نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو

0 39

لماذا الأفوكادو مفيد لك ؟ قد يكون للأفوكادو مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الهضم، وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، والحماية من السرطان،

تُعرف الأفوكادو أيضًا باسم كمثرى التمساح أو فاكهة الزبدة، وهي في الواقع نوع من التوت تنمو في مناخات دافئة ،توفر الأفوكادو كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهي غنية بالعديد من فيتامينات ومعادن المصدر الموثوق بها

 لماذا الأفوكادو مفيد لك

غنية بالعناصر الغذائية

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، الأفوكادو هو مصدر لفيتامينات C و E و K و B6، بالإضافة إلى الريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وحمض البانتوثينيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنها توفر الوتين وبيتا كاروتين وأحماض وميغا 3 الدهنية.
  • تحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الدهون الصحية والمفيدة، والتي يمكن أن تساعد الشخص على الشعور بمصدر أكثر ثقة بين الوجبات. يؤدي تناول الدهون إلى إبطاء انهيار الكربوهيدرات، مما يساعد على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.
  • ما يقرب من نصف الأفوكادو، أو 100 جرام (غ)، يحتوي على المصدر الموثوق به:

160 سعرة حرارية

14.7 جرام دهون

8.5 جرام من الكربوهيدرات

6.7 جرام من الألياف

أقل من 1 جرام من السكر

  • الدهون ضرورية لكل خلية في الجسم. 
  • يدعم تناول الدهون الصحية صحة الجلد، ويعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان في الدهون والعناصر الغذائية الأخرى، بل ويساعد في دعم جهاز المناعة المصدر الموثوق به.

اقرا أيضا، توقعات الابراج اليوم ..ونصائح ذهبية في العمل والعلاقات

 صحية للقلب

لماذا الأفوكادو مفيد لك، يوجد في كل 100 جرام من الأفوكادو 76 مليجرام مصدر موثوق به لست يرول نباتي طبيعي يسمى بيتا سيتسترون. قد يساعد تناول بيتا سيتسترون والستير ولات النباتية الأخرى بانتظام في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية، والتي تعتبر مهمة لصحة القلب.

لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 6

رائعة للرؤية

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، يحتوي الأفوكادو على لوتين وزياكسانثين سو الموثوق به المصدر، اثنين من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في أنسجة العين. توفر الحماية من مضادات الأكسدة للمساعدة في تقليل الضرر، بما في ذلك من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تدعم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو أيضًا امتصاص مضادات الأكسدة المفيدة الأخرى القابلة للذوبان في الدهون، مثل بيتا كاروتين. نتيجة لذلك، قد تساعد إضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي في تقليل مخاطر الإصابة بالتنكس البقيع المرتبط بالعمر.

 قد يساعد في منع هشاشة العظام

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، يوفر نصف الأفوكادو ما يقرب من 18٪ مصدر موثوق به للقيمة اليومية لفيتامين ك غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا العنصر الغذائي ولكنه ضروري لصحة العظام. يمكن أن يدعم تناول ما يكفي من فيتامين K صحة العظام عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم وتقليل الإفراز البولي للكالسيوم.

المكونات قد تمنع السرطان

  • لم تقم الدراسات بعد بتقييم الصلة المباشرة بين استهلاك الأفوكادو وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. ومع ذلك، تحتوي الأفوكادو على مركبات قد تساعد في منع ظهور بعض أنواع السرطان.
  • ربط ResearchTrusted Source تناول حمض الفوليك على النحو الأمثل بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم. ومع ذلك، لا تزال الآلية الكامنة وراء هذه الرابطة غير واضحة. يحتوي نصف الأفوكادو على ما يقرب من 59 mcgTrusted Source of folate، 15٪ من القيمة اليومية.
  • تحتوي الأفوكادو أيضًا على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية والكارتونيات، والتي قد تكون لها خصائص مضادة للسرطان. أظهر المصدر الموثوق بالدراسات أن الكارتونيات، على وجه التحديد، قد تحمي من تطور السرطان.
  • سلط المصدر الموثوق به في مراجعة 2013 الضوء على الفوائد المحتملة لاستهلاك الأفوكادو فيما يتعلق بسرطانات الثدي والفم والحنجرة. ومع ذلك، فإن هذه الارتباطات عادة ما تكون نتيجة لدراسات أنبوب الاختبار، وليس التجارب البشرية الخاضعة للرقابة. ومن الضروري إجراء مزيد من البحوث لتأكيد هذه الارتباطات.

دعم صحة الجنين

حمض الفوليك مهم للحمل الصحي.

يقلل تناول الطعام الكافي من خطر الإجهاض وتشوهات الأنبوب العصبي.

استهلك ما لا يقل عن 600 ميكروغرام (mcg) مصدر موثوق من حمض الفوليك يوميًا عند الحمل، قد يحتوي أحد الأفوكادو على ما يصل إلى 160 mcgTrusted Source،يحتوي الأفوكادو أيضًا على أحماض دهنية تعتبر مصدرًا موثوقًا به لنظام غذائي صحي وتطور الجنين.

لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 7

تقليل مخاطر الاكتئاب

  • تعتبر الأفوكادو مصدرًا جيدًا للمصدر الموثوق بحمض الفوليك، والذي يلعب دورًا مهمًا في الصحة الغذائية بشكل عام. وجدت الدراسات أيضًا روابط بين انخفاض مستويات حمض الفوليك والاكتئاب.
  • يساعد حمض الفوليك في منع تراكم الملموسيتين، وهي مادة يمكن أن تضعف الدورة الدموية وتوصيل العناصر الغذائية إلى الدماغ. 
  • ربطت مراجعات الأبحاث السابقة المصدر الموثوق به بين الملموسيتين الزائد والخلل الإدراكي والاكتئاب وإنتاج السير وتونين ولدوبامين والنوريبينفرين، التي تنظم المزاج والنوم والشهية.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 8

تحسين الهضم

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، الأفوكادو غني بالألياف، ويحتوي على ما يقرب من 6-7 gTrusted Source لكل نصف فاكهة، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة بالألياف الطبيعية في منع الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 9

 إزالة السموم الطبيعية

  • تعزز الألياف الكافية حركات الأمعاء المنتظمة، والتي تعتبر ضرورية لإفراز السموم من خلال الصفراء والبراز.
  • أظهر المصدر الموثوق بالدراسات أن الألياف الغذائية تعزز أيضًا صحة الأمعاء الجيدة والتنوع الميكروبي.
  •  يساعد هذا الجسم على الحفاظ على توازن بكتيري صحي. يمكن أن يقلل هذا من الالتهاب وتفاقم الجهاز الهضمي.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 10

 تخفيف هشاشة العظام

  • تحتوي الأفوكادو وفول الصويا وبعض الأطعمة النباتية الأخرى على الصابونين.

العمل المضاد للميكروبات

يحتوي الأفوكادو وزيت الأفوكادو خصائص مضادة للميكروبات.

تظهر الأبحاث أن مستخلصات بذور الأفوكادو يمكن أن تساعد في الدفاع عن الجسم ضد كل من العقدية agalactiae و Staphylococcus aureus، على سبيل المثال.

لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 11

 الوقاية من الأمراض المزمنة

  • الأحادي غير المشبع قد تكون الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو مفيدة في الوقاية من الحالات المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 12
  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، وفي الوقت نفسه، يشير موقع ResearchTrusted Source إلى أن تناول الألياف على النحو الأمثل قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وبعض أمراض الجهاز الهضمي والأفوكادو غنية بالألياف.
  • يمكن أن يؤدي تناول الألياف المناسبة أيضًا إلى خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وتحسين حساسية الأنسولين، وتعزيز فقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 13

النضج والوصفات والاستخدامات الأخرى

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، يمكن للشخص دمج الأفوكادو في نظامه الغذائي بعدة طرق. الأفوكادو الطري، على سبيل المثال، يصنع الجواكامولي اللذيذ، بينما الأفوكادو الأكثر صلابة رائع للتقطيع والإضافة إلى السلطة أو الساندويتش.
  • لمعرفة مدى نضج الأفوكادو، اضغط على الجلد بلطف.
  • إذا كان الجلد صلبًا تمامًا، فيجب أن ينضج الأفوكادو أكثر. إذا أفسح الجلد المجال للضغط، فإن الأفوكادو جاهز للأكل.
  • يمكن للناس استخدام الأفوكادو في العديد من الأشكال الأخرى، مثل الزيت للطهي أو ترطيب الجلد أو الشعر. تحقق من معلومات المنتج قبل الشراء لتجنب إساءة الاستخدام.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 14

المخاطر

  • لماذا الأفوكادو مفيد لك، النظام الغذائي العام للشخص هو المفتاح في تحقيق صحة جيدة والوقاية من المرض.
  •  لهذا السبب، من الأفضل التركيز على اتباع نظام غذائي به الكثير من التنوع بدلاً من التركيز على فوائد الأطعمة الفردية.
  • هناك خطر ضئيل في تناول الأفوكادو باعتدال. 
  • ولكن كما هو الحال مع جميع الأطعمة، فإن المبالغة فيها يمكن أن تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها. على سبيل المثال، يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، لذا فإن إضافة الكثير إلى النظام الغذائي قد يؤدي إلى زيادة غير مقصودة في الوزن.
  • يحتوي الأفوكادو أيضًا على فيتامين K، والذي يمكن أن يؤثر على كيفية عمل مميعات الدم.
لماذا الأفوكادو مفيد لك
 لماذا الأفوكادو مفيد لك إليك أهم 12 فائده الافوكادو 15

وفي  النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل  لماذا الأفوكادو مفيد لك و12فوائد الافوكادو وفوائد الافوكادو والمخاطر 

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد