نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد الجرجير للجنس

0 48

يمكن القول أن فوائد الجرجير للجنس وصحة الإنسان عديدة، فهذه النبتة قد وهبها الله سبحانه وتعالى العديد من المميزات عن غيرها من النباتات لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وألياف نباتية هامة لصحة الإنسان وسعادته فكما يقول المثل الشعبي لو علمت الزوجة قيمة الجرجير لزرعته تحت السرير وهذا لما يقوم به الجرجير من تأثير قوي ومباشر على الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء وفيما يلي سوف نتناول فوائد الجرجير للجنس وقيمته الغذائية المفيدة لصحة الإنسان

نبتة الجرجير

3 10
فوائد الجرجير للجنس

الجرجير نوع من أنواع الخضروات الورقية، لونه أخضر منعش وطعمه اللاذع، يتصدر أعلى قائمة الأطعمة ذات الفوائد الكبيرة للجسد , يعتبر من أهم النباتات الخضراء منذ القدم، وهو يعتبر من النباتات المائية التي تشتهر بسرعة نموها، وينتمي الجرجير إلى عائلة الكرنب , والتي تشمل خضروات أخرى مثل القرنبيط، والكرنب، والفجل. يتميز الجرجير بأوراقه الصغيرة الدائرية،وله قيمة غذائية ودوائية عالية

القيمة الغذائية للجرجير

4 6
فوائد الجرجير للجنس

قد تعود فوائد الجرجير لاحتواء كوب واحد منه أي 34 جرام على 4 سعرات حرارية فقط، و 0.4 جرام من الكربوهيدرات، و0.2 جرام ألياف، و 0.8 جرام من البروتينات، ولا يحتوي على الدهون. يحتوي على الاحتياج اليومي من الفيتامينات والمعادن بالنسب التالية:

22% من فيتامين أ.
24% من فيتامين سي.
106% من فيتامين ك.
4% من الكالسيوم.
4% من المنغنيز.
كما يحتوي على كميات صغيرة من فيتامين هـ، وفيتامينات ب1، ب2، ب6 ، ب9، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم وغيرها.

فوائد الجرجير للجسم

images 2 12
فوائد الجرجير للجنس

الوقاية من السرطان

تحتوي النباتات من العائلة الكرنبية على مركب الدياندول ميثاين الذي له خصائص وقائية من السرطان، كما تحتوي على مركبات تتحول عند تقطيعها أو مضغها إلى ما يعرف بالايزوثيوسيانات، وهي مركبات كيميائية تساعد على الوقاية من سرطان القولون، والرئة، والبروستاتا، والجلد، والثدي من خلال:

حماية الخلايا الطبيعية من الأضرار.
تثبيط المواد الكيميائية المسرطنة.
تثبيط نمو وانتشار الأورام.

تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

تمتلك الخضروات الصليبية خصائص مضادة للالتهاب، والبكتيريا، والفيروسات، حيث وجد أن مستخلص الجرجير يقلل من الانتفاخ والضرر اللاحق بالأنسجة نتيجة الالتهابات. يحتوي الجرجير على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي، والذي تم ربطه بتطور العديد من الأمراض المزمنة، مثل السكري، والسرطان، وأمراض القلب.

وجد أن الجرجير مقارنة بغيره من الخضروات الصليبية، يحتوي على أكثر من 40 نوع من مركبات الفلافونيد، وأكبر عدد من الفينولات، وهي مركبات مضادة للأكسدة، والأكثر فاعلية في إزالة والقضاء على الجذور الحرة الضارة

تعزيز صحة القلب

يقلل تناول الخضروات الصليبية من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16%، وقد يساعد الجرجير على تقليل مستويات الكوليسترول، مما يحسن من صحة القلب، حيث وجد أن مستخلصات الجرجير قللت من مستوى الكوليسترول بشكل عام بنسبة 34%، والكوليسترول الضار بنسبة 53% في الفئران التي تعاني من ارتفاع الكوليسترول.

وتعود فوائد الجرجير في تعزيز صحة القلب أيضاً إلى احتوائه على:

مضادات أكسدة التي تسمى بالكاروتينات، مثل البيتاكاروتين، والزيازانثين، واللوتين، والتي يرتبط انخفاضها في الجسم بتطور أمراض القلب، وارتفاع الضغط، كما أن زيادة نسب هذه المركبات في الجسم يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسكتات القلبية، والجلطات.
النترات التي تعزز من صحة الأوعية الدموية من خلال التقليل من الالتهابات، والتخفيف من صلابتها وسماكتها. كما وجد أن تناول الأطعمة الغنية بالنترات لها العديد من الفوائد على الأوعية الدموية، مثل تقليل ضغط الدم عن طريق زيادة مستوى أكسيد النيتريك، وتثبيط تجمع الصفائح الدموية، مما يقلل من تجلطات الدم، وتحسين وظائف الخلايا البطانية والمحافظة عليها

تحسين وظائف جهاز المناعة

ترجع فوائد الجرجير في تحسين وظائف جهاز المناعة إلى احتوائه على نسب جيدة من فيتامين سي، والذي يعزز جهاز المناعة من خلال زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء، حيث يرتبط انخفاض مستوياته بزيادة الالتهابات وضعف المناعة.

المحافظة على صحة العيون

تعود فوائد الجرجير في المحافظة على صحة العيون إلى احتوائه على اللوتين والزيازانثين، وهي مضادات للأكسدة من عائلات الكاروتينات، وهما مركبان أساسيان للحفاظ على صحة العيون، حيث تحمي العيون من الضرر الذي قد يصيبها من اللون الأزرق، وتقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي، واعتام عدسة العين المرتبط بتقدم العمر، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي الذي يقلل من خطر الإصابة باعتام عدسة العين

المحافظة على صحة العظام

يرتبط انخفاض مستوى فيتامين ك في الجسم بزيادة خطر الإصابة بكسور العظام. يحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يحسن من صحة العظام، والذي:

يعد مكوناً أساسياً لبروتين الأوستيوكالسين الذي يساهم في تكوين عظام صحية، ويساعد في تنظيم عمليات تكون وارتشاف العظام .
يحسن من امتصاص الكالسيوم، وهو عنصر أساسي لصحة العظام، ويقلل من كمية الكالسيوم المطروحة في البول.
وتعود فوائد الجرجير في المحافظة على صحة العظام أيضاً إلى احتوائه على العديد من المعادن المهمة لصحة العظام، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.

فوائد الجرجير للجنس

images 3 13
فوائد الجرجير للجنس

يعتبر الجرجير من المنشطات العامة للجسم سواء للرجل أو المرأة، فهو يقوم بعدة مهام ممتدة المفعول لكلا منهم، وسنقوم بتوضيح أهم خواص الجرجير و فوائد الجرجير للجنس وتأثيره على العلاقة الجنسية لكل من الرجل والمرأة من خلال النقاط التالية :

  • يعمل زيت الجرجير على حل مشاكل الانتصاب لدي الرجال، فهو أيضا يقوم بعلاج مشكلة الفتور الجنسي عند النساء، حيث انه يقوم بتحفيز البويضات على العمل بشكل طبيعي.
  • ولذلك ينصح أطباء أمراض الذكورة والعقم لكلا من الرجل والمرأة بتناول نبات الجرجير واستخدام العصارة الخاصة به أو الزيت إذا كانوا يعانون من أي مشكلة بالعلاقة الزوجية، كما انه يساعد على حدوث الحمل من خلال تنشيطه السريع لكلا من المبيض لدي المرأة والعضو الذكري لدي الرجل.
  • يعزز زيت الجرجير قدرة الرجل الجنسية من خلال دهنه بكمية مناسبة على العضو الذكري وتدليكه، كما انه يساعد أيضا على إنتاج كميات كبيرة من الحيوانات المنوية، ولذلك هو علاج مناسب لحل مشكلة تؤخر الحمل عند الكثير من الأزواج.
  • وعلاوة على ذلك يعالج نبات الجرجير القصور الموجود في الجهاز التناسلي عند الرجل أو المرأة، حيث أن الالتهابات التي قد تصيب المرأة بعنق الرحم، قد تؤدي إلى تؤخر الإنجاب وهنا يأتي دور الجرجير، حيث انه يعمل على التخلص من كل تلك الالتهابات والبكتيريا.

فوائد زيت الجرجير للرجال

images 6 4
فوائد الجرجير للجنس

تتنوع فوائد زيت الجرجير وعصارته للرجال، فيمكننا توضيح أهم تلك الفوائد وأكثرها شيوعا فوائد الجرجير للجنس من خلال الآتي :

  • يساعد زيت الجرجير على تقوية العضلات، لذلك يفضل دهان الجسم به عند الذهاب للجيم لممارسة التمارين الرياضية والبدنية أو عند الرجوع منه.
  • يعمل زيت الجرجير على حماية الجهاز التناسلي للرجل، كما انه يعزز من قدرته الجنسية، حيث انه يحفز الخصيتين على فرز الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أن التغذية التي يمنحها للجسم تقي الرجل من تشوه الحيوانات المنوية.
  • يقوم زيت الجرجير بحل مشاكل العلاقة الحميمة للرجل، حيث انه يعالج مشكلة ضعف الانتصاب للعضو الذكري

فوائد الجرجير للنساء

images 5 7
فوائد الجرجير للجنس

هناك أيضا الكثير من الفوائد المتعلقة بالنساء بشكل خاص، ويمكننا توضيح تلك الفوائد من خلال النقاط الهامة الآتية :

  • يقي نبات الجرجير جسم المرأة من علامات تقدم السن، كما انه يؤخر الشيخوخة ومشاكل لين العظام أو الهشاشة، حيث أن النساء تفقد نسب كبيرة من الكالسيوم نتيجة الحمل والولادة، ولكن الجرجير يعمل على ضبط معدلاته مرة أخرى بجسم المرأة.
  • يعيد نبات الجرجير أو مستخلصاته نشاط وحيوية جسم المرأة، حيث انه يغذي خلايا البشرة ويعيد لها نضارتها وإشراقها ويقي البشرة من علامات التمدد والتجعد والاسمرار.
  • يحفز زيت الجرجير ويدعم عمل الجهاز التناسلي عند المرأة، حيث انه يقوم بتنشيط المبايض وعلاج مشاكل الأرق والإرهاق، ولذلك تنصح باستخدامه الكثير من السيدات اللاتي جربوه للتخلص من مشاكل العلاقة الحميمة.

طرق استخدام الجرجير

للاستفادة من فوائد الجرجير غالباً ما يستخدم طازجاً في السلطات والسندويشات، كما يمكن إضافته إلى أنواع مختلفة من الأطعمة، مثل المعكرونة، والشوربات، والصلصات، ويمكن استعماله بعدة طرق، تشمل:

وضعه في الخلاط مع أي نوع من أنواع العصير الطبيعي المفضلة.
إضافته إلى مزيج الأومليت أو خليط البيض.
إضافته إلى صلصة المعكرونة.
استخدامه لتزين الأطباق المختلفة

بعض الاحتياطات أثناء تناول الجرجير

images 8 3
فوائد الجرجير للجنس

يعد تناول الجرجير آمن لأغلب الأشخاص عند استخدامه بالكميات الموجودة في الطعام، أو بكميات طبية لفترات قصيرة، ولكن عند استعماله لمدة طويلة أو بكميات كبيرة جداً، فإنه قد:

يسبب اضطرابات المعدة ومشاكل الكلى، لذلك يجب عدم تناوله في حالة وجود قرح المعدة، أو أمراض الكلى.
يتداخل مع إنتاج هرمونات الغدة الدرقية؛ ولذلك يفضل تناولها باعتدال.
يعد الجرجير غير آمن الاستعمال بالكميات العلاجية:

كدواء للأطفال، خاصة الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات.
أثناء الحمل؛ لأنه قد يسبب نزول الدورة وحدوث الإجهاض.
أثناء الرضاعة؛ لعدم وجود معلومات كافية عن مدى أمانه.
ومن الجدير بالذكر أن عصائر الخضروات التي تحتوي نسبة عالية من النترات، مثل الجرجير قد يؤدي عدم تخزينها جيداً إلى تجمع البكتيريا التي تحول النترات إلى نيتريت، والذي يؤدي زيادته في الجسم إلى حدوث آثار ضارة

فيديو عن أهمية الجرجير للجنس

فوائد الجرجير للجنس

الزوار شاهدوا أيضاً :

ومن هنا نرى احبتي ان فوائد الجرجير للجنس كبيرة ويعتبر نبات مهم جدا للجسم يمكن الاستفادة منها عند تناوله باعتدال

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد