نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

0 91

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا : تعتبر خلطة زيت عرق السوس مع لوشن البابايا من أفضل خلطات الكريمات التي أكدتها تجارب النساء للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وشباب دائم بفضل مكوناتها الطبيعية المعروفة بقدرتها على العناية بالبشرة بشكل متكامل من تفتيح وترطيب وتعزيز نضارة الجلد. ولذلك سنتعرف بالتفصيل في مقالنا اليوم عن أهمية وفوائد خلطة زيت عرق السوس مع لوشن البابايا مع بعض الملاحظات الهامة.

فوائد زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

يعرف لوشن البابايا بفوائده المتعددة للبشرة، مثل التبييض والترطيب وتغذية الجلد بعمق. ولذلك عند إضافة زيت عرق السوس مع لوشن البابايا الأصلي فإنه يعمل على زيادة فعاليته ويمنحكِ سيدتي تفتيح ونضارة أكثر فعالية.

images 5 14

طريقة استخدام زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

  • قومي بوضع 4 نقاط من زيت عرق السوس مع علبة البابايا ورجَيها جيدا” حتى يمتزجان تماما”.
  • استخدمي لوشن البابايا بالطريقة الطبيعي المعتادة بعد الاستحمام وقبل النوم.
  • استمري على الخلطة لمدة أسبوعين وستلاحظين نتيجة رائعةبإذن الله.
  • أخيرا” قبل استخدام أي خلطة من خلطات زيت عرق السوس مع لوشن البابايا أو أي مرطب طبيعي آخر، لابد من عمل اختبار حساسية لها أولا” للتأكد من وجود أي حساسية للبشرة تجاه مكوناتها. كما ننصحكِ بسؤال الطبيب قبل استخدام أي خلطة من هذه الخلطات.

خلطات زيت عرق السوس مع لوشن البابايا .. تفتيح وترطيب فوري!

من أفضل خلطات الكريمات التي أكدتها تجارب العديد من النساء للحصول على بشرة شابة بها نضارة ملحوظة وإشراقة دائمة هي خلطة زيت السوس مع لوشن البابايا وذلك لما تحتويه من عناصر طبيعية معروفة بقدرتها على تفتيح وترطيب وتعزيز نضارة الجلد.وإضفاء مرونة مميزة للبشرة وذلك عند مزج زيت عرق السوس مع لوشن البابايا.

وبشكل عام، إن استخدام زيت عرق السوس مع أي كريم مرطب من شأنه أن يمنحكِ نتيجة رائعة بسبب مكوناته الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة وعوامل التفتيح؛ وخاصةً أن الجليسوليد أو لوشن البابايا يحتوي على خصائص فعالة ومجربة لتفتيح البشرة. ولكن للحصول على نتيجة أكيدة، لابد من استخدام لوشن البابايا الأصلي فقط.

images 4 10

تجربتي مع عرق السوس للكلف

تذكر سيدة تجربتها الناجحة : يتم مزج زيت عرق السوس مع النشا والحليب للحصول على عجينة متماسكة.و توزع على بقع الكلف أو على كامل بشرة الوجه. تترك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافىء. يكرر علاج زيت عرق السوس والنشا للكلف 3 مرات في الأسبوع.

حيث تساهم خلاصة عرق السوس في تثبيط إنتاج صبغة الميلانين وتقليل الجذور الحرة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهاب، مما يقلل الكلف و التصبغات الجلدية الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

images 6 8

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

لصنع هذه الخلطة نحتاج الى ملعقتين من الجليسوليد مع سبع قطرات من زيت عرق السوس الأصلي ونمزجهم جيدا” ثم نضع الكريم بعلبة نظيفة ونستعمله لترطيب اليدين بشكل يومي. ولا يجوز استخدام هذه الخلطة على بشرة الوجه نهائيا” وذلك لأنها تسبب انسداد مسامات البشرة. تجربتي بعد حوالي أسبوعين من اسخدام زيت عرق السوس مع الجلوسيليد حيث لاحظت فعالية كريم جليسوليد مع العرقسوس للتبييض فاليدين من أكثر المناطق المعرضة للاسمرار ولكن بعد المداومة على اسخدام هذه الوصفة لن تعاني من هذه المشكلة.

عرق السوس مع الجليسوليد للتبييض

نستخدم ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من زيت الجلسرين. 4 ملاعق كبيرة من عرق السوس المطحون. علبة جليسوليد. نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها وبعد ذلك يتم توزيع الخليط قبل النوم على بشرة الجسم وخاصة المناطق المراد تفتيحها. نتركه طوال الليل وفي الصباح نستحم بالماء الدافئ.ونكرر هذه العملية مرتين بالأسبوع .

فوائد زيت عرق السوس مع لوشن البابايا أوالجليسوليد

عند خلط زيت عرق السوس مع مع لوشن البابايا أوالجليسوليد في عبوة واحدة واستخدامه على البشرة أو مفاصل الأصابع لمدة أسبوعين إلى شهر، فإنه يعمل على:

  • تفتيح الجلد.
  • توحيد لون البشرة.
  • التخلص من البقع الداكنة بشكل نهائي.
  • ترطيب الجلد بشكل وايد ملحوظ.
images 34

فوائد لوشن البابايا البرتقالي

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت عرق السوس مع لوشن البابايا للتمتع ببشرة مشرقة ,إليكي أهم ميزات لوشن البابايا البرتقالي الأصلي:

  • يمنح الجسم نعومة أكثر وترطيبًا رائعًا.
  • يساعد على تخليص الجسم من أي بقع داكنة أو بثور على الجلد.
  • يزيل حب الشباب ويخفي علامات التقدم بالبشرة ويقلل من ظهورها.
  • يتخلص من أي تشققات قد تكون موجودة في منطقة القدم.
  • ينظف ويطهر البشرة ويهدئ حساسية الجلد.
  • يساعد في تخليص البشرة من أي تجاعيد أو بقع ناتجة عن الأشعة الضارة.
  • يمنح البشرة نضارة وإشراق.
  • وأخيراً يعطي هذا المستحضر رائحة مميزة للجسم ومناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة استخدام لوشن البابايا البرتقالي

للحصول على نتائج مميزة عند استخدام هذا المستحضر ، يجب وضع كمية من المستحضر على بشرة نظيفة ثم التدليك بلطف لمدة تصل إلى 15 دقيقة ، ثم مسحها بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء الدافىء حيث تساعد هذه الطريقة في التخلص من أي عيوب أو كلف أو بقع داكنة موجودة على البشرة، ولذلك كان علي أن أتحدث عن تجربتي مع غسول البابايا البرتقالي.بالإضافة إلى طريقة استخدام زيت عرق السوس مع لوشن البابايا الرائع للبشرة.

images 7 6

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

تعد من التجارب الهامة والرائعة،التي يمكننا أن نسردها بغرض التعلم والاستفادة منها، حيث يعد عرق السوس أحد النباتات التي يتم صناعة العصير منها، حيث تتعدد الفوائد الخاصة به، والتي منها فوائده بالنسبة للكلى، حيث أنه يعمل على تنشيط أجهزة الجسم المختلفة، ويتمتع بالكثير من الفوائد الهامة والكبيرة جدًا فيما يخص عملية تبييض البشرة، كما أنه يمنح بشرة الوجه الكثير من النضارة والحيوية، ويجعله أيضًا أكثر شبابًا.

يمكننا التعرف على تجارب البعض مع زيت عرق السوس للتبييض، ومنها ما ترويه لنا إحدى الصديقات حيث تقول:

عانيت كثيرًا من البقع الداكنة وتغير لون البشرة للون الأسمر، وذلك نتيجة لعدد من العوامل،أبرزها التعرض الدائم لأشعة الشمس، وبحثت عن طرق طبيعية للتبييض وتفتيح البشرة، بعيدًا عن استخدام المستحضرات التي يمكن أن تسبب انسداد المسام ومشاكل للبشرة.فوجدت تجارب لاستخدام زيت عرق السوس مع لوشن البابايا.

حيث تعرفت على أهمية استخدم زيت عرق السوس، والذي كانت له نتائج متميزة وقوية، حيث استطعت من خلاله التخلص من البقع الداكنة، والحصول على بشرة نظيفة و مشرقة وكذلك التمتع ببشرة أكثر بياضًا ولمعانا”.

أما عن تجارب زيت عرق السوس في عالم حواء، فكانت كالتالي:

تقول رانيا: “استخدمت زيت عرق السوس للجلد الأسمر حول الأظافر لمدة شهر، وقد حصلت على نتيجة مرضية لي ولكن من المهم الاستمرار بمتابعة الوصفة للوصول للنتيجة التي أريدها”.

تجربة زيت العرق سوس لليدين
وتقول هيام: “قمت بخلط زيت عرق السوس وزيت بذور العنب والجليسوليد وزيت الجلسرين، واستخدمت الخلطة على جلد المفاصل والقدمين واليدين يوميا” على بشرة نظيفة قبل النوم، وكانت النتيجة رهيييبة بعد اسبوعين فقط ولاحظت تغير ملحوظ في لون الجلد، وكنت استخدمه على القدمين واليدين ”.

وتقول ليان: “أكثر منتج يستاهل الضجة اللي عليه لأني استخدمته ولم أتوقع النتيجة اللي حصلت عليها، وعرفت طريقة استخدام زيت عرق السوس للتبييض من خلال سناب أم سارة وكانت الطريقة هي خلط زيت العرق سوس مع زيت المشمش وزيت اللوز”.

خلطة زيت عرق السوس للتبييض وتوحيد لون البشرة

اخلطي 3 قطرات من زيت العرق سوس مع 3 قطرات من زيت اللوز و 3 قطرات من زيت المشمش.
دلكي بشرتكِ بالخليط وهي نظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ.
كرري استخدام تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيا”.

ملحوظة: لا يُنصح باستخدام زيت عرق السوس بشكل مكثف يوميا”وذلك لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

خلطة زيت عرق السوس والفازلين

يعرف لوشن الفازلين بفوائده العديدة لبشرة الوجه والجسم، فهو غني بالجليسرين والأحماض الدهنية والمرطبات المغذية للبشرة، فعند إضافته لزيت العرق سوس نحصل على فوائد تفتيح كبيرة.اخلطي كمية مناسبة من زيت عرق السوس على عبوة لوشن فازلين ثم رجي العبوة جيدا”حتى يمتزجان تماما”.استخدمي الفازلين بالطريقة المعتادة، سواء بعد الإستحمام أو بعد تنظيف البشرة في الصباح والمساء.

images 8 6

محاذير زيت عرق السوس

على الرغم من فوائده العديدة للبشرة، إلا أن استخدام زيت عرق السوس قد يتسبب ببعض الأضرار على بعض الأشخاص. ولذلك، إليكِ بعض المحاذير قبل استخدامه للتأكد أنه مناسب لكِ:

  • تجنبي استخدامه إذا كنتِ تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو نقص البوتاسيوم أو عدم انتظام ضربات القلب.
  • لا تستخدميه إذا كانت بشرتكِ تعاني من حساسية تجاه العرقسوس لأنه قد يسبب التهاب البشرة.
  • لا تستخدمي زيت العرق سوس مباشرةً على وجهكِ لأنه كثيف وقد يسبب بعض الالتهابات الجلدية.
  • تجنبي استخدامه إذا كنتِ تتناولين بعض الأدوية خاصةً أدوية الضغط وأدوية منع الحمل.
  • وأخيرا، قبل استخدام زيت عرق السوس للتبييض بأي طريقة كانت، ننصحكِ بعمل اختبار حساسية أولا للتأكد أن بشرتكِ لا تعاني من حساسية تجاهه، كما يجب التأكد أنكِ لا تعانين من أي أمراض تتعارض معه.

كيفية تحضير عرق سوس

شاهد أيضاً:

عزيزتي حواء من المهم جدا” الاعتناء ببشرتك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية,بعيدا” عن المواد الكيميائية,ومن خلال مقالنا هذا نكون قد بينا لكي أهم الوصفات الطبيعية لجمال ونضارة بشرتك ألا وهي خلطةزيت عرق السوس مع لوشن البابايا وغيره من المرطبات.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد