نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع زراعة الأسنان – إليك 6 نصائح يجب عليك اتباعها بعد زراعة الأسنان تعرف عليها

0 239

تعد تجربتي مع زراعة الأسنان من أكثر الإجراءات شيوعًا التي يتم إجراؤها إما بإجراءات منتظمة أو فورية، ومع ذلك لا يزال الكثير من الناس متخوفين من النتائج أو يعانون من الألم أثناء الجراحة وبعدها. في هذه المقالة، سأقدم وصفاً مفصلاً لتجربتي مع زراعة الأسنان ومشاكل ما بعد الجراحة.

تجربتي مع زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان طريقة رائعة لاستبدال الأسنان المفقودة. يتم وضع جزء معدني يسمى الغرسة في اللثة بدلاً من السن المفقود. هذا الزرع مصنوع من معدن التيتانيوم الآمن ويتم دمجه بسرعة مع عظم الفك. يعتمد حجم وطول الغرسة على مكان وضعها وعدد الغرسات المجاورة لها.

بعد وضع الغرسة في عظم الفك، يتم أيضًا تثبيت مسمار الغالق الذي سيبقي الغرسة في مكانها حتى يتم تثبيت السن الجديد. هذا المسمار مؤقت فقط وسيتم استبداله بمسمار الإغلاق بمجرد تثبيت السن الجديد. سيتم ربط السن الجديد بجسم الزرع.

قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يلتئم الجسم المعدني في مكانه الجديد قبل أن تتمكن من تثبيت السن الجديد عليه. بالنسبة للفك العلوي، قد يستغرق الأمر 6 أشهر قبل تركيب السن الجديد و 3 أشهر فقط عندما يتم زرع سن جديد في الفك السفلي.

من المهم أن نلاحظ أن عملية زراعة الأسنان عادة ما تمر بدون ألم أو بألم بسيط وطبيعي للغاية يمكن التغلب عليه عادةً بالمسكنات التقليدية وأن العمر الافتراضي للسن الجديد في معظم الحالات يستمر حوالي 25 سنة كاملة. ومع ذلك، يمكن أن تستمر مدى الحياة إذا اعتنى بها المريض بشكل كامل.

الأسنان
تجربتي مع زراعة الأسنان - إليك 6 نصائح يجب عليك اتباعها بعد زراعة الأسنان تعرف عليها 2

تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية

يعتبر فقدان الأسنان الأمامية أكثر صعوبة وإحراجًا من فقدان الأضراس والأسنان غير المرئية. على الرغم من أن تركيب الأسنان الأمامية يمثل تحديًا أكبر، إلا أنه لا يستحق الكسل عنها لأن أهميتها في الأكل والنطق بالإضافة إلى مظهرها تجعلها ضرورية.

(مارتن – من الولايات المتحدة الأمريكية): تجربتي مع زراعة الأسنان، عندما كنت في التاسعة من عمري، كسرت بعض أسناني الأمامية أثناء التزلج ولم أهتم بهذه المشكلة لسنوات عديدة. كان عمري 16 عامًا عندما نصحت أخيرًا بعدم تثبيت جسر لأسناني، ولكن بدلاً من ذلك أذهب لإجراء عملية زرع كاملة. اتضح أن هذا القرار هو الأفضل بالنسبة لي. كان قلع أسناني بالتخدير أمرًا سهلاً بشكل مدهش – خاصة وأنني اكتشفت وجود تسوس (نقص في مينا الأسنان) فوق الأسنان مما أدى إلى إضعافها”.

من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان، كان قلع أسناني بالتخدير أمرًا سهلاً بشكل مدهش – خاصة وأنني اكتشفت وجود تسوس (نقص في مينا الأسنان) فوق الأسنان مما أدى إلى إضعافها “

يذهب مارتن ليقول، “كانت تجربة تركيب غرسات الأسنان الأمامية مؤلمة بعض الشيء في وقت الحفر في لثتي لتثبيت الدعامة المعدنية التي بقيت معي لمدة 6 أشهر حتى تم تثبيت الأسنان الجديدة.”

تقول منى محمد من المملكة العربية السعودية: “فقدت سنًا في عام 2006 وكان سنًا أمامي. خضعت لعملية زرع، لكن في البداية عانيت بشدة أثناء الأكل – لم أستطع استخدام السن الجديد للعض، لذلك اضطررت إلى قطع الطعام بيدي.

تقول منى محمد من المملكة العربية السعودية: “فقدت سنًا في عام 2006 وكان سنًا أمامي. خضعت لعملية زرع، لكن في البداية عانيت بشدة أثناء الأكل – لم أستطع استخدام السن الجديد للعض، لذلك اضطررت إلى قطع الطعام بيدي، على الرغم من أنني لم أعد أعاني من الألم عندما أتناول الأطعمة الطبيعية وأستخدم أسناني للقيام بذلك، إلا أنني لن أخوض نفس العملية مرة أخرى إذا كنت بحاجة إلى تثبيت سن. إذا اضطررت في أي وقت إلى زراعة سن آخر، فسأقوم بدلاً من ذلك بتثبيت جسر. سيكون ذلك مرضيا بالنسبة لي”.

تجربتي مع زراعة الأسنان - إليك 6 نصائح يجب عليك اتباعها بعد زراعة الأسنان تعرف عليها 3

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الأسنان، بعضها أدى إلى فقدان الأسنان. من أجل تعويض هذه الأسنان المفقودة، يلجأ الكثير من الناس إلى زراعة الأسنان. كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على تجربة مدهشة مع هذه الغرسات وأنصح بها لأي شخص يبحث عن حل لمشاكل أسنانه.

عانيت من الكثير من المشاكل مع أسناني، لكن الأكثر إحراجًا كان عندما فقدت أسناني الأمامية. كانوا دائمًا يجعلونني أبدو عابسًا ويواجهونني صعوبة في التحدث بحرية والابتسام. لذلك قررت إجراء عملية زراعة أسنان أمامية لتحسين مظهري. تسبب تسوس الأسنان في تساقط أسناني، ولأنني لم أعتني بها جيدًا، كانت زراعة الأسنان هي الحل الأفضل بالنسبة لي.

من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان، لقد أكملت عملية ترميم الأسنان بنجاح ولم أشعر بأي ألم. لقد كانت عملية بسيطة للغاية تعافيت منها بسرعة. خرجت أسناني الجديدة كما هو متوقع، مع بالون أسناني الطبيعي. لم يكن هناك اختلاف في مستوى راحتي أو ما إذا كانت الأسنان حقيقية أم لا. كانت هذه تجربة ممتازة بالنسبة لي!

أنواع زراعة الأسنان

بعد التعرف على تجربتي مع زراعة الأسنان، نحتاج إلى مناقشة أنواع إجراءات زراعة الأسنان. تأتي زراعة الأسنان في نوعين، كل نوع يقع في فئة معينة. هناك طريقتان مختلفتان يمكن من خلالها زرع الأسنان:

الطريقة الأولى: عملية زراعة أسنان داخلية

 يتم وضع غرسات الأسنان داخل عظام الفك الموجودة في عمق اللثة. تختلف هذه العملية حسب شكل الأسنان وحجمها.

الطريقة الثانية: عملية زراعة أسنان خارجية

 يتم وضع غرسات الأسنان الخارجية تحت السمراء خارج عظم الفك، ويقوم الطبيب بإدخال الغرسة تحت اللثة من الخارج أو فوق عظم الفك – وهذا ما يسمى بالزرع “فوق العظم”.

إرشادات ونصائح  بعد زراعة الأسنان؟

من أجل تقديم عرض شامل لتجربتي مع زراعة الأسنان، يجب أن نناقش جميع النصائح التي تتبع عملية الزرع. يجب أن يلتزم المريض بالنصائح والتعليمات الطبية وأي تعليمات تتبعها:

  • سيسمح لك تناول الأطعمة اللينة مثل المعكرونة والبيض المخفوق والبطاطس المهروسة والجبن بتذوق النكهات أكثر. تجنب مضغ الطعام أو الضغط عليه بأسنانك، فقد يتسبب ذلك في تلف الأسنان واللثة.
  • لتنظيف أسنانك ولثتك بشكل صحيح، استخدم معجون أسنان يحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات. يشطف بالماء والملح بعد استخدام معجون الأسنان.
  • بعد الخضوع لعلاج تقويم الأسنان، تأكد من المتابعة مع معالج موثوق به لمدة أسبوعين للتأكد من أن الأسنان ونموها في حالة جيدة.
  • تجنب التدخين والشرب لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات ومشاكل. بالإضافة إلى ذلك، دع المريض يرتاح بعد الجراحة لتسريع شفائه.
  • بعد الخضوع لعملية جراحية، خذ قسطًا من الراحة وقلل من النشاط البدني الشاق. سيساعد هذا لمدة تصل إلى 14-48 ساعة بعد اكتمال الجراحة.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب المجهود البدني في حدوث نزيف واضطراب في حركة الأسنان الجديدة.

الأسئلة الشائعة

هل تأتي الروائح الكريهة من الأسنان؟

في بعض الأحيان يمكن أن تسبب العدوى وسوء نظافة الأسنان رائحة الفم الكريهة، ولكن يمكن علاج ذلك.

إلى متى يستمر ألم زراعة الأسنان بعد العملية؟

من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان، بعد اكتمال الجراحة، سيعاني المريض من عدم الراحة لمدة عشرة أيام. ومع ذلك، يمكن أن تقلل المسكنات والقضاء على التورم هذه الفترة الزمنية إلى خمسة أيام فقط. لا يمكن أن تتجاوز مدة الألم أسبوعًا على الأكثر وعشرة أيام على الأقل.

هل زراعة الأسنان تسبب مرض السرطان؟

لم يعثر الأطباء على أي دليل على أن زراعة الأسنان تزيد من الإصابة بسرطان الفم. يتطور سرطان الفم أحيانًا كنتيجة مباشرة للعدوى التي تحدث بعد الجراحة.

هل هناك مخاطر لزراعة الأسنان؟

عندما يتعلق الأمر بتجربتي مع زراعة الأسنان، يجب أن نذكر المخاطر المحتملة التي يمكن أن تحدث أثناء العملية. تمامًا مثل أي إجراء طبي آخر، تنطوي زراعة الأسنان على احتمالية حدوث مضاعفات ومخاطر. بعض هذه المخاطر كالتالي:

  • يمكن أن تؤدي زراعة الأسنان إلى بعض المضاعفات في الجيوب الأنفية، خاصة إذا كانت الأسنان مزروعة في الفك العلوي أو بالقرب من تجاويف الجيوب الأنفية.
  • يمكن أن يحدث التهاب في موقع الجراحة والشق.
  • قد يعاني المرضى من تلف الأعصاب والشعور بالوخز أو التنميل في اللثة والأسنان والذقن والشفتين.
  • يحدث أحيانًا تلف في الهياكل المحيطة مثل الأوعية الدموية أو الأسنان الأخرى.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان، اكتشفت بعد جراحة زراعة الأسنان قد يعاني المريض من آلام كثيرة. بعد فترة من الوقت، يخف الألم عادة، ولكن إذا أصبح أكثر حدة من المعتاد، فهذا يعني أنه قد تكون هناك مشكلة وتسببها بعض العوامل. من بين هذه العوامل:

  • يمكن أن يؤدي ضعف تدفق الدم إلى موقع زراعة الأسنان إلى تطور هذه الحالة.
  • زيادة الوزن والحمل على الأسنان المزروعة بهذه الطريقة يمكن أن تساهم أيضًا.
  • العديد من الالتهابات التي تحدث عادة في الفم يمكن أن تؤدي أيضًا إلى أمراض المناعة الذاتية.

الزوار شاهدوا أيضًا:

وإلى هنا نكون أحبتي وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حول” تجربتي مع زراعة الأسنان” وتطرقنا فيها إلى تجارب عديدة مع زراعة الأسنان، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد زراعة الأسنان، بالإَضافة إلى تفسير بعض الأسئلة الشائعة.

نتمنى أن تنال إعجابكم،،

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد