نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع القهوة للسيلوليت

0 55

تجربتي مع القهوة للسيلوليت، هذا ما سأشارككم به من خلال مقال اليوم، ما فائدة القهوة في التخلص من السيلوليت؟، وما هي طرق استخدامها؟، وكيف أستخدم خلطات القهوة للتخلص من هذه المشكلة؟، تابعوا معنا حتى النهاية.

فوائد القهوة في التخلص من السيلوليت

2 13
تجربتي مع القهوة للسيلوليت 6


من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت ، حيث تشير الدراسات. بأن الكريمات المستخدمة في تدليك مناطق ظهور السيلوليت، تحتوي في مكوناتها على مادة الكافيين التي بدورها توجد في القهوة بنسبة عالية، كما أنها تساعد بشكل كبير على التنحيف وتخفيف مظهر السيلوليت السئ. وبدون أن تسبب أية مضاعفات أو آثار جانبية ملحوظة.

تجربتي مع القهوة للسيلوليت، وكيفية التخلص منه


حيث أن القهوة بخصائصها الطبيعية من المؤكد أن لها تأثير كبير في تحسين مظهر البشرة وإكسابها النضارة. وبالتالي فإن التخفيف من حدة السيلوليت ليس بالشئ الخيالي. فنجد أنه من تأثيرات القهوة على البشرة أنها تقوم ب:

  • العمل على تنشيط حركة الدورة الدموية في طبقات الجلد المختلفة وتحفيزها كما أنها تساعد على انقباض العضلات الملساء الصغيرة التي تتحكم في مسامات البشرة. وبالتالي فهي تقضي على السموم المختزنة بالبشرة عن طريق طردها إلى السطح عبر تلك المسام.
  • تساعد القهوة على زيادة درجة نعومة البشرة السطحية عن طريق التدليك بطريقة خفيفة في نمط دائري على سطح الجلد. تخليص البشرة من طبقات الجلد الميت على سطحها وبالتالي إكسابها مظهر نضر صحي. كان هذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

علاج السيلوليت بالقهوة في المنزل:

images 4 7
تجربتي مع القهوة للسيلوليت 7

من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت،حيث يمكن تحضير وصفة القهوة وتطبيقها في المنزل من خلال مايلي:

العمل على مزج كوب واحد من القهوة المطحونة، ونصف كوب من زيوت اللوز، وأيضاط نصف كوب من السكر ومن الممكن إضافة قطرات من أحد الزيوت العطرية حسب الرغبة.
حيث يتم استخدام هذه الخلطة في تدليك منطقة ظهور السيلوليت بطريقة خفيفة بحركات دائرية لمدة ربع ساعة والعمل على تكرارها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

خلطات فغالة لازالة السيلوليت:

خلطة خل التفاح:

يعمل خل التفاح على علاج البشرة بشكل عميق كما يحميها من ظهور السيلوليت. امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد ثم قومي بشربها صباحاً على الريق. وبإمكانك أيضا” أن تمزجي ثلاث ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من زيت التدليك الخاص بك. ثم بعدها اعملي على تدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت بشكل يومي صباحاً ومساءً.

خلطة خلاصة البندق:

قومي بمزج ثلاث ملاعق من خلاصة البندق مع 10 قطرات من زيت العنبر و10 قطرات من زيت اكليل الجبل. طبقي المزيج على المنطقة المصابة بالسيلوليت، ثم قومي بالتدليك بحركات دائرية، اتركي المزيج لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

التخلص من السيلوليت بالقهوة


تعتبر القهوة من الخامات المستخدمة في عمليات تقشير البشرة بشكل طبيعي. لما لها من دور فعال في التخلص من طبقات الجلد الميت المؤذية للبشرة بالإضافة إلى العامل النفسي من مظهر السيلوليت السيء. حيث أن القهوة بخصائصها الكيميائية لها القدرة على إزالة الزيوت والمواد السائلة الزائدة عن حاجة البشرة المتراكمة بين طبقاتها. لذلك تعتبرالقهوة أحد أهم الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من السيلوليت ومن مظهره المزعج للأبد. كان ذلك من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

أهم النصائح للتخلص من السيلوليت والخطوط ذات اللون الأبيض


إليكم أهم النصائح في علاج السيلوليت والخطوط البيضاء:

  • الإكثار من كمية الماء التي تدخل إلى الجسم يوميا”.
  • ممارسة الرياضة ولا سيما عندما تكون المشكلة متعلقة بالتمثيل الغذائي للدهون مثل مشكلة السيلوليت. حيث أن كثرة الحركة أثناء القيام بالتمارين الرياضية تساعد على تحسين معدلات حرق الدهون. وبالتالي تسرع من عملية التخلص من السيلوليت.
  • كما ينصح باستخدام جهاز الديرما رولر وذلك للتخفيف من حدة مظهر السيلوليت ولكن من الأفضل أن تكون تحت إشراف طبي متخصص.
  • العمل على الالتزام بحمية غذائية صحية لا تحتوي على كميات عالية من الدهون. وكذلك كميات قليلة من النشويات والسكريات في مقابل كميات مناسبة من البروتين.
  • عمل سكراب القهوة الذي يعمل على التخيف من السيلوليت، حيث كان هذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

معالجة السيلوليت بالرياضة:


إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح وبانتظام تساعد وبشكل كبيرعلى زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم والتخلص منها. وكذلك التخلص من السموم.ولذلك سوف نذكر لكم أهم التمارين الرياضية التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون في مناطق ظهور السيلوليت.

أهم التمارين الرياضية التي تساعد على اختفاء السيلوليت:


تمارين الكارديو
حيث يقوم المبدأ الأساسي في حرق الدهون عن طريق التمارين الرياضية هو أن يكون معدل حرق السعرات الحرارية أثناء أداء التمارين أعلى من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في الغذاء والمشروبات طوال اليوم. وبالتالي يعمل الجسم على حرق الدهون. كما أن تمارين الكارديو تعتبرمن أكثر التمارين التي تساعد على حرق سعرات حرارية عالية. وبالتالي فإنها من أكثر التمارين التي تتسبب في حرق الدهون.

صعود الدرج

1 16
تجربتي مع القهوة للسيلوليت 8


كما أن العمل على صعود درجات السلم في المنزل، يساهم في حرق ما لا يقل عن 10 سعرات حرارية كل دقيقة تقومين فيها بذلك التمرين. بالإضافة إلى فوائده الأخرى في تحسين تدفق الدورة الدموية و الليمفاوية. والمساهمة في التخلص من السيلوليت الناتج عن تراكم الدهون .

ويعد تمرين صعود الدرج له تأثير خاص على دهون منطقة الأرداف حيث يعمل على تقوية العضلة وحرق الدهون بشكل خاص وبمعدل أعلى في هذه المنطقة.

تمرين الجري السريع
كذلك الجري يعتبر من التمارين الرياضية المشهورة في حرق دهون الجسم بشكل عام وبخاصة منطقة الفخذ والأرداف. حيث أن شأنها شأن تمارين الكارديو في تحسين تدفق الدورة الدموية والليمفاوية وبالتالي التأثير السريع في التخلص من السيلوليت وشد الجلد في الجسم بشكل عام.

هل تفيد القهوة في علاج السيلوليت

من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت وجدت أنه يمكنك الاعتماد على استخدام تفل القهوة أو البن أو بودرة القهوة الجاهزة في علاج السيلوليت، .وذلك لاحتواء القهوة على الكثير من الفوائد والعناصر التي تحسن الجلد، كما أنها تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت.

طريقة الاستخدام
وذلك بوضع حوالي ربع كوب من بودرة القهوة أو تفل القهوة، وإضافة ثلاث ملاعق من السكر وكمية من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند بمقدار معلقتين، والعمل على التقليب الجيد حتى يصبح الخليط متجانس، .ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة مع الحرص على التدليك باستمرار والضغط على المناطق المصابة باليدين، يجب اتباع تلك الطريقة لمدة ثلاث مرات كل أسبوع؛ من اجل الحصول على النتائج المرجوة. حيث كانت هذه تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

علاج السيلوليت باستخدام زيت العرعر


يعتبر زيت العرعر من الزيوت الطبيعية المفيدة جدًا والتي تساعد في التقليل من حجم السوائل التي تتراكم في الجسم، كما تساعد على التخلص من السموم بشكل نهائي.

طريقة الاستخدام
العمل على وضع كمية مناسبة من زيت العرعر بمعدل حوالي عشرين نقطة منه، و إضافتهم إلى ربع كوب من زيت الزيتون ومن ثم خلطهم وتقليبهم بشكل جيد، حبث يتم بعدها دهن المناطق المصابة بالسيلوليت بها، مع الحرص على التدليك المتواصل لمدة عشر دقائق، واتباع تلك الطريقة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج السيلوليت باستخدام زيت جوز الهند


يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على الكثير من المواد والعناصر المفيدة للجسم، والتي تعمل أيضًا على كسر الدهون وشد الجلد، فيمايلي الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جوز الهند:

طريقة الاستخدام
كل ما عليك فعله هو إحضار كمية من زيت جوز الهند تلائم المناطق التي ستضعه عليها، ومن ثم تقوم بتسخين زيت جوز الهند لمدة بضع ثواني على نار هادئة، ومن بعدها يتم وضعه على الجلد حتى يتم امتصاصه بشكل نهائي، ويمكنك استخدامه كل يوم حتى تحصل على أفضل النتائج، مع مراعاة الحرص على تركه على الجلد لمدة مناسبة.

سكراب القهوة للتخلص من السيلوليت

35
تجربتي مع القهوة للسيلوليت 9

تساعد القهوة الخشنة على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة و بالتالي تجديد خلايا البشرة، كما أن شرب القهوة يساعد أيضا”على زيادة الدورة الدموية، مما يعمل على تقليل علامات السيلوليت التى تظهر على البشرة. باعتبار أنها كانت تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

من أجل عمل سكراب مقشر للبشرة من القهوة، قومى بخلط ربع كوب من القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر وملعقتين من زيت جوز الهند لعمل خليط متجانس، ضعي قليلا” من هذا الخليط وقومي بتدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت لعدة دقائق ثم اشطفى بشرتك بالماء الفاتر. حسب تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

استخدمي هذا السكراب لمدة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع حتى تحصلى على النتائج المطلوبة، كما أنه يمكنك تخزين الفائض فى وعاء زجاجى لاستخدامه فىما بعد. وهذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت

كما يمكنك أيضاً تسخين نصف كوب من القهوة مع القليل من زيت الزيتون فى الميكروويف لمدة 20 ثانية ثم تطبيق الخليط الدافئ على مناطق السيلوليت و تغطيته بغلاف بلاستيكى وتركه لمدة 30 دقيقة، وشطفه بالماء الدافئ، اعملي على تكرارهذه الوصفة مرتين فى الأسبوع حتى تلاحظين وجود نتائج، وهذا أيضا” من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

وصفات القهوة لعلاج السيلوليت

images 3 14
تجربتي مع القهوة للسيلوليت 10


من أجل الحصول على نتيجة أكثر فعالية عند استخدام القهوة لعلاج السيلوليت، يجب ممارسة الرياضة لشد الجسم، أما بالنسبة لطريقة عمل سكراب القهوة فهي كالآتي:

مكونات السكراب:

1- نصف كوب من القهوة.
2- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت الأطفال.
الطريقة:

نقوم بخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى تكوّن عجينة لينة نوعًا ما. نقوم بتُوزيع الخلطة على الأماكن المصابة بالسيلوليت في الجسم مع التدليك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
ربما يحدث احمرار بسيط للبشرة لا داعي للقلق لأن هذا من ضمن الحصول على الفعالية المطلوبة.
تيلي ذلك غسل البشرة بالماء ومن ثم استخدام كريم مرطب.
تكرار العلاج مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظ بأن السيلوليت بدء بالاختفاء بعد مرور شهر على استخدام العلاج. وهذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.


القهوة مع السكر البني

لتحضير هذا السكراب يجب اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:

  • ربع كوب من القهوة.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر البني.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة الوصفة:

  • تقوم بخلط المكونات مع بعضها جيدًا.
  • تُدلك المنطقة المصابة بالسيلوليت بالخلطة بشكل جيد ولمدة 10 دقائق.
  • يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ.
  • العمل على تُكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين النتائج، وهذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

خل التفاح مع القهوة
يعتبر خل التفاح من المواد التي تعمل على تُكسير الدهون، ولهذا يُستخدم لعلاج السيلوليت، ويُمكن تحضير هذه الوصفة كمايلي:

  • العمل على خلط نصف كوب من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من القهوة.
  • يتم تُدليك المناطق المصابة بالسيلوليت لمدة 10 دقائق.
  • ثم تُغسل المنطقة بالماء البارد.


القهوة مع الشوفان
تعمل هذه الوصفة على تحفيز الدورة الدموية في الجسم كما تعيد توزيع الدهون لإزالة السيلوليت، ولتحضير الوصفة يجب اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من السوفان.
  • ملعقة كبيرة من القهوة.
  • ملعقة كبيرة من القرفة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة:

العمل على خلط المكونات مع بعضها، ومن ثم تُدلك المناطق المصابة بالسيلوليت برفق.
تُترك الخلطة لبضع دقائق ومن ثم يُغسل الجسم. كا كان هذا من خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت.

الزوار شاهدوا أيضاً :

وأخيرا” ومن خلال تجربتي مع القهوة للسيلوليت، نجد أن للقهوة فوائد كثيرة في العمل على تخلص الجسم من السيلوليت، مع تمنياتي لكم بالمتعة والفائدة.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد