نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية

0 59

يعتبر سؤال كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية من أكثر الأسئلة رواجًا في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب بعض القيود التي أعلنتها شركة باي ال. يتيح PayPal للتجار والعملاء الاستمتاع بخدماته حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. يتطلب كلاهما حساب  PayPal، لكن يحتاج التجار إلى فتح حساب تجاري عندما يقوم العملاء بالتسجيل للحصول على حساب شخصي.

 مع تطور التكنولوجيا الآن، يمكنك التسوق عبر الإنترنت، والاستمتاع بأفضل تجربة تسوق، والدفع عبر الإنترنت من خلالPayPal. أحد أفضل طرق الدفع وأكثرها استخدامًا، يمكنك استخدام حساب PayPal. يمكنك الدفع مقابل المنتجات أو تقديم الخدمات في أي مكان عن طريق فتح حساب .PayPal

ما هو باي بال paypal

ما تريد معرفته عن استخدام موقع باي بال PayPal
كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية 3

إنه موقع إلكتروني خاص بالأعمال، تم إنشاؤه بواسطة شركات اقتصادية كبيرة في الولايات المتحدة وكاليفورنيا، ويستفيد من موقع Paypal الجميع في العالم من خلال تحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني. نال موقع PayPalالذي يساعد في تسهيل التسوق عبر الإنترنت على إعجاب الكثيرين،

حيث أصبح أحد المواقع الرائدة لخدمات الدفع، ويستخدم في ما يقرب من 200 دولة مختلفة حول العالم. يعد Paypal من أشهر وأقدم المواقع الإلكترونية التي تقدم حلول الدفع الإلكترونية للمشترين والبائعين. بالإضافة إلى تسهيل عملية الدفع، كما أنها تعمل كوسيط بين الاثنين لتحقيق أقصى قدر من الأمان.

يشعر المشتري بالارتياح لأنه أضاف بطاقته الائتمانية إلى الموقع مرة واحدة، ثم يمكنه الشراء من الموقع الذي يدعم الخدمة باستخدام حساب PayPal الخاص به. والذي سيعالج الطلب وسحب الأموال من البطاقة دون كل مرة يريدها. أعيد إدخالها في وقت الشراء.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية -يستفيد البائع أيضًا من PayPal لأنه يوفر له خدمة دفع جاهزة، مما يوفر عليه متاعب إنشاء خدمة الدفع الخاصة به. بما في ذلك رسوم الضمان والأمان والتعقيدات الأخرى التي تكلف الكثير من المال، في المقابل، PayPal يستقطع النسبة المئوية لكل عملية شراء. يوفر PayPal أيضًا تدابير وقائية ضد السرقة والاحتيال التي تحدث بشكل متكرر عبر الإنترنت، إذا واجهت أي مشاكل.، فيمكنك الاتصال بهم وسيحلون مشكلتك في أقرب وقت ممكن.

باي بال السعودية

PayPal هي طريقة آمنة ليس فقط للدفع عبر الإنترنت، ولكن أيضًا لاستلامها. يمكن لكل من البائعين والعملاء استخدام خدمة PayPal. يمكن تبادل المدفوعات عن طريق إنشاء حساب في PayPal. لسوء الحظ، على عكس الدول الأوروبية، لا يتم استخدام PayPal على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية تقبل جميع المواقع مدفوعات PayPal.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – العملاء الذين يرغبون في الدفع لتجار التجزئة غير مسؤولين عن مشاركة معلوماتهم المالية السرية. هذا ممكن لأن PayPal يقدم رصيدًا مدفوعًا مسبقًا. الرصيد من حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان مرتبطة. نعم، يمكنك ربط بطاقة ائتمان صادرة عن البنك السعودي بحسابك على PayPal.

خدمات بال باي paypal

  • إرسال الأموال: تتيح هذه الخدمة للعملاء الشراء عبر الإنترنت من مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية، أو إرسال الأموال إلى حسابات PayPal الشخصية مثل الأصدقاء أو العائلة.
  • استلام الأموال: من خلال هذه الخدمة يمكن للعملاء استلام أموالهم وحوالتهم الشخصية من العائلة والأصدقاء، أو من حسابات الأعمال والمتاجر عند التسوق.
  • سحب الأموال (السحب): تتيح لك هذه الخدمة سحب الأموال من رصيد حساب PayPal الخاص بك من خلال بطاقتك المصرفية أو حسابك المصرفي أو كليهما، وفقًا لسياسات PayPal في بلدك.

مميزات حساب باي بال

  • يتمتع PayPal بالعديد من المزايا ويريد الكثير من الأشخاص التسجيل في PayPal المملكة العربية السعودية. وهي واحدة من أكثر الدول استخدامًا للحساب. من أبرز مزايا حساب PayPal ما يلي:
  • حساب يمكن استخدامه بسهولة وبدون أي تعقيدات عند سحب الأموال حيث أنه مشابه للبنك التقليدي في عملية السحب.
  • توفر بطاقة PayPal القدرة على شراء جميع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت من خلال مواقع الويب التي تقبل مدفوعات حساب PayPal
  • يحمي حساب PayPal بيانات بطاقة الائتمان من أي هجمات قرصنة، وبالتالي يوفر الأمان للعملاء.
  • يسمح بسحب الأموال المملوكة للأشخاص إلى حساباتهم المصرفية أو بطاقات التأشيرات أو بطاقات الائتمان.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية

يطلب معظم التجار والمستثمرين في المملكة العربية السعودية إضافة طريقة دفع إلى حساباتهم لسحب الأرصدة وتحويل الأموال داخل وخارج المملكة. هذا هو السبب في قيام العديد من الشركات الناشئة والتجار بإنشاء حسابات PayPal في المملكة العربية السعودية. لمعرفة كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية موقع PayPal الإلكتروني https://www.paypal.com
  • في الجزء العلوي من الصفحة، ستختار زر “تسجيل”، والذي سينقلك إلى صفحة أخرى حيث ستختار نوع الحساب، ثم تختار حسابًا شخصيًا، وتستمر.
  • يحدد بلد إقامتك وقم بتضمين معلومات بريدك الإلكتروني، وتأكد من اختيار كلمة مرور قوية، ثم المتابعة والتأكد من اختيار البريد الإلكتروني يتم تمكين الإلكترون عند الدخول. دراسة جدوى لتجارة المواد الغذائية بالجملة في المملكة العربية السعودية.
  • تتضمن الخطوة الرابعة معلوماتك الشخصية مع اسمك، وتعتبر مقارنة المعلومات التي تدخلها في PayPal مع الاسم الذي سيظهر على بطاقة الائتمان خطوة آمنة، ثم انقر فوق متابعة.
  • هذه هي الخطوة الأخيرة وسوف تدخل تتكون بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك. مثل رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز الأمان، من 4 أرقام مطبوعة على ظهر بطاقتك، سواء كانت Mastercard أو Visa. ثم انقر فوق إضافة بطاقة لملء البيانات وسيقوم موقع الويب بالتحقق من البيانات تقوم بإدخال الصلاحية وتخبرك أنه يمكن استخدام حسابك إذا كانت تتمتع بصحة جيدة.
  • التأكيد حسابك، من خلال النقر على الرابط المرسل عبر البريد الإلكتروني. قمت بإنشاء حساب PayPal الخاص بك لإكمال عملية تسجيل حساب PayPal في المملكة العربية السعودية.

خطوات سحب الأموال من باي بال السعودية

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – بعد التسجيل في PayPal في المملكة العربية السعودية. تكون خطوات سحب الأموال من PayPal في المملكة العربية السعودية كالتالي:

  • يجب إضافة بطاقة ائتمان إلى حساب PayPal لاستخدامها في أي ماكينة صراف آلي.
  • يقوم الشخص بتسجيل الدخول باستخدام بطاقة ائتمان. ويتأكد من إضافة البطاقة بشكل صحيح إلى ماكينة الصراف الآلي، وينقر على زر سحب الأموال.
  • يكتب الشخص المبلغ المراد سحبه من الرصيد في حساب PayPal وينقر فوق الزر “سحب”.
  • سترى رسالة تفيد بأن عملية السحب قد اكتملت بنجاح.

أنواع حسابات باي بال

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – تقدم البنوك نوعين من الحسابات على النحو التالي:

  1. حساب PayPal الشخصي: حساب PayPal شخصي يجعل إرسال الأموال واستلامها وسحبها أمرًا سهلاً وغير محدود وأكثر استخدامًا.
  2. حساب الأعمال: هذا الحساب مخصص لأولئك الذين يمتلكون نشاطًا تجاريًا على الإنترنت، أي فتح حساب PayPal
  3. جاري لشركة أو متجر يبيع منتجات وخدمات على الإنترنت ويرغب في تزويد المتسوقين بحساب PayPal طريقة دفع لذلك يمكنهم الدفع مقابل ما يريدون شراءه عبر PayPal.

تفعيل حساب باي بال في السعودية

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – عملية إنشاء حساب على PayPal بسيطة للغاية. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات بمجرد دخولك إلى الموقع الرسمي للشركة: انقر فوق زر التسجيل في أعلى الصفحة. سينقلك هذا إلى صفحة حيث يمكنك اختيار نوع الحساب الذي تريده بين حساب المشتري الشخصي وحساب الأعمال من قبل البائع.

حدد الحساب الشخصي وانقر فوق الزر متابعة. اختر دولة السعودية من قائمة الدول التي تظهر أمامك، ثم أدخل بريدك الإلكتروني المعتاد، وطبعا كلمة المرور القوية، واضغط على زر المتابعة مرة أخرى للانتقال إلى الصفحة التالية. هنا تحتاج إلى إضافة بياناتك الشخصية مثل الاسم واللقب بلغتك إنجليزي. ولكن تأكد من كتابة اسمك بشكل صحيح حيث سيتم مقارنته بالاسم الموجود على بطاقة الائتمان. بعد ملء جميع المعلومات، انقر فوق الزر “متابعة”.

أنت الآن بحاجة إلى إضافة معلومات بطاقة Visa الخاصة بك مثل رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز الحماية على ظهر البطاقة. بعد ملء جميع المعلومات، انقر فوق الخيار “إضافة بطاقة ارتباط” بحيث يتحقق الموقع من المعلومات المضافة وينقلك إلى صفحة تخبرك أن الحساب جاهز للاستخدام.

إذا لم تتلق الرسالة النصية، يرجى الاتصال بالبنك للحصول على رقم معاملة PP. اكتب رقم رمز PP في رقم المعاملة في المساحة المتوفرة على لوحة تحكم PayPal واضغط يؤكد. ومع ذلك، لم ينته الأمر بعد. ستظل بحاجة إلى تأكيد حسابك من البريد الإلكتروني بالنقر فوق زر التنشيط في البريد الإلكتروني الذي أرسله PayPal إليك. بعد ذلك سيتم تفعيل الحساب بالكامل.

كيفية الحصول على بطاقة فيزا للبنك الوطني في المملكة العربية السعودية

 كما رأينا، يلزم وجود بطاقة ائتمان فيزا لتفعيل حساب PayPal في المملكة العربية السعودية. للحصول على هذه البطاقة، يجب عليك أولاً فتح حساب لدى البنك الوطني السعودي. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من بطاقات الائتمان التي يقدمها أي بنك: بطاقات الائتمان العادية (بطاقة الائتمان): هذه البطاقة غير مرتبطة بحساب مصرفي،

لكن المبلغ الشهري الذي يقدمه البنك يختلف بناءً على الراتب المودع في الحساب. على سبيل المثال، المبلغ هو 3 أو 4 رواتب. يمكن دفع هذه الأموال لفترة زمنية معينة لكسب الدخل، وفي حالة عدم الدفع، يقع المستخدمون في فخ الفائدة المركبة،

مما يسمح للبنوك بزيادة الفائدة الديون الشهرية. بطاقة الائتمان (بطاقة الخصم) المرتبطة بحساب مصرفي: على غرار بطاقة الصراف الآلي العادية، المرتبطة بالحساب المصرفي للمودع، يمكن استخدامها لأغراض التسوق عبر الإنترنت، ولكن لا ينصح بها لأنها الأكثر خطورة إذا تعرضت للسرقة بواسطتك،

قد تتعرض لخسارة كبيرة لأنها مرتبطة بشكل مباشر بحسابك. بطاقة بطاقة ائتمان مسبقة الدفع: تعمل كبطاقة عادية ولكن ليس لها أي فائدة. تتقاضى البنوك رسومًا سنوية تصل إلى 400 ريال. لذلك، يجب تحميل مبلغ معين من الأموال لإكمال الشراء.

وصف معلومات بطاقة الائتمان

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية 4

تحتوي بطاقة الائتمان على 4 أجزاء من المعلومات التي يجب أن تعرفها:

  1. الأرقام من 1 إلى 12 في مقدمة البطاقة التي تمثل رقم البطاقة.
  2. مدة صلاحية البطاقة مكونة من رقمين، بما في ذلك الشهر والسنة، على سبيل المثال عند كتابة شهر يونيو، يعني أنها ستنتهي في نهاية شهر يونيو وليس في بداية الشهر.
  3. كتابة اسم حامل البطاقة بشكل واضح على البطاقة.
  4. ستتم طباعة رمز الحماية أو الرقم السري الخاص بالبطاقة على ظهر البطاقة المكون من 3 أو 4 أرقام حسب جهة إصدار البطاقة.


هل يمكن تحويل الأموال من حساب بنكي إلى حساب  باي بال؟

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية -يمكن للأشخاص تحويل الأموال من حساباتهم المصرفية إلى حسابات PayPal، ومع ذلك، سيتعين على المواطنين السعوديين الانتظار حتى يتم تقديم الميزة هنا. تجري جولة من المناقشات بين PayPal والبنوك السعودية.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – يُطلق على تحويل الأموال من حساب مصرفي إلى حساب PayPal “متابعة فورية”. لذلك، يحصل حساب PayPal على رصيد نقدي في الحساب المصرفي للفرد.

يمكن لأي شخص أن يتسوق بالمال الذي يريده. رائع، نعم، يمكن للمستهلكين شحن حساب PayPal الخاص بهم من حسابهم المصرفي.

لذلك نأمل أن تنجح المفاوضات بين البنوك السعودية و PayPal بمجرد بدئها، الأمر الذي سيفيدنا كثيرًا!

تحويل الأموال من حساب PayPal السعودي إلى حساب بنكي

الخدمة متاحة للتجار. عندما تبدأ شركة حساب PayPal في بيع الأعمال التجارية عبر الإنترنت واستلامها، يمكنهم تحويل الأموال من حساب PayPal الخاص بهم إلى حسابهم المصرفي.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – يمكن أيضًا تحويل الأموال من حساب PayPal إلى بطاقة Visa. ومع ذلك، لا يمكن تحويل أموال حساب PayPal إلى البنوك في المملكة العربية السعودية، وهم يعملون على ذلك، لكنهم لم يصدروا أي إعلانات بعد. كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية

لذا انتظر وأتمنى الأفضل! حاليًا، يمكن إجراء التحويلات إلى جميع البنوك في الولايات المتحدة أو بنك القاهرة عمان (الأردن) أو البنك التجاري (المغرب).

كيفية التحقق من الحساب

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – لأسباب أمنية، تحتاج إلى التحقق من حساب PayPal الخاص بك قبل البدء في استخدامه، ويتم ذلك عن طريق ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان. للقيام بذلك، قم بزيارة PayPal.com وانقر فوق “الدفع والحصول على المدفوعات”. ضمن خيارات المحفظة، ثم البنك والبطاقة، ثم حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريدها تحقق منها.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، فإن الخطوة التالية هي التحقق من كشف حساب بطاقتك الائتمانية لمعرفة رسوم PayPal – الرمز المكون من أربعة أرقام الذي ستستخدمه للتحقق من بطاقتك.

ارجع إلى بطاقتك والبنك، وحدد البطاقة المطلوبة، ثم أدخل الرمز المكون من أربعة أرقام، واضغط على تأكيد.

كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية – تتشابه عملية إنشاء الحساب للشركات إلى حد ما، باستثناء أن PayPal يقوم بإيداع اثنين عشوائيًا يتراوح بين 0.01 دولار و 0.99 دولار في حسابك المصرفي. بمجرد حدوث ذلك، يجب عليك إدخال هذين المبلغين للتحقق من حسابك المصرفي، تمامًا كما أدخلت الرمز المكون من أربعة أرقام المستخدم للتحقق من بطاقتك وصي. اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى PayPal.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر فوق علامة التبويب الدفع واحصل على أموال.
  3. ضمن Wallet، حدد البنوك والبطاقات.
  4. حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريد التحقق منها.
  5. تحقق من حسابك المصرفي أو نشاط بطاقتك الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد).
  6. قم بتأكيد حسابك برمز مكون من 4 أرقام (للبطاقات) أو اثنين من مبالغ الإيداع (للحسابات المصرفية).

رسوم المعاملات لحسابات PayPal في المملكة العربية السعودية

المعاملات لحسابات PayPal في المملكة العربية السعودية
كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية 5

1- مقابل رسوم قدرها 5 دولارات، يمكنك تحويل الأموال من حساب PayPal الخاص بك إلى بطاقة Visa الخاصة بك. 2- لا توجد رسوم للسحب إلى أي حساب بنكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

3- الرسوم الموحدة ومعدلات الدفع لمعاملات السلع والخدمات الحد الأقصى الشهري البالغ 3000 دولار أمريكي هو 4.9٪ بالإضافة إلى 0.30 دولار أمريكي لكل رسوم معاملة.

4- إذا كان حسابك يدخل أكثر من 3000 دولار شهريًا، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على PayPal Merchant Rate – والذي يمكن أن يكون حوالي 3.9 ٪ (بناءً على إدخال الشهر السابق).

وأخيرًا، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حول “كيفية انشاء حساب باي بال في السعودية”، حيث تطرقنا فيه إلى تناول العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بإنشاء وتفعيل حساب باي بال في السعودية. نتمنى أن ينال إعجابكم.


إن كان لديك أي سؤال أو استفسار حول الموضوع، بإمكانك التواصل معنا من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

فيديو شرح إنشاء وتفعيل حساب باي بال بطريقة صحيحة في دقائق

الزوار شاهدوا أيضًا:

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد