نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض

0 107

تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض وحدوث الحمل,هو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا لهذا اليوم، وذلك لأنه يحتوي علىى العديدمن الفوائد نظرًا لغناه بالأحماض والمعادن والفيتامينات حيث أنه يسهم في علاج العديد من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان في حياته، ويتم استخدامه بأكثر من طريقة.

تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض:

يعتبر تأخر حدوث الحمل من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات، مما يدفعهن للقيام باتباع نظام معين وذلك من أجل تنشيط المبيض وحدوث الحمل، وهذا ما توصلت إليه من خلال تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض حيث ساعدني بشكل كبير في حل هذه المشكلة.فبعد عدة محاولات لي للحمل بطريقة طبيعية لمدة تزيد عن 18 شهر،

ولم يتم حدوث حمل,الأمر الي جعلني أفقد الثقة بنفسي وأقرر أن أسأل من حولي عن الطرق التي اتبعوها حتى يرزقون بأطفال بأسرع وقت ممكن.حيث بدأت أسأل السيدات الأكبر سنًا ورفيقاتي المقربات، فذكرت لي إحداهن حب الرشاد، وفي الحقيقة دهشت للوهلة الأولى فحسب معرفتي أن حب الرشاد مفيد جدا “للبشرة والشعر فقط،

حيث لم أسمع أبدا” عن استخدامه بهدف الحمل، وقدأكدت لي صديقتي بدورها أن هذه الطريقة فعالة للغاية وأنها قامت بتجريبا بنفسهاسابقًا.هذا وقد نصحتني بعدم تناوله من دون استشارة طبية حتى لا أتعرض لأي أضرار جانبية محتملة، وبالفعل ذهبت إلى إحدى الطبيبات واستفسرت منها عن مدى فاعليةحب الرشاد،

حيث أكدت لي أنه من الأشياء التي كثر استخدامها في الأونة الأخيرة بهدف الحمل، وأرشدتني إلى الطريقة المثلى لاستخدامه.حيث قمت باستخدامه بأكثر من طريقة، تارة من خلال غلي بذوره بعد تحميصها وتصفيته وتناوله بشكل يومي، وتارة أخرى من خلال إضافته إلى السلطة أو بعض الأطعمة، وبعد مرور حوالي شهرين من استخدامه حدث الحمل بصورة طبيعية,وهذه كانت تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض وبالتالي حدوث الحمل.

images 12
تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض 4

تجارب مميزة مع حب الرشاد للحمل

قبل أن أبدأ في خوض تجربتي مع حب الرشاد للحمل، قررت أن أطلع على بعض التجارب عنه بهذا الهدف، خوفًا من ألحق الضرر بنفسي، وبهدف أن أبدأ التجربة وأنا أكثر اطمئنانًا، وسأذكر بعض التجارب التي تعرفت عليها :

1ـ التجربة الأولى
تروي هذه التجربة امرأة تجاوزت ال 35 عاما” حيث تقول، في الواقغ لقد رزقت بطفلين، ولكنني كنت أتمنى أن أرزق بطفل آخر، ولذلك توقفت عن تناول حبوب منع الحمل ولكنني للأسف لم أحظى بالحمل الذي كنت أرغب به.

حيث أنني كنت أعاني من خلل واضح في الدورة الشهرية، حيث أنني لجأت لاستخدام الكثير من المنتجات التي من شأنها أن تعمل على تنظيم الدورة لدي ولكن بلا فائدة، ولهذا رأيت أنه من الأفضل أن أذهب إلى الطبيبة لترشدني على شيء من شأنه أن يبلغني مرادي.

وبعد أن ذهبت إليها أخبرتني أن الأمر أصبح أسوأ لدي، وذلك بسبب المنتجات التي قمت باستخدامها ألحقت بعض الضرر بي، ولذلك بقيت ما يقارب الشهرين في علاج تلك المشاكل.

بعد ذلك أرشدتني الطبيبة إلى تناول حب الرشاد بهدف الحمل، حيث أخبرتني أنه من الأمور الفعالة في هذا الجانب، وأن حالتي لا تسمح أبدًا بتناول الأدوية في الوقت الحالي، وبعد أن خضت تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض لمدة أقل من شهرين، حيث الدورة منتظمة وتم حدوث حمل في الشهر نفسه.

2ـ التجربة الثانية
تعد هذه التجربة من التجارب التي نالت نجاحا”ملحوظا “في وقت قصير جدا”، حيث تحكي هذه التجربة امرأة تبلغ من العمر 28 عام، حيث تقول تلك المرأة، أنها تزوجت مما يزيد عن 5 سنوات، ولم ترزق بأطفال حتى الآن.

فأنا أعلم منذ أن كنت في الجامعة أن لدي خلل في الهرمونات، ولكنني أهملت الأمر واعتقدت أن ذلك قد يتغير بمرور الوقت، ولكن في الحقيقة كان الأمريزداد سوء، هذا و كنت أعاني من العديدمن الأعراض المزعجة.

و بينما كنت أتصفح صفحات الانترنت قرأت عن مدى فاعلية حب الرشاد في علاج اضطراب الهرمونات ومن ثم الحمل، وبالفعل قررت أن أجرب تلك الطريقة في نفس اليوم.وبعد أن تناولته لمدة 4أشهر، فقد رزقني الله تعالى بالحمل السليم المعافى، وأنا الآن استخدمه لأغراض أخرى عديدة بعد أن قرأت عن فوائده الكثيرة،وكذلك قررت أن أنقل إليكم تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض, لكي تستفيدوا منها قدر المستطاع.

images 11
تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض 5

فوائد حب الرشاد للحمل

كلنا يعلم أن المداومة على تناول أغذية صحية ومفيدة تساهم على تهيئة الجسم لأي تغيرات سوف تحدث به، ويعتبر حب الرشاد من الحبوب التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعدكِ أثناء الرغبة بحدوث حمل، وحسب تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض وجدت الفوائد الأتية له:

  • يعمل على تنظيم الدورة الشهرية ومنح الجسم الفيتامينات التي يحتاجها مما يجعل الرحم أكثر قابلية لاستقبال الجنين.
  • يساعد في حماية الجنين من تعرضه لأي تشوهات فيساعده على النمو بصورة طبيعية ويبعد عنه أي خطر معرض له.
  • يساهم في حدوث الحمل بعد مرور فترة قصيرة من تناوله.
  • يسهم في تزويد الجسم بكافة العناصر التي يحتاج إليها الجنين لكي ينمو بصورة سليمة وصحية.
  • يعمل على تنظيم الهرمونات الجسم ولاسيما هرمون الأنوثة المسؤول عن حدوث الحمل.

أضرار حب الرشاد في فترة الحمل

هناك مجموعة من الأضرار التي تعرفت عليها من خلال تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض، وعلي القول أنني لم أتعرض لأي من هذه الأضرار خلال تجربتي، وذلك لأنها تنتج عند الإفراط في استخدامه أو حتى الاستخدام الخاطئ له، وتتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

ينجم عن الإكثار في تناوله حدوث مشكلات في الغدة الدرقية مثل تعرضها للتورم أو التلف مما يؤثر بشكل سلبي على حدوث الحمل.بالإضافة إلى أن الإكثار من تناول حب الرشاد خلال فترة الحمل يؤدي إلى إصابة المرأة بارتفاع مستوى السكر في الدم وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من السكر.

وكذلك يؤدي زيادة عدد مرات التبول لدى المرأة الحامل مما يؤثر عليها سلبا”وقد يعرضها للإصابة بالجفاف لاسيما إذا كانت تتناول كميات قليلة من الماء خلال النهار. إضافة إلى حدوث الإجهاض في حالة الإكثار من تناوله في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل وذلك لأنه يسبب تقلص في عضلات الرحم وتحفيزه مما ينتج عنه حدوث أضرار خطيرة.

تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

من خلال تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض ساعد بشكل كبير في تحسين عملية الإباضة لدي مما نجم عنه حدوث الحمل والذي قد يكون في بعض الأحيان توأم،حيث أن حب الرشاد علاج فعال للحمل بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى.فمن خلال تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض تعرفت على عدد كبير من آراء الآخرين من حولي والذين كانوا يداومون أيضًا عليه بهدف حدوث الحمل، حيث أن صديقتي قد حملت في طفلين توأم و ذلك بعدمداومتها على تناول حب الرشاد لمدة 36 يوم فكانت تستخدمه بشكل يومي وتتناوله قبل الطعام في الصباح.

images 10
تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض 6

فوائد تناول حب الرشاد لصحة الجسم بالكامل

في نطاق تعرفنا على تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض، نذكر لكم من خلال هذه الفقرة أهم فوائد تناول حب الرشاد لصحة الجسم كاملا”.

  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وبالتالي يزود الجسم بالاحتياجات اللازمة له.
  • يعمل على التقليل من مستويات السكر المرتفع في الدم، بالإضافة إلى قدرته على علاج أعراض الإصابة بمرض السكري.
  • يسهم في التقليل من مستويات ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد في الحفاظ على صحة الكبد، ويمنع إصابته بالتليف.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي يساعد في حماية العظام، وسرعة الشفاء من الكسور والجروح.
  • يستخدم لعلاج أمراض الربو والالتهابات الرئوية.
  • ينظم الدورة الشهرية عند المر، كما أنه يحفزها على النزول، ويحفظ إفراز الهرمونات في الجسم.
  • يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يحافظ على الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

كيفية تناول حب الرشاد للحمل

من خلال تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض، سأذكر لكم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض وحدوث الحمل، وذلك من خلال اتباع الوصفات الأتية:

1- حب الرشاد والبلح
يتم تحضير هذه الطريقة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات
بذور من حب الرشاد.
3 ثمرات من البلح.
كوب من الماء الدافئ.
طريقة التحضير
يتم في البداية إزالة النواة من داخل البلح، ومن ثم حشوها بحب الرشاد.و تناولها بقدار 3مرات يوميا”,وبعدها يتم تناول كوب من الماء الدافىء,منذ أول يوم من نزول الدورة الشهرية,وتستمرهذه العملية لمدة ثلاثة أيام متتالية.
2- حب الرشاد والقرفة
هذه الوصفة كانت تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض لدي, وذلك من خلال اتباعي الخطوات التالية: كبيرة

المكونات
ملعقة كبيرةمن عسل النحل.
ملعقةكبيرةمن بودر القرفة.
ملعقة كبيرةمن بذور حب الرشاد.
القليل من زيت حب الرشاد.
طريقة التحضير
قومي في البداية بإضافة كافة المكونات السابقة إلى بعضها البعض واحرصي على خلطهم بشكل جيد.
تناولي معلقة من ذلك الخليط مع بعضهن البعض على الريق بشكل يومي.
استمري في تناول هذا الخليط لمدة 7 أيام متتالية.
3- حب الرشاد والماء
يتم تحضير هذه الوصفة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات
كأس من الماء المغلي.
بذور من حب الرشاد.
أعواد من القرفة.
طريقة التحضير
نقوم أولا”بتسخين الحليب إلى أن يصل لمرحلة دافئة.بعد ذلك نضيف المكونات السابقة ونتركها مدة ربع ساعة.وبعد مرور الوقت يتم تناول المشروب مباشرة”.ويفضل أن تبدأي بتناوله من بداية اليوم الثالث من فترة الدورة الشهرية.

4- حب الرشاد والزبادي
تحضر هذه الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات
عبوة من الزبادي.
القليل من حب الرشاد.
طريقة التحضير
إضافة ملعقة من بذور حب الرشاد إلى عبوة الزبادي مع القيام بالخلط الجيد للمكونات ويتم تناوله يوميا”بشكل مباشر لمدة أربعة أيام متواصلة منذ بداية نزول الطمث، حيث أن مداومة هذه الطريقة لمدة 3 شهور للدورة الشهرية، تساعد بنسبة كبيرة في حدوث الحمل بإذن الله سبحانه وتعالى، ولكن بعدها يجب التوقف مباشرة عن تناول حب الرشاد لأنه قد يمثل خطورة شديدة على الحمل خلال الثلث الأول منه.وهذه الوصفة أيضا” كانت تجربتي مع حب الرشاد لتنشيط المبايض.

فوائد حب الرشاد / لتسخين الجسم، تنشيط الدورة، وتسريع الحمل + طرق تناوله

يتحدث الدكتور محمد الفايد في هذا الفيديو عن فوائد حب الرشاد للجسم ومن بينها تسخين الجسم في اوقات البرد، تنظيم الدورة وتنشيط المبايض وتسريع الحمل، بالإضافة إلى تنشيط هـرمـون الحليب عند المرأة المرضع، كما يتحدث الدكتور الفايد عن أفضل الوجبات والطرق الصحية وكذلك المقدار المناسب لتناوله بدون آثار جانبية على الجسم

الزوار شاهدوا أيضاً :

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا من خلاله على الفوائد الصحية العديدة والمختلفة لحب الرشاد والتي كانت من أهمها تنشيط المبايض وتنظيف الرحم,وبالتالي مساعدته في زيادة فرص حدوث الحمل لديكي سيدتي.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد