نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

البرود الجنسي عند النساء

0 30

بداية البرود الجنسي عند النساء يعنى انعدام الرغبة وضعف الشهوة الجنسية لديهن ، وعدم مقاسمة الرجل الاحساس بالمتعة خلال العلاقة الحميمية , تختلف الاسباب وتتعدد فمنها النفسي، والهرموني، والعاطفي، ويمكن ان ينتج البرود عن أزمة نفسية للمرأة ، بسبب الخوف من التحرش الجنسي  او حتى كثرة الخلافات مع الزوج و التي تنفر الزوجة منه

كيف يشخص البرود الجنسي تجاه الزوج

31
البرود الجنسي عند النساء

تشخيص سبب البرود الجنسي عند النساء، يعتمد على أخذ الطبيب تاريخ المرأة الجنسي والمرضي، مع الحرص على الصراحة التامة بكافة وأدق التفاصيل وهو شرط أساسي على الطرفين الالتزام به.

قد يحتاج الطبيب لإجراء فحص الحوض، لمعرفة وجود أي تغيرات أو أسباب جسدية يمكن أن تؤدي إلى عدم الاستمتاع والرغبة الجنسية كترقق أنسخة الأعضاء التناسلية، أو مثل انخفاض في مرونة الجلد، ووجود تندب.

أيضا يتم إجراء فحوصات دم وهرمونات من أجل التأكد من سلامة هذه الناحية أيضا لدى المريض وتشخيص البرود الجنسي عند النساء وأسبابه.

أسباب البرود الجنسي عند النساء

images 36
البرود الجنسي عند النساء

فقدان الرغبة الجنسية لدى المرأة

تكون المرأة في هذه الحالة غير مهتمة بممارسة النشاط الجنسي وقد يصل بها الأمر إلى النفور أو الشعور بالكره تجاه ممارسة الأنشطة الجنسية.

يعود احتمال السبب في ذلك لعدة أسباب تشمل التغيرات الهرمونية ووصول المراة المرأة مرحلة انقطاع الطمث، أو الملل والروتين خلال الممارسة الجنسية مع الشريك وغياب التجديد،والإثارة، والحماس، أو عدم قدرة الشريك على إشباع احتياجاتها.

بالإضافة إلى العوامل الأخرى التي تشمل كل من التعب والإجهاد من العمل، أو فترات الحمل والولادة المتكررة، أو لأسباب نفسية مثل الإصابة بالاكتئاب.

عدم قدرة المرأة على الاستجابة والإثارة أثناء الممارسة الجنسية

قد تعاني المرأة من فقدان القدرة على الإثارة والاستجابة البدنية أثناء ممارسة النشاط الجنسي كدليل على تفاعل الجسم مع الشريك، على الرغم من وجود الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية.

غالباً ما يعزى السبب في قلة تزييت المهبل وجفافه لا سيما لدى النساء كبار السن نتيجة انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، أيضاً يمكن حصول ذلك بسبب قلة المداعبات والتحفيز الكافي من قبل الشريك لإثارة المرأة.

عدو وصول المرأة إلى النشوة الجنسية أثناء الممارسة الجنسية

تفقد المرأة في هذه الحالة القدرة على الوصول إلى ذروة العلاقة الجنسية والشعور برعشة الجماع (هزة الجماع) على الرغم من وجود الرغبة والتفاعل مع الشريك في بداية العلاقة الجنسية.

تتضمن الأسباب التي تحول دون وصول المرأة إلى الرعشة الجنسية قلة التثقيف الجنسي أو الخبرة لدى الشريكين، أو العوامل النفسية مثل التعرض للصدمات النفسية السابقة بما في ذلك التحرش الجنسي أو سوء المعاملة.

الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية

في معظم الحالات تشعر المرأة بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية

نتيجة وجود مشاكل مرضية في منطقة الحوض تشمل كل من التهاب بطانة الرحم، و تكيس المبايض، والالتهابات المهبلية، وجفاف المهبل، والتشنج المهبلي

علاج البرود الجنسي عند النساء

images 1 20
البرود الجنسي عند النساء

يشمل علاج هذه المشكلة عدة أنواع فقد يكون العلاج طبي من خلال بعض أنواع الأدوية أو علاج عشبي أو علاج نفسي ويتحدد نوع العلاج بحسب السبب الذي أدى إلى وجود المشكلة وسنذكر بعض العلاجات الأكثر شيوعا :

العلاج النفسي

  • التحدث والاستماع:  فتح اتصال مع شريكك يحدث حالة من الاختلاف في إشباعك الجنسي. حتى إذا لم تكوني معتادة على التحدث عما يعجبك وما لا يعجبك، تعلمي القيام بذلك وتقديم ملاحظات بطريقة بعيدة عن التهديد تسهم في إعداد المسرح لعلاقة حميمية أفضل.
  • احرصي على ممارسة عادات حياتية صحية: قللي من تناول الكحوليات – فالإفراط في تناول الكحوليات يمكن أن يحجب استجابتك الجنسية. مارسي النشاط البدني – فالنشاط البدني المعتاد يمكن أن يزيد من قدرة التحمل لديك، ويرتقي بحالتك النفسية، ويحسن مشاعرك العاطفية.
  • اسعي للحصول على استشارة : تحدثي مع أحد المستشارين، أو الأخصائيين المتخصصين في حل مشكلات العلاقات والمشكلات الجنسية. تتضمن الجلسات العلاجية عادة تعليما حول كيفية إضفاء الطابع الشخصي على استجابتك الجنسية، ومعرفة طرق تحسين العلاقة الحميمية مع شريكك، وتوصيات تتعلق بقراءة مواد أو تدريبات للزوجين.
  • استخدمي مرطبا للأعضاء الجنسية: قد يساعدك المرطب المهبلي أثناء الممارسة الجنسية إذا كان لديك جفاف أو ألم أثناء العلاقة الجنسية.

العلاج الدوائي

  • لعلاج بالإستروجين. قد يتخذ العلاج الموضعي بالإستروجين شكل حلقه مهبلية أو كريم أو أقراص. ويفيد هذا العلاج القدرات الجنسية عن طريق تحسين تجانس المهبل ومرونته وزيادة تدفق الدم المهبلي وزيادة معدل التزليق.قد تختلف مخاطر العلاج الهرموني باختلاف سنك واحتمالية إصابتك بمشكلات صحية أخرى، مثل مرض القلب والأوعية الدموية والسرطان، والجرعة ونوع الهرمون وما إذا كان الإستروجين يعطى منفردا أو مع البروجستين.تحدثي مع طبيبك عن الفوائد والمخاطر. قد يتطلب العلاج الهرموني مراقبة حثيثة من الطبيب في بعض الحالات.
  • أوسبيميفين : هذا الدواء هو أحد الأدوية المعدِلة الانتقائية لمستقبلات الإستروجين. ويساعد على تقليل الألم أثناء الجماع للنساء المصابات بضمور الفرج المهبلي.
  • العلاج بالأندروجين: هرمون التستوستيرون أحد الأندروجينات. يؤدي التستوستيرون دورا في القدرات الجنسية الصحية لدى النساء وكذلك الرجال على الرغم من أن مستويات التستوستيرون لدى النساء أقل منها في الرجال.وثمة جدل دائر حول علاج الخلل الوظيفي الجنسي بالأندروجين. فبعض الدراسات تشير إلى أنه مفيد للنساء اللاتي لديهن مستويات تستوستيرون منخفضة ومصابات بالخلل الوظيفي الجنسي، بينما تشير دراسات أخرى إلى قلة الفوائد أو انعدامها.
  • فليبانسرين : طور دواء الفليبانسرين في الأصل كمضاد للاكتئاب واعتمدته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لانخفاض الرغبة الجنسية عند النساء قبل انقطاع الطمث. يعزز تناول حبة منه يوميا من الدافع الجنسي لدى النساء اللاتي يشعرن بانخفاض الرغبة الجنسية ويجدن الأمر مزعجا. ولكن من آثاره الجانبية الخطيرة المحتملة انخفاض ضغط الدم والشعور بالنعاس والغثيان والإرهاق والدوخة والإغماء، وخاصة إذا كانت الدواء يتناول تزامنا مع تعاطي الكحوليات. يوصي الخبراء بالتوقف عن تناول الدواء في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الدافع الجنسي بعد ثمانية أسابيع.
  • بريميلانوتايد : بريميلانوتايد هو علاج آخر اعتمدته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لانخفاض الرغبة الجنسية عند النساء قبل انقطاع الطمث. وهذا العلاج حقنة تعطيها لنفسك تحت جلد البطن أو الفخذ مباشرة قبل النشاط الجنسي المتوقع.

العلاج العشبي

أعشاب لعلاج الفتور الجنسي :

  • الحلبة تعد الحلبة من أبرز الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج الضعف الجنسي وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام.
  • الهيل.
  • عشبة الجنسنج.
  • جنين القمح
  • عشبة الجنكة : عادة ما تستعمل عشبة الجنكة لأغراض طبية عديدة، علاج البرود الجنسي عند النساء أحد هذه الأغراض المهمة.
  • عشبة ماكا : تساعد في حل مشكلة فقدان الرغبة الجنسية بعد سن اليأس وإزالة البرود الجنسي.
  • الزعفران : من أهم أنواع البهارات التي تساعد في علاج البرود الجنسي لدى النساء نظرا لدوره المهم في تنشيط الدورة الدموية وتخفيف التوتر والضغط النفسي.
  • التفاح : يؤثر التفاح على الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل كبير ويساعد على تحفيزها، إذ من المرجح أن تناول تفاحة واحدة يوميا يساعد على علاج البرود الجنسي للمرأة.
  • الحلبة : أثبتت الدراسات دور الحلبة على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء، كما أنه الممكن إضافتها لأنواع الطعام المختلفة وإدخالها بالنظام الغذائي.
  • التوت : حتوي التوت العديد من مواد تحفيزالرغبة الجنسية عند النساء بشكل كبير ويقلل من التوتر والقلق.
  • البروكلي : يحتوي فيتامين ج بكميات كبيرة، بحيث يساعد على زيادة التدفق الدموب إلى جميع أعضاء الجسم وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.
  • القرنفل : يتمتع بغناه بالمعادن والفيتامينات التي تساعد الإنسان في الحصول على حياة صحية وله دور في تحسين وزيادة الرغبة لدى الجنسين.

كيف يساعد الرجل زوجته لإستعادة شغفها بالعلاقة

images 2 16
البرود الجنسي عند النساء

فيما يلي بعض المؤشرات حول كيفية مساعدة المرأة للتغلب على البرود الجنسي عند النساء واشعارها بحبك وأنها محبوبة. مثل:

  • المدح: ابحث بانتظام عن الأشياء التي تعجبك في مظهرها الجسدي وشخصيتها وقدراتها وعبّر عن إعجابك اللفظي. 
  • الإخلاص لها: لا تقل أشياء سلبية عنها من وراء ظهرها ودافع عنها إذا كان أي شخص يتحدث عنها بشكل سلبي ولا تقوض سلطتها أمام الأطفال.
  • الحذر من استخدام الفكاهة السخيفة التي تحبطها.
  • السعي لاكتشاف مشاعرها الداخلية: حاول أن تكون حساسًا لاحتياجاتها.
  • امنحها وقتها: اعرف وخصص الأوقات التي تكون فيها متعبة أو مستاءة أو غير معتادة.
  • احترم آرائها: حاول ألا ترفض آراءها باستمرار وانظر بعناية في وجهات نظرها.  
  • استشر زوجتك قبل اتخاذ القرارات.
  • شارك خططك وأحلامك معها. 
  • اسألها بانتظام عن أشياء مثل: الأشياء التي تحبها أو تعزز ثقتها بنفسها أو الأشياء التي تحبها أثناء العلاقة الحميمية.

فيديو عن علاج البرود الجنسي عند النساء

البرود الجنسي عند النساء

الزوار شاهدوا أيضاً :

علاج البرود الجنسي عند النساء أمر مهم جدا قبل تفاقم المشكلة بشكل كبير وتصل إلى مرحلة الانفصال بين الزوجين

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد