نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

البطن النازل للحامل ونوع الجنين

0 34


البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث يعد شكل البطن من الوسائل الشعبية التي تستخدمها الكثير من السيدات في توقع نوع الجنين، فما هي الحقائق وراء ذلك؟، وما علاقة نزول بطن الحامل بنوع الجنين؟، وما هي أسباب نزول الجنين؟، جميع هذه التساؤلات سوف نجيب عليها من خلال مقال اليوم ، ابقوا معنا.

شكل بطن الحامل ونوع الجنين

27

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث ترى بعض السيدات، أنه في الحالة التي يكون فيها البطن منخفضة لأسفل، فإن ذلك يعني أن الجنين ولد، أما في حال إذا كانت البطن مرتفعة لأعلى، فهذا يدل أن الجنين بنت.

يعتبر شكل البطن أحد أهم العلامات التي تساعد في تحديد جنس المولود كما ذكرنا من خلال السطور السابقةأنه عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، تكون المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل بفتاة.

كما أن الحامل ببنت بطنها لا يكون كبير الحجم وسوف تجد المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن على شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

حقيقة البطن النازل للحامل ونوع الجنين

الجدير بالذكر أنه ليس هناك أي حقيقة علمية تؤكد وجود العلاقة بين شكل البطن ونوع الجنين، لكن حجم البطن وشكلها يتوقف على العديد من العوامل:

في حال كانت المرأة حامل لأول مرة أو إذا كانت تتمتع بعضلات قوية في البطن، فإن شكل البطن يظهر مرتفعًا لأعلى، ويعود السبب في ذلك لأن جدار البطن ليس مشدودًا.

أما في حال كانت هذه هي المرة الأولى للحمل، فعلى الأغلب يكون جدار بطنك قد تمدد بالفعل أكثر مع كل حمل، مما يجعل شكل البطن منخفض إلى الأسفل بشكل قليل.

إضافة إلى ذلك أن حجم الطفل وموضعه داخل الرحم على شكل البطن من الخارج، بمعنى أنه مع الوقت، يتحرك الطفل في أسفل الحوض، فتبدو البطن وكأنها منخفضة لأسفل.

متى نستطيع معرفة نوع الجنين؟

1 19

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث يصبح نوع الجنين أوضح منذ بداية من الأسبوع ال14 من الحمل، كماأن الطبيب يستطيع تحديد ما إن كان الطفل ولد أو بنت في الفترة من الأسبوع ال 14 حتى الأسبوع ال 20 من الحمل.

كما أن هناك أيضًا اختبار DNA من أجل الكشف عن نوع الجنين في وقت مبكر من الأسبوع العاشر من الحمل، حيث يتم خلاله سحب عينة من الدم وتحليلها للبحث عن الحمض النووي للطفل، وإذا ظهر كروموسوم Y ، فإن هذا يدل أن الطفل ذكر.

وإذا لم يظهر ذلك فعلى الأغلب تكون المرأة حامل بفتاة، كذلك الأمر يمكن أن تكشف أجهزة السونار الموجودة في عيادة الطبيب نوع الجنين منذ بدء الأسبوع ال14 من الحمل.

أسباب نزول الجنين أسفل البطن

images 2 14

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث هناك عدة أسباب تؤدي إلى نزول الجنين إلى أسفل البطن سوف نذكرها من خلال السطور القادمة:

  • يعد إجهاد الأم وتعبها بشكل شديد سبب من أسباب نزول الجنين أسفل البطن
  • نقص الفيتامينات لدى الأم مثل الكالسيوم والفوليك أسيد، والذي قد يعرضها لآلام أسفل البطن، والظهر، وقد يصل أحيانا”للقدم.
  • الجلوس لوقت طويل أو المشي الكثير أو الوقوف لفترات طويلة في الشهور الوسطى،
  • مع العلم أن نزول الجنين إلى أسفل الحوض. قد يسبب حدوث التهابات في عنق الرحم لدى الأم، مما يسبب في نزول الجنين إلى الرحم.
  • قد يكون السبب أيضا” حمل الأشياء الثقيلة، مما يضغط على الجنين، وينزل إلى الحوض.
  • كما أنه قد يكون السبب تعرض الأم للإجهاض مسبقًا.

أعراض نزول الجنين في الحوض

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث أن هناك أعراض تبين أن الجنين قد نزل في أسفل الحوض ومنها:

  1. الشعور بالحموضة في المعدة أو الضيق في التنفس، فهذا دليل على نزول الجنين في الحوض.
  2. التبول بكثرة والشعور بالألم أسفل البطن، حيث أن الجنين عندما ينزل إلى الحوض يقومم بالضغط على المثانة.
  3. الشعور بحركة الجنين أسفل البطن بارتكاز.
  4. نزول الإفرازات المهبلية بكثرة.
  5. صعوبة الحركة للأم، لأن الجنين يقوم بالضغط على عضلات الحوض.
  6. كما أنه من الأعراض الممكنة لنزول الجنين إلى الحوض الإصابة بشكل مؤقت بالبواسير.
  7. الإحساس بآلام قوية في الظهر.
  8. الحاجة الشديدة للأكل، نتيجة ابتعاد الطفل عن المنطقة، التي كان يضغط عليها.

أهم الارشادات الواجب أن تتبعها المرأة الحامل

وبعد أن تحدثنا عن البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث أن هناك عدة خطوات يجب على الأم الحامل اتباعها من أجل نزول البطن وتجنبا” للإجهاض وهي كمايلي:

  • توفير الراحة الكاملة للأم وعدم التعرض للضغط الشديد أو أي مجهود.
  • استلقاء الأم على ظهرها على الأرض ورفع قدمها للأعلى، فهذا يساعد في رفع الجنين إلى وضعه الطبيعي.
  • الحرص على التخفيف من الاستحمام بالماء الدافئ ، لأنه يسبب ارتخاءفي العضلات، وتمدد عنق الرحم.
  • الابتعاد التام عن العلاقة الزوجية، حتى يغير الجنين من وضعه داخل الرحم.

أهم النصائح للمرأة الحامل عند نزول البطن

images 1 18

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث هناك بعض النصائح يجب على الحامل اتباعها من أجل الحفاظ على حملها وصحة الجنين وهي كمايلي:

  • تناول مُثبت للحمل في حال وصف ذلك الطبيب المختص.
  • النوم على الظهر لساعات طويلة قدر الإمكان من أجل استقرار الجنين ومنعه من المواصلة في الانزلاق.
  • عدم القيام بأعمال متعبة والابتعاد كل البعد عن حمل الأشياء المتوسطة والثقيلة.
  • العمل على وضع وسادة عالية أسفل الأرجل للمساعدة على رفع الجنين.
  • كذلك يمكن الاستلقاء على الفراش مع وضع الأرجل على الحائط،
  • الحرص على شرب السوائل بشكل كثير جدًا.
  • الاستلقاء والميل إلى ناحية الجانب الأيسر قدر المستطاع لضخ الدم للمشيمة.
  • العمل على معالجة الإمساك والسعال في حالة كان الوضع سيئ، فهذه الأمور من شأنها أن تزيد من الضغط على البطن.

متى ينزل الطفل إلى الحوض؟

البطن النازل للحامل ونوع الجنين ، حيث أن الوقت الذي ينزل فيه الطفل يختلف من امرأة لأخرى، فليس هناك يوم أو أسبوع محدد لنزول الطفل:

  • فمن الممكن أن ينزل الطفل عند بعض النساء في بداية الولادة أو قبلها بعدة ساعات،
  • وكذلك ربما يحدث ذلك الأمر قبل الولادة بأسابيع عند نساء أخريات.
  • كما يمكن لنزول الطفل أن يحدث قرب الولادة عند النساء اللواتي يوجد لديهم أطفال من قبل، و يعود السبب في ذلك لأن جسمهم قد مر بمرحلة الولادة من قبل، مما يجعل الحوض ربما يحتاج إلى وقت أقل للتكيف مع العملية.
  • أما الحوامل للمرة الأولى، فربما يلاحظوا أن الطفل نزل قبل الولادة بعدة أيام أو أسابيع، وذلك ربما يكون بسبب حاجة عضلات الحوض إلى التكيف على وضع الولادة قبل بدء عملية الولادة.

ماشعور المرأة عند نزول الطفل؟

البطن النازل للحامل ونوع الجنين ، فقد تشعر بعض النساء بهبوط الطفل للأسفل من خلال حركة فجائية أو ملحوظة، كما أنه قد تشعر بعض النساء بأن بطنهم أخف بعد نزول الطفل، و ربما يكون السبب وجود الطفل بوضع أسفل الحوض،

البطن النازل للحامل ونوع الجنين

البطن النازل للحامل ونوع الجنين، حيث بعد عدة دراسات أجريت توصل إلى أن البطن النازل للحامل ونوع الجنين ، فشكل بطن الحامل بولد ينزل البطن عند الحمل بولد . منذ شهور قليلة من الحمل ويكون البطن كبير بالنسبة لسنه ، وشكله غير محدد وهذا يعني أنه متصل بالأرداف من الأمام إلى الخلف ،

أما الحامل ببنت، فيكون بطنها صغير وواضح . كما أن البطن يكون مستدير ويتحرك قليلاً لأعلى ، أقرب إلى الصدر. وكذلك زيادة حجم الوركين بشكل ملحوظ حيث تصيح أكبر من حجم البطن.
وكذلك أثبتت الدراسات أن حجم السائل في الجنين الذكر هو أكبر من حجم الجنين الانثى. فزيادة انتفاخ الوجه واليدين يؤدي إلى زيادة حجم السوائل حول الجنين ، مما يعمل على حمايته من أي مواد قد تتعرض لها الأم أثناء الحمل

الزوار شاهدوا أيضاً :

شكل البطن عند الحامل ، هي وبس

هذا كان مقالنا عن البطن النازا للحامل ونوع الجنين، حيث تحدثنا من خلاله كيف يكون شكل البطن للحامل بولد وكيف يكون شكله للحامل ببنت، كما تحدثنا عن أهم الأسباب والارشادات وكذلك النصائح عند نزول الجنين، مع تمنياتي لكم بمشاهدة مفيدة.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد