نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

0 37

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت ربما تفيد كل من يعاني من هذه المشكلة الجلدية ، حيث يُعتبر السيلوليت من أكبر المشاكل التي تواجه بعض الأشخاص، لا سيما أولئك الذين يعانون من السمنة أو الذين خسروا وزنهم بشكل مفاجئ، والسيلوليت يظهر عند النساء أكثر من الرجال؛ مما يجعلهن في يبحثن دائما” عن العلاج، لذلك من خلال موضوعي هذا ومن خلال موقع النواعير سوف أعرض لكم تجربتي في كيفية التخلص من هذه المشكلة، ابقوا معنا.

لمحة عن السيلوليت

9 3
تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت 5

السيلوليت هو عبارة عن دهون تتراكم فوق بعضها في مناطق مختلفة من الجسم، بعد ذلك تبدأ في الترسب والتجمع كلها معًا، حيث تؤدي إلى ظهور انثناءات في الجلد بمظهر مترهل، وتصبح أشبه بالتجاعيد وهذا ما يجعل الشخص يشعر بالإحراج في حال ظهر أي جزء من جسده وشاهده الناس، ومن أكثر الأماكن الجسدية التي ينتشر فيها السيلوليت هي البطن والأرداف والذراعين والفخذين.

ما هي أسباب الإصابة بالسيلوليت


من خلال مشواري في علاج السيلوليت وتجربتي في التخلص من السيلوليت بشكل نهائي، عملت على تثقيف نفسي والبحث عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به، ومن تلك الأسباب التي عرفتها خلال رحلة البحث ما يلي:

  • تناول الغذاء غير الصحي، مما يسبب تراكم الدهون والسيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم.
  • عمل رجيم أو ربما حمية غذائية غير مناسبة لطبيعة الجسم ؛ مما يسمح للدهون بالتراكم في مناطق معينة من الجسم وتؤدي إلى ارتخاء الجلد وزيادة السيلوليت في منطقة المؤخرة أو البطن أو منطقة الأرداف.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية وتعويد الجسم على الراحة من أهم أسباب ارتخاء الجلد وترهله وظهور السيلوليت.
  • وجود مشاكل في الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى بطء الجسم في عملية التمثيل الغذائي و كذلك عمليات الهدم التي تعتمد على تحويل كميات الطعام التي تقوم بتناولها إلى طاقة،
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث لدى النساء من شأنها أيضا”أن تتسبب في ظهور السيلوليت، لا سيما التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل وما ينجم عنها من ظهور سيلوليت في البطن و الأرداف، وكذلك في الفخذين أو في المؤخرة.
  • نسبة الدهون في كتلة الجسم العامة، وأيضا” مدى سمك الجلد وطبيعة البشرة، مع العلم أن البشرة الجافة تزداد فيها نسبة ظهور السيلوليت في الجسم.
  • ربما تكون أسباب ظهور السيلوليت أسباب وراثية بحتة.
  • كذلك التقدم في العمر يزيد من نسبة ظهور السيلوليت في الجسم.

خطر السيلوليت على الجسم


من خلال تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت استطعت أن أعرف عوامل الخطر التي تؤدي إلى ظهور مرض السيلوليت، والتي ساعدني الطبيب في اكتشافها ومنها ما يلي:

  1. التقدم في العمر يزيد من ظهور مشكلة السيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم، خاصة إذا كان المصاب به لم يبذل أي وقت أو جهد لعلاجه في سن مبكر، فمع الشيخوخة والتقدم في العمر يفقد الجلد مرونته الطبيعية التي كانت عليه في السابق.
  2. استملرار مسألة زيادة الوزن وعدم وضع حد للسمنة، سيجعل السيلوليت أكثر وضوحًا في الجسم،
  3. العوامل الوراثية بين أفراد العائلة من الأشياء التي تعمل على زيادة خطورة الإصابة به.
    الأسلوب الخامل في الحياة والروتين اليومي، وقلة ممارسة الرياضة تزيد أيضا”من السيلوليت في الجسم.

طريقة التخلص من السيلوليت وكيفية علاجه

images 13 2
تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت 6

لمعرفة كيفية التخلص من السيلوليت يجب معرفة كل الوسائل الممكنة للعلاج، واختيار ما يناسب منها؛ لذلك سوف أقوم هنا بعرض طرق العلاج لتختاروا منها أنتم ما يناسبكم:

المراهم الطبية


حيث يوجد هناك العديد من المراهم التجميلية التي من شأنها أن تساعد في التخلص من تلك المشكلة الجلدية المزعجة، ومن هذه الكريمات ما يلي:

الأمينوفيلين:

يقترح بعض الأطباء استعمالها من أجل التخلص من السيلوليت،
الريتينول:

يعتبر الريتينول من الكريمات التي لها دور فعال للغاية في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما يساهم في زيادة سمكه الأمر الذي يؤدي إلى قلة وضوح مرض السيلوليت في الجلد.
الكافيين:

حيث لوحظ أن الكافيين من الأشياء التي لها تأثير على حجم الخلايا الدهنية، كما تساعد في التقليص من حجم السيلوليت في الأماكن المختلفة من الجسم.

جلسات الميزوثيرابي


تعد جلسات الميزوثيرابي من أكثر طرق علاج السيلوليت الفعالة والتي تعطي نتائج مضمونة، حيث يعمل الطبيب المختص على حقن المصاب بالسيلوليت ببعض المواد تحت الجلد مثل المعادن أو الأحماض الأمينية أو الفيتامينات، كما تساعد تقنية الميزوثيرابي على تحسين مظهر الجلد وتخفيف السيلوليت، لكن من الممكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية والتي قد تكون عدوى أو تورم، لا سيمافي حال تم إجرائها في مركز طبي يفتقر لبعض الشروط الصحية.

العلاج باستخدام الليزر

تعمل تقنية الليزر في علاج مشكلة التخلص من السيلوليت، حيث يساعد الليزرفي إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ويساعد في التخلص من وضوح السيلوليت.

كيفية التخلص من السيلوليت بالأعشاب البحرية

images 14 3
تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت 7


حيث أن استخدام الأعشاب البحرية بشكل منتظم، يساعد على تحسين مظهر الجسم ويحفز من الدورة الدموية في الجلد؛ مما يؤدي بدوره إلى حرق الدهون والتخلص من كل السموم الضارة، كما أنها تعمل على تحسين المظهر الخارجي للبشرة وتساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة.

طريقة استخدام الأعشاب البحرية
كل ما عليك هو إحضار بعض من الأعشاب البحرية مع ملح البحر ووضع كمية من زيت الزيتون معًا، والعمل على خلطهم جيدًا و وضعهم على المناطق التي يتواجد فيها السيلوليت والقيام بالتدليك فيها لمدة عشر دقائق، ومن ثم القيام بغسل الجسم ووضع أي كريم مرطب، يجب العمل على تلك الطريقة مرة واحدة في اليوم حتى تظهر النتائج، كما يمكنك الاحتفاظ بباقي الخلطة في علبة وإعادة استخدامها مرة أخرى.

أهمية الرياضة في التخلص من السيلوليت

images 11 4
تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت 8


هناك عدة تمارين تستطيعين ممارستها من أجل تخليص الجسم من مشكلة السيلوليت اهمها:
تمرين القرفصاء

نمد اليدين للأمام بحيث تبقى اليدين بعيداً عن القدمين ، ثم البدء في النزول في وضع القرفصاء ، حيث يساعد على التخلص من السيلوليت في الأرداف.
تمرين البلانك

حيث نقوم بتصويب الجسم والاستلقاء على اليدين ونقوم بتمشيط الساق ونرفع الجسم بالكامل ثم نحرك القدمين بالتناوب للأعلى.
تمرين الركلة:

نرفع الجزء العلوي من الجسم بناءً على اليدين ونثني الركبة ، ثم نرفع إحدى الركبتين ونرفع الساق الأخرى إلى السقف، حيث يساعد على التخلص من السيلوليت في الساقين.
جيث نقف مع القدمين متقاربتين ، ثم نضع اليد في المنتصف ، ونشدد الظهر والبطن والصدر ، ونرفع الذقن للأمام ، ثم نخطو خطوة للأمام ونثني الركبة ، مع مراعاة ذلك الركبة الثانية مستقيمة للخلف وليست مستقيمة.

التخلص من السيلوليت بالديرما رولر

الديرما رولر هو عبارة عن آداة لها رأس معندية تحتوي على سنون بالغة الصغر، حيث يتم تمريرها على البشرة التي تحتوي على السيلوليت، إنها تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين داخل تلك الطبقات بهدف تجديدها، مما يساعد على التخلص من الترهلات.

والجدير بالذكر أنه لا يجب مشاركة تلك الأداة مع أي من الأشخاص منعًا من انتقال العدوى.

أهم النصائح لمنع ظهورالسيلوليت


سوف أعرض لكم بعض النصائح التي يجب مراعاتها لمنع السيلوليت وهي كالتالي:

ينبغي التأكد من تناول الأطعمة الصحية وعدم استهلاك الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على السكريات أو الدهون ؛ لأنه يزيد من نسبة السيلوليت في الجسم.
الحرص على تناول الخبز الأسود والمعجنات المصنوعة من الدقيق البني وتجنب الإكثار من تناول الأطعمة المقلية مثل الرقائق.


عدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية.
المحافظة على الوزن الصحي. لأن الوزن الزائد ، يتسبب في ظهور السيلوليت في أجزاء مختلفة من الجسم كما يزيد من ظهور علامات التمدد في أماكن مختلفة من الجلد.


العمل على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي لهادورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجلد وحمايته من الالتهابات مثل السيلوليت.
ممارسة الرياضة بانتظام ؛ من أجل تقوية الجسم وتحسين مظهره وتقليل ظهور السيلوليت ، يمكن ذلك من خلال ممارسة اليوجا وجميع التمارين لبناء كتلة العضلات.

الزوار شاهدوا أيضاً :

تمارين للتخلص من اليلوليت

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أسباب ظهور السيلوليت، وطرق علاجه، وكذلك أهم النصائح التي يجب العمل بها من أجل الحد من مشكلة السيلوليت وعدم ظهوره. مع تمنياتي لكم بمتابعة مفيدة.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد