نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل – إليك 5 أعراض تعرف عليها

0 100

علاج ضربات القلب السريعة. يعاني الكثير من الأشخاص من تسارع في ضربات القلب بسبب ضغوط الحياة المختلفة أو بسبب بعض الأمراض المزمنة التي تؤثر سلبًا على القلب. في مثل هذه الحالات، يكون العلاج المنزلي ضروريًا. في أقرب وقت ممكن وفي سياق الحديث عن إيقاع القلب، يهتم موقعنا – موقع نواعير- بتسليط الضوء على علاج ضربات القلب السريعة في المنزل. لمزيد من المعلومات تابعوا القراءة.

تسارع ضربات القلب في المنزل
علاج ضربات القلب السريعة في المنزل - إليك 5 أعراض تعرف عليها 3

قبل المباشرة في موضوع علاج ضربات القلب السريعة في المنزل، دعونا أحبتي نتعرف أولًا على تعريف ضربات القلب ” تسرع القلب”.

تسرع القلب هو المصطلح الطبي المستخدم لوصف معدل ضربات القلب فوق 100 نبضة في الدقيقة. يمكن للعديد من أنواع النظم القلبي المختلفة أن تسبب تسرع القلب. من المهم ملاحظة أن زيادة معدل ضربات القلب ليست مشكلة دائمًا. على سبيل المثال، من الطبيعي أن يرتفع معدل ضربات قلبك أثناء التمرين أو عندما تكون تحت الضغط.

هناك بعض أنواع تسرع القلب التي إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. تشمل هذه الحالات قصور القلب أو السكتة الدماغية أو السكتة القلبية المفاجئة. قد يشمل علاج تسرع القلب تناول الأدوية أو إجراء جراحة للتحكم في معدل ضربات القلب أو الخضوع لتقويم نظم القلب. ولكن في هذا المقال سوف نتعرف على علاج تسارع ضربات القلب في المنزل.

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل - إليك 5 أعراض تعرف عليها 4

أسباب ضربات القلب السريعة في المنزل

  • الشعور المفاجئ بالعواطف القوية، بما في ذلك القلق والخوف والعديد من المشاعر الأخرى التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على القلب.
  • ممارسة مجموعة من التمارين القوية التي تزيد من معدل ضربات القلب.
  • تناول المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • الإفراط في شرب الكحول بكافة أنواعه.
  • تناول كميات كبيرة من الأدوية المطحونة التي تحتوي على الكوكايين والأمفيتامينات.
  • الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري وضغط الدم والغدة الدرقية والعديد من الأمراض الأخرى.

أعراض ضربات القلب السريعة

تتمثل تسارع ضربات القلب في مجموعة من الأعراض تعرف عليها:

  • الدوخة المستمرة.
  • العجز عن التنفس بطريقة صحيحة.
  • فقدان الوعي أكثر من مرة.
  • ألم في الصدر.
  • خفقان وتسارع القلب بشكل متكرر.
الإنسان
علاج ضربات القلب السريعة في المنزل - إليك 5 أعراض تعرف عليها 5

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل

الاسترخاء

الاسترخاء جزء أساسي من الصحة الجيدة، وهناك طرق عديدة لتحقيق ذلك. يعد الاسترخاء من أبسط الطرق، مما يساعد على تقليل سرعة ضربات القلب. هناك طرق عديدة للاسترخاء منها: تمارين اليوجا، والتأمل، وتمارين التنفس العميق التي تزود الجسم بكمية الأكسجين التي يحتاجها.

مناورات العصب المبهم

تعد مناورات العصب المبهم طريقة فعالة لتقليل ضربات القلب المفرطة وتشمل: نفخ الهواء من خلال الفم. وضع مجموعة من مكعبات الثلج على الوجه. غسل الوجه بكمية كافية من الماء البارد. تدليك المنطقة السباتية حتى الشعور بالراحة. اندماج الجسم تدريجيا إلى أسفل.

لعلاج ضربات القلب السريعة يجب الإكثار من شرب الماء

إن تناول الكثير من الماء ليس بالضرورة مضرًا لك. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مشاكل صحية، مثل جلطات الدم والصداع، إذا كنت لا تشرب ما يكفي. يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة جسمك، مما يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم ومشاكل صحية أخرى.

تجنب المنبهات

من المهم تجنب المنشطات التي تزيد من معدل ضربات القلب بشكل مبالغ فيه. يمكن أن يكون هذا ضارًا، خاصةً عندما يرتفع معدل ضربات القلب بشكل بارز من بين هذه: المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. جميع المنتجات التي تساعد على سد الشهية. أدوية السعال والبرد. العلاجات الطبية التي تقضي على ارتفاع ضغط الدم. العلاجات الطبية التي تقضي على الأمراض العقلية بمختلف أنواعها.

استعادة توزان الكهارل

وهو عبارة عن العديد من المعادن المهمة للمحافظة على صحة جسم الإنسان ولا سيما القلب، مثل: البوتاسيوم والصوديوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم.

ويتمثل ذلك في تناول نظام غذائي متوازن يشمل: البطاطس. أفوكادو. المكسرات. سمك. والسبانخ.

الفئات التي تحتاج إلى تدخل طبي عاجل – علاج ضربات القلب السريعة

هناك بعض الحالات التي تتطلب التدخل الطبي على الرغم من أن العلاجات المنزلية قادرة على إبطاء معدل ضربات القلب:

  • إذا كنت غير قادر على التنفس بشكل طبيعي.
  • أو إذا كان الألم شديدًا وموجودًا في منطقة الصدر، فيجب عليك الحصول على رعاية طبية.
  • قد يتطلب تكرار الإغماء أكثر من مرة في فترة زمنية قصيرة عناية طبية.
  • تكرار زيادة معدلات ضربات القلب حتى مع العلاج المنزلي.

مضاعفات نبضات القلب السريع

يمكن أن تؤدي مشاكل القلب المتعلقة بسرعة ضربات القلب إلى العديد من المضاعفات، بما في ذلك:

  • الجلطات الدموية وفشل القلب والسكتة الدماغية. يمكن أن تحدث هذه المضاعفات بسبب سرعة ضربات القلب، وقد يكون أي شخص عرضة للإصابة بها.
  • وقف القلب أو فشله، إذ أن عدم السيطرة على نبضات القلب السريعة يؤدي إلى عجز القلب عن ضج الدم لأجزاء الجسم الأخرى.
  • الإغماء: زيادة نبضات القلب السريعة تؤدي إلى السكلتة القلبية المفاجئ وح
  • الموت المفاجئ: لذلك يوصي الأطباء بضرورة معالجة نبضات القلب السريعة في أسرع وقت ممكن لأن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة، وبالتالي حدوث موت مفاجئ للإنسان لا قدر الله.

إليك بعض النصائح والإرشادات للوقاية من نبضات القلب السريعة

لعلاج ضربات القلب السريعة، من المهم الحفاظ على صحة القلب وتجنب الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت مصابًا بالفعل بمرض في القلب، فراقب حالتك واتبع خطة العلاج الخاصة بك. تأكد من فهم خطة العلاج الخاصة بك وتناول جميع الأدوية كما وصفها طبيبك. يمكن لتغييرات نمط الحياة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أن تساعد في منع اضطراب نظم القلب الذي يمكن أن يسبب تسرع القلب. اتبع هذه الخطوات البسيطة لمنع سرعة ضربات القلب:

  • لعلاج ضربات القلب السريعة يجب أن تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا. ايجب عليك تضمين الكثير من الحبوب الكاملة واللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات في وجباتك.
  • والتزم بنظام غذائي خالٍ من الملح والسكر والكحول والدهون المشبعة والدهون المتحولة.
  • تمرن بانتظام لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل كل يوم. الحفاظ على وزن صحي عن طريق تجنب زيادة الوزن، سيساعد هذا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يمكنك التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة وتناول الأدوية حسب توجيهات الطبيب.
  • لعلاج ضربات القلب السريعة، أقلع عن التدخين إذا كنت قادرًا على القيام بذلك بنفسك، ولكن تحدث مع طبيبك حول الاستراتيجيات أو البرامج التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين إذا لم يكن ذلك ممكنًا.
  • التقليل أو التوقف عن شرب المشروبات الكحولية، يعني هذا مشروبًا واحدًا يوميًا للنساء واثنين يوميًا للرجال. في بعض الحالات، يوصى بتجنب الكحول تمامًا.
  • لا تستخدم العقاقير المحظورة أو المنبهات مثل الكوكايين. تحدث مع طبيبك حول خطة العلاج المناسبة لك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التوقف عن تعاطي المخدرات.
  • تقليل التوتر ابحث عن طرق لتقليل التوتر من خلال التمرين والتركيز الذهني والدعم الاجتماعي.
  • وأخيرًا لعلاج ضربات القلب السريعة، حاول الالتزام بالمواعيد المجدولة، بالإضافة إلى الفحوصات المنتظمة مع طبيبك. إذا تغيرت الأعراض أو ساءت، أخبر طبيبك على الفور.

الزوار شاهدوا أيضًا:

وإلى هنا نكون أحبتي وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حول” علاج ضربات القلب السريعة في المنزل” نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجونه من معلومات قيمة حول الموضوع. وأخيرًا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

إن كان لديكم أي استفسار أو سؤال فبإمكانكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات في الأسفل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد