نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

قانون الجذب الفكري وأهميته وكيف يعمل؟

0 36

قانون الجذب الفكري وأهميته : ينص قانون الجذب الفكري على أن مسار حياتنا اليومية أو الأهداف التي حققناها حتى الآن هي نتيجة أفكارنا الماضية، وأن أفكارنا الحالية تحدد مستقبلنا. كل ما كنت أفكر فيه، حلمت به، أتمنى وأتخيله الجمال والخير والأشياء الرائعة التي تريد أن تكون أو تمتلكها في حياتك، تنبع قوة هذا الفكر من العقل البشري، حيث يجذب كل ما يرغب فيه.

تعريف قانون الجذب الفكري :

يُعرّف قانون الجذب الفكري بأنه قانون ينص على أن الحياة اليومية للشخص أو النتائج التي يحصل عليها الشخص في حياته هي نتاج أفكاره السابقة وينص على أن الأفكار الحالية هي مساهمات في الصناعات المستقبلية فكرة اللافت للنظر أنه يعتقد أن الأفكار العامة لديها القدرة على جذب الواقع من حولها.

إذا فكر الإنسان في أفكار أو مواقف سلبية، فسوف يجذب هذه الأفكار إلى حياته، إذا كانت أفكاره إيجابية ؛ سوف يجذب كل الأشياء الجيدة والإيجابية إلى حياته، لأن أفكار العقل البشري لها قوة لا مثيل لها عادي من حيث تغيير واقع الحياة البشرية.

8 3
قانون الجذب الفكري وأهميته وكيف يعمل؟ 3

القانون التاريخي للانجذاب الفكري :

قانون الجذب الفكري هو أحد تلك القوانين القديمة قدم الحضارة نفسها. آمن المصريون القدماء بهذا القانون واستخدموه أيضًا لقد طبقوه في حياتهم اليومية، تمامًا مثل الإغريق القدماء، قانون الجذب الفكري

وفي وقت لاحق حتى منتصف القرن العشرين، تم نسيان هذا القانون إلى حد ما، حتى ظهور البرمجة اللغوية العصبية، التي أصبحت واحدة من العلوم المستخدمة على نطاق واسع في العالم المعترف بها .

كيفية تطبيق قانون الجذب الفكري :

1- كتابة كل ما يريد المرء تحقيقه على قطعة من الورق.

2- الإيمان المطلق بالله

3- تفعيل الحواس : حواس الإنسان الذي من خلال خياله وقدرته يحقق كل ما يشاء في جسده.

أهمية قانون الجذب الفكري :

بداية قانون الجذب يبدأ بتطور العقل البشري وإدراك ما يفكر فيه الشخص. ،إذا كانت هذه الأشياء إيجابية، فسيبدأ قانون الجذب في التطبيق والعمل بشكل صحيح وسيتم فتح العقل البشري والاستفادة منه ويدخل قانون الجاذبية حيز التنفيذ .

قانون الجذب الفكري وأهميته وكيف يعمل؟ 4

كتاب قانون الجذب :

قانون الجذب الفكري ينص كتاب قانون الجذب للمؤلف مايكل جيه لوسيير أن هناك العديد من العلامات والاشارات التي يمكن استخدامها للاستدلال على نجاح قانون الجذب ومنها :

1- القدرة على النوم بشكل أسهل وأفضل : حيث يظهر أن الإنسان لا ينزعج من الضغوط أو الأفكار التي قد تمنعه ​​من النوم ليلًا، بخلاف التصالح مع الحياة.

2- التركيز على اللحظة الحالية ، بدلاً من التفكير المنهمك في الماضي أو المستقبل.

3- القدرة على تحديد ما يريد الإنسان تحقيقه في حياته .

4 – الشعور بالسعادة والبهجة بشكل عام .

5 – نشر الطاقة الإيجابية لمن حولي : ابدأ بجذب الأشخاص الطيبين وبناء علاقات مع الأشخاص المناسبين .

مايحدث للإنسان في مستقبله وحياته الحالية نتيجة لأفكاره السابقة، ويعتقد العلماء أن الناس يصلون إلى مستويات عالية لأنهم يستخدمون هذا القانون القديم، الذي يمكن تطبيقه بخطوات بسيطة، ويتسم نجاحه بالشعور بسعادة لا مثيل لها، وطاقة إيجابية، وإزالة العوائق على الطريق، والبدء في تحقيق أحلامهم. قانون الجذب الفكري

6 2
قانون الجذب الفكري وأهميته وكيف يعمل؟ 5

سر الجاذبية :

أبدت مستشارة الصحة النفسية والعلاقات الأسرية زينب مهدي رأيها في الجاذبية قائلة : إن كلمة “قانون” غير علمية لأن القانون ينص على أن كل شيء غير قابل للتغيير، فعلى سبيل المثال يوجد في العلوم الطبيعية العديد من القوانين الثابتة مثل القول بأن قانون تضخم الحديد يتقلص مع الحرارة مع البرد. و هذا حقيقة علمية لا يمكن تغييرها.

قانون الجذب الفكري اما سر الجاذبية فهو يشمل العنصر البشري، فالبشر يتغيرون باستمرار، وأهم دليل على وجود سر الجاذبية، فنحن نعيش كل دقيقة من حياتنا، وكثير من الناس يحلمون بعيد المنال ثم جاءت أحلامهم. صحيح، وإحباطات الآخرين كانت مثل الكثير من الكلمات، لم يستطع العثور عليها لم يكن أمامه سوى الإحباط، وكان هذا هو سر الجاذبية.

ما يجذبه سيأتي من خلال الإشارات الكونية، الإيجابية والسلبية، الموجودة في العالم من حولنا، إلى جانب سر الجاذبية. – من يفكر في الأشياء الإيجابية تأتيه إشارات إيجابية حتى يحقق حلمه، ومن يفكر بأمور سلبية ستأتي إليه إشارات سلبية. إشباع رغبته لنفسه .

ينص قانون الجذب في تحقيقه على :
1- ترديد الكلمات الايجابية للذات .
2- اكتب أهداف الحياة التي تريدها واحتفظ بها أمام أعينك طوال الوقت.
3- اكتساب نظرة ثاقبة عن نفسك أو فهم قدراتك التي يمكنك من خلالها تحقيق أهدافك بسهولة.
4- عدم تكرار كلمات الأمل مثل ما أتمنى أن أكونه، لكني أتساءل عما إذا كان الأمر كذلك.
5- اقرأ السير الذاتية لأولئك الذين طبقوا قانون الجذب بنجاح، لأن هذا سوف ينقل بشكل كبير طاقتك الإيجابية ويساعد في تسهيل أهدافك.

رأي الخبراء في قانون الجذب :

يقول الخبراء: إن العقل البشري يعمل بالتردد المرسل من العقل البشري إلى الكون، والأشخاص المهتمون بهذا النوع من البحث يتحدثون عن هذا القانون، الذي يقوم على حقيقة أن كل فكرة تقاس حسب تواترها، فهي من الطبيعي أن يتم إرسالك تلقائيًا إلى الكون ليعود إلينا مرة أخرى، إما من خلال الإنجاز أو قيد التحقيق.

قوة الجذب الفكري:

تتميز أفكارنا بخصائص المغناطيسية، لذا فإن كل ما نفكر فيه يصبح حقيقيًا، والشيء الوحيد الأقوى من أفكارنا هو الشعور الذي يصاحب تلك الأفكار والجاذبية يتم تعريفه على أنه القوة التي تجذب الإعجابات، بمعنى آخر، الأفكار والمشاعر الإيجابية التي تركز على الثروة والازدهار تولدها.

واقع يتسم بالوفرة، ولكن الأفكار والمشاعر السلبية التي تركز على الفقر، من ناحية أخرى، تؤدي إلى واقع يتسم بالثراء والفقر، لذلك يتعين على المرء أن يغير مساره من أجل تغيير حياته.

تتراوح أفكاره ومشاعره من السلبية إلى الإيجابية، ويتحدث قانون الجذب عن أهمية التفكير الإيجابي وأهمية المصلحة الذاتية الشخصية أولاً، يوسع اهتمامه وحبه لمن حوله، وتأتي المشاعر الإيجابية من التحليل الشخصي للأفكار والأحداث والمواقف من حوله. قانون الجذب الفكري

قانون الجذب في الحب :

عاطفة الحب هي أقوى عاطفة، وكلما كان الحب أقوى في الإنسان، كان أقوى. كيفية استخدام وتطبيق قانون الجذب يوضح كتاب سر – قانون الجذب أيضًا كيفية استخدام وتطبيق قانون الجذب من خلال الخطوات التالية:

1 – الطلبات: الطلبات هي الخطوة الأولى في تطبيق قانون الجذب من خلال تحديد ما يبحث عنه الشخص، ويجب أن يكون طلب الشخص واضحًا ودقيقًا لأنه، على سبيل المثال، يريد أن يفقد البعض وزن.

ا2 – الإيمان المطلق: يجب على المرء أن يتصرف ويفكر ويتكلم بنفسه تم تلبية طلبه من خلال قوة الخيال، وبالتالي خلق الظروف والأحداث والناس لتحقيق ما يريد، على سبيل المثال، الشخص الذي يشتري ملابس بمقاس واحد أصغر حتى لو لم يبدأ في إنقاص وزنه.

3 -الاستلام: تتضمن هذه الخطوة شعور الشخص بالسعادة كما لو أن جميع أهدافه قد تحققت عندما يحاول الشخص إنقاص وزنه، يجب أن يركز على وزنه المثالي، وليس العملية المرهقة لفقدان الوزن، ويجب أن يشعر وكأنه وصل إلى وزنه المثالي.

لماذا يفشل قانون الجاذبية ؟

هناك العديد من الأسباب لفشل قانون الجذب، منها:

1 -الجهل : الجاذبية في حياتهم هي معرفة أنه شيء وهمي وأنه لا يمكن للمرء أن يحقق أهدافه وقد قيل في الأمثال : “الإنسان عدو مايجهل “

2 -اليأس : قد يتملك بعض الناس اليأس قلبهم فيشعرون بالإحباط الدائم وعدم القدرة على تحقيق مايرغبون .

3 -الخوف : الخائفون متعبون لأنهم منهمكون في التفكير السلبي .

فوائد قانون الجذب :

بداية قانون الجذب يبدأ بتطور العقل البشري وإدراك ما يفكر فيه الشخص. ،إذا كانت هذه الأشياء إيجابية، فسيبدأ قانون الجذب في التطبيق والعمل بشكل صحيح وسيتم فتح العقل البشري والاستفادة منه ويدخل قانون الجاذبية حيز التنفيذ .

قانون الجذب الفكري. ما هو وكيفية تطبيقه

مرجع

وخلاصة القول أن للتفكير الإيجابي أثر كبير في تحسين حياة الإنسان وإضافة أشياء جديدة للاستفادة منها حيث يلعب قانون الجذب دورًا مهمًا للغاية في قدرته على العمل بالعقل السليم والعواطف الإنسانية التي يمكن في كل روح أن تعالج شيئًا بمفردها أو لشخص معين حياته.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد