نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أشهر الأماكن السياحية في تركيا

0 54

أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وذلك لأن تركيا بلد السحر الآخاذ، و الجمال الفاتن يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم من أجل رؤية المناظر الطبيعية الجذابة و الشواطئ الرائعة المنتشرة فى أرجائها و قد تم تصنيف تركيا مؤخرا”أحد أهم الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم .

أوقات السياحة في تركيا


حيث يعتبر أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية والسياحية في تركيا هي الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر- أكتوبر) حيث تكون درجة الحرارة معتدلة ، كما أن هذه الأوقات هي أيضا أوقات جيدة للمشي عبر الطرق الرئيسية والمناطق الساحلية الأخرى.

في حين أن الصيف (يونيو-أغسطس) مرتفع الحرارة بعض الشىء، لكنه يعتبر وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطىء.بينما تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء حيث تساقط الثلوج على بعض المدن، الأمر الذي يفضله الكثير من الزائرين.

إليكم أفضل الأماكن السياحية في تركيا

متحف السلطان أحمد

9
أشهر الأماكن السياحية في تركيا 3

يعد متحف السطان أحمد من اهم المتاحف والأماكن السياحية في اسطنبول و كذلك من أفضل المزارات التي تشهد إقبالًا كبيرا في تركيا، يقع المتحف قي القسم الاوربي في منطقة السلطان احمد , يحتوي على الكثير من ألأقسام المختلفة منها متحف اسطنبول اثار الرسول, حيث أن كل قسم منها يتميز بآثار مختلفة وتحف اثرية.

يزوره الكثير من السُيّاح قاصدين الاستمتاع ببنائه المُذهل وزخارفه الرائعة التي يروي حكاية تاريخ لفترة من تاريخ عهد الدولة التركية. كما يشهد المتحف زيادة سنويًا في أعداد السائحين والزائرين وخاصة من أوروبا ودول الشرق الأوسط وآسيا.

أقيم متحف السلطان أحمد على كنيسة منذ 16 قرنًا، ثم تحول إلى جامع في العصر العثماني بعد فتح إسطنبول/ القسطنطينية، 1453م، من قبل السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، و قد استمر كجامع لما بعد تاسيس الجمهورية التركية في القرن الماضي. ثم تحول فيما بعد إلى متحف “آيا صوفيا”.

ميدان تقسيم

أشهر الأماكن السياحية في تركيا 4

ميدان تقسيم أحد أهم الميادين في تركيا وافضل الأماكن السياحية في اسطنبول، يحتوي ميدان تقسيم على عدد كبير جداً من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأطباق الشهية لكل زوارها وبأسعار مناسبة مع جودة في الطعام الذي يتم تقديمه.

وهو يعد مركز المدينة الحديثة ومن أهم المعالم السياحية يوجد به نصب الجمهورية كما أنه يمثل الذكرى الخامسة لإعلان دولة تركيا. إن هذا الميدان يفضله الكثير من الزواروالسبب يعود في ذلك انه يقع في قلب المدينة ويقع بالقرب من المطاعم والمقاهي والفنادق وسبل المواصلات.

أهم ما يميز ميدان تقسيم الحياة الليلية الصاخبة ومراكز التسوَق والمطاعم . كما تنتشر عربات الترام العتيقة على طول شارع الاستقلال الذي يشكّل شارع المشاة الرئيسي في المدينة ويعم بمبانٍ من القرن الـ 19، يضم سلسلة من المتاجر الدولية ودور السينما والمقاهٍي.

تستطيع شراء الهدايا والتذكارات من المحلات والبازارات الكبيرة المتواجدة في اسواق تقسيم تركيا، أما بالنسبة لمطاعم تقسيم فهي تعد من أفضل المطاعم في اسطنبول، و عندما تمشي في شوارع الساحة سوف تعيش في جو فريد من نوعه أنت وتشاهد العازفين المنتشرين يعزفون ألحانا”جميلة.

ميدان الساطان أحمد

يعتبرميدان السلطان أحمد من أهم الأماكن السياحية في تركيا، يحتوي على الكثير من المزارات السياحية الشهيرة واشهر مياددين السياحة في اسطنبول مثل آيا صوفيا والعمود العملاق والنافورة الألمانية الشهيرة إضافة إلى الكثير من الفنادق الضخمة والفاخرة. عند زيارتك ميدان أحمد سوف تشعر بنبض الحياة بسبب الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية التي تستطيع من خلالها شراء الهدايا التذكارية.

جامع آيا صوفيا

ايضا يعتبر من الأماكن السياحية التي لا يُمكنك تفويت زيارتها، جامع ايا صوفيا يعتبر من أجمل المناطق في شارع السلطان احمد، إن التمتع بمشاهدة تصاميمه التي هي على شكل كنيسة، وأحجاره المصنوعة من القرميد، بالإضافة إلى اللوحات الفسيفسائية الأصلية، و هو من بقايا آثار العثمانيين لذلك يعتبره مجموعة من المؤرخون ثامن عجائب الدنيا.

أكواريوم اسطنبول

تعد أكواريوم أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط ،فهي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، بمساحتها وحجمها الكبيرين يوجد بها عدد كبير من المخلوقات البحرية والأحياء المائية ولذلك فإنها حصلت على ترتيب متقدم علي مستوي العالم ، وهي من أفضل الأماكن الترفيهية التي تشعرك بالمتعه والاثارة، وهي تقع بالقرب من شاطئ البحر في منطقة فلوريا حيث أن الذاهب إليها سيرى فيها من المخلوقات مايبهجه.

تستطيع في اكواريوم مشاهدة العروض المائية والمشاهد الخاصة بالأسماك البحرية، حيث أنها تحتوي علي 15 ألف كائن بحري من طيور وبرمائيات وزواحف و1500 نوع من الأسماك . تعتبر بمثابة رحلة تعليمية وترفيهية للأطفال للتعرف علي مخلوقات قاع البحر.

فيالاند اسطنبول

8 1
أشهر الأماكن السياحية في تركيا 5

تعتبر من أروع الأماكن السياحية في تركياو أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول، وقد تم تغيير اسمها مؤخراً لتصبح اسفانبول، إحدى أغرب وأروع الملاهي، تقع في مدينة اسطنبول، تتألف من عدة أقسام ترفيهية مسلية وممتعة، وكذلك ألعاب للأطفال الكترونية من سيارات كهربائية وزحاليق مائية، وللشباب لعبة الرولر كوستر.

يتوفر بها أكبر صالة سينما، و أقوى أفلام المغامرة والتشويق، كم تحتوي على مركز عروض وتسلية حفلات وعروض مسرحية، وكذلك استراحات بألذ مرطبات وأصناف متنوعة من الطعام.

كما يوجد أكبر مركز تجاري للتسوق،من ماركات عديدة ومتنوعة، ملابس ولادية ونسائية، ملابس للرجال، باقات من أرقى ماركات العطور العالمية، والجلديات والاكسسوارات، ومتاجر خاصة بالتراث التركي من ملابس وطعام وأدوات موسيقية. هي عبارة عن عالم كبير في مساحة واحدة.

متحف توبكابي

متحف توبكابي مصمم على شكل مخيمات العثمانيين، وهو متحف غني بأهم الأشياء الأثرية والتاريخية والهدايا والمجوهرات التي كانت تُقدم لأميراته، يضم من الداخل قاعات فسيحة مطلة على البوسفور قاعات طعام.

متحف توبكابي يضم شرفات بزخرفات ونقوش بحروف عثمانية والحرملك ب 250 غرفة غني بالخزف الصيني والأوربي، الأسلحة والثياب والعربات مجوهرات من الأحجار الكريمة أوسمة وميداليات وأشياء مصنوعة من المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة.

هذا المتحف المدهش من أهم أركانه جناح خرقة السعادة فهي تحتوي على الأمانات المقدسة كسيف النبي صلى اللّه عليه وسلم، أثر قدمه، قوسه، شعرات من لحيته الشريفة، وبعض أغراضه الشخصية، بالأضافة إلى سيوف الخلفاء الراشدين، عمامة يوسف عليه السلام، وغيرها الكثير من الأمانات المقدسة ، ويتعتبر من اشهر الأماكن السياحية في اسطنبول.

مرماريس

تعد مدينة مرماريس مدينة ساحليّة مليئة بالمُنتجَعات الشعبيّة، وهي من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وفيم يلي أهم المَعالِم المُميَّزة فيها:

البلدة القديمة:

حيث يمكن للسائح التجوُّل في الشوارع الجبليّة للبلدة القديمة، وبينَ المباني التقليديّة، كما يُوجَد في قلب المدينة مسجد إسكي إبراهيم آغا كامي الذي بُنِيَ بقُبّته المُميَّزة عام 1789م.

حديقة الجنان:

وهيَ عبارة عن حديقة مُصمَّمة على الطراز الصينيّ، حيث يوجد فيها بِرَك لمياه هادئة.

قلعة ومتحف مرماريس:

بُنِيت القلعة سنة 1522م على قِمّة تلّة، وهيَ الآن مكان أثريّ يضمُّ شواهد قبور، وتماثيل، وجُدران أثريّة تُحيط بالقلعة.

بودروم في تركيا


السياحة في بودروم من القرارات الصائبة التي يمكن أن تتخذها من أجل الإستمتاع بعطلتكِ الصيفية. فهي تعد من أجمل الأماكن السياحية من شواطئ رملية وحمامات تركية مميّزة، كما انها تضم مهرجانات سنوية رائعة. مدرج بودروم، قرية جوموسلوك، بوابة ميندوس وغيرها من الأماكن التي تستطيع الاستمتاع برؤيتها خلال زيارتكِ لبودروم.

كابادوكيا في تركيا

أشهر الأماكن السياحية في تركيا 6


كابادوكياتعتبر الخيار الأمثل من أجل اجازة رائعة وممتعة مع العائلة أو الأصدقاء. تتميّز هذه المنطقة بوجود رحلة على متن المنطاد من اجل رؤية وادي كبادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية. السوق الشعبي، الكهوف، الأودية العجيبة والمتاحف… كلّها أماكن لا يمكن أن تفوتها خلال السفر إلى تركيا. ولأن كابادوكيا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

جزر الأميرات في تركيا

إذا أردت قضاء وقت هادىء بعيدا” عن الضجيج فإن مكانك المفضل هو جزر الأميرات في اسطنبول. فهي من أروع الأماكن السياحية في تركيا.

من أجمل ما يميّز هذه الجزر، طبيعتها الخلابة وسط البحر، والمليئة بالأشجار الخضراء والبيوت القديمة والفنادق التي يغطيها القرميد. علاوة على ذلك، أنه ممنوع استخدام السيارات كوسيلة تنقل، بل يمكنكِ اللجوء إلى عربات الخيل تماماً كما الأميرات.

أديامان

حيث يقصدها آلاف السياح من بلدان بعيدة من أجل مشاهدة غروب الشمس من جبل نمرود، حيث توجد تماثيل الآلهة الأسطورية مثل أبولو وزيوس التي بناها الملك كوماجين أنطيوخس الأول، حيث أن منظمة اليونسكو قد أعلنت هذا المكان كتراث ثقافي عالمي.

انطاليا


تعد أنطاليا من أروع الأماكن السياحية في تركيا والأولى بين مدن تركيا السياحية المشهورة بأعداد السياح بسبب جمال منتجعاتها وشواطئها ، وتشتهر باسم ساحل الفيروز، وتعد واحدة من الأجزاء المذهلة من ساحل البحر المتوسط التركي، حيث تجمع بين حضارة الماضي وسحر الحاضر.

حيث ترى القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة، كما أنك تستطيع التمتع بمناظرها الطبيعية الخضراء، وقضاء وقت ممتع في أرض الأساطير.

أسباب إزدهار السياحة في تركيا؟

من أهم الأسباب التي تدعو إلى ازدهار السياحة في تركيا هي كمايلي:

1- تاريخ وحضارة عريقة:

كل زقاق في تركيا يحكي قصة حضارة مرت منه، وكل شارع يروي حكاية حصلت فيه ، أين ما ذهبت ستشاهد أبنية تاريخية قديمة على هيئة أسوارمساجد ، كنائس، أو بيوت قديمة. وهناك الكثير من المناطق في تركيا تم ضمها للائحة اليونسكو للتراث العالمي، وهذا يجعل من تركيا كنز ثقافي بطابع إسلامي خاص لكونها مركز الدولة العثمانية.

2-مناخ معتدل:

يتنوع المناخ في تركيا، حيث يمكنك أن تعيش أجواء جميع فصول العام ، وفي بعض المناطق يتغير الطقس إلى الدرجة التي تستطيع فيها أن تتمتع بأجواء أكثر من فصل في نفس اليوم!و عموما” يعتبر الطقس في تركيا معتدل وجميل في أغلب أوقات العام.

3-طبيعة رائعة وتضاريس متنوعة:

من أجمل ما وهبه الله لتركيا هي طبيعتها الساحرة ، بالإضافة إلى تضاريسها المتنوعة فهي تطل على العديد من المسطحات المائية مثل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه وبحر مرمرة الداخلي ويوجد فيها العديد من البحيرات والأنهار وينابيع المياه الساخنة وفيها الجبال الشاهقة والوديان الخضراء والسهول الممتدة. لذلك تعتبر أجمل الأماكن السياحية.

4-إستقرار سياسي وتقدم اقتصادي:

تركيا بلد آمن ومستقر سياسيا” وأمنيا” وهذا يشجع السياح للقدوم ومشاهدة الأماكن السياحية، بالإضافة إلى كونها بلد يتمتع بمزايا اقتصادية، ومستوى معيشة يناسب الجميع.

5-أخلاق المجتمع التركي:

الشعب التركي شعب يتصف بالكرم وحسن الضيافة، كما تهتم الدولة بالزائرين لمشاهدة الأماكن السياحية.

أهم الأمور التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تركيا

آداب اللباس:

على الرغم من أن تركيا كبلد بلد تنجمع فيها ثقافات الشرق والغرب، ويشعرالمرء فيها بأنه في أحد البلدان العالمية، فإن المجتمعات الريفية بتركيا لازالت تبقي على عاداتها وتقاليدها القديمة، ولذلك فعند قيامك بالسفر إلى تركيا يجب أن تكون على بينة من آداب اللباس المناسب.

وسائل الاتصال:

إن استخدام الهاتف النقال في تركيا سيكلفك مبالغ باهظة، فإذا كنت تخطط للقيام بالكثير من المكالمات المحلية داخل تركيا، فعليك بشراء بطاقة SIM المحلية وإدراجها في الهاتف الخاص بك وسيتم معاملتك في ذلك الوقت تبعا للعملة التركية سواء أجريت مكالمات محلية أو دولية، وفي حال كنت تخطط لإجراء مكالمات دولية كثيرة، فالطريقة الأنسب هي شراء بطاقة TT.

التصوير:

إن تصوير السيدات الأتراك وخاصة في المناطق الريفية يعد من الأمور المسيئة لهن، فإذا أشاروا إليك بالرفض عند توجيه الكاميرا تجاههن فلابد من التوقف على الفور، أما إذا استجابوا لمطلبك ووعدتهن بإرسال نسخة من الصور، فعليك بالالتزام بوعدك لهن.

الطقس:

إذا كانت زيارتك إلى تركيا في فصل الصيف خاصة في يوليو وأغسطس، قد تحتاج إلى قبعة الشمس والكريم الخاص بك للحماية من حروق الأشعة الضارة، وإذا كانت زيارتك في فصل الشتاء خاصة في نوفمبر، ديسمبر، يناير، فبراير، مارس، فسوف تحتاج إلى ملابس ثقيلة وبعض المظلات.

المياه:

رغم أن مياه الصنبور صالحة للشرب في تركيا، إلا أنه من المفضل شراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات للشرب، والتي يمكن العثور عليها في أي متجر تقريباً، هذا لأن الماء المكلور لأسباب الصرف الصحي في المدن التركية قد لا يعجبك رائحتها، وفي النهاية يمكنك تنظيف أسنانك بأمان باستخدام ماء الصنبور.

الزوار شاهدوا أيضًا:

السياحة في تركيا أفضل 10 مدن سياحية وترفيهيه في تركيا

إلى هنا نصل إلى أن تركيا من أجمل الأماكن السياحية، بلد الجمال والسحر تأسر الناظرين بروعة كل مكان فيها، كما أنه يأتيها السياح من كل مكان في العالم.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد