نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف.

0 33

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، للفصل الصيفي تأثير على البشرة، وهو أمر يستحق الاهتمام به من خلال تعديل نظام العناية بالبشرة ليبدو في أفضل حالاتك خلال أشهر الصيف الحارة ومراعاة متطلبات البشرة، قد لا تجف البشرة بالسرعة التي تجف بها في الشتاء،

لكنها لا تزال بحاجة إلى العناية للتعامل مع الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرات المستحضرات الواقية من الشمس، من الأهمية بمكان عدم تفويت الغسيل والترطيب في هذا الفصل، لمنع تكوين البثور. روتين العناية بالبشرة

تحتاج بشرتنا منا الكثير من العناية لتبقى ناعمة ونظيفة ونضرة كما نتمنى، فلا يعتبر استخدام غسول طبي أو تطبيق مرطب موثوق به أمر كافي لنقول بأننا نطبق روتين العناية بالبشرة كما ينبغي وإنما الأمر يحتاج لخطوات أكثر من ذلك.

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

للتمتّع والحصول على بشرة نقيّة، ومشرقة وخالية من شحوم والشوائب، يجب عليك اتّباع حتماً روتين معيّن ومنظم للعناية بالجمال. خطوات محدّدة يجب اللجوء إليها يوميّاً، أسبوعيّاً، شهريّاً وحتّى سنويّاً، روتين العناية بالبشرة

تساعد تلك الخطوات في الحفاظ على صحة البشرة وجالها. في هذا المقال، سنقدّم لكِ تفاصيل روتين العناية بالبشرة الذي يجب اتّباعه في مختلف الأوقات

تنظيف الوجه


اغسل الوجه أربع مرات في اليوم مع منظف للوجه الخفيف، ويفضل أن يكون من نوع الجل، ما لم يكن الجلد جافًا بشكل خاص، وفي هذه الحالة يمكن استخدام كريم منظف الوجه، يفضل تنظيف الجلد من خلال القدوم إلى متخصص مرة واحدة في الشهر، لتهدئة البشرة وتنظيف المسام، والتخلص من حساسية الجلد، لان في الصيف يرتفع إنتاج الدهون على الجلد، مما يسد المسام ويسبب مشاكل في الجلد. روتين العناية بالبشرة


الحماية من الشمس


يجب استخدام واقي الشمس قبل نصف ساعة من التعرض للشمس وإعادة تطبيقه على مدار اليوم، خاصة بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً، عندما تكون أشعة الشمس أقوى.

images 7 1
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف. 3


العناية بالبشرة في فصل الصيف باستخدام التونر


يغلق التونر مسام الجلد ويبرده، وبالتالي يجب استخدم التونر المناسب لنوع بشرتك أو ماء الورد، والذي له فوائد تبريد البشرة.


ضع مرطب البشرة


يجب أن تشرب ما يكفي من الماء في الصيف للحفاظ على بشرتك رطبة، ولكن يجب عليك أيضًا ترطيبها، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام مرطب مائي، للحفاظ على بشرتك محمية. روتين العناية بالبشرة


الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل


يجب تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على السكر وهي مضرة للبشرة، بدلاً من ذلك، اشرب العصائر الطازجة مثل ماء جوز الهند وعصير الفاكهة وبالطبع الماء، للحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف. 4

العناية بالبشرة في فصل الصيف باستخدام تقشير البشرة


قشر الجلد مرتين في الأسبوع، أو 2-3 مرات في الأسبوع إذا كان دهنيًا، لإزالة الجلد الميت، والتسمير، وتحفيز الدورة الدموية، وتجديد خلايا الجلد، والحفاظ على نعومة البشرة ونظافتها. روتين العناية بالبشرة


كريم العيون


نظرًا لأن كريم العين اليومي ثقيل في الصيف، يمكن استبداله بكريم العين الخفيف، مع قصر الاستخدام الكثيف على المساء، يجب أيضًا استخدام مرطبات الشفاه لحماية الشفاه.

images 9 2
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف. 5


يجب إزالة المكياج


من الضروري إزالة المكياج في المساء عن طريق إزالة كريم BB مع مزيل مكياج خفيف، ثم شطف الوجه بمنظف خفيف أو غسله بالجليكوليك الخفيف. بعد ذلك، استخدم مرطبًا خاليًا من العطور للحفاظ والعناية بالبشرة في فصل الصيف.

نصائح للعناية ببشرة وجهك خلال فصل الصيف

  1. مناديل تنظيف الوجه: خففي من ذلك الضرر الذي- يسببه التلوث وذلك من خلال استعمال مناديل الوجه. احرصي على أن ترافقك دائماً في حقيبتك لتزوّد وجهك بانتعاشٍ فوري.
  2. لا تنسي واقي الشمس خلال الصيف:– ضعي واقي الشمس يومياً خلال الصيف وأعيدي تطبيقه كلّ ساعتين. إذ يمكن للمكوّنات النشطة في واقي الشمس أن تزول بفعل التعرض للشمس أو بسبب التعرق، لذلك أحرصي على وضعه مراراً خلال اليوم.
  3. ترطيب البشرة خلال الصيف: افركي بعض العسل – الغني بالفيتامينات والمعادن على شفتيك لترطيبٍ فوري.
  4. البشرة الجافة في الصيف: -لطريقة سريعة ومنعشة ونظيفة تعيدين بها ترطيب بشرتك، افركي بشرتك بقطعة بطيخ. ففوائد قشرة البطيخ مذهلة لبشرتك ومناعتها وتتيح لك الانتعاش من حرّ الصيف.
  5. تجانس لون البشرة:- قد يكون تجانس لون البشرة جزءاً من نظامك اليومي للعناية بالبشرة، ولكن احياناً تحتاجين إلى المزيد. لعلاجٍ طبيعي أكثر، امزجي مقداراً متوازياً من خلّ التفاح والمياه ورشّيها كالرذاذ على وجهك لتجانس لون البشرة.
  6. احمرار الوجه :؟ إذا وجدت وجهك احمراً خلال النهار، أعدّي خليطاً من ربع ملعقة صغيرة من الملح وكوباً من المياه الفاترة. ضعي قطعة قطن أو شاش في المحلول ومن ثمّ ربّتيها على البقع الحمراء.
  7. الحصول على الرؤوس السوداء في الصيف:؟ تشكّل الرؤوس السوداء لعنة لوجودنا. تخلّصي من هذه البقع الداكنة من خلال تقطيع الليمون الحامض إلى النصف ورشّ السكر على الجهة الداخلية ومن ثمّ تطبيقها مباشرةً على وجهك كلّ مساء.
  8. العناية بالبشرة الدهنية في الصيف: -في حال شعرت أن بشرتك تفرز الكثير من الزيوت وليس بحوزتك أوراقاً جافة، لا تهلعي. افرطي قطعة من الثلج على وجهك للتخفيف من الغدد الدهنية.
  9. ترطيب البشرة: قد تتركك الرغبة للإسمرار مع- بشرة جافة نوعاً ما. قومي بوضع اللبن على بشرتك لمدة 10 دقائق مما سيساعدك في استعادة حاجز بشرتك الطبيعي خصوصاً إذا استتبعت هذه الخطوة بمادة الألوفيرا (نوع من الصبّار).
  10. البثور والشوائب التي تظهر في الصيف:– عادةً ما تظهر البثور والشوائب المزعجة في الأوقات غير الملائمة. في حال وجدت بثرة، حاولي جعلها تخرج وتشكّل رأساً بواسطة الشاش وأكياس الشاي. بعد أن تقومي بإخراج البثرة، استعملي بعض المياه المغلية وضعي كيس الشاي بداخلها ثمّ اضغطي برفق كيس الشاي على المنطقة حيث كانت البثرة لأطول وقت ممكن.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

تحتاج البشرة خلال الصيف إلى عناية، خاصةً وأن ارتفاع الحرارة والتلوث يلحقان أضراراً كثيرة بها. خلال فصل الصيف تكون الشمس في أوج حرارتها الأمر الذي يعرضها إلى الحرارة ويؤدي إلى جفافها ما يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتلف خلايا الجلد، والبهتان. من هنا، سنعرّفك في هذه الفقرة، على 6 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة في الصيف وحمايتها من العوامل القاسية، لتبقى مشرقة ومتوهجة.

  • كثرة غسل الوجه تحفّز إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف (بالإنجليزية: salicylic acid) مرّة واحدة في الأسبوع.
  • عدم لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.
  • عدم فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحمميها من التّهيّج، واستخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A؛ لأنّه يجعل البشرة الدّهنية طبيعية وعادية، وضروري في عمليّة تجديد خلايا البشرة، ويمكن تناوله عن طريق المكمّلات الغذائيّة، أو بتناول الجزر، والسّبانخ، والبطيخ، والسّمك.
  • تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ويمكن إضافة الفواكه، والخيار، واللّيمون في صنع مقشّر طبيعيّ منزليّ؛ لأنّ ذلك يناسب البشرة الدّهنيّة أكثر.
  • استخدام تونر ذي نوعية قابضة للمسام، ويمكن خلط محلول قابض (بالإنجليزية: astringent lotion) بكميّةٍ متساويةٍ مع ماء الورد، والإحتفاظ به في الثّلاجة، واستخدام المرطّبات والمنظّفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الصفصاف، وأميد النياسين، والكافيين وغسل والوجه والعناية به باستخدام هذه المنتجات مرّة أو مرّتين في اليوم.

كيف أعتني ببشرتي الجافة بمواد طبيعية؟

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية خاصة حتى تستعيد نضارتها فهي غالبا ما تختلف عن باقي أنواع البشرة الأخرى وتكون خشنة الملمس وتعاني من التقشر المستمر فالجفاف يؤدي إلى حدوث تجاعيد وظهور علامات التقدم في السن في وقت مبكر من العمر.

يمكنك الاعتناء ببشرتك من مواد طبيعية متواجدة دائماً في منزلك ومن هذه المواد:

  • اللبن الزبادي: قومي بوضع اللبن الزبادي على بشرتك لتحصلي على بشرة بيضاء نقية.
  • العسل: ضعي العسل على بشرتك لتجديد خلايا بشرتك، وتخليصها من آثار الحبوب والندبات، وتؤخر علامات الشيخوخة.
  • الحليب الباودر: قومي بخلط الحليب الباودر مع ماء الورد لتحصلي على خليط متجانس وضعيه على بشرتك لتحصلي على بشرة كالأطفال.
  • الشاي الأخضر: قومي بمسح وجهك بالشاي الأخضر قبل النوّم، لتحصلي على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.
  • النشا: اخلطي معلقة من النشا مع ماء الورد، لتحصلي على بشرة مشدودة وصافية.
  • العسل والأفوكادو :وهذا الخليط لتنظيف وإزالة خلايا الجلد الميتة وستقومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل المُذوَّب في ملعقة ماء مع ملعقة أفوكادو مهروسة جيّداً وتُدهنُ على الوجهِ وتُتركُ لمدّة 15 دقيقة، ثمَّ يُغسلُ الوجهُ بالماءِ الفاتر ويُجفَّف جيّداً.
  • الحرص على شرب الماء بشكل كافي يوميا لاعطاء البشره رطوبتها وحمايتها من الجفاف والتقشر والتشقق
  • يمكن استعمال ماء الورد عن طريق وضعه على قطنه ومسح البشره به لانه يساعد على تخليص البشره من الشوائب والبثور اضافه الي اعطاءها نعومه وترطيب ويعمل على تهدئتها وتضييق المسامات الواسعه
  • يمكن استعمال السكر مع زيت الزيتون او الملح الخشن مع زيت الزيتون وهذا يعتبر افضل مقشر طبيعي وتدلك البشره به بطريقه دائريه لتجديد خلايا الجلد وايضا التخلص من الشعر تحت الجلد وايضا يعمل على ازاله التصبغات واعطاء البشره النعومه
  • دهن الجسم بزيت اللوز فهو يعتبر مرطب جيد ويمكن استعماله للشفاه كمرطب ايضا
  • يمكن استعمال الليمون كمزيل للتعرق ويقضي على الجراثيم وايضا يساعد على تفتيح منطقه تحت الابط

فيديو روتين العناية اليومية الكاملة للعناية بالبشرة

الزوار شاهدوا أيضاً :

ختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن أفضل طرق العناية بالبشرة الجافة وذكرنا لكم عن أفضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على بشرة أكثر شبابا، وما عليكم سوى اتباع ما ذكرنا لكم في هذا المقال من روتين العناية بالبشرة الجافة بالإضافة إلى اتباع سبل الوقاية من جفاف البشرة.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد