نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023

0 24
التطبيقات الصحية للأندرويد
التطبيقات الصحية

إن التمتع بصحة جيدة أمر مهم ، ويمكن لهاتفك الذكي أن يساعدك من خلال التطبيقات الصحية.

يمكن أن تؤدي الصحة الأفضل إلى انخفاض فواتير المستشفى ، والشعور بالتحسن ، والقيام بالمزيد من الأشياء. لحسن الحظ ، هناك العديد من التطبيقات الصحية على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي يمكن أن تساعدك في العيش بشكل أفضل وتناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة بشكل متكرر.

معظم التطبيقات الصحية المفيدة هي إما تطبيقات تمارين رياضية ، أو عدادات السعرات الحرارية ، أو تطبيقات تتبع النشاط ، أو مزيج من الثلاثة. دعونا نلقي نظرة على أفضل التطبيقات الصحية لنظام Android.

أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد

  • Fooducate
  • Headspace
  • Home Workout by Leap Fitness
  • Lifesum
  • MyFitnessPal
  • mySugr
  • myTherapy
  • TickTick
  • Yoga Daily Fitness
  • Your doctor’s app or website

Fooducate

السعر: مجاني / 4.99 دولار شهريًا / 74.99 دولارًا

Fooducate screenshot 2020
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 11

Fooducate هو تطبيق تغذية لائق. يضم 250000 نوع من الأطعمة للمقارنة. تقوم الخدمة بتصنيف الطعام لمقارنة سهلة. بهذه الطريقة يمكنك بسهولة تحديد الأشياء الجيدة مقابل الأشياء السيئة. يتتبع التطبيق أيضًا كمية الطعام التي تتناولها وممارسة الرياضة والمتغيرات الأخرى.

هناك أيضًا نظام لتوصيات الطعام ومجتمع من الأشخاص للتفاعل معهم. بعض أجزاء التطبيق مجانية. يجب أن تصبح محترفًا للحصول على جميع الميزات. يقوم Fooducate بعمل ضعيف في سرد أسعاره للأشياء. إنها 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو عملية شراء واحدة بقيمة 74.99 دولارًا أمريكيًا. هناك خيارات شراء أخرى كذلك.

Headspace

السعر: مجاني / 12.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر / 69.99 دولارًا أمريكيًا سنويًا

Headspace هو تطبيق تأمل من التطبيقات الصحية. مهلا ، الصحة العقلية مهمة أيضًا! على أي حال ، يتضمن Headspace العديد من التأملات الموجهة ، وجلسات SOS الطارئة لتلبية الاحتياجات المهدئة ، وبرامج متنوعة للاختيار من بينها بناءً على احتياجاتك.

حتى أنه يرسل إليك إشعارًا من حين لآخر يخبرك بالاسترخاء والتنفس قليلاً. لقد أحببنا هذه الميزة بشكل خاص. النسخة الاحترافية باهظة الثمن بعض الشيء ، لكنها تتضمن المزيد من الميزات. تعد Calm و Let’s Meditate و Prana Breath و Aware بعض تطبيقات التأمل الممتازة.

Home Workout

السعر: مجاني / 9.99 دولار شهريًا / 39.99 دولارًا

Home Workout من التطبيقات الصحية ممتاز للمبتدئين. يحتوي على مجموعة من التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل بدون معدات. هذا يعني أن الشيء الوحيد بينك وبين البدء هو زر التنزيل وبضع دقائق إضافية في يومك. تتضمن بعض التمارين الروتينية عمليات الإحماء والتمدد وتدريب الأثقال وتمارين القوة والمزيد.

يمكنك أيضًا الحصول على أدلة الفيديو والرسوم المتحركة والمخططات والمزيد من التتبع. إنه أمر جيد حقًا ، خاصة إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على معدات التمرين. المطور ، Leap Fitness ، لديه أيضًا تطبيقات لتمارين البطن ، وتذكيرات بشرب الماء ، وحتى متتبع الدورة الشهرية إذا كنت بحاجة إلى واحد.

Lifesum

السعر: مجاني / 3.99 دولار – 6.99 دولار شهريًا / 44.99 دولارًا في السنة

Lifesum screenshot 2022 840w 472h.jpg
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 12

Lifesum هو تطبيق آخر من التطبيقات الصحية يجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية. لا يجبرك على الاحتفاظ بتفاصيل دقيقة عن كل وجبة. بدلاً من ذلك ، يقدم إرشادات أساسية يجب اتباعها. يطلب التطبيق أشياء مثل الوزن والطول والجنس وأهداف اللياقة البدنية. يقدم التطبيق توصيات مخصصة لكل شخص من تلك المعلومات.

ويشمل أيضًا أشياء متخصصة مثل التتبع الدقيق لمن يتبعون أنظمة غذائية متخصصة. تتبع الطعام والتمارين الرياضية مجاني للجميع إلى جانب بعض الميزات الاجتماعية. كل شيء آخر يتطلب اشتراكًا. يتطلب Lifesum اشتراكات مدفوعة مقدمًا لمدة ثلاثة أو ستة أو 12 شهرًا في المرة الواحدة. إنه أحد التطبيقات الصحية الرائعة.

MyFitnessPal

السعر: مجاني / 9.99 دولار شهريًا / 49.99 دولارًا سنويًا

MyFitnessPal screenshot 2022 840w 472h.jpg
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 13

يعد MyFitnessPal أحد أكثر التطبيقات الصحية شيوعًا. إنها تقوم بعمل جيد حقًا في الحفاظ على نظامك الغذائي تحت السيطرة. لديها قاعدة بيانات كبيرة من المواد الغذائية.

بهذه الطريقة يمكنك تتبع كل ما تأكله. عد السعرات الحرارية هو أكثر وظيفة مفيدة. بالإضافة إلى ذلك ، لديه القدرة على الاندماج مع الكثير من تطبيقات اللياقة البدنية والصحية الأخرى. هناك أيضًا مجموعة مختارة من التمارين التي يجب أداؤها ، ومجتمعًا للتفاعل معه ، وإحصائيات حول تقدمك. الإصدار المجاني يقوم بحساب السعرات الحرارية الأساسية. أنت بحاجة إلى الاشتراك للبقية.

mySugr

السعر: مجاني / 2.99 دولار شهريًا / 27.99 دولارًا سنويًا

mySugr screenshot 2022 840w 472h.jpg
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 14

mySugr من التطبيقات الصحية الممتازة لمرضى السكري. يتيح لك القيام بأشياء مثل تتبع نسبة السكر في الدم ، وتقدير HbA1c ، ويمكنك إبلاغ طبيبك مباشرة بأرقامك. بالإضافة إلى أنه يتكامل مع بعض الأجهزة الموجودة مثل Accu-Chek و Aviva Connect وغيرها. إنه تطبيق سهل الاستخدام إلى حد ما.

بمجرد الانتهاء من إعداد كل شيء ، ما عليك سوى فتحه وإدخال الأرقام الخاصة بك حسب الضرورة. يضيف إصدار الاشتراك المتميز إمكانية تصدير ملفات PDF ووظيفة البحث الذكية والتذكيرات. ومع ذلك ، فهو اختياري تمامًا ويعمل التطبيق الأساسي جيدًا للأشياء الأساسية. هذا مجرد مثال واحد على إدارة مرض مزمن باستخدام أحد التطبيقات الصحية. من المحتمل أن تجد المزيد من الخيارات للأمراض المزمنة الأخرى أيضًا.

MyTherapy

مجاني

MyTherapy screenshot 2020
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 15

MyTherapy هو تطبيق للتذكير بحبوب منع الحمل مع بعض الحيل الأخرى في جعبته. وتتمثل الوظيفة الرئيسية في تذكير حبوب منع الحمل الذي يتيح لك أيضًا تسجيل تناول الأدوية المؤكدة أو تخطيها حتى لا تتناول جرعة زائدة عن طريق الخطأ. يمكنك أيضًا تتبع جرعتك على مدى فترة طويلة ، ومشاركة أرقامك مع أفراد الأسرة ، والمزيد.

يتيح لك التطبيق تتبع أشياء أخرى ، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والحالات المزمنة الأخرى. إنها بعيدة عن الكمال ، لكنها بالتأكيد من بين الأفضل في فئتها.

TickTick

السعر: مجاني / 27.99 دولارًا سنويًا

TickTick screenshot 2022 840w 472h.jpg
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 16

TickTick هو تطبيق قائمة مهام بسيط وممتاز. هذا مفيد لأشياء طويلة. يتضمن ذلك جدولة مواعيد الطبيب وتذكرها ، أو تناول أدويتك اليومية ، أو تذكر إعادة تخزين مخفوقات البروتين.

إنه قابل للاستخدام في مهام العمل والمنزل وأشياء مثل قوائم البقالة. واجهة المستخدم أكثر وضوحًا من معظمها ورقيقة بعض الشيء في بعض الأحيان. يمكنك أيضًا مشاركة الفئات والمهام الخاصة بك مع أشخاص آخرين إذا كنت تريدهم أن يروا المهام.

إنه ليس تطبيقًا صحيًا تمامًا ، ولكنه بالتأكيد مفيد لأسباب صحية. يحتوي الإصدار المجاني على جميع الميزات وما يصل إلى تذكيرَين لكل مهمة. أي شيء أكثر من ذلك يكلف 27.99 دولارًا سنويًا. يعد كل من Todoist و Google Calendar و Any.do و Microsoft To-Do من تطبيقات قائمة المهام اللائقة التي تقوم بكل هذه الأشياء أيضًا.

Yoga Daily Fitness

مجاني

Yoga Daily Fitness screenshot
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 17

Yoga Daily Fitness هو تطبيق يوغا جيد وبسيط. يتميز بالعديد من الأوضاع والتمارين التي يمكن أن تزيد من المرونة والقوة الأساسية وجميع أنواع الفوائد الصحية الأخرى.

يحتوي هذا التطبيق المحدد على عدد قليل من الإجراءات اليومية الجيدة لتبدأ. ومع ذلك ، فإن أولئك الجادين حقًا بشأن اليوجا سينتقلون في النهاية إلى تطبيقات أخرى أفضل. نوصي بهذا أولاً فقط لأن سعره يمكن التحكم فيه للغاية (مجاني ، في وقت كتابة هذا التقرير) وممتاز للمبتدئين.

تعتبر Pocket Yoga و Yoga Studio و Down Dog أيضًا تطبيقات صحية رائعة لمحبي اليوجا. نود التوصية بتطبيقات اليوغا للأشخاص لأنها تمرين منخفض التأثير لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يعانون من معظم الحالات الصحية القيام به.

Your doctor’s app or website

مجاني

Healow screenshot 2020
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 18

تستغرق بعض المهن وقتًا أطول للتكيف مع التغييرات الجديدة أكثر من غيرها. ومع ذلك ، فإن معظم الأطباء هذه الأيام لديهم تطبيق أو موقع ويب. يمكنك استخدام التطبيق أو موقع الويب للتحقق من نتائج تحاليل الدم ، وفي بعض الأحيان يمكنك حتى إرسال رسالة إلى طبيبك مباشرة.

ومع ذلك ، نوصي فقط بطريقة الاتصال هذه للأسئلة غير الأساسية. من الأسهل الوصول إلى سجلاتك الطبية بهذه الطريقة ومواكبة ما يفعله طبيبك بدلاً من الاتصال والسؤال. هناك العديد من التطبيقات لهذا الغرض ، لذا يجب أن تسأل طبيبك عن التطبيق الذي يستخدمه في ممارسته. تعمل معظم هذه التطبيقات الصحية بشكل جيد. السيناريو الأسوأ هو الانتقال الافتراضي إلى موقع ويب ، لكنه لا يزال أفضل من لا شيء. يمكنك الحصول على Healow باستخدام زر التنزيل أدناه.

OEM health apps

مجاني

Google Fit screenshot 2021
أفضل التطبيقات الصحية للأندرويد 2023 19

العديد من الشركات المصنعة للهواتف لديها تطبيقات تعقب الصحة. أكبرها تشمل Samsung Health و Google Fit و Fitbit. تعد كل من Samsung Health و Google Fit على وجه الخصوص جيدة جدًا. يتتبعون أشياء مثل الخطوات والسعرات الحرارية. يتكامل كلا التطبيقين أيضًا مع ساعات Samsung الذكية وساعات Wear OS ، على التوالي.

يمكنهم أيضًا تحديد الأهداف وتتبع أشياء مثل وزنك وإعطائك بعض الاقتباسات التحفيزية إذا كان ذلك يساعدك. عادةً ما تكون هذه التطبيقات مجانية ومثبتة مسبقًا على معظم هواتف Samsung و Google وهواتف OEM الأخرى. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على Google Fit لأي جهاز يعمل بنظام Android باستخدام زر التنزيل أدناه.

الزوار شاهدوا أيضًا:

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد