نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع نزيف الرحم

0 48

تجربتي مع نزيف الرحم، تعاني نساء كثيرات من مشكلة نزيف الرحم، حيث تستمر معهم في بعض الأحيان لفترة طويلة من الوقت، ولهذا تلجأ هؤلاء النساء جميعًا إلى بعض الطرق الطبية منها والطبيعية للتغلب على هذه المشكلة,ومن ثم السيطرة على المضاعفات الخطيرة الناجمةعنها، وفي سياق الحديث سأقوم بتسليط الضوء على تجربتي مع نزيف الرحم، مع ذكر مجموعة من الأسباب الرئيسية التي تدفع لخطر الإصابة بهذا النزيف.

أسباب الإصابة بنزيف الرحم

تختلف أسباب الإصابة بنزيف الرحم عند النساء المتزوجات عن الفتيات الغير متزوجات، ولذلك سنتطرق إلى هذه الأسباب جميعها من خلال مقالنا عن تجربتي مع نزيف الرحم فيما يلي:

أسباب نزيف الرحم عند النساء المتزوجات

هُنالك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة المرأة المتزوجة بنزيف رحمي شديد، ومن أبرزها من خلال تجربتي مع نزيف الرحم ما يلي:

  • استخدام وسائل منع الحمل بمختلف أنواعها خاصة اللولب الهرموني أو الحبوب، حيث يؤدي تغير هرمونات الجسم إلى حدوث نزيف شديد يستمر لفترة من الوقت.
  • التصاق بويضة مخصبة في جدار الرحم الخاص بالمرأة، مما يؤدي إلى الشعور بألم شديد أسفل البطن مع نزول نزيف دموي.
  • إصابة المرأة ببعض الأمراض المعدية عن طريق الاتصال الحميمي؛ ومن ثم استقرار هذه العدوى البكتيرية في الرحم لفترة من الوقت.
  • إجهاض الجنين الموجود داخل الرحم، وينتج عنه نزول نزيف دموي وتكتلات من الدماء وهو الأمر الذي يستمر لفترة من الوقت.
  • انقطاع الدورة الشهرية ووصول المرأة إلى سن اليأس، أو عند الإصابة بنزيف الرحم الذي يؤثر على الكثير من السيدات.
مع نزيف الرحم3

أسباب نزيف الرحم عند الفتيات

الكثير من الفتيات الغير متزوجات يعانين أيضا”من مشكلة نزيف الرحم، حيث تؤثر عليهم بشكل سلبي،ولذلك سنبين أهم أسبابه فيما يلي:

  • حدوث خلل في هرمونات الجسم نتيجة اتباع أحد الحميات الغذائية القاسية التي تهدف إلى فقدان كمية كبيرة من الوزن في فترة زمنية قصيرة.
  • تعرض الفتاة لبعض الضغوطات النفسية التي لا تستطيع تحملها، والتي تؤدي إلى اضطراب جميع هرمونات الجسم.
  • التهاب المبيض أو عند وجود بعض الأورام فيه، وهو الأمر الذي يتطلب التدخل الطبي بأسرع ما يمكن.
  • عند إصابة الفتاة بالأنيميا الحادة أو مرض فقر الدم.

أعراض نزيف الرحم

إذا ظهر على المرأة أي عرض من الأعراض التالية، فلابد أن تذهب إلى الطبيب على الفور، وذلك حتى تطمئن أنه لا يوجد أي أورام سرطانية أو مشاكل تستدعي التدخل الطبي.

  • الشعور بألم شديد في مختلف أنحاء الجسم.
  • استمرار نزول الدم لمدة تتجاوز الأسبوعين.
  • الشعور بالدوار.
  • التعرض إلى حالات الإغماء في بعض الحالات.
  • وجود ألم شديد لا يمكن تحمله في فترة الدورة الشهرية.
6 2

ما هي أعراض تجربتي مع نزيف الرحم

قبل التأكد من وجود شيء أو خلل تجد ان الأعراض تتدفق قبله فتشعر بهم عرضا” تلو الآخر وهنا سأذكر أعراض تجربتي مع نزيف الرحم:

  • استمرار النزيف لمدة تقارب الأسبوعين المتتاليين بشكل متواصل دون انقطاعه نهائيا”.
  • ألم الشديد في جميع أنحاء الجسم بشكل متواصل أيضا دون أن يكون هذا ألم الدورة.
  • هناك بعض الحالات التي تعاني من النزيف المستمر وقد تتعرض لحالات من الإغماء في بعض الأحيان.
  • الشكوى من ألم شديد لا يمكن لا تستطيع المرأة تحمله أثناء الدورة الشهرية ولا يكون في أول يومين كالعادة بل يستمر.
  • لقد كانت هذه هي الأعراض الخاصة بالتأكيد لوجود نزيف غير طبيعي وقد يكون سببه خطيرا”. فعند اجتماع هذه الأعراض يتوجب عليكي سيدتي زيارة الطبيب لاجراء الفحص الازم والإطمئنان على كل شيء.

الفرق بين الدورة الشهرية ونزيف الرحم

فمن خلال تجربتي مع نزيف الرحم يمكنني أن أوضح لكم أهم الفروق التي تبين ما هو النزيف الذي تتعرضين له هل هو دورة شهرية عادية أم نزيف رحمي؟ والفرق يكون كالتالي:

الدورة الشهرية

  • نزيف الدورة الشهرية يكون له موعد ثابت كل شهر فهي تنزل كل 28يوم أو كحد أقصى كل 35 يوم.
  • مدة نزول الدم في الدورة الشهرية لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزيد عن سبعة أيام.
  • من أهم الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية حدوث ألم بأسفل الظهر وألم في البطن.
  • كما أن اللون المميز لدم الدورة الشهرية يكون اللون الأحمر.

نزيف الرحم

  • يكون لون الدم في أغلب الأحيان بني فاتح أو غامق كما حدث معي أثناء تجربتي مع نزيف الرحم.
  • في حالة نزيف الرحم تكون رائحته نفاذة وغريبة عن رائحة دم الحيض.
  • نزول الدم في أي وقت خلال الشهر فليس له موعد محدد.كما أن نزيف الرحم يكون مصحوبا بآلام شديدة في البطن.هكذا تعرفت على هذه الفوارق من خلال تجربتي مع نزيف الرحم.
5 6

تجربتي مع نزيف الرحم وطريقة إيقافه:

يعتبر نزيف الرحم واحدة من أكثر التجارب المؤلمة التي تمر بها بعض السيدات، وهي غير مقتصرة على السيدات غير المتزوجات فقط، بل تعد الفتيات اللواتي لم يسبق لهنّ الزواج أيضًا عرضة لها، حيث يؤدي إلى قلق وخوف صاحبة التجربة، وفي الحقيقة أن كثير من المواد الطبيعية تساعد في إيقاف هذا النزيف أذكرها في إطار تجربتي مع نزيف الرحم و منها:

أوراق التين
عانيت من نزيف متواصل لمدة أسبوعين، وقد اقترحت عليّ إحدى النساء استخدام هذه الأوراق، حيث بدأ الأمر بخروج عدد من قطرات الدماء الداكنة، وأخذ يتزايد حتى أصبح نزيف، وقد استخدمت الأوراق من خلال سحقها ووضعها بكوب لبن مع تركه لثلاث دقائق على النار، وعند تكرار هذه الوصفة 3 مرات يوميًا على مدار يومين بدأ يتوقف النزيف.

وقدبينت لنا سيدة أخرى معاناتها من نزيف الرحم لأكثر من ثلاثة عشر يومًا يشكل متواصل، مما جعلها تشعر بالخوف والقلق وتوجهها لاستشارة الطبيب حيث أنه نصحها بالآتي:

الامتناع عن كافة الأدوية التي من شأنها ترقيق الجسم لمنع زيادة النزيف والتي منها: الأسبرين.
اللجوء لاستخدام عدد من المسكنات للحد من شدة الآلام.
استعمال الأدوية التي تفيد في منع حدوث النزيف.
حيث أنه من الجدير بالذكر أن الأعشاب الطبيعية والوصفات رغم كفاءتها في علاج بعض الأمراض، إلا أنه لا يمكن اعتمادها لجميع الأمراض، حيث تكون غير فعالة في بعض الحالات، وكذلك قد يتطلب الأمر تدخل دوائي طبي لوقف النزيف. هكذا كانت تجربتي مع نزيف الرحم وطريقة إيقافه.

علاج نزيف الرحم

إذا أصبت بنزيف رحمي في البداية يجب التوجه بأسرع ما يمكن للطبيب لمعرفة سبب وجود هذا النزيف الرحمي وكيفية التعامل معه.

أما في حال كانت دورتك شديدة وتسبب لك نزيف في كل شهر ولا يوجد خطر حقيقي أو مرض واضح يسبب هذا النزيف وتريدين الحد من كمية الدم المفقودة كل شهر فهناك بعض الطرق التقليدية البسيطة والتي استخدمتها جداتنا للتقليل من النزيف الشهري والتي تأكدت منها من خلال تجربتي مع نزيف الرحم ومنها ما يلي:

  • استخدام الكمادات الباردة حيث تعمل على زيادة لزوجة الدم مما يقلل من خروج الدم من الأوعية الدموية. ويمكنك عمل هذه الكمادات الباردة عن طريق وضع كمية من مكعبات الثلج داخل منشفة ووضعها أسفل بطنك كل عدة ساعات أو كلما لاحظت زيادة في ندفق الدم أو استخدام كيس ماء به كمية من الماء المثلج.
  • المداومة على الراحة والاسترخاء و البعد عن الإجهاد خلال أيام الدورة تعمل على إبطاء الدورة الدموية مما يعمل تقليل الدم المفقود
  • تناولي البقدونس الطازج يوميا حيث وجد أن له قدرة كبيرة على تقليل الالتهابات التي تزيد من نزيف الرحم كما أنه غني بفيتامين سي والذي يساعد مع الحديد على إنتاج كرات الدم الحمراء مما يقلل من حدوث الأنيميا بسبب النزيف.كانت هذه بعض الأمور التي اسخدمتها أثناء تجربتي مع نزيف الرحم.
images 2 8

متى يكون نزيف الرحم خطيرا؟

في حال حدوث النزيف للسيدة بعد وصولها لسن اليأس وإنقطاع الدورة الشهرية حيث تحتاج في تلك الحالة التوجه إلى الطبيب من أجل عمل بعض التحاليل والإشعاعات.

في حال حدوث النزيف ونزول الدم من المهبل خلال العلاقة الزوجية أو بعدها مباشرة.

في حال كانت تعاني السيدة من نزول إفرازات مهبلية كثيرة ذات رائحة كريهة لا تستطيع السيدة تحملها واستمرت تلك الحالة لأكثر من أسبوع يتوجب عليها التوجه إلى الطبيب مباشرة”.

طرق إيقاف نزيف الرحم بالوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية في التغلب على نزيف الرحم وإيقافه في أسرع وقت ممكن دون إصابة المرأة أو الفتاة بأي مضاعفات خطيرة، وتتضح هذه الطرق فيما يلي:

النشا لإيقاف نزيف الرحم
تحتوي النشا على العديد من المكونات الطبيعية التي تجعلها من أفضل العلاجات على الإطلاق للتخلص من نزيف الرحم وتخفيف ألم الدورة الشهرية، وتتضح طريقة تحضيرها فيما يلي:

وضع ملعقة كبيرة الحجم من النشا في كوب من الماء؛ ومن ثم تقليب هذه المكونات جيدًا.
تناول هذا الخليط المتجانس ثلاث مرات خلال اليوم الواحد، وذلك لوقف النزيف بشكل كلي من أول يوم.
أزهار الياسمين لإيقاف نزيف الرحم
ينصح العديد من الأطباء المتخصصين باستخدام أزهار الياسمين كعلاج لنزيف الرحم، حيث أنهاى تساهم في إمداد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاج إليها، وتتضح طريقة تحضيرها فيما يلي:

نقع ملعقة كبيرة الحجم من أزهار الياسمين في كوب من الماء لمدة لا تقل عن الخمس ساعات.ثم القيام بتصفيتها من الماء وبعد ذلك يتم تناولها مباشرة”بدون إضافة أي من الأعشاب أو المواد الأخرى.
البقدونس لإيقاف نزيف الرحم
يساعد البقدونس وكذلك الكرفس في التغلب على مشكلة النزيف نتيجة احتوائهما على العديد من العناصر التي تساعد في قتل البكتريا الضارة الموجودة داخل الرحم، وتتضح طريقة تحضيره فيما يلي:

وضع ملعقة من البقدونس مع ملعقة من الكرفس في كوب من الماء، ووضعه على النار حتى الغليان.
بعد الغليان يتم تصفية الماء من هذه الأعشاب الطبيعية؛ ومن ثم ترك هذا الكوب لفترة من الوقت، حتى يبرد تمامًا ومن ثم تناوله.
القرفة لإيقاف نزيف الرحم
تحتوي القرفة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخفيف ألم الدورة الشهرية؛ ومن ثم تقليل نزيف الرحم المبالغ فيه، وتتضح طريقة تحضيرها فيما يلي:

وضع ملعقة واحدة من القرفة المطحونة في كوب من الماء؛ ومن ثم وضعهم على النار حتى تمام الغليان.
بعد الغليان يمكن تحلية القرفة بملعقة من السكر أو عسل النحل الأبيض؛ ومن ثم تناوله بعد أن يبرد.

أسرع طريقة لوقف نزيف الرحم

استمرار نزيف الرحم لفترة طويلة من الوقت قد يسبب العديد من المشكلات الصحية والنفسية الخطيرة، ولذلك تبحث العديد من السيدات على أسرع طريقة لوقف هذا النزيف، حيث أن أبرزها من خلال تجربتي مع نزيف الرحم ما يلي:

العلاج بالهرمونات: يساعد تناول العلاجات الطبية التي تضبط هرمونات الجسم المختلفة في وقف نزيف الرحم؛,ومن ثم تنظيم مواعيد نزول دم الحيض.
أدوية تحفيز هرمون GNRH: تعمل هذه العلاجات الطبية في تقليص وتصغير حجم الورم الليفي،

تجربتي مع نزيف الرحم الغبر معروف

الزوار شاهدوا أيضاً :

وهكذا أحبتي الكرام نكون من خلال هذه السطور قد بينت لكم تجربتي مع نزيف الرحم وكيفية التخلص منه,وما هي أهم أعراضه بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية لإيقاف نزيف الرحم,مع تمنياتي لجميع السيدات دوام الصحة والعافية.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد