نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد الكاكاو للجنس

0 51

فوائد الكاكاو للجنس : شجرة الكاكاو Cacao ، شجرة صغيرة دائمة الخضرة  يبلغ ارتفاعها من 4-8 أمتار موطنها الأصلي أميركا الجنوبية . بذورها تستخدم في صناعة الكاكاو والشوكولا .

وهي ذات أوراق مستطيلة متبادلة الوضع ، وأزهارها قرمزية اللون ، تنمو من الجذر مباشرة ، وليس من الفروع والأغصان. وتبدأ الشجرة في حمل الثمار ، عندما تبلغ من العمر خمس سنوات , الثمرة حسلية كبيرة طولها من 15 إلى 25 سم ، بيضية الشكل بها أخاديد طولية ، وتبدو في شكلها كالليمونة الكبيرة ، ولونها الطبيعي أخضر ، ولكنها تتحول عندما تجف إلى اللون الكستنائي. وتحتوي كل ثمرة على 30-60 بذرة مطمورة في لب أبيض

استخدام الكاكاو

OIP 11
فوائد الكاكاو للجنس

في بداية استخدام الازتك، والإسبان للشوكولاتة ، لم تكن محلاة ، بل كانوا يصنعون من الكاكاو مشروبا مزبدا ، منكها بالتوابل الحارة والفلفل. وهذا المزيج ، وإن كان يبدو لنا غير مستساغ بأي شكل ، إلا أن الناس في ذلك الوقت امتدحوه كثيرا في أوروبا وأمريكا . والآن تتربع الشوكولاتة على عرش الحلوى  في العالم كله دون منازع ، والشوكولاتة يمكن الجمع بينها وبين أي مادة منكهة يمكن تصورها فقد تذكر الأنواع المختلفة التي تجدها في صندوق واحد من الشوكولاتة المشكلة فالكعكة يمكن تغطيتها بالشوكولاتة المخفوقة وأنواع مختلفة وألوان مختلفة من نفس الشوكولاتة. وأهم ناتج لشجر الكاكاو بعد الحلوى هو مشروب الكاكاو أو الشوكولاتة المشروب ، كذلك يستخدم الكاكاو على نطاق واسع في اضافة النكهة للأيس كريم

محتويات بذور الكاكاو

OIP 1 4
فوائد الكاكاو للجنس
  • تحتوي بذور الكاكاو على قلويدات البيورين وتشكل نسبتها ما بين 3 إلى 4% ويعتبر القلويد الرئيسي هو ثيوبرومين حيث تصل نسبته ما بين 28 إلى 35%.
  • تحتوي البذور على كمية أقل من قلويد الكافئين حيث تقدر نسبته ما بين 10 إلى 40%.
  • تحتوي البذور على دهن بنسبة 50% وأهم الأحماض الدهنية في الدهن هي حمض الأوليك حيث تتراوح نسبته في الدهن ما بين 33 إلى 39%.
  • حمض الأستياريك والذي يشكل نسبته في الدهن ما بين 30 إلى 37% وحمض البالماتيل ( نسبة مابين 24 إلى 31%.
  • تحتوي بذور الكاكاو على مواد بروتينية بنسبة 10 إلى 16% ونشاء نسبته 5 إلى 9%.
  • تحتوي على سكريات أحادية بنسبة 3 إلى 4% وأهم هذه السكريات السكروز والجلوكوز والفركتوز.
  • تحتوي البذور على أمنيات بايوجينية وتشمل فيثايل ايثايل اوين وتيرامين وتربتامين وسيروتونين .
  • تحتوي على قلويدات إيزوكوينولية وأهم مركباتها سالسولينول.
  • تحتوي على مواد عفصية بنسبة 10%

فوائد الكاكاو

21
فوائد الكاكاو للجنس
  • حبوب الكاكاو تحتوي على الأرجينين الهام الذي يساعد في تعزيز انتاج اوكسيد النتريك وهو اساسي في تعزيز مستويات التيستوستيرون.
  •  أظهرت بعض الدراسات أن المواد التي يحتويها الكاكاو مثل الفلافانول، الأوبرومين وغيرها يمكن أن تخفض ضغط الدم وتحسن توزع الدم.
  •  ان الأومبرومين الموجود في الكاكاو يحفز الجهاز العصبي، ويهدئ العضلات الملساء ( تأثير مشابه لتأثير الفياغرا) يوسع الأوعية الدموية ويعزز طاقة الجسم.
  •  في النهاية، من المهم للرجال خاصة تضمين الكاكاو في نظامهم الغذائي، وهناك عدة طرق للقيام لذلك منها اضافة الكاكاو الى الحلويات مثلا، أو الى المشروبات
  • أما في أيامنا هذه فالقليل من أطباء الأعشاب يوصون باستهلاك الكاكاو لأغراض علاجية. وبالرغم من أن الكاكاو يستخدم كغذاء في الغالب إلا أن له قيمة علاجية كمنبه للجهاز العصبي وفي أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي، تؤخذ البذور كمقو للقلب والكلى ويمكن أن تستخدم النبتة لعلاج الذبحة الصدرية.
  • من فوائد الكاكاو أنه يستخرج منه زبدة الكاكاو، فزبدة الكاكاو مرهماً جيداً للشفتين وغالباً ما تستخدم كقاعدة للمراهم والتحاميل المهبلية وفي عام 1994 أثبت العلماء الأرجنتينيون أن مستخلصات الكاكاو تضاد الجراثيم المسؤولة عن الحبوب والإنتان الدموي إن الثيوبرومين الموجود في بذور الكاكاو يريح العضلة الملساء للأنبوب الهضمي وهذا ربما هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاتة حتى بعد امتلاء البطن بالأطعمة إذا أراد أن يريح معدته بعد وجبة دسمة.
  • إن الثيوبرومين والكافئين هما عنصران كيميائيان يرتبط دورهما ارتباطا وثيقا في العلاج المنظم للربو ويتلخص مفعولهما بتوسيع الممرات التنفسية في الرئتين فهذان العنصران متشابهان في التأثير حتى لو لم يكن الشخص مصاباً بالربو فعليه أن يجرب الكاكاو أو الشوكولاتة في حالة احتقان الجهاز التنفسي الذي يسببه الرشح أو الإنفلونزا.
  • من فوائد الكاكاو الغلاف الخارجي لبذور الكاكاو والذي يعرف بالقصرة يستخدم في الوقت الحاضر لعلاج مشاكل الكبد والمثانة والكلى والسكري وكمقو عام وكمادة مقبضة ضد الإسهال.
  • من المعروف عن الكاكاو أيضاً أنه مدر للبول ومقوي للقلب والكلى.

فوائد الكاكاو للجنس

OIP 2 4
فوائد الكاكاو للجنس

فوائد الكاكاو للجنس مثبتة علميا ، حيث يعرف الكاكاو باسم طعام الجبابرة ، و يعود الفضل في اكتشاف الكاكاو الى حضارة المايا ( امريكا الجنوبية) لاكتشاف وزراعة شجرة الكاكاو ، وتصنع الشوكولا التي يعشقها الملايين من الكاكاو بالإضافة الى مشروبات عديدة ، و يعتبر الكاكاو مغذ جدا، حيث كان ملوك المايا يتناولون منه ما يصل إلى 30 كوب يوميا ليحافظوا على قوتهم وفحولتهم الجنسية

 يعد الكاكاو من المواد الغذائية اللذيذة والمحبوبة بين الأشخاص حول العالم، ولذلك تتعدد فوائد الكاكاو للحياة الزوجية، نظرا لما يحتوي عليه من معادن كالسيوم وفيتامينات هامة للرجال والنساء على حد سواء مما يساعدهم على العيش في حياة زوجية سعيدة، وسنعرض بالتفصيل فوائد الكاكاو للحياة الزوجية السعيدة ،وهذا ما أكده العديد من أطباء حول دوره في علاج الضعف الجنسي وتحسين العلاقة الزوجية ، وذلك نظرا لفوائده المتعددة في :

  • يساعد على ضغط الدم إلى كافة أعضاء الجسم بطريقة متوازنة لكافة الأعضاء وخاصة التناسلية للرجال والنساء أيضا، مما يساعد  في العلاقة الزوجية، بالإضافة إلى دوره في خفض ضغط الدم لأصحاب الدم المرتفع.
  • يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتزويد الجسم بالطاقة وخاصة للرجال فهو تأثيرها يشبه تأثير الفياجرا بحيث يحفز أداء الجهاز العصبي.
  • يزيد من ارتفاع معدل الذكورة لاحتوائه على الأرجنتين.
  • يحسن الحالة المزاجية للنساء والرجال، وذلك عن تدفق الدم بطريقة متوازنة، مما يساعد على اقامة علاقة حميمية سعيدة بين الزوجين.
  • يزيد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تساعد على صحة القلب وتزيد من القدرة الجنسية ونجاح العلاقات الزوجية
  • يحسن من الانتصاب، حيث أن زيادة تدفق الدم إلى القضيب من فوائد الكاكاو والانتصاب يعتمد بشكل أساسي عليه

فوائد الكاكاو للجنس عند النساء

OIP 3 4
فوائد الكاكاو للجنس
  • يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي يحسن الأداء، ويزيد من الرغبة، والاستمتاع أثناء العلاقة الجنسية.
  • يعطي شعور بالسعادة والارتياح مما يزيد من رغبة المرأة واستمتاعها أثناء العلاقة.

نصائح عند استخدام الكاكاو للجنس

OIP 4 2
فوائد الكاكاو للجنس

من الجدير بالذكر أنه للحصول على أهم فوائد الكاكاو يفضل استهلاكه بكميات معتدلة وتناوله من مصادر لا تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والمواد المضافة مثل الشوكولاتة الداكنة أو السوداء، ومسحوق الكاكاو الخام، وبذور الكاكاو الخام.

ويجب التنويه إلى أضرار الكاكاو للرجال والنساء خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، حيث أنه قد يسبب العصبية، زيادة التبول، والأرق، وزيادة معدل ضربات القلب، والتي تكون نتيجة للكافيين المتواجد بالكاكاو

فيديو عن فوائد الكاكاو للجنس

الزوار شاهدوا أيضاً :

أرجو أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة من خلال هذا المقال زوروا موقعنا للتعرف على الكثير من المعلومات المفيدة للصحة الجنسية

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد