نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع كريم اكرتين

0 52

تجربتي مع كريم اكرتين تعد من أفضل واهم ما يمكن، فمن المشهور أن جميع النساء تعمل بالاهتمام ببشرتها بشدة وتحاول علاج أي مشكلة طارئة تظهر بها بأسرع وقت لخوفها من تضخم الأمر وكذلك لأنها ترى أن بشرتها تعبر عنها، لذا تريدها أن تبين بشكل صحي ونضر دائمًا.

تجربتي مع كريم اكرتين وكيف يتم الاستخدام، كريم اكرتين يعد واحدًا من الكريمات الرائدة في التبييض وتقشير البشرة، وتتعدد أنواع اكرتين ما بين الجل والكريم، والمشهور عنه أنه مُخصص لأصحاب البشرة الدهنية إذا كان بهدف علاج مشكلات الوجه الجلدية ولكن يُمكن أيضًا استخدامه على مناطق أخرى من الجسم مثل الأكواع والمناطق الحساسة، لذلك سيكشف موقع نواعير كيف كانت نتائج التجارب مع كريم اكرتين وفوائده وأضراره على البشرة.

متى يبدا يتقشر الوجه بعد الاكرتين؟

وقد تبدأ النتائج في الظهور في أغلب الحالات ويكون ذلك بعد أسبوعين من الاستخدام، لكن يكون تمام العلاج أو النتيجة النهائية تتنوع من حالة لحالة، فالعديد من الحالات قد يكفيها شهر فقط من الاستخدام حتى تبلغ إلى النتيجة النهائية، ويوجد حالات أخرى تحتاج إلى العديد من الأشهر قد تصل الي ثمانية أشهر للوصول للنتيجة المرجوة، فذاك يختلف باختلاف نوعية البشرة.

ما هي تجربتي مع كريم اكرتين

تروي أ.ج والتي تكون إحدى مستخدمات كريم اكرتين تجربتها معه قائلة: “لقد كنت أعاني من ظهور حبوب الشباب بصفة دائمة ، مع وجود آثار تصبغات كان ذلك جراء وجود حبوب في السابق، وعندما بدأت باستعمال كريم اكرتين كنت أضعه على كل حباية لمدة نصف ساعة بشكل يومي، ولقد كنت أشعر بوخز واحمرار ولكنه يحتمل، ولقد كنت ألاحظ أن الحبوب تجف ثم تتقشر على شكل طبقات ويتم الاختفاء بشكل تدريجي في مدة ثلاثة أيام، ومع الدام عليه بدأت ألاحظ ظهور حبوب أخرى كانت موجودة تحت الجلد كنت أشعر بها عند الضغط عليها، فساعد الكريم على ظهورها ثم علاجها وتقشيرها، وأنا الآن استخدمه منذ أسبوعين ومازلت اداوم عليه حتى يقضي الكريم على كل الحبوب”.

هل اغسل وجهي بعد الاكرتين؟

من خلال الفقرة التالية شوف اوضح لكم هل يتم غسل وجهي بعد الاكرتين ،وهي كالتالي:

  • استخدام كريم أكرتين يكون مرة واحدة في وقت الليل، يجب عليك مراعاة غسله بعد ساعة في حال كانت البشرة حساسة، وبالنسبة الي تطبيق كريم أكرتين على بشرة جافة، أي بعد ما لا يقل عن 30 دقيقة من تنظيف البشرة، وايضا تجنب وضع كريم أكرتين حول الفم أو العينين، وعليك تطبيق كريم واق من الشمس في اليوم التالي وضع كريم الاكرتين. تجربتي مع كريم اكرتين
  • وايضا يستخدم كريم اكرتين مرة واحدة يوميا يكون قبل النوم والسبب في ذلك لتتجنب التعرض لأشعة الشمس أو أي من العوامل الأخرى التي تؤدي إلى إزالة الكريم والتقليل من فاعليته، وقبل وضعه يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء وبصابون الذي يكون مخصص لبشرة الوجة، وثم تجفف البشرة بشكل جيد وبعد 20 – 30 دقيقة يتم وضع كريم اكرتين على المناطق المصابة.
image 18263
تجربتي مع كريم اكرتين 7

ما هي اهم الاحتياطات الاستخدام والموانع ؟

وان الكريم يزيد من حساسية البشرة لضوء وحرارة الشمس؛ لذا يجب عليك وضع واقي شمسي عندما تخرج الي أشعة الشمس بشكل مباشرة، أو عندما تتعرض لمصادر حرارية منها وهج الموقد يكون ذلك لتجنب حدوث حروق بالبشرة. تجربتي مع كريم اكرتين

  • وايضا انه لا يستخدم للأطفال دون سن 12 عاماً والسبب لذلك رقة بشرتهم في هذا العمر، واحتمال تضررها وحدوث حروق التهابية من الكريم.
  • وايضا يجب عمل اختبار حساسية بشكل بسيط يكون ذلك قبل استخدام الكريم، ويكون عن طريق وضع كمية صغيرة منه على الجلد والانتظار عدة ساعات لتتمكن من التأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي لمكونات الكريم.
  • وعليك ايضا ان لا توضع الكريم على المناطق المفتوحة في الوجه أو بالقرب منها، منها العيون والفم وفتحات الأنف، وايضا لا يوضع على الجروح ولا الحروق الحديثة.
  • وايضا تجنب وضع الكريم في الضوء سواء كان الضوء الكهربائي أو ضوء النهار، والسبب لان مادة تريتينوين تحفز تفاعل البشرة مع الضوء، وأن أفضل الحلول هو وضعه في الظلام التام ثم العمل على غسله بعد المدة المحددة.
  • وانه لا توجد دراسات كافية حول استخدام الكريم وقت فترات الحمل والرضاعة، وايضا يفضل تجنب استخدامه لأنه أحد مشتقات فيتامين A الذي يمنع استخدامه في الاشهر الأولى في الحمل.

هل يستخدم الاكرتين يوميا؟

ويكون استخدام كريم اكرتين مرة واحدة بشكل يومي ويكون قبل النوم مباشرة حتى تتجنب التعرض لأشعة الشمس أو أي عوامل أخرى تؤدي إلى إزالة الكريم وتقلل من فاعليته، وقبل وضعه عليك غسل البشرة جيدا بالماء وبصابون المخصص لبشرة الوجة، وتجفف البشرة جيدا وبعد مدة 20 – 30 دقيقة يتم وضع كريم اكرتين على المناطق المصابة. تجربتي مع كريم اكرتين

  • وفي حالات البشرة الحساسة حيث يتم استعمال كريم اكرتين كل يومين، ويقوم الطبيب المعالج بتحديد طريقة العلاج ويكون حسب الحالة الصحية ونوع البشرة ويجب ايضا الالتزام بالتعليمات الموصوفة.
  • ووقت مدة العلاج بكريم اكرتين يحذر استخدام صابون للبشرة قد يتكون على مادة السلفا أوكريمات للبشرة يتواحد فيها مادة الريتينول حيث تتفاعل مادة التريتينوين مع مادة السلفا أو الريتينول وتؤدي إلى سوء الحالة وتدهور حب الشباب.
  • وايضا ينصح بعدم لمس المناطقة المصابة والسبب في ذلك التساهم في زيادة حب الشباب وظهوره في المناطق الغير مصابة، وايضا يجب تجنب الضغط بالتليفونات المحمولة وقت استخدامها على المناطق المصابة في الوجه فيتسبب في زيادة وانتشار حب الشباب في المناطق السليمة ولذلك عليك بمسح الهاتف المحمول مرتين يوميا بمناديل كحول والسبب في ذلك لنحافظ على نظافته ونتجنب انتقال العدوى.
  • وايضا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كبيرة ومن الممكن استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس ولكن تجنب الكريمات التي يتواجد فيها زيوت والسبب في ذلك لانها تزيد من إفرازات الغدة الدهنية وأيضا تجنب الكريمات التي يتواجد فيها روائح عطرية لاحتوائها على نسبة من الكحول فتهيج البشرة وتقوم على زيادة حساسية البشرة والتهابها وتفاقم حب الشباب، ولذلك يفضل استخدام كريمات الوقاية من الشمس التي تتواجد على أوكسيد الزنك فتساعد على تقليل حب الشباب.

هل الاكرتين يسمر الوجه؟

في حالة تم استخدامه بطريقة الغير صحيحة قد يكون سبب في التهاب البشرة وبعد ذلك يؤدي الي اسمرارها على سبيل المثال انه : تجربتي مع كريم اكرتين

  1. لا يفضل استخدامه نهارا والتعرض للشمس او الحرارة الشديدة
  2. وايضا لا يفضل استخدام مستحضرات العناية والتجميل التي يتواجد فيها كحول
  3. وايضا لا يفضل استخدامه بكمية كبيرة.
  4. وعند تقشُر البشرة قد تشعرين بدوام البشرة وجفافها للغاية، لذا ننصحك باستخدام المرطب قبل اكرتين لتخطي تلك الخطورات.

حيث لا يسبّب كريم أكرتين اسمرارًا في البشرة بحدّ ذاته، ولكن قد يتسبّب بزيادة حساسية بشرتك ويكون ذلك من أشعّة الشمس والتعرض لها يكون السبب في اسمرار بشرتك، ولذلك ننصحك عليكِ حماية بشرتك من أشعّة الشمس وذلك باستخدام كريم واقٍ من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30 SPF، واتباع وصفات طبيبك وايضا وقد يلجأ طبيبك لاستخدام كريم أكريتين حتّى يساعدك على تفتيح بشرتك والتمكن من التّخلّص من البقع الدّاكنة وعلاج حبّ الشباب وآثاره.

وينصح عندما يتم استعمال كريم أكريتين باتباع الامور التالية: تجربتي مع كريم اكرتين

  1. عليك بتجنب التعرض المباشر لأشعّة الشمس لفترات طويلة
  2. وايضا التجنب التعرض لضوء المصابيح أو الإنارة القويّة بشكل مباشر.
  3. وبالنسبة الي فترة العلاج فقد تمتدّ من 6 إلى 8 أسابيع، وقد تظهر خلالها الأعراض الجانبيّة الآتية:
  4. بيان بقع داكنة اللون على الجلد تختفي مع استمرار الاستخدام اليوميّ للعلاج.
  5. وايضا الشعور بالحكّة أو احمرار في الجلد مكان تطبيق الكريم.
  6. وايضا الشعور بالدفء أو لسع في الجلد.
R 2 6
تجربتي مع كريم اكرتين 8

ما الفرق بين اكرتين 5 و25؟

أن المادة الفعالة في كريم اكرتين هي المذكورة باسم التريتينوين أو حمض الريتنويك المشتق من فيتامين A المشهور بفوائده في علاج حب الشباب، وايضا تقشير الجلد، وايضا مكافحة التجاعيد وبالاضافة الي تفتيح البشرة من خلال إضافته ضمن الخلطات الثلاثية وتتوفر بتركيزين 0.05% ، 0.025%، فيما يلي نذكر لك استخدامات كل تركيز.

بالنسبة الي فوائد اكرتين 5 وهي كالتالي: تجربتي مع كريم اكرتين

  • ويستعمل كريم اكرتين لحب الشباب، حيث يوضع على الحبة فقط والسبب في ذلك لتجفيفها وتقشيرها.
  • وايضا يستعمل في الخلطات الثلاث للتفتيح العميق للبشرة إذا كانت البشرة التي تعاني من تصبغات شديدة
  • وايضا يستعمل في التقشير ومكافحة التجاعيد إذا كانت البشرة معتادة على التقشير بنسبة أقل.
  • وايضا يستعمل للتخلص من البثور السوداء والدهون بمنطقة الأنف.
  • ويوضع على البشرة لفترة محدودة لمدة 20 دقيقة أو حسب ما يوصفه الطبيب

بينما سعر اكرتين 5 هي كالتالي : تجربتي مع كريم اكرتين

  1. وتنه يتواجد في السعودية بسعر يبلغ قيمته 17.65 ر.
  2. وايضا يتوفر في الإمارات بسعر يبلغ قيمته 14 د.
  3. وايضا يتوفر في مصر بسعر يبلغ قيمته 10 ج.م

بالنسبة الي فوائد اكرتين 25 وهي كالتالي: تجربتي مع كريم اكرتين

  • وان نسبة تركيز الريتنوين أقل، لذا مقشر اكرتين يعتبر أخف ويستعمل في استعادة نضارة البشرة عبر تقشير طبقة الجلد الخارجية القديمة، وتحفيز عملية دوران الخلايا مما يكشف عن نعومة ونضارة البشرة.
  • ويستعمل في الخلاص من الخطوط الدقيقة البسيطة، لقدرة مادة الريتنوين على تحفيز إفراز الكولاجين.
  • ويستعمل في التخلص من الحبوب البسيطة.
  • وايضا يستعمل في تفتيح البقع الداكنة الخفيفة.
  • ويستعمل ايضا كريم اكرتين للمسام الواسعة لتقليص حجمها.
  • وهو يوضع على البشرة بالتدرج من لمدة 30 دقيقة وحتى ليلة كاملة حسب وصف الطبيب.
  • ويتوفر منه نوعين كريم وجل، حيث ان الكريم يتكون من التريتنوين فقط بينما الجل فهو اكرتين سي يتكون من التريتينوين بنسبة 0.025 لتقليل إفراز الدهون وتجفيف البثور والحبوب وتقشيرها ومادة مضاد حيوي وهي كلينداميسين بنسبة 1.2 لقتل البكتيريا المسببة لظهور الحبوب

بينما سعر اكرتين ربع 25 هي كالتالي :

  1. ويتوفر في السعودية بسعر يبلغ قيمته  17.10 ر.
  2. وايضا يتوفر في الإمارات بسعر يبلغ قيمته 15 د.
  3. وايضا يتوفر في مصر بسعر يبلغ قيمته 10 ج.م

-ملاحظة!!!:

في حالة الرغبة في تقشير البشرة باستعمال المقشرات الكيمائية الطبية بوجه عام انه يفضل التدرج في استخدام كريمات التقشير، على سبيل المثال يفضل البدء باستعمال كريم ديفرين ثم كريم أكرتين 25, ثم كريم اكرتين 5,.

شاهد ايضا : تجربتي مع كريم اكرتين

OIP 1 17
تجربتي مع كريم اكرتين 9

هل الاكرتين يتأثر بالضوء؟

حيث ان كريم الأكرتين يعتبر حساس وايضا يتأكسد اذا تعرض للهواء لمدة طويلة ، وايضا الحرارة ، وضوء الشمس المباشرة ، اذا استعمل مباشرة مع أي كريم مؤكسد مثل (البنزاك) يتأثر مفعوله. تجربتي مع كريم اكرتين

هل اضع الاكرتين وانام؟

يستعمل كريم اكرتين مرة واحدة يوميا يكون ذلك قبل النوم مباشرة والسبب حتى نتجنب التعرض لأشعة الشمس أو أي عوامل أخرى تؤدي إلى إزالة الكريم وتقلل من فاعليته، وبالاضافة قبل وضعه يتم غسل البشرة جيدا بالماء وبصابون مخصص لبشرة الوجة، وتجفف البشرة جيدا وبعد 20 – 30 دقيقة يتم وضع كريم اكرتين على المناطق المصابة. تجربتي مع كريم اكرتين

هل اكرتين يسبب تصبغات؟

يوا نكريم اكرتين يساعد على علاج تصبغات “وليس يسبب الصبغات” البشرة التالية للالتهابات كما يعمل على تفتيح لون البشرة الطبيعي , واليكم ابرز ما يعالجه كريم كرتين وهي كالتالي: تجربتي مع كريم اكرتين

  • يعالج كذلك تفاوت لون البشرة الناتج عن بقع الشيخوخة وعن التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • يفيد كريم اكرتين في علاج البقع الشمسية (sun spots)، وآثار حب الشباب.
  • يستخدم كريم اكرتين للتصبغات الجسم في المناطق المختلفة.
  • يعالج آثار الكلف في الوجه والجسم.

مع دوام الوقت يستعمل الكريم ستصاب طبقة الجلد الخارجية بالتقشير, ويكون 1لك مع بداية فترة العلاج، قد يتفاجئ العديد من الأشخاص بزيادة انتشار الحبوب في الوجه, ويذكر أن طبقة الجلد التي يتم علاجها قد تصيبها حالة من الجفاف الشديدة على غير المعدل الطبيعي المعتاد, قد تشهد بشرتك زيادة التصبغات، أو قلتها

OIP 27
تجربتي مع كريم اكرتين 10

هل كريم اكرتين مبيض؟

في العادة ما يستعمل اكرتين كريم ضمن الخلطة الثلاثية للتفتيح، وتلك الخلطة التي يعتمدها نطاق ضخم من السيدات لتفتيح البشرة وعلاج مشاكل الكلف والتصبغات الشديدة والبقع الشمسية والاسمرار.

حيث تضم هذه الخلطة ثلاثة أنواع من الكريمات، يتواجد على المواد الفعالة الآتية: تجربتي مع كريم اكرتين

  • كريم التريتينوين: حيث يمثلها كريم اكرتين بتركيز يكون نسبته 0.025%، مقشر للبشرة يزيل الخلايا الميتة وينتج خلايا جلد حديثة.
  • كريم هيدروكورتيزون: منها كريم الفا كورت، يستعمل لتخفيف التهابات وتهيج البشرة الناتج عن استخدام الكريمات المقشرة.
  • كريم هيدروكينون 4%: منها كريم هاي كوين، يفتح الجلد ويعطي البشرة نضارة وحيوية.

طريقة استخدام الخلطة الثلاثية ؟

بالنسبة الي طريقة استعمال الخلطة الثلاثية هي كالتالي: تجربتي مع كريم اكرتين

  1. نقوم بخلط كميات صغيرة متساوية من كريم الهيدروكورتيزون والهيدروكينون، ونضيف نصف الكمية من كريم التريتينوين.
  2. نقوم بوضع على البشرة مرة ليلاً كل ثلاثة أيام تقل تدريجياً لتصبح كل يوم، ويتم التوقف تدريجياً.

لماذا اكرتين يطلع حبوب؟

وان الإجابة باختصار هي نعم، حيث ان مقشر كريم اكرتين يطلع حبوب بالفعل ولكن يكون ذلك بغرض علاجها، وان تلك الحبوب هي التي كانت مختفية تحت الجلد، وان الأمر أن الكريم قام بإظهارها على سطح الجلد حتى يتمكن من التخلص منها بشكل نهائي، كما أن طلوع الحبوب بعد استخدام اكرتين يعد دليل قوي على فعاليته.

البشره الجافه يطلع فيها حبوب
تجربتي مع كريم اكرتين 11

هل كريم اكرتين يوسع المسام؟

يقوم التريتينوين على فتح المسام وتنظيفها وشدها مما يؤدي ذلك الي الامتناع من ظهور الحبوب. تجربتي مع كريم اكرتين

محاذير واحتياطات كريم اكرتين لتصغير المسام وهي كالتالي:

  • هذا الكريم للاستخدام الظاهري فقط.
  • لو كان لديك حساسية ضد مكونات اكرتين عليك بتوقف عن استعماله.
  • تجنبي التعرض إلى أشعة الشمس وأنوار المصابيح عند استعمال الكريم، كذلك الظروف المناخية القاسية مثل البرد أو الرياح أو الحرارة المرتفعة
  • وعليك ان تمتنع عن استخدامه في حالة ضيق التنفس، وانخفاض ضغط الدم، أو الدوخة أو تورم الوجه والرقبة.
  • لا يستخدم في حالة الاكزيما، الجروح الحية، الحروق الملتهبة.

تجربتي مع كريم اكرتين للمسام الواسعة؟

استعملت كريم اكرتين بتركيز 0.025% بشكل يومي كان ذلك بوقت المساء كان لمدة شهر كامل مع استخدام كريم بيبانثين الازرق قبل استعمال كريم اكرتين لحماية بشرتي من الجفاف، ولاحظت أن المسام أصبحت أقل حجمًا ونقية. تجربتي مع كريم اكرتين

R 18
تجربتي مع كريم اكرتين 12

الي هنا نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا وتحدثنا من خلال المقال على تجربتي مع كريم اكرتين بشكل مفصل وكامل للموضوع، وايضا وضحنا لكم الطريقة الصحيحة لاستعمال الكريم والتي تحمي من الإصابة بأي مضاعفات كما تمكن الفرد من الحصول على أفضل واحسن النتائج لاستخدام الكريم, وهكذا انتهى مقال اليوم بمجموعة من المعلومات القيَّمة عن تجربتي مع كريم اكرتين وكيفية استعمال، حيثُ أظهرت نتائج التجارب تحسن كبير في الجلد فعمل الكريم على إخفاء حب الشباب وتفتيح البشرة وجعلها أكثر مرونة ولمعان، وكذلك وضحنا عن أضرار كريم اكرتين وكيف يتم استعماله وأهم النصائح الواجب اتباعها.

شاهد ايضا : تجربتي مع حبوب الميلاتونين

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد