نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع الكلوروفيل النهدي

0 252

تجربتي مع الكلوروفيل النهدي: في تجربتي مع الكلوروفيل وتأثيراته على الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الناس ، هناك الكثير ممن يفضلون المشروبات الطبيعية لجميع الأمراض بدلاً من الأدوية الكيميائية.كونها مغذيات مفيدة.

هل سمعت عن شراب الكلوروفيل؟ إذا كانت إجابتك “لا” ، فسأعرض عليك في هذا المقال أبرز فوائد شراب الكلوروفيل للجسم وتجربتي في استخدام شراب الكلوروفيل وآثاره الجانبية ، فتابعوني.

ماهو الكلوروفيل

تجربتي مع الكلوروفيل
تجربتي مع الكلوروفيل

يعتبر من أفضل العلاجات العشبية الطبيعية وقد ثبت فعاليته في علاج الأمراض المزمنة التي يعاني منها كثير من الناس حيث يفضل البعض شرب المشروبات الطبيعية والابتعاد عن الأدوية المكونة من مركبات لتجنب الآثار السلبية على صحتهم.

الكلوروفيل هو المادة الرئيسية في عملية التمثيل الضوئي ، والتي تحول الضوء إلى طاقة كيميائية. يساعد الكلوروفيل في إزالة السموم من الجسم وإزالة الروائح الداخلية ، ويأتي المستخلص على شكل نحاس كلوروفيل الصوديوم. تناول ملعقة صغيرة (5 مل) يوميًا في 8 أونصات من الماء أو العصير ، إليك بعض التجارب مع شراب الكلوروفيل.

تجربتي مع الكلوروفيل

من خلال تجربتي مع الكلوروفيل ، تعرفت على الفوائد العديدة التي يحتوي عليها الكلوروفيل ، وسردت إحدى النساء تجربتها مع الكلوروفيل التالي. ثم كانت هناك مشكلة في المعدة ، فقد جربت الكثير من الأدوية لمرضى الأمعاء الغليظة ، ومشاكل في المعدة ، وما إلى ذلك ، ثم اقترح علي أحد الأطباء أن أشرب مشروب الكلوروفيل الذي عالج المعدة ، ثم الإمساك ، ومشاكل القولون العصبي.

لاحظت أيضًا أنه أثناء استخدام شراب الكلوروفيل ، فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن. لقد ساعدني ذلك على خسارة حوالي 4 كيلوغرامات في فترة زمنية قصيرة دون المعاناة من نقص الطعام أو أي مشاكل صحية. كما ذكرت أنني أعاني من اضطراب في المعدة مما تسبب في تغير رائحة فمي وجعلها مزعجة ،

كما عالج الكلوروفيل رائحة الفم الكريهة بعد علاج اضطراب المعدة وبعد ذلك بدأت أشعر براحة تامة في جسدي عندما بدأت القراءة عن الكلوروفيل و المشروبات واكتشفت أن لها العديد من الفوائد الرائعة ، فهي فيتامين لجميع الأعمار ، وقد شفى حب الشباب لدى ابنتي ، وكانت بشرتها رائعة ، وكان نسيجها رائعًا ، وكان جميلا بشكل لا يضاهى.

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة
تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

يقول أحد الاطباء: “ليس له أي تأثير مباشر على الإطلاق في علاج حب الشباب”. إذن ماذا يحدث عندما نأكله؟

كما هو الحال مع النباتات ، فإن الكلوروفيل “يجذب ضوء الشمس إلى بشرتك ، وبهذه الطريقة ، يمكن أن يلعب دورًا في علاج حب الشباب أو البثور” ، كما يقول أطباء الأمراض الجلدية.

هذا المفهوم يسمى “العلاج الضوئي” من قبل أطباء الجلد. هنا ، يتم إضافة مادة كيميائية حساسة للضوء إلى الجلد. يتعرّض الجلد بعد ذلك للضوء الأزرق أو الأحمر الذي يقتل البكتيريا التي تكوّن حب الشباب

بدلاً من ذلك ، عندما نتناول الكلوروفيل ، فإنه يجعل بشرتنا أكثر حساسية لأشعة الشمس. “نحاول حماية بشرتنا ، لكن تناول الكلوروفيل تجعلها أكثر حساسية.”

تجربتي مع الكلوروفيل للشعر

تجربتي مع الكلوروفيل للشعر
تجربتي مع الكلوروفيل للشعر

الكلوروفيل غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والمغذيات الدقيقة. هناك عناصر غذائية محددة تستخدم في صنع البروتين في الكيراتين وإنتاج شعر وأظافر صحية.

بالإضافة إلى نمو الشعر ، تم العثور على الكلوروفيل لإبطاء تقدم الشعر الرمادي من خلال الاستمرار في إنتاج الميلانين في الخلايا الصباغية في بصيلات الشعر.

تشمل العناصر الغذائية الموجودة في الكلوروفيل الفيتامينات B و D و E والكالسيوم والبوتاسيوم الضرورية لنمو الشعر والأظافر بشكل صحي.

الكلوروفيل جابر القحطاني

يستخدم الكلوروفيل في الطب التقليدي لإزالة الروائح الكريهة ومنع انثقاب القولون ومنع تلوث الجرح ، كما يستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

يؤكد جابر القحطاني أن الكلوروفيل موجود في مكونات العديد من مراهم الجلد التي تعالج القيح مثل الصديد اللثوي الحاد ودوالي الأوردة والتهابات نخاع العظم والتهاب الغشاء المخاطي للأنف.

وأشاد الدكتور جابر القحطاني بشراب الكلوروفيل ، مؤكداً خصائصه المضادة للسموم والمضادة للالتهابات بالإضافة إلى تسريع التئام الجروح.

تجربتي مع الكلوروفيل لرائحة الفم

تجربتي مع الكلوروفيل لرائحة الفم
تجربتي مع الكلوروفيل لرائحة الفم

الكلوروفيل لرائحة الفم: رائحة الفم الكريهة ، هي رائحة كريهة بشكل غير طبيعي. الفم النظيف ليس له رائحة في الظروف العادية ، لكن بقايا الطعام المتبقية في الفجوات والتجاويف تخمرها البكتيريا ، والغاز الرائحة الناتج عن التخمير هو السبب. لأنه يعطي رائحة كريهة للفم. يزداد معدل التخمر بسبب إهمال تنظيف الفم ووجود القلح السني ، وهو عبارة عن ترسبات تشبه الجص (الجص) حول الأسنان ذات لون أصفر بني ومليء بالبكتيريا ، والتي تجد ملاذًا آمنًا وجيدًا. ظروف الطعام في هذه الأفواه والحرارة المناسبة.

كم مدة استخدام الكلوروفيل

يستخدم Splina Liquid Chlorophyll 2-3 مرات قبل الوجبات بنصف ساعة. كيفية تحضير Splina Liquid Chlorophyll يمكن ملء الغطاء الموجود أعلى Splina بمشروب الكلوروفيل وخلطه في 250 مل من الماء البارد أو المعتدل في زجاجة أو زجاجة صغيرة ملاحظة عند استخدام Splina ، يجب على شاربي الكلوروفيل شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء لكل اليوم.

يتوفر الكلوروفيل في معظم متاجر الأطعمة الصحية والصيدليات ومتاجر الأطعمة الطبيعية. يأتي الكلوروفيل في أشكال مختلفة ، بما في ذلك الأقراص والمراهم والبخاخات والسوائل. تعتمد الجرعة المناسبة من الكلوروفيل على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى.

وفقًا لجامعة ولاية أوريغون ، يتراوح متوسط ​​جرعة مكملات الكلوروفيل بين 100 و 300 ملليجرام يوميًا ، مقسمة على ثلاث جرعات ، ويجمعها بعض الأشخاص مع نظامهم الغذائي ويضيفونها إلى وجباتهم الغذائية ، لكن الجرعة تختلف حسب الحالة. مختلف ، لذا يجب استشارة الطبيب لتحديد المقدار المطلوب. خذ الكلوروفيل مع أو بدونه وحدد الجرعة المناسبة.

عادة تضاف خمس قطرات من الكلوروفيل السائل إلى الشراب. إذا كان المريض لا يتحمل طعم الخليط. يمكن البدء بجرعات أصغر ثم زيادتها تدريجياً للوصول إلى الجرعة الموصوفة.

شراب الكلوروفيل للتنحيف

  • تدعم العديد من الدراسات العلمية فكرة أن الكلوروفيل قد يساعد في إنقاص الوزن. وجدت إحدى الدراسات أن مجموعة من المتطوعين الذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على بعض مستخلصات النباتات الورقية الخضراء التي تحتوي على الكلوروفيل فقدوا وزنًا أكبر من مجموعة من المتطوعين الذين لم يتناولوا المكمل.
  • الكلوروفيل ، المعروف باسم “دم” النباتات ، غني بالمعادن الطبيعية والفيتامينات والبروتينات والعناصر النزرة ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على المستويات القاعدية للجسم والمساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • يعمل الكلوروفيل السائل على تحسين التمثيل الغذائي مع موازنة مستويات السوائل في الجسم ، وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في قمع الشهية وتقليل الجوع وخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم ، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد.
  • يحتوي الكلوروفيل على الليباز الذي ينقل الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية إلى العضلات الهيكلية ، والتي تحول هذه الإنزيمات إلى جلوكوز. هذا الأخير يمدك بالطاقة ، خاصة أثناء التمرين ، مما يعزز فقدان دهون الجسم وفقدان الوزن بشكل تدريجي.
  • بالإضافة إلى ذلك ، أكدت دراسة نُشرت في عام 2014 أنه بعد 12 أسبوعًا من شرب ماء الكلوروفيل ، إذا اتبعت النظام الغذائي الصحيح ، ستلاحظ أن الكيلوجرامات الزائدة ستختفي تدريجياً.
  • من ناحية أخرى ، يقوم الكلوروفيل بقمع الشهية والشبع حتى الوجبة الثانية ، مما يساعد في عملية إنقاص الوزن. أظهرت دراسة نُشرت في عام 2010 أن الثايلاكويدات الموجودة في الكلوروفيل تبطئ عملية الهضم ، وبالتالي تزيد من الشعور بالشبع.

ملاحظة: يرجى العلم أن المعلومات المتعلقة بالأدوية والخلائط والوصفات الطبية ليست بديلاً عن زيارة أخصائي. لا نوصي أبدًا بتناول أي دواء أو وصفة طبية دون استشارة الطبيب. يتحمل القارئ مسؤولية تناوله أو استخدامه لأي وصفة طبية أو علاج دون استشارة طبيب أو أخصائي.

تجارب مع الكلوروفيل

التجربة الاولى

كانت تجربة الرجل العجوز مع شراب الكلوروفيل رائعة ، وقال الأشخاص الذين استخدموه إنه كان يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي لمدة عشرين عامًا ، ولكن عندما جرب الدواء ، اختفت تلك المشاكل. اعتاد أن يضع 5 مل من ربع كوب من الماء وكان يستخدمها كل صباح ومساء في وجباته.

التجربة الثانية

قالت إحدى النساء إنها أصيبت بالإسهال عندما استخدمت شراب الكلوروفيل ، لكنه توقف عندما اعتاد جسدها على ذلك. رائحتها طيبة ، فهي مثل النعناع.

التجربة الثالثة

قالت إحدى النساء إنها كانت تعاني من متلازمة القولون العصبي المزمن لمدة 15 عامًا ، مما تسبب في العديد من المشكلات الأخرى ، مثل مشاكل المعدة والإمساك. جميعها تم الشفاء منها عند تناول الكلوروفيل

التجربة الرابعة

قالت المرأة إنها تعاني من حب الشباب لفترة طويلة وبشرتها باهتة ، ولكن بعد استخدام شراب الكلوروفيل ، بدأ حب الشباب يتلاشى تدريجياً وأصبح بشرتها أكثر ليونة من ذي قبل.

مكونات مشروب الكلوروفيل أي هيرب

  • سوربات البوتاسيوم “مادة حافظة”.
  • الماء منزوع الأيونات.
  • الجلسرين النباتي.
  • نعناع.

كيفية صنع عصير الكلوروفيل

الطريقة الاولى

يمكن صنع الكلوروفيل من المكونات التالية:

  • ليمون ، كرنب ، كوسة ، زنجبيل ، كرفس وخيار.
  • ليمون ، تفاح ، بقدونس ، خس وأوراق كرنب خضراء.
  • بذور الشيا ، نعناع ، سبانخ ، خيار ، كمثرى وأناناس.
  • الكرفس والنعناع واللفت والكمثرى.

الطريقة الثانية

من الضروري معرفة كيفية صنع عصير أو شراب الكلوروفيل حتى يتمكن الأفراد من الاستفادة الكاملة من فوائده ، على النحو التالي:

  • هذه المكونات
    سنحتاج إلى المكونات التالية لصنعه:
  • 1/2 كوب سبانخ.
  • كوب من عصير البرتقال.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • قشر وقطّع التفاح.
  • خمسة مكعبات ثلج.
  • كيف تستعدين
    • اخلطي جميع المكونات التي ذكرناها لتحصلي على مشروب الكلوروفيل ، ويجب أن تشرب العصير الطازج مرة واحدة في اليوم قبل الإفطار ، ولمدة ثلاثة أيام فقط.

هل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات

يتوفر شراب الكلوروفيل بأكثر من شكل في الصيدليات ، على شكل شراب أو أقراص ، وفيما يلي أهم الأنواع في الصيدليات ، وهي كالآتي:

  • الكلوروفيل السائل العضوي العالمي ٥٠ ملغ
  • أقراص صني جرين كلوروفيل

مساوئ شراب الكلوروفيل

هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تتوقعها عند البدء في تناول أي مكمل غذائي جديد ، وفيما يلي أهمها:

  • شراب الكلوروفيل السائل غير ضار حيث أنه غير سام وليس له آثار جانبية حيث أنه من أهم العناصر في غذائنا اليومي ونأكله بشكل طبيعي ولكنه قد يسبب بعض الآثار الطفيفة.
  • اعلم أن الكلوروفيل يسبب تصبغًا أخضر في الملابس والأسنان ، وهذا هو الحال عندما يستهلكه الناس بتركيز دون تخفيف ، لذلك يجب الانتباه إلى تلك التفاصيل البسيطة حتى لا تتلف الأسنان.
  • يمكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي حيث يمكن أن يسبب الإسهال أو البراز الأصفر أو الأسود أو الأخضر ، ويمكن أن يسبب نزيف معوي أو حكة أو حرقان إذا تم تطبيقه على الجلد وخاصة عند النساء الحوامل ، خاصة وأنه لا توجد دراسات تبين كيف كثيرا ما يؤثر على النساء. حامل أو مرضع.
  • يمكن أن تحتوي مشروبات الكلوروفيل على الكثير من البوتاسيوم الضار بالفرد رغم أن الجسم يحتاج إلى البوتاسيوم ولكن إذا كان الفرد مريضًا تمامًا فقد يتسبب ذلك في مشكلة كبيرة له لأنه في هذه الحالة لا تستطيع الكلى التخلص من البوتاسيوم الزائد. ، والتي يمكن أن تجمع الدم ، مما قد يؤدي إلى الفشل الكلوي وزيادة فرصة الإصابة بنوبة قلبية.
  • تحدث إلى طبيبك قبل تناول شراب الكلوروفيل لأنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية التي تتناولها ويمكن أن يتداخل أحيانًا مع العلاجات الأخرى ، خاصة تلك التي تسبب الحساسية للضوء.

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال ( تجربتي مع الكلوروفيل النهدي ) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد