نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي

0 15

مدينة دبي, مدينة السحر والجمال، وأكثر ما يميزها وتشتهر به وجود الأماكن الترفيهية، التي تأخذك إلى عالم آخر من المرح والتسلية والمناظر المدهشة، بالإضافة إلى الألعاب المتنوعة والفريدة من نوعها تابع معنا مقال اليوم وتعرف على أفضل أماكن الترفيه في دبي.

اكواريوم دبي

أول مايفكر به الزائرين في دبي وخاصة هواة استكشاف عالم البحار بزيارة اكواريوم دبي الذي يقع بالقرب من برج خليفة ووضعها في قائمة أولوياتهم، حيث يعتبرونه من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي، ولجميع أفراد العائلة ففيه يجد الجميع أطفالاً وكباراً مُتعة كبيرة عند التجوّل بين الأحواض الزجاجية ورؤية المخلوقات المائية المُتنوّعة بما في ذلك الأنواع المختلفة من أسماك القرش.

والجدير بالذكر أن الأكواريوم يحتل مرتبة أحد أكبر أحواض السمك في العالم، حيث يعرض أسماك وأحياء مائية من بحار ومحيطات مختلفة ومن أهمها، سمكة الأسد الشائعة و سمكة المهرج وكذلك سمك المنشار الكبير.

يتمتع الأكواريوم بموقع مُميّز بداخل مول دبي سوف يجعل زيارته مسليّة على جميع المقاييس.

مينة الملاهي آي إم جي

images 18
أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 4

الإثارة والتشويق للذي يبحث عنها ، سوف يجدها في مدينة ملاهي آي إم جي ،حيث تأخذك إلى عالم مذهل من المغامرات، إذ تُعدّ من أجمل الأماكن الترفيهية في دبي بسبب توفرالأنشطة الممتعة والمناسبة لمختلف الفئات العمرية، فعندما تقوم بزيارة الملاهي هذه سوف تتندهش بتنوّع الألعاب والأنشطة مما يضمن لك تجربة مليئة بالإثارة والمغامرة ستبقى محفورة في ذاكرتك.

إن مختلف الفئات العمرية تستطيع قضاء وقت ممتع فيها، فهي تضُم ألعاب مختلفة من ضمنها ألعاب كهربائية وألعاب مائية وكذلك ألعاب مناسبة للشباب وألعاب مناسبة للصغار.

فلتكن مدينة ملاهي آي إم جي في دبي رحلتك القادمة خلال السياحة في دبي ،حيث صنفت ضمن أشهر ملاهي دبي ، كما صنّفت أيضاً ضمن أفضل الأماكن الترفيهية فيها .

أهم الأنشطة في مدينة آي إم جي

فيما يلي نستعرض معكم أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في ملاهي اي ام جي التي تحمل جواً من الإثارة والتشويق عند الذهاب الى دبي:

• مدينة ملاهي آي إم جي عالم من المغامرات في دبي مع متعة دخول بيت الرعب، إذ تُعد من الأنشطة الأكثر رواجاً والتي يهواها الكثيرون بجنون.

• تُعد الألعاب المائية من أروع أشكال الترفيه التي عملت مدينة ملاهي آي إم جي على توفيرها، حيث يوجد مجموعة مختلفة منها، وينجذب لتجربتها عدد كبير من مرتادي الملاهي.

• وكما يتوفر للعوائل والصغار الكثير من الألعاب، فإن للشباب كذلك نصيب وافر منها ، ولأن هذه الفئة العُمرية تهوى حُب المغامرة، فقد وفرت ملاهي آي إم جي عدداً من الألعاب المثيرة مثل أفعوانية قطار الموت، السيّارات المتصادمة، لعبة الكراسي الطائرة و العاب الصعود والهبوط.

• تجربة ألعاب الفيديو, حيث ستتمكّن من الاستمتاع بها عبر صالة الألعاب الإلكترونية التي توجد في الملاهي.

• تستطيع القيام بتجربة سينمائية ممتعة وذلك في السينما المتوفرة في الموقع والتي تعمل بتقنيات حديثة متنوّعة بما فيها سينما ثلاثية الأبعاد و سينما خماسية الأبعاد.

• الألعاب التي تنفرد بها هذه الملاهي والتي تستطيع الاستمتاع بها انت واطفالك وهي كالتالي، لعبة كاروسيل الديناصور، ركوب المنطقة المحرمة و لعبة ثأر الرجل العنكبوت دوك أوك.

واخيرا” ننصحك باستكشاف بعض الأماكن والأنشطة الفريدة المتوفرة في الملاهي مثل استكشاف منطقة آي إم جي بوليفارد، والتعرف على منطقة كرتون نتورك، زيارة منطقة مارفل و زيارة منطقة مغامرة وادي الديناصورات المفقود.

حديقة اكوافنتشر المائية

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 5

عادةً ما يظن الكثيرون بأن السياحة في دبي عبارة عن رحلة ترفيهية فحسب، بيد أنها أكثر من ذلك بكثير، فهي مدينة جمعت العديد من مقوّمات السياحة في مكانٍ واحد، فستجد بها المعالم الثقافية والمعالم الطبيعية بالإضافة إلى العديد من ملاهي دبي والعدّيد من الأماكن الترفيهية في دبي اكتسبت شهرة واسعة ومنها حديقة اكوافنتشر المائية دبي، فهذه الحديقة قد حظيت بإقبال ضخم من قبل الزوّار وذلك منذ افتتاحها عام 2008.

كما أن هُناك أمور كثيرة تُضاعف من جاذبية هذه الحديقة فهي من الأماكن الترفيهية ذات الموقع الممتاز وألعابها الاستثنائية وكذلك الأنشطة المختلفة التي تُتيحها للزوّار، وكي تتعرّف على كل مميزات وتفاصيل هذا المكان، ابقى معنا

أفضل الأنشطة في حديقة اكوافنتشر المائية دبي

حيث أن قسم كبير من ضُيوف حديقة اكوافنتشر المائية في دبي هم عبارة عن عائلات وجدت في هذا المكان ما يناسيهم وذلك بفضل الألعاب التي أعدّتها الملاهي للعائلات ومنها:

  • الاستمتاع بالمسابح المُتنوّعة وبالمسبح الكبيرة المزوّد بالأمواج الاصطناعية وكذلك بالجولات المائية المتاحة في النهر البطيء الموجود في المكان.
  • تستطيع الانتقال إلى تجربة أُخرى تُتيحها مدينة الملاهي وهي ركوب الامواج الاصطناعية، فالملاهي توفر هذه الفرصة لهواة ركوب الأمواج من خلال ما تشمله من برك مائية مزوّدة بأمواج اصطناعية حيث أنك ستشعر وكأنها أمواج حقيقية، ولذلك فهي من أفضل الأماكن الترفيهية.
  • بالإضافة إلى الترفيه والمرح المُتوفر في حديقة اكوافنتشر المائية في دبي، فإلى جانب الألعاب التي ذكرناها سابقاً، هُناك ألعاب أُخرى تنفرد بها الملاهي مثل زحليقة ملحمة الرعب وأكواكوندا ومنحدرات رابيدز وركوب شارك أتاك وكذلك بوسيدونس ريفنج.
  • حديقة اكوافنتشرمن اجمل الأماكن الترفيهية والميزات التي تنفرد بها هذه الحديقة عديدة، وأكثر مايميزها هي احتواء الحديقة على شاطئ خاص بها، يسمح للزائرين بقضاء لحظات من الاسترخاء والهدوء لاسيّما بعد استمتاعهم بهذا القدر الكبير من الإثارة، كما يوجد أيضاً على عدد من كراسي التشمّس والمظلات الشمسية.

حديقة وايلد وادي المائية

images 1 4
أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 6


ننصحك أولاً باستكشاف المكان وجميع الألعاب والمرافق، وذلك عن طريق عمل جولة ممتعة في الملاهي وبعدها تستطيع البدء في اللعب والاستمتاع خلال هذه الجولة في أجمل الأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للجلوس والتي قد تلجأ إليها لأخذ قسط من الراحة بين وقتٍ وآخر.

أهم الأنشطة في وايلد وادي

• تُعد مدينة الألعاب المائية وايلد وادي دبي وجهة عائلية بامتياز، إذ تحوي ألعاب مائية مُلائمة للعائلة، حيث تستطيع العائلات الاستمتاع بالمسابح الموجودة في الملاهي وكذلك المسبح الكبير ذو الأمواج الاصطناعية، إضافة إلى ذلك التمتّع بجولة مائية في النهر البطيء الذي يجري بطريقة مشابهة للنهر الحقيقي.

• من بين أنشطة الترفيه التي تُوجد في حديقة وايلد وادي المائية، يوجد مجموعة من الأنشطة مناسبة للصغار، حيث يوجد ألعاب مائية مخصصة للصغار، كما يوجد مسبح خاص بالأطفال ورشاشات مائية.

• عُشّاق الألعاب المائية، تنفرد بتقديم أنواع مختلفة من الزحاليق المائية سوف يأتي لها كل من كان مغرماً بالإثارة والتجارب الجديدة، ومن أمثلها، الزحلوقة المائية العالية الذي يصل ارتفاعها إلى 33 م.

• وايلد وادي من الماكن الترفيهية التي تضم الألعاب المشوُقة التي تحويها هذه الملاهي، كما انها تتميّز باشتمالها على برك مائية مزوّدة بأمواج اصطناعية، وبالتالي فإن زيارتها فرصة لمن يُريدون ممارسة رياضة ركوب الأمواج والتمتع بركوب الأمواج الاصطناعية.

• تُقدّم حديقة وايلد وادي المائية دبي ألعاب فريدة جداً لا تدع الفرصة تفوتك، مثل أكوا لوب ولعبة تانتروم آلي وماستر بلاسترز رايد وكذلك برج سيرج رايد.

• إن هذه الحديقة المائية لا تنحصر متعتها على وسائل الترفيه فقط، بل تُوفرأيضا” خيارات عديدة للاستجمام والراحة، فهي تضُم شاطئ خاص يُمكنك الذهاب إليه عقب الجهد الذي بذلته خلال اللعب، وهناك ستجد كراسي للتشمُّس ومظلات شمسية تستطيع استخدامها.

دبي دولفيناريوم

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 7

يعد اول حوض مائي مغلق ومكيف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط حيث يقدم عروض فريدة للثدييات البحرية الأكثر شعبية في عالم السياحة في الامارات ويقع بجانب خور دبي ، ويعد من أكثر المناطق شعبية في المنطقة حيث يزوه شهرياً اكثر من 30،000 زائر شهرياً من أجل مشاهدة عروض الدلافين الرشيقة وعروض الفقمة المرحة، مما جعله من اجمل الأماكن الترفيهية في دبي و الأكثر زيارة.

أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في دبي دولفيناريوم


• تستطيعون مشاهدة عروض الدلافين الرائعة والمهارات الرائعة التي تمتلكها تلك الحيوانات حيث تقوم بالرقص والحركات البهلوانية ولعب الكرة والقفز من خلال الحلقات.

• كما تستطيعون الحصول على فرصة السباحة مع الدلافين والتصوير للذكرى و مشاهدة عمل برامج الاطفال لشرح حياة الدلافين.

• كذلك مشاهدة متاهة المرايا المذهلة وهي الفريدة من نوعها في الامارات. • كما يمكنكم تناول الطعام بالمطعم الخاص بالمسرح.

ملاهي بوليوود باركس

images 2 3
أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 8

الترفيه والألعاب الحماسية، تستطيع أن تُمضيه في مدينة ملاهي بوليوود باركس دبي دون أي شعورٍ بالضجر، تقع هذه الملاهي في شارع الشيخ زايد، وهي تتفوّق الأماكن الترفيهية في دبي إذ يحب الصغار والكبار زيارتها، وذلك بفضل ما تُقدّمه من تنوّع مذهل في الألعاب والأنشطة عموما، فهي تشهد رواج كبير من الضيوف.

أفضل الأنشطة في ملاهي بوليوود باركس دبي


• أنت تستطيع تحقيق المتعة من خلال جولتك في هذه الملاهي،قم بالبدء بجولة استكشافية تتعرّف من خلالها على كل ما يضُمّه المكان من ألعاب شيّقة وما يُتيحه من أنشطة ومرافق أُخرى، فهي من الأماكن الترفيهية الرائعة.

• يوجد في مدينة ملاهي بوليوود باركس دبي العديد من الألعاب الكهربائية، وتتميّز كل لعبة بمنح الزائر تجربة مختلفة عن باقي الألعاب، حيث تم تصميم جميع الألعاب لكي تكون مُتنوّعة وتتوافق مع جميع الأذواق والأعمار.

• يُشكل الأطفال شريحة واسعة من زائري مدينة ملاهي بوليوود باركس ، لذا فقد تم تصنيف الملاهي كأحد افضل الأماكن الترفيهية في دبي للاطفال، حيث يجد الصغار مجموعة من الألعاب التي تُلائم أعمارهم المختلفة بما في ذلك المراجيح و العروض التفاعلية المباشرة.

• كما أن هناك ألعاب تم تصميمها بشكل خاص كي تتناسب مع حُب المغامرة والإثارة الذي يغلُب على الشباب، وقامت هذه الملاهي بتوفير عدداً منها مثل العاب الصعود والهبوط، السيّارت المتصادمة، أفعوانية قطار الموت و لعبة الكراسي الطائرة.

• إضافة إلى قائمة الألعاب التي سبق لنا ذكرها، و لأن بةليوود باركس من الأماكن الترفيهية الرائعة ما زال هُناك مجموعة من الألعاب التي تنفرد بها الملاهي وشهدت رواجاً كبيراً لدى مُرتاديها، وهي لعبة برج الاسقاط، لعبة برج الاسقاط، لعبة الكرسي الدوار، بوليوود سكاي فلاير و لعبة عجلة فيريس.

حوض ذا لوست تشامبرز دبي


تتضمن قائمة اجمل الأماكن الترفيهية في دبي للعائلات العديد من الأماكن، لكن حووض ذا لوست تشامبرز الواقع في نخلة الجميرا لا ينافسه حيث أن زيارته أمرلا مفر منه، فهو يُقدم للزوّار تجربة مختلفة نوعاً ما من خلال تعريفهم بعالم البحار الغامض، إذ يعرض الاكواريوم أنواع مختلفة من أسماك القرش، وكذلك أسماك ومخلوقات بحرية من بحار ومحيطات مختلفة تُثير دهشة كل من رآها

ومن أشهر المخلوقات الموجودة في الأكواريوم ، تانغ الملونة وكذلك قنديل البحر الخالد.

ملاهي في ار بارك دبي

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي 9

تُعتبر مدينة ملاهي في ار بارك دبي من من الأماكن الترفيهية التي تدعم السياحة في دبي وهي أيضاً من اهم ملاهي دبي التي يتوجه إليها الجميع أطفالاً وبالغين وذلك لما تُقدّمه من أشكال مُتعددة للتسلية.

وباعتبارها تتفوّق على العديد من الأماكن الترفيهية في دبي ، فقد أصبحت زيارتها مقصداً للسُكّان المحليين وللسُيّاح على حدٍّ سواء، حيث يعيشون تجربة مليئة بالتشويق والتسلية، عدا عن أنها تتميز بموقع مثالي بداخل مول دبي ليستمتع الزوّار بالتسوّق والترفيه في نفس الوقت.

أهم الأنشطة في اربارك دبي

إن أهم مزايا هذه الملاهي وأبرز الأنشطة لممارستها هناك هي كالتالي:

• استكشاف الكثير من الأشياء في هذه الملاهي، ولذلك نوصي بالبدء بالتجوّل في أنحاء المكان ومُشاهدة كل ما يشمله من ألعاب ومرافق متنوّعة.

• الحرص على أن تكون ملاهي في ار بارك مناسبة للجميع بحيث تضمن لهم الترفيه والمتعة في مكانٍ واحد، سوف ترى أن مدينة ملاهي في ار بارك دبي تحتوي على مجموعة من الألعاب الكهربائية والتي تم تصميمها بحيث تكون متنوّعة وتُناسب الجميع.

• تُعد مدينة ملاهي في ار بارك من الأماكن الترفيهية العائلية، فبالنسبة للصغار فقد تم تخصيص مجموعة من الألعاب المثالية لهم، ولهذا تُصنّف هذه الملاهي ضمن أجمل الاماكن السياحية في دبي للاطفال.

• حتى الشباب حصلوا على حيّزٍ كبير من اهتمام هذه الملاهي، إذ تم تقديم عدد من الألعاب التي تتناسب مع حُبهم للمغامرة والتحدي.

• صالة ألعاب الفيديو التي توفّر لك مجموعة كبيرة من الالعاب الحديثة والمثيرة.

• إلى جانب باقة الألعاب التي ذكرناها، ما زال هُناك بعض الألعاب التي تشتهر بها الملاهي ولاقت رواجاً كبيراً عند زائريها، وهي لعبة في آر، لعبة الكرسي الدوار و لعبة السيارات المتصادمة.

الزوار شاهدوا أيضًا:

هذا كان مقالنا عن أفضل الأماكن الترفيهية في دبي، مدينةالسحر والجمال، حيث تأخذك إلى عالم خيالي أشبه بالواقع، مع تمنياتي لكم بفضاء أجمل الأوقات.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد