نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

لصقات حب الشباب – اللصقات المعجزة لإزالة الحبوب والبثور في الوجه

0 791

لصقات حب الشباب – نحن نعلم كيف يمكن أن تكون الحبوب والبثور في الوجه مزعجة، فهي تظهر فقط على سطح الجلد في الليلة السابقة للحدث الذي كنت تنتظره بفارغ الصبر! هل لصقات حب الشباب يمكن أن تنقذك؟

حب الشباب مشكلة شائعة تصيب الرجال والنساء على حد سواء؛ وهذا يدفعهم إلى البحث عن علاجات سريعة للتخلص منها وحتى إخفاء مظهرهم قدر الإمكان. تحظى لصقات حب الشباب بشعبية كبيرة، فهل تستحق المحاولة حقًا؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب، نعلم جميعًا أن استخدام المنتجات المصممة لعلاج البثور يستغرق وقتًا بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة أفضل ما يناسبك. يبدو أن العديد من الحيل المنزلية تتخلص من حب الشباب ولكن تأخذ وقتًا طويلًا، ولكن لصقات حب الشباب المؤقتة تتخلص من الحبوب في أسرع وقت وهي متاحة الآن في كل بلد.

الشباب
لصقات حب الشباب - اللصقات المعجزة لإزالة الحبوب والبثور في الوجه 4

ما هي لصقات حب الشباب المؤقتة؟

عادةً ما تكون هذه ملصقات صغيرة وواضحة يتم وضعها مباشرة على البثور. إنه ضمادة غروانية مائية تستخدم منذ فترة طويلة لتعزيز التئام الجروح. تعمل هذه الرقع عن طريق امتصاص السوائل الزائدة وإزالة الأوساخ السطحية  والزيوت من داخل البثرة. يقول أطباء الجلدية إنها تحمي الجلد وتساعده على الشفاء بشكل رائع. أيضًا، تحتوي بعض لصقات حب الشباب على غروانيات مائية فقط بدون مكونات نشطة مضافة. قد يحتوي البعض الآخر على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد، مما يساعد على تجفيف حب الشباب.

خصائص لصقات حب الشباب

  • يأتي هذا المنتج في رقع دائرية مختلفة الحجم لتناسب جميع أنواع الحبوب.
  • هذه اللصقات مصنوعة من هلام يشبه السيليكون يسمى غرواني مائي.
  • تحتوي بعض الرقع على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي ومجموعة متنوعة من البقع.
  • تحتوي معظمها على أكثر من عشرين ملصقًا بأحجام مختلفة، قد تزيد الكمية أو تنقص حسب العلامة التجارية.
  • تحتوي هذه الكمادات على زيوت مهدئة مثل الآذريون وزيوت شجرة الشاي، وكلاهما مكونان طبيعيان معروفان بخصائصهما المضادة للالتهابات.
  • تمتص هذه البقع الشفافة الصديد الموجود داخل البثرة وتجففها وتساعد في تقليل الرغبة في لمسها على وجهك.
  • نظرًا لحجمها، تمنعك هذه الرقع من لمس البثور، لكنها شفافة وغير مرئية إذا كنت تريد استخدامها في الخارج.
  • يساعد على امتصاص الزيت بفضل معالجة الغرواني المائي.
  • تحتوي بقع حب الشباب هذه مؤقتًا على حمض الساليسيليك وفيتامين أ والصبار للمساعدة في تقليل الالتهاب ومنع انسداد المسام.
بقع الشباب
لصقات حب الشباب - اللصقات المعجزة لإزالة الحبوب والبثور في الوجه 5

هل فعلًا تعمل لصقات حب الشباب على إزالة الحبوب بين عشية وضحاها؟

قد تبدو فكرة الملصقات التي تمتص الشوائب وتعالج حب الشباب بمثابة حلم تحقق للكثيرين، لكن هل هذا صحيح؟ يتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن لصقات حب الشباب قد تكون خيارًا فعالًا لعلاج حب الشباب.

وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور هادلي كينج، تساعد الضمادات الغروانية المائية على اختراق حب الشباب وإزالة الشوائب عن طريق التجفيف. وأشار إلى أن هذه اللاصقات يمكن أن تكون مفيدة عند وضعها على بشرتك لأنها تمنعك من اللعب بها ولمسها بيديك. عندما تلمس وتلعب بالبثور، فإنها تصبح ملتهبة بصرف النظر عن التسبب في حدوث ندبات وتغيرات في اللون، من الصعب جدًا التخلص منه بسرعة.

تقول أخصائية الأمراض الجلدية ديان روبنسون إن هذه اللصقات تحمي الجلد حول البثور من المواد الفعالة. لذلك فقط تستهدف حب الشباب دون التأثير على الجلد بالمادة المعالجة.

أيضا، لصقات حب الشباب فعالة للبثور الصغيرة التي ليست عميقة تحت الجلد. بعبارة أخرى، عادة ما تكون أكثر فاعلية في تلك البثور المليئة بالصديد. بالنسبة لحب الشباب الكيسي، فإن هذه البقع لن تظهر نتائج ملحوظة لأنها تتطلب مادة للتغلغل بشكل أعمق.

حب الشباب 1
لصقات حب الشباب - اللصقات المعجزة لإزالة الحبوب والبثور في الوجه 6

استخدامات لاصقات الحبوب

هذه اللاصقات مصممة لامتصاص السوائل الزائدة وكذلك أي زيوت وأوساخ تسبب في ظهور حب الشباب على سطح الجلد، من استخدام لصقة حب الشباب:

  • إخفاء مظهر الحبوب.
  • عملية الشفاء من حب الشباب تكون سريعة.
  • سحب الدهون من حب الشباب.
  • تحمي الحبوب من العوامل الخارجية مثل التلوث.
  • تعمل لصقات حب الشباب على تنظيف المسامات لمنع انتقال العدوى.
  • تقلل من حجم الحبوب عن طريق إزالة الدهون والزيوت التي تتراكم تحت الجلد.

مميزات لاصقات حب الشباب الرائعة

فوائد هذه الملصقات كثيرة، كما يتضح من استخدامها المقصود.

إخفاء الحبوب

تلتصق هذه الرقع بالبثور، مما يقلل من ظهور حبوب منع الحمل ويكاد يخفيها؛ لذلك، تستخدمه العديد من النساء في حالات الطوارئ عند ظهور حبة أو أكثر على وجههن.

علاج حب الشباب

اللاصقة مصنوعة من هيدروكوليد، الذي يمتص السوائل الزائدة، لذلك يمكنه علاج القيح والرؤوس البيضاء والبثور بشكل فعال. كما تستخدم الحبوب السوداء للقضاء عليها.

تقلل من انتشار حب الشباب بالوجه

تحمي هذه الملصقات الوجه؛ يجد العديد من المرضى صعوبة في تجنب حب الشباب والرؤوس البيضاء. استخدام اللاصقة وإزالة حب الشباب من المنطقة المحيطة باليدين قلل بشكل كبير من انتشار العدوى، وكذلك احتمالية تندب حب الشباب بسبب العبث به.

تهدئة التهابات حب الشباب النشط

تحتوي بعض اللاصقات على مكونات نشطة مثل حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي. يساعد ذلك في القضاء على البكتيريا وتقليل الالتهاب والألم والاحمرار المصاحب لحب الشباب.

علاج حب الشباب الكيسي

تحتوي بعض البقع تحت الجلد على إبر دقيقة مذابة للغاية. يعمل عن طريق اختراق ونقل المواد الفعالة إلى الطبقات العميقة من الجلد؛ مما يساعد على تسريع علاج حب الشباب الكيسي وعملية الشفاء.

طريقة استخدام لصقات حب الشباب

عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل نتيجة:

  1. تنظيف البشرة بشكل جيد، وترطيبه ثم تجفيفه.
  2. وضع لاصقة حب الشباب بشكل مباشر على الحبوب.
  3. يجب تغيير لاصقات حب الشباب باستمرار، مثلًا كل 6 – 24 ساعة.
  4. يمنع منعًا باتًا إعادة استخدام هذه اللاصقات بعد استخدامها.

هل البثور تجعل حب الشباب أسوأ؟

في أسوأ الأحوال، قد لا تساعد بقع حب الشباب مع الحبوب، مما يعني أنها لا تزيد من سوء حالة حب الشباب، ولكنها قد تكون ضارة للبشرة الحساسة بسبب استخدام القليل من المادة اللاصقة للالتصاق بالجلد، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. حساسية الجلد حول الحطاطات.

تستخدم بعض العلامات التجارية أيضًا مكونات مثل حمض الساليسيليك أو زيت شجرة الشاي لتجفيف حب الشباب، والذي يمكن أن يجفف أو يهيج البشرة الحساسة. وإلا فلا ضرر من استعمال اللصقة.

عيوب لاصقات حبوب الشباب

على الرغم من أن بقع حب الشباب فعالة جدًا في علاج حب الشباب، إلا أن لها قيودًا كبيرة لأنها لا تستطيع إزالة البثور المغلقة أو العميقة، حتى الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء التي تسمى البثور. هي علاج لحب الشباب النشط، لايوجد قدرة على منع ظهور حب الشباب فهي لا تزيل المسام المسدودة لذلك، إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب الكيسي، أو البثور الكبيرة، أو مشاكل جلدية أخرى، فلن تفي الرقعة بالغرض.

الزوار شاهدوا ايضًـا

في الختام، تعتبر هذه اللصقات علاجًا فعالًا للحبوب السطحية مثل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور، ولكن من غير المحتمل أن تخترق هذه اللصقات الحبوب الموجودة تحت الجلد ولا ينبغي الاعتماد عليها في علاج حب الشباب النشط في الجلد أثناء تفشي المرض.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد