نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

0 44

الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور:

لمعرفة الفرق ، ضع يدك على جلدك بالضغط وحرك يدك في حركة تصاعدية. إذا كان الجلد ناعمًا ، فهذا يشير إلى أنه جلد رخو ترهل ، أما إذا كان الجلد لا يزال يعاني من قشور ، فهو السيلوليت.

السيلوليت: الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور
الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

السيلوليت هو حالة جلدية شائعة جدًا وغير ضارة تسبب تكتلًا في اللحم على الفخذين والوركين والأرداف والبطن. الحالة أكثر انتشارًا عند النساء. يحاول الكثير من الناس ، بنجاح متغير ، تحسين مظهر بشرتهم من خلال إنقاص الوزن والتمارين الرياضية والتدليك والكريمات التي يتم تسويقها كحل للسيلوليت. تتوفر أيضًا خيارات العلاج المثبتة طبيًا ، على الرغم من أن النتائج ليست فورية أو طويلة الأمد. يبدو السيلوليت مثل الجلد المدمل أو الوعر. يوصف أحيانًا بأنه يحتوي على جبن قريش أو قشر برتقال. لا يمكنك رؤية السيلوليت الخفيف إلا إذا قمت بقرص جلدك في منطقة بها السيلوليت ، مثل الفخذين.

السيلوليت الأكثر شدة يجعل الجلد يبدو مجعدًا ووعًا مع مناطق من القمم والوديان. يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا حول الفخذين والأرداف ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا على الثديين وأسفل البطن وأعلى الذراعين.

العلاج ليس ضروريًا. ولكن إذا كنت قلقًا بشأن مظهر بشرتك ، فتحدث إلى طبيب الرعاية الأولية أو اختصاصي الأمراض الجلدية (طبيب الأمراض الجلدية) أو الجراحة التجميلية حول خيارات العلاج.

لا يُعرف الكثير عن أسباب السيلوليت. وهي تنطوي على حبال ضامة ليفية تربط الجلد بالعضلة الأساسية ، مع وجود الدهون بينها. عندما تتراكم الخلايا الدهنية ، فإنها تضغط على الجلد ، في حين أن الحبال الطويلة والصلبة تسحب لأسفل. هذا يخلق سطحًا غير مستوٍ أو تنقص. بالإضافة إلى ذلك ، تلعب العوامل الهرمونية دورًا كبيرًا في تطور السيلوليت ، وتحدد العوامل الوراثية بنية الجلد وملمسه ونوع الجسم. تؤثر العوامل الأخرى ، مثل الوزن وقوة العضلات ، على ما إذا كان لديك السيلوليت ، على الرغم من أنه حتى الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة عالية يمكن أن يصابوا به.

يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال. في الواقع ، تصاب معظم النساء ببعض السيلوليت بعد البلوغ. وذلك لأن دهون النساء تتوزع عادة في الفخذين والوركين والأرداف – وهي مناطق شائعة للسيلوليت. كما أن السيلوليت أكثر شيوعًا مع تقدم العمر ، عندما يفقد الجلد مرونته.

زيادة الوزن يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا ، لكن بعض الأشخاص النحيفين يعانون من السيلوليت أيضًا. يميل إلى الانتشار في العائلات ، لذلك قد تلعب الجينات الدور الأكبر في ما إذا كنت تصاب بالسيلوليت أم لا. يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير النشط أيضًا إلى زيادة فرص الإصابة بالسيلوليت ، وكذلك الحمل.

الترهل ( ترهل الجلد ) : الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

إذا كنت قد أمضيت ساعات في صالة الألعاب الرياضية تحاول إنقاص الوزن ، فمن المحتمل أنك تعلم أن الجلد المترهل يمكن أن يكون من الآثار الجانبية الشائعة جدًا. غالبًا ما يرتبط ترهل الجلد على كل من الوجه والجسم بفقدان الدهون. الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

يعد تدهور أو انخفاض الكولاجين والإيلاستين في الأدمة سببًا آخر للجلد المترهل. بينما يمكن لأي شخص أن يصاب بالجلد المترهل ، فمن المرجح أن يحدث عند الأشخاص مع تقدمهم في العمر. الأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة. قد تكون بعض الحالات الطبية هي السبب أيضًا. قد يكون علاج ترهل الجلد في المنزل أمرًا صعبًا ، ولكن هناك خيارات شد الجلد التي يمكن أن تساعد ، من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى الحلول الجراحية. الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

يمكن للبشرة المتماسكة أن تتمدد وتستقر في مكانها بسهولة. عندما يفقد الجلد هذه القدرة ، يبدأ في الترهل. يمكن أن يحدث ترهل الجلد في أي مكان من الجسم تقريبًا. تشمل المناطق الشائعة التي قد ترى فيها ترهل الجلد ما يلي: (الجفون -الفك- ذقن -حُلقُوم -الذراعين -معدة). الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

مع تقدم البشرة في العمر ، تفقد نوعين من البروتينات الهامة المصنعة في الأدمة – الإيلاستين والكولاجين. كما يوحي اسمه ، الإيلاستين يعطي مرونة الجلد. يوفر للبشرة المتماسكة القدرة على الارتداد إلى الوراء عند التمدد. يتم إنتاج الكولاجين بواسطة الخلايا الليفية. عندما تكون البشرة مشدودة وصلبة ، فإنها تحتوي على الكولاجين الذي يجب أن نشكره. يتكون الكولاجين من ألياف محكمة الإحكام ، تساعد البشرة في الحفاظ على بنيتها وثباتها.

يتراجع إنتاج كل من الإيلاستين والكولاجين مع تقدم العمر. يمكن أن يتدهور هذان البروتينان أيضًا بسبب عوامل خارجية بمرور الوقت ، مثل: التعرض للأشعة فوق البنفسجية الملوثات في البيئة ، بما في ذلك دخان السجائر بعض عوامل نمط الحياة ، مثل سوء التغذية وشرب الكحول بشكل مفرط يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس وعدم الاهتمام ببشرتك أو صحتك إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد. هذا يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مترهلة ومتجعدة في سن أصغر.

غالبًا ما يوصى بالإجراءات الجراحية لإزالة الجلد المترهل بعد جراحة إنقاص الوزن. في معظم الحالات ، تُعتبر إجراءات تجميلية وقد لا يغطيها التأمين. تندرج هذه الإجراءات ضمن فئة جراحة نحت الجسم.

يمكن أن تترك إجراءات نحت الجسم درجة معينة من الندوب المرئية في مناطق مثل الذراعين العلويين. كما أنها تتطلب وقتًا طويلاً للتعافي ، يستمر من أسبوعين إلى شهر واحد. يمكنك اختيار معالجة منطقة واحدة من الجسم أو عدة مناطق.

تشمل أنواع جراحات نحت الجسم: شد البطن (شد البطن) جراحة شد الذراعين (شد الذراعين) شد الوجه شد الرقبة شد الجزء السفلي من الجسم شد الجزء العلوي من الجسم شد الفخذ الإنسي . الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

كيف يمكنني شد بشرتي بشكل طبيعي؟ الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

بصرف النظر عن الزيوت ، هناك مواد طبيعية أخرى يمكن أن تساعد في شد الجلد. موز. الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والزيوت الطبيعية. … خيار. يساعد الخيار على الاحتفاظ بالإيلاستين وحمض الهيالورونيك الضروريين للحفاظ على بشرة متينة. … أناناس. … الصبار. … مقشر القهوة. … عسل. الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

والأن شاهد من خلال الصور ادناه الفرق بين الترهل (ترهل الجلد ) والسيلوليت :

2 10
سيلوليت
ترهل الجلد

ملخص : الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور

الفرق بين الترهل والسيلوليت السيلوليت هو حالة تتبارز فيها مناطق صغيرة من الجلد إلى الخارج بينما تندفع أخرى إلى الداخل لتعطي المظهر المرصع المميز للحالة، بينما يمتد انتشار الترهل على مساحة واسعة فيشمل الطرف بأكمله في حال إصابة الأطراف أو كامل البطن، أي أن السيلوليت نموذج صغير الحجم عن الترهل.

من المهم معرفة الفرق بين الترهل والسيلوليت لأن هذا يساعد على ايجاد الحل المناسب والناجح .

الزوار شاهدوا أيضاً :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد