نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أفضل الأماكن السياحية في مصر

0 94

تعد مصر من أشهر الأماكن السياحية في مصر و الشرق الأوسط والعالم، والتي سوف تفكر بالعودة لها مرة ثانية في حال زيارتك لمدينة السحر أول مرة.

في مقالنا اليوم سنطلعك على أهم المعلومات عن الأماكن السياحية في مصر، وأشهر الأماكن السياحية فيها، بالإضافة إلى أهمية السياحة في هذه المدينة العريقة.

أهم المعلومات عن الأماكن السياحة في مصر

سوف نقدم إليك أهم المعلومات عن الأماكن السياحية في مصر من خلال السطور التالية:

  • تستطيع زيارة مصر في جميع فصول السنة، سواء في الربيع أو الخريف أو الشتاء والصيف.
  • يةجد الكثير من أشكال السياحية في مصر،التعليمية أو الدينية والسياحية و كذلك العلاجية.
  • كما تشتهر مصر أيضًا بالسياحة البيئية، ويكون ذلك من خلال الذهاب لزيارة بعض المناطق الخلابة والساحرة، سواء في سيناء أو منطقة البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم،عدا عن ذلك السياحة لتعليم الغطس والاستمتاع به.
  • كما تستطيع الاستفادة من السياحة العلاجية في مصر، والاستمتاع في العيون الحارة والنوابع المعدنية الكبريتية، التي لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، لاحتوائها على المغنسيوم والحديد.
  • أما عن السياحة الدينية التي تستطيع من خلالها رؤية المساجد، والكنائس والمعابد اليهودية، التي يعتاد الزوار على زيارتها وفقًا لمعتقداتهم ودينهم المقدس.

أهم الأماكن السياحية في مصر

دير سانت كاترين


يعتبردير سانت من أشهر الأماكن السياحية في مصر، التي ينأسر لها قلبك عند زيارتها، فهو من أقدم الأماكن الأثرية في مصر، الذي اعتبرته منظمة اليونسكو من أهم المواقع التراث العالمي، إذ تم بناء هذا الدير في عام 330 م، تم بناؤه بأمر من الإمبراطورية البيزنطية هيلينا، بالتالي تم تسميته تيمنا بالقديسة كاترين.

أهرامات الجيزة

images 2 4
أفضل الأماكن السياحية في مصر 5


من أشهر الأماكن السياحية في مصر و العالم، حيث يأتي إليها الكثير من السياح بشكل سنوي، لمشاهدة عظمة الفراعنة والطريقة الرائعة في بنائهم هذا الهرم الكبير، الذي يخفي الكثير من القصص والحكايات عن مصر القديمة.

بمجرد وصولك لمنطقة أهرامات الجيزة، ستجد الهرم الأكبر خوفو، والهرم الأصغر منقرع، وهرم خفرع، مع تمثال أبو الهول، الذي تم نحته على جسد أسد.

المتحف المصري


يوجد المتحف المصري في قلب القاهرة، ميدان التحرير، والذي يحتوي على عدد كبير من التحف الفنية، خاصة التحف المتعلقة بالحضارة الفرعونية القديمة،و التي تعد الأكبر في العالم.

معبد أبو سمبل


يقع معبد أبو سنبل جنوب غرب أسوان، الذي يعد من أشهرالأماكن السياحية في مصر، تم بناؤه في عصر مصر القديمة، تم تشييده لفرعون مصر رمسيس الثاني.

حيث يأتي العديد من السياح سنويًا لزيارة هذا المكان الأثري الرائع ، المليء بالأسرار العظيمة والتحفة المعمارية المدهشة، وبالأخص في توقيت تعمد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني.

قصر عابدين

images 3 3
أفضل الأماكن السياحية في مصر 6


يعتبر قصر عابدين من أشهر القصور في مصر، فهو عبارة عن تحفة معمارية ينصح بزيارتها عند ذهابك لمصر، تم إنشاؤه في عهد حكم أسرة محمد علي باشا لمصر،

تم بناء القصر فى عهد الخديوى اسماعيل وقد سمى بهذا الاسم نسبة إلى عابدين بك القائد العسكرى بعهد محمد على باشا الذى كان له قصر صغير بنفس مكان القصر الحالى حتى اشتراه بعد وفاته اسماعيل باشا من أرملته وضم اليه الأراضي المجاورة الواسعة وأملر ببناء هذا القصر.

شهد قصر عايدين العديد من الاحداث المهمة كما انه كان الانطلاقة الأولى لبداية تخطيط وبناء القاهرة على الطراز الأوروبي من شوارع واسعة ومبانى وجسور على النيل وحدائق مليئة بالاشجار والنخيل والنباتات النادرة.

كما يوجد بالقصر العديد من القاعات والصالونات ومكتبة تحتوى على 55الف كتاب ومسرح مزود بمئات من الكراسى المطعمة بالذهب ،ومتحفين أحدهما يوضح لمسات ابناء واحفاد محمد على باشا عليه والآخر يضم مقتنيات الاسرة من من الكريستال والفضة والتحف النادرة. الأماكن السياحية في مصر

الصحراء البيضاء


تقع الصحراء البيضاء على نحو 20 كم من واحة الفرافرة، تحديدًا منطقة الشمال الشرقية منها، إذا كنت تريد راحة البال والهدوء والاستجمام، عليك بزيارة هذه المنطقة الساحرة، التي تضم العديد من المناظر الطبيعية.

كما ترى فيها الصخور الطباشيرية والرمال المخلوطة بيريت الحديد، بالإضافة إلى الكوارتز والمساحات المحيطة بالرمال والتلال، كما تستطيع مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة خاصة في وقت الشروق والغروب.

برج القاهرة


الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في مصر، الذي تستطيع من خلاله رؤية القاهرة ونيلها، ارتفاعه 187 متراً، كما أنه يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل.

يحتوي على العديد من المطاعم السياحية، بالإضافة إلى طلته الساحرة الذي يمكنك من خلال رؤية معالم مصر.

خان الخليلي

4 3
أفضل الأماكن السياحية في مصر 7

يقع خان الخليلي فى الجمالية بالقاهرة وهو عبارة عن سوق شعبى يحتوي على العديد من التحف والانية والتماثيل والاكسسوارات المصنوعة من كافة المعادن كالذهب والفضة والبرونز والنحاس وهو من اشهر الاسواق بالقاهرة حيث يعود تاريخه إلى ستة قرون ويقع بالقرب من اشهر الاماكن بالقاهرة و الأماكن السياحية في مصر وهو حى الحسين وافضل الأماكن السياحية في القاهرة .

يتميز السوق بالفوانيس والاقمشة الخيامية وخاصةً التى تتواجد بشهر رمضان حيث الاحتفالات والمهرجانات التى تجذب الكثير من السياح لمشاهدة الفن والاحتفالات الاسلامية. كما يتميز الشارع بوجود العديد من البازارات والكافيتريات مثل كافيتيريا الفيشاوى المشهورة بالشارع حيث يعتبرهذا الشارع مصدر الهام كبير لكثير من الشعراء والكتاب ومن اشهرهم (نجيب محفوظ)الذى كتب عنه فى روايته .

قلعة صلاح الدين الأيوبي

حيث تم تأسيس القلعة على يد القائد صلاح الدين الأيوبى فوق جبل المقطم بمنطقة تدعى قبة الهواء، وقد أمر صلاح الدين بحفر بئر لجيوشه للشرب منه عند حصار القلعة. وتحتوى القلعة عدة ابواب منها باب المقطم، الباب الوسطانى، الباب الحديد، باب القلعة ، باب العز. فهي تعد من أشهر الأماكن السياحية في مصر.

تشمل القلعة بداخلها عدة مساجد كمسجد محمد على الذى بناه بقلب القلعة ومسجد ومدرسة الناصر قلاوون ،وتشمل القلعة ايضا بئر يوسف ، مدرسة القلعة الحربية، دار الضرب، دار صناعة القلعة وورش باب العز ، ثكنات الجيش المصرى.

قصر البارون

يوجد القصر فى منطقة مصر الجديدة الذي تم بناؤه على يد المليونير البلجيكى (ادوارد إمبان) وقد تم تصميمه على طراز العمارة الهندية، يتألف القصر من سبع غرف مبيئة بالمقتنيات الثمينة وساعة فريدة يوجد مثلها واحدة فقط فى لندن ويكمن سرها فى طريقة حسابها للمواقيت، يكسو القصر بأكمله قطع من المرمر والرخام الأوربى.

كما يوجد بجانب القصر برج مؤلف من أربعة طوابق ويحتوي على العديد من التماثيل كتمثال بوذا والتنين الاسطورى والتحف الثمينة المصنوعة من الذهب والبرونز والبلاتين.

من أهم مايميزه تصميمه بطريقة تجعل الشمس متواجدة عند شروقها بجميع غرف القصر وردهاته واستخدام الزجاج البلورى فى بنائه لرؤية من فى الخارج بدون رؤيته لداخل القصر، فهو من أجمل الأماكن السياحية في مصر.

ماهي أهمية السياحة في مصر؟

تُعدّ مصر إحدى أهمّ الأماكن السياحية في العالم، وذلك بسبب جمالها الطبيعيّ، وثروتها التاريخيّة، ومعالمها الدينية والثقافية، والآثار الفرعونية التي تعود في تاريخها إلى المصريين القدماء الذين تميّزوا بحكمتهم وتُراثهم، وفيما يلي مميزات السياحة في مصر وأهميتها:

1- تُساهم السياحة في نموّ وتنمية مصر، حيث تستقبل البلاد ما يُقارب 15 مليون سائح سنوياً.

2- تساهم في الحد من البطالة، وذلك لقدرتها على تشغيل ما يزيد عن 10% من إجمالي القوى العاملة.

3- تساهم في زيادة احتياطات العملات الأجنبية، وهذا بدوره يقدّم الدعم للاقتصاد الوطني بنسبة تقدّر بنحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي.

أماكن سياحية أخرى في مصر

الحديقة الدولية

هي من أشهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة وتعد من اجمل الأماكن السياحية في القاهرة، تقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة، تضم الحديقة اقساماً عديدة تحوي اشجاراً وحيوانات ونباتات تشتهر بها دول عديدة حول العالم، لا تتردد في زيارة هذه الحديقة فهي من افضل الأماكن السياحية في القاهرة .

حديقة الأسماك

images 4 3
أفضل الأماكن السياحية في مصر 8

تقع حديقة الأسماك بمنطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وتعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة،تتكون الحديقة من 49 حوض من الأسماك المتنوعة والنادرة.

وأكثر ما يميز هذه الحديقة أنك اذا نظرت الى سقف أحد الممرات ستجده وكأنه واحد من بين تجاويف أخرى صنعتها الأمواج وهي تصاميم تعزف ألحاناً عند مرور الهواء بها، ولذلك تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في مصر.

دار الأوبراالمصرية

أو ما يسمى بالمركز الثقافي القومي والذي يعد من افضل الاماكن السياحية في القاهرة ، يحتوي مبنى الأوبرا على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والاعمال الفنية لذلك لا تتردد في زيارته عند السياحة في القاهرة .

حديقة حيوان الجيزة

تأسست حديقة حيوان الجيزة في مدينة القاهرة، لتشكل أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الاوسط وهي الأولى من نوعها في افريقيا و تعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة

تضم الحديقة العديد من اصناف الحيوانات منها البري والبرمائي كالنمور والتماسيح والطيور والفيلة وغيرها حيث تعد من اجمل اماكن السياحة في مصر.

الزوار شاهدوا أيضًا:

إلى هنا أحبتي نصل إلى نهاية مقالنا. الذي تحدثنا فيه عن أهم الأماكن السياحية في مصر، مصر أم الدنيا ومدينة السحر والجمال بطابع عربي أصيل

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد