نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

من جربت حليب ليبتوميل

0 28

حليب ليبتوميل، حيث يحتوي هذا المكمل الغذائي على حليب للأطفال ويتألف من العناصر الغذائية اللازمة من اجل نمو وتطور الطفل, في حال كانت الأم ليس بمقدورها إرضاع طفلها طبيعيا” فيعتبر بديل عن حليب الأم.

اختاري حليب ليبتوميل

7
من جربت حليب ليبتوميل 4

إذا كنت تبحثين عن صحة طفلك الرضيع؛إليكِ عزيزتي حليب ليبتوميل اللبن الصناعي الذي يضم من العناصر الغذائية ومحفزات النمو فهو بديل عن الرضاعة الطبيعية ،حليب الليبتوميل هو عبارة عن نظام غذائي متكامل يدعم نمو الطفل ويوفر ما يحتاجه يوميا” من البروتينات والفيتامينات والمعادن .

مراحل تناول الحليب الصناعي

إليك سيدتي المراحل التي يجب أن يتناول فيها طفلك هذا المكمل الغذائي الرائع:

المرحلة الأولى:

وهوحليب مخصص للرضع منذ الولادة حتى ستة أشهر مثل حليب ليبتوميل بلس

المرحلة الثانية:

يخصص للرضع من عمر 6 أشهر إلى عمر سنة و هو يختلف عن حليب المرحلة الأولى بأنه يحتوي على كمية أكبر من البروتينات وبالطبع مع مراعاة البدء بإطعام طفلك الأكل سهل الهضم مع استخدام الحليب.

المرحلة الثالثة:

مخصص للأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات حيث يكون الحليب فى هذه المرحلة كامل الدسم.

ميزات حليب ليبتوميل

هوعبارة عن حليب صناعي مغذي للأطفال الرضع مصنوع من الحليب المنتج بعناية والمعزز بالعناصر الكاملة.

  • هو الغذاء اللازم لدعم صحة طفلِك وتعزيز نموه منذ اليوم الأول.
  • يحتوي على مضادات أكسدة
  • يتوفر فيه الأحماض الدهنية أوميغا3
  • كذلك النيوكليوتيدات
  • وفيتامينC والحديد
  • أيضا”المواد الحيوية(بريبايوتكس)
  • إضافة إلى الكولين والتورين
  • كما أنه خالي من السكروز
  • لا يحتوي على مواد معدلة جينياً، خالي من الجلوتين
  • خالي من الهرمونات والمضادات الحيوية
  • يثق به أطباء الأطفال والأهل على حد سواء، لأن ليبتوميل جولد 1 يمنحطفلك غذاءً متوازناً كي يبقى سعيداً ومعافى وقوياً خلال الأشهر الستة الأولى من عمره.

من جربت استخدام ليبتوميل؟

حيث تتساءل الكثير من الأمهات فيما اذا كان حليب ليبتوميل يسمن. ومن أجل هذا الأمر يقول العديد من الأطباء أن حليب ليبتوميل يسمن وذلك لأنه يقوم بتزويد الاطفال بالعناصر الغذائية الناقصة، كما تقول أحد الامهات اللواتي جربنه، أنها جربت حليب ليبتوميل ولكنه لم يزيد وزن طفلتها. أما سيدة أخرى تنوه قائلة الى أن حليب ليبتوميل ساعد طفلتها التي لم تستطع أن ترضعها على كسب الوزن وذلك لأنه زودها بالكثير من العناصر الغذائية الناقصة مثل الفيتامينات.

تركيبة حليب الرضاعة:

images 9
من جربت حليب ليبتوميل 5

عندما تختارين اللبن الصناعي لرضيعك بعناية، هل تتبعين الأسلوب الصحيح في تحضيره؟ قومي باتباع هذه الخطوات لضمان التغذية الملائمة وتجنب الأمراض المرافقةالتغذية.

التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية
حيث يجب البحث عن تاريخ انتهاء الصلاحية أو عبارة “يُفضَّل الاستخدام قبل” على علبة اللبن الصناعي. فإذا انتهى تاريخ انتهاء الصلاحية، لا يمكنك أن تضمني جودة التركيبة. ابتعدي عن شراء حليب أطفال منتهي الصلاحية أو استخدامه.

غسل اليدين
قبل البدء بتحضير التركيبة، اغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون. ثم جففي يديك جيدًا. وتأكدي من نظافة المكان الذي ستحضرين به التركيبة.

تحضير الزجاجة
قومي بتعقيم الزجاجات والحلمات والأغطية والحلقات قبل استخدامها لأول مرة. فمثلاً يمكنكِ غلي الزجاجة وملحقاتها في الماء لمدة خمس دقائق، أو وضعها بكيس التعقيم بالبخار داخل الميكروويف، كذلك يمكن استخدام جهاز التعقيم الكهربائي بالبخار القائم بذاته.

وعلى الأغلب لا يلزم تعقيم الزجاجة وملحقاتها بعد استخدامها لأول مرة. ولكن يمكن الاكتفاء بغسلها بالماء الساخن والصابون. كما يمكن أن تستعيني بفراشي الزجاجات والحلمات في تنظيف الزوايا والثنيات. أو استخدام غسالة الأطباق.

إضافة الماء إلى التركيبة السائلة المركزة أو المسحوقة
في حال كنتِ تستخدمين حليب أطفال صناعي على صورة سائل مركز أو مسحوق، فسوف تحتاجين إلى إضافة الماء. يجب عليك اتباع تعليمات الشركة المصنعة بشأن كمية الماء التي ستستخدم.

كما يجب استخدام أي نوع من أنواع الماء النظيف، كماء الصنبور أو الماء المعبأ في زجاجات، لتحضير السائل المركز أو المسحوق. وإذا كانت لديكِ شكوك في نقاء المياه التي تحصلين عليها.

معايرة تركيبة الحليب الصناعي
تأكدي من معايرة كمية الماء وتركيبة الحليب الصناعي الذي تضيفنها بدقة. حيث أن كمية الماء التي تزيد عن الحد اللازم تؤدي إلى عدم تلبية احتياجات طفلكِ الغذائية من التركيبة. كما يؤدي نقص كمية الماء عن الحد اللازم إلى إصابة طفلكِ بالجفاف.

تحضير تركيبة الحليب الصناعي الجاهزة للاستخدام:

  • قومي بافراغ ما يكفي من الحليب الصناعي لرضعة واحدة في زجاجة نظيفة.
  • استخدمي الحليب الصناعي فقط، دون إضافة الماء أو غيره من السوائل.
  • قومي بتركيب الحلمة الصناعية والغطاء في الزجاجة.

لتحضير تركيبة سائلة مركّزة:

  • قومي بسكب كمية مناسبة من الماء في زجاجةٍ نظيفة.
  • اعملي على سكب الكمية المرغوبة من التركيبة في الزجاجة.
  • ركّبي الحلمة الصناعية والغطاء في الزجاجة، ثم رجيها جيدًا.

لتحضير الحليب المجفف أو المسحوق:

  • قومي بتحديد مقدار الحليب الصناعي الذي ترغبين في إعداده، مع مراعاة اتباع التعليمات المذكورة على العبوة.
  • قومي بمعايرة كمية مناسبة من الماء، ثم اسكبيه في زجاجةٍ نظيفة.
  • استخدمي الملعقة المرفقة داخل عبوة الحليب الصناعي في معايرة كمية المسحوق
  • ركّبي الحلمة الصناعية والغطاء في الزجاجة، ثم رجيها جيدًا.

تدفئة الحليب الصناعي عند الضرورة
لا بأس بأن تقومي بإعطاء طفلكِ الحليب الصناعي بدرجة حرارة الغرفة أو حتى باردة. أما إذا كان طفلكِ يفضل الحليب الصناعي دافئًا، فقومي بوضع زجاجة الإرضاع بعد ملئها بالحليب في وعاء يحتوي على ماء دافئ واتركيها لبضع دقائق، أو اعلي على تدفئة الزجاجة تحت الماء الجاري. واختبري درجة الحرارة بوضع بضع قطرات على ظهر يدكِ. يجب أن يكون الحليب الصناعي فاترًا، وليس ساخنًا.

يجب عليك عدم وضع زجاجات الإرضاع في الميكروويف؛ فقد يسخن الحليب الصناعي بشكل غير متساوٍ، وتتشكل مناطق ساخنة يمكن أن تحرق فم طفلك.

قومي بالتخلص من الحليب الصناعي المتبقي في نهاية كل عملية إرضاع وخاصة إذا فات عليها أكثر من ساعة من بداية عملية الإرضاع. ولا تضعي زجاجة الإرضاع في الثلاجة (البراد) فور الانتهاء من إرضاع طفلكِ منها، والسبب في أن البكتيريا العالقة على حلمة الزجاجة من فم طفلك ما زال بإمكانها التكاثر داخل الثلاجة.

تخزين الحليب الصناعي بطريقة آمنة
في حال كنتِ تستخدمين حليبًا صناعيًا جاهزًا للاستخدام، فغطِّي أي حليب لم يُستخدَم من وعاء مفتوح حديثًا وقومي بوضعه في الثلاجة. تخلصي من أي حليب صناعي متبقٍ ظل في الثلاجة لأكثر من 48 ساعة.

نصائح من أجل زجاجة الحليب

إذا كنتِ تحضرين العديد من زجاجات الحليب الصناعي، الذي في صورة سائل مركز أو مسحوق، مرةً واحدة، اتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي ملصقًا على كل زجاجة بالتاريخ الذي حضّرتِ الحليب الصناعي فيه.
  • قومي بتخزين الزجاجات الإضافية في الثلاجة إلى أن تحتاجي إليها.
  • تخلصي من أي زجاجة حليب صناعي جاهزة ظلت في الثلاجة لأكثر من 24 ساعة.
  • وإذا لم تكوني متأكدة مما إذا كانت محتويات الوعاء أو الزجاجة من الحليب الصناعي آمنة أم لا، فتخلصي منها.

حليب الليبتوميل بلس AC

1 1
من جربت حليب ليبتوميل 6

حليب سويسريخالي من المضادات الحيوية وهرمونات النمو.

يحتوي هذا الحليب على جميع الفيتامينات، والمعادن، والعناصر النادرة مع مراعاة أحدث توصيات وتوجيهات اللجنة الأوروبية عام 2006.
سويسراتنتج أفضل وأجود أنواع الحليب في العالم.
كمية اللاكتوز منخفضة (50%)، تم استبدال 50 % بعنصر مالتوديكسترين لسهولة الهضم.
نوع البريبايوتكس: 100% مواد حيوية، نفس المواد الموجودة في حليب الثدي للتقليل من مخاطر الإمساك أو المغص.
5 أنواع من النيوكليوتيدات لتعزيز نمو ونضوج الطفل.
حليب ليبتوميل بلس AC مصنوع بجودة عالية في سويسرا وهو حليب للأطفال الصغار منذ الولادة فما فوق؛ ومصنوع خصيصا للأطفال الذين يعانون من مشاكل الهضم مثل المغص والتشجنات.

حليب ليبتوميل بلس LF:

هو عبارة عن تركيبة عالية الجودة مناسب من الولادة حتى عمر سنة خال من اللاكتوز للرضع الذين يعانون من الإسهال بسبب عدم تحمل أجهزتهم الهضمية وجود اللاكتوز في الحليب.

صفات حليب ليبتوميل بلس

  • يسهل عملية الهضم.
  • يدعم صحة الأمعاء.
  • يقلل الإسهال عند الرضع.
  • يساعد فى بناء الأنسجة المتضررة من الإسهال.
  • يحسن امتصاص الغذاء.

احذري ‼️ هذه الاخطاء تقع فيها كل الأمهات عند تحضير الحليب الصناعي للرضيع تؤثر كثيراً علي صحة الطفل

الزوار شاهدوا أيضاً :

في خاتمة الحديث، وبعد ان قدمنا معلومات عن حليب ليبتوميل للأطفال الذي يعد مكملا”غذائيا” وبديل عن حليب الأم، يجب عليك اختيار الحليب المناسب لطفلك واتباع أهم النصائح من أجل ضمان حماية صحة طفلك

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد