لتناول حبوبq 10

بعدأن عرضنا تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف، فإنه من المهم أن نذكر بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث مع الأشخاص عند تناول هذا المكمل والتي منها ما يلي:

  • الشعور بالغثيان والإسهال.
  • الشعور بالصداع و الارهاق.
  • ظهور طفح جلدي وتحسس.
  • حساسية اتجاه الضوء.
  • الشعور بالدوخة والدوار.
  • فقدان الشهية للطعام.

ولذالك لا بد من القيام باستشارة الطبيب قبل تناول المكمل الغذائي خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى أو مرض السكري.كما أنه لا توجد دراسات كافية تشير إلى إمكانية تناول الحامل أو المرضعة لإنزيم كيو 10 ولذالك من المهم أن تتجنب تناول الدواء حتى تنتهي من فترة الرضاعة.

كيف يساعد انزيمq 10 في فقدان الوزن؟

أظهرت التجارب أن الاشخاص الذين يتناولون جرعات منتظمة من مكمل إنزيمq10 قد شعروا بالطاقة و الحيوية و النشاط.و يعود ذلك إلى قدرة الإنزيم على تخفيف الضغط عن أوردة و شرايين القلب و بالتالي زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة المختلفة، ولذلك يشعر الإنسان بالنشاط و الليونة اللازمتان لتأدية مختلف أنواع التمارين الرياضية.

فمن خلال تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف إنه يقوم بتعزيز قدرة خلايا الجسم المختلفة على توليد الطاقة اللازمة للقيام بعملية الأيض حيث يزيد من معدل حرق الدهون والكربوهيدرات و بالتالي يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم و نزول الوزن.

وكذلك يساعد على تخفيف حدة الشعور بالإرهاق الذي يلازم معظم أنظمة التنحيف وذلك نتيجة لتقليل الطعام اليومي، حيث أنه يساعد الأشخاص على الالتزام بالحمية الغذائية و متابعتها.

إن من تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف أنه يعزز من الجهاز المناعي لدى الإنسان، و الذي بدوره يحارب الآثار الضارة للبكتريا والفطريات و الديدان الموجودة في الجسم نتيجة أنواع مختلفة من العدوى و تسبب الشعور بالإرهاق و التعب لما تفرزه من سموم وأجزاء حرة مؤكسدة تعمل على تقليل طاقة الخلايا و تؤثر على صحة الأنسجة.حيث أن قدرة إنزيمq 10 على خسارة الوزن تكون أكثر و أوضح اذا ما كان الشخص يعاني بالفعل من نقص في مستويات الإنزيم في جسمه.

images 5 18

دورانزيم q10 في حرق الدهون

توجد علاقة وطيدة بين التقدم في العمر وزيادة الوزن، من خلال الإحساس بالإرهاق و التعب جراء أقل أي بذل للجهد و انعدام الرغبة في الحركة و الأنشطة المختلفة.فمن خلال تجربتي مع إنزيمq10 للتنحيف لا بد من تناول إنزيم q10 لعكس ذلك التأثير.

حيث أثبتت الدراسات والتجارب أن التقدم في العمر يتسبب في قلة النشاط و الحركة و بالتالي زيادة الوزن.ويعود ذلك إلى الضغط الواقع على القلب و الأوردة وكذلك نتيجة استخدام الأدوية المخفضة للكوليسترول.

حيث يقوم انزيم q10 بتخفيف ذلك الضغط و بالتالي يزداد تدفق الدم و يزداد الاحساس بالنشاط و بالتالي تصبح ممارسة التمارين الرياضية أمرا”اعتياديا” و ليس صعبا”.

يعمل نزيم q10 كذلك على تنظيم تكوين خلايا الدهون بالجسم و يقلل من تخزينها بالأنسجة وبالتالي يساعد على حرقها و ذلك عن طريق:

  • كمضاد للأكسدة حيث يقوم بتحسين أداء الخلية مما يزيد من طاقتها و يزيد من عملية الأيض.
  • كمنظم لحركة الدهون بين الخلايا و ذلك عن طريق تحفيز استخدامها كوقود للطاقة بدلا” من تخزينها في الأنسجة.
  • يساعد على خفض نسبة السكر بالدم وعلاج مرضى السكري.
  • يقلل من الإلتهابات في الجسم و التي ترتبط بشكل كبير بالسمنة و زيادة الوزن.
  • عند مقارنة نسبة ” انزيم كيو١٠” في الخلايا بين شخصين الأول مصاب بالسمنة و الثاني ذو وزن مثالي، وجد أن النسبة قليلة جدا” في الشخص المصاب بالسمنة مقارنة بالشخص الطبيعي.
  • ان إنزيم q10يقوم بزيادة أكسدة الدهون و يؤثر بشكل أفضل من خلال ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة كالمشي و تمارين الإحماء.
6 5

فوائد إنزيمq 10 للعضلات

يتميز إنزيم بالعديد من الفوائدللعضلات سذكرها من خلال السطور الآتية، ولكن لا بد من توضيح كيف يتم ذلك.

الخلايا العضلية هي أكثر الخلايا الجسدية حاجة إلى الطاقة؛ ولذلك فإن الخلايا العضلية هي أكثر خلايا الجسم احتياجاً إلى الطاقة. وهنا مربط الفرس، الميتوكندريا تحتوي على إنزيمq10 وهو ما يجعل q10 من أنسب المكملات الغذائية للخلية العضلية، ولذلك فإن الفوائد التي يحملها q10للعضلات هي التالي:

1-يعمل q10على تزويد الخلية بالطاقة اللازمة لها لممارسة الأداء العضلي.

2-يساعد في الحفاظ على شكل الجسم العضلي؛ لأنه يعمل على التخلص من الدهون .

3-يساعد إنزيم q10 على سرعة التشافي من المجهود العضلي.

الاحتياطات وموانع الاستعمال لكوانزيم كيو 10 للتنحيف

  • تجنب استعماله من قبل الأطفال دون استشارة الطبيب.
  • توخي الحذر عند استخدامه مع المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي
  • يقلل من ضغط الدم أحيانا”ولذلك يجب مراعاة ذلك والتفاهم مع طبيبك، إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم، حيث أن ذلك من الممكن أن يزيد من الآثار الجانبية لأدوية الضغط.
  • التوقف عن استخدام انزيم كيو 10 قبل أي جراحة بحوالي أسبوعين.
  • يعتبر آمناً للحامل بداية من الأسبوع 20 حتى الولادة.
  • لا ينصح باستعمال انزيم كيو 10 أثناء فترة الرضاعة الطبيعية دون استشارة الطبيب.
  • تجنب استعماله من قبل من يعانون من فرط الحساسية تجاه انزيم كيو 10 .

التداخلات الدوائية لانزيم كيو 10

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع إنزيم q10 للتنحيف لابد من إخبار الطبيب المعالج بأي أدوية أخرى تتناولها وخاصة مع هذه الأدوية:

الوارفارين: حيث يستخدم لتقليل تجلط الدم، بينما يساعد إنزيم10 للتنحيف على التجلط، ولذلك سوف يصبح المريض أكثر عرضة للتجلط.
الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم: لأن إنزيم10 قد يقلل من ضغط الدم أيضاَ، وبالتالي من الممكن أن يحدث انخفاض شديد بضغط الدم مثل (أملوديبين، فالسارتان).
الأدوية الخاصة بمرضى القلب والكبد: حيث يعمل إنزيم كيو 10 على رفع مستوى كوانزيمات الكبد والكلى نسبياً.
تناول أدوية السرطان.

كل ما يجب أن تعرف عن أهم مكمل غذائي كو انزيم 10و أهميته لوظائف الجسم

الزوار شاهدوا أيضاً :

حرصاً منا على سلامتكم متابعينا الأعزاء نود أن ننوه دائماً إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء؛ وذلك لتجنب أي ضرر نتيجة للأعراض الجانبية التي قد تصاحب الدواء أو بسبب تداخل الدواء مع مادة فعالة من دواء آخر.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد