نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

ماسكات للبشرة الدهنية – إليك 10 ماسكات فعالة لبشرة ناعمة

0 553

ماسكات للبشرة الدهنية – إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت بحاجة إلى العناية بها بشكل دائم لتفادي المشاكل التي تنشأ عن تراكم الدهون الزائدة. ما هي أفضل الماسكات للبشرة الدهنية؟

تحلم الفتيات المراهقات بتفتيح البشرة الدهنية والقضاء على البثور. هذا لأنه خلال فترة المراهقة، يتأثر الجلد بشكل كبير بنمط الحياة أو ما يأكله الشخص. لذلك من المهم العناية بالبشرة خلال هذا الوقت، لذلك لن تضطرين إلى الاستمرار في معالجتها  في السنوات القادمة.

ما هي البشرة الدهنية؟


تكون البشرة الدهنية لامعة بسبب الدهون المتراكمة على البشرة في المسامات، والتي تسبب تكون البثور والحبوب أو ما يسمى بحب الشباب.

ماسكات للبشرة الدهنية، تتميز البشرة الدهنية بمسامها الكبيرة التي تسمح بنمو البكتيريا وإطلاق الزيت. بالإضافة إلى الطابع الدهني، ينتج عن ذلك بثور كبيرة وحب شباب يصعب علاجه. غالبًا ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من نقص اللمعان والنضارة في بشرتهم، فضلاً عن الشحوب. لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الماسكات للبشرة الذهنية لمساعدتكِ في ترميم بشرتك من جديد.

للبشرة الذهنية م
ماسكات للبشرة الدهنية - إليك 10 ماسكات فعالة لبشرة ناعمة 2


خصائص البشرة الذهنية

  • توسع المسام في البشرة.
  • الشعور بأن الوجه دهني عند لمس الوجه وذلك لوجود الزيوت والدهون عليه.
  • لمعان البشرة بوضوح، بسبب تكون الدهون على البشرة.
  • تعتبر البشرة الدهنية معرضة للإصابة للحبوب والبثور والهالات السوداء.
  • تمتص البشرة الدهنية المكياج بسرعة.

العناية بالبشرة الدهنية

ترطيب البشرة

ماسكات للبشرة الدهنية، حافظي على رطوبة بشرتك عن طريق وضع مرطب كل يوم. تحتوي المرطبات الفعالة للبشرة الدهنية على مادة تسمى “أحماض ألفا هيدروكسي”. تساعد هذه الأحماض على مقاومة الشيخوخة وتكوين التجاعيد. من الأفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات خالية من الزيوت، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وذلك لتجنب أي دهون أو تراكم الزيوت.

الاهتمام بنظافة البشرة الدهنية

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية الحرص على الحفاظ على النظافة، لأن ذلك سيساعد على تجنب ومنع انسداد المسام على الجلد. يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية غسل وجوههم مرتين على الأقل يوميًا للبقاء نظيفة وصحية.


استخدام مستحضرات موثوقة

عند استخدام مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات، من المهم استخدام العلامات التجارية الموثوقة التي تتجنب الزيوت والدهون. من المهم أيضًا التأكد من أن مستحضرات التجميل التي تستخدمها ذات مصدر موثوق. إذا لم تكن كذلك، فإنها يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا لبشرتك. أفضل ماسكات للوجه

ماسكات للبشرة الدهنية - إليك 10 ماسكات فعالة لبشرة ناعمة 3

أشهر ماسكات البشرة الدهنية

ماسك بياض البيض:

ماسكات للبشرة الدهنية، يعتبر بياض البيض طريقة رائعة لعلاج حب الشباب بسبب محتواه العالي من البروتين. يساعد هذا البروتين في إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب، ويمكن استخدامه أيضًا كمرطب لإبطاء عملية شيخوخة الجلد.

يمكن أن يؤدي خلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من العسل إلى إنشاء قناع وجه بسيط وسهل. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر واستمري في استخدام الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. انتظر حتى يبدو وجهك في أفضل حالاته!

من السهل جدًا عمل أقنعة للبشرة الحساسة. يمكنك مزج بياض بيضة مع ملعقة عسل ووضعه على بشرتك. بعد 10 دقائق، اشطفيه بالماء الفاتر واستمري في استخدام القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك ماء الورد

يمكن صنع ماء الورد إما من الورود المشتراة أو من صنعه بالمنزل. فهو ينظف البشرة ويقويها ويلطفها. كما أنه إضافة رائعة لمياه الاستحمام وأقنعة الوجه. يمكنك مزج ماء الورد مع ماسك بياض البيض، أو قناع الزبادي، أو قناع الطين للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب وهو قابض أيضًا ويقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على الجلد.

ماسك الطماطم

ماسكات للبشرة الدهنية، تعتبر الطماطم مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تلاشي البقع وتنعيم البشرة. تحتوي على فيتامينات تساعد في بناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الطماطم في ترطيب بشرتك.

إليك روتين بسيط للعناية بالبشرة يمكنك اتباعه للمساعدة في الحفاظ على بشرتك تبدو صحية ومتوهجة. أولاً، اخلطي الطماطم مع الليمون أو العسل لتناسب احتياجاتك الفردية. بعد ذلك، ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر. ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرر العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك النشا وخل التفاح– ماسكات للبشرة الدهنية

يُعرف النشا بقدرته على تفتيح البشرة وإغلاق المسام، مما يجعل البشرة تبدو أكثر تماسكًا ونعومة. كما أنه يمتص الزيوت الزائدة مما يساعد على منع تراكم الدهون. للخل خصائص حمضية وقلوية تساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، مما يمنع زيادة إفراز الدهون بمرور الوقت.

ماسكات للبشرة الدهنية، ضعي عجينة سميكة على وجهك. تأكد من أنها ليست سائلة، لكنها تتكون في عجينة سميكة. ضعه بالتساوي على الجلد. دعه يجف ويشطف بالماء.

ماسك الشوفان والتفاح

من المعروف أن عصير التفاح يمنح البشرة لمعانًا جميلًا وبشرة فاتحة. يساعد العصير أيضًا على تقشير ومعالجة أي عيوب في الجلد. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، يتم امتصاص الزيت الزائد بسهولة باستخدام قناع الوجه هذا بسبب الشوفان الموجود فيه. هذا يشفي الجلد المتضرر من الدهون المفرطة في الجلد حيث يمتص الشوفان الدهون الزائدة وجزيئات الأوساخ من الجلد. هذا قناع وجه طبيعي رائع للبشرة الدهنية. إنها واحدة من أفضل أقنعة الوجه محلية الصنع والشائعة للبشرة الدهنية. يعطي نتائج جميلة وسريعة للبشرة. إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة بيضة إلى هذا الخليط.

إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة بيضة إلى هذا الخليط. خذ حبة بطاطس متوسطة الحجم، اسقط بعض الماء واطحنها حتى تصبح عجينة. ضعي القناع بالتساوي واتركيه على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

ماسك عصير الليمون وبياض البيض

ماسكات للبشرة الدهنية، يعتبر إضافة بياض البيض إلى عصير الليمون علاجًا رائعًا للسيطرة على الزيت ومعالجة الأوساخ والملوثات. يساعد هذا الإجراء أيضًا على تنظيف المسام وشدها، والتخلص من الدهون الزائدة. قناع الوجه المصنوع منزليًا مثالي للبشرة الدهنية خلال أشهر الشتاء.

للحصول على بشرة جميلة ومشرقة، اتبعي هذه الخطوات البسيطة. نفصل صفار البيض ونخفق بياض البيض جيدا. أضف عصير الليمون إليها. ضعي هذا الخليط على وجهك بالتساوي. اتركه لمدة 25 دقيقة بسهولة. اشطفه بالماء البارد لإزالة الخليط.

 كم مرة تستخدم: يمكن تطبيق هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

ماسك القهوة للبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية، هل تبحثين عن طريقة طبيعية لتحسين الدورة الدموية ومنح بشرتك إشراقة صحية؟ جرب استخدام مقشر القهوة منزلي الصنع. كل ما تحتاجه هو 1 ملعقة كبيرة من حبوب البن المطحونة و 1 ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج. طريقة صنعه في المنزل: اخلطي حبوب البن المطحونة مع الزبادي جيدًا، ثم ضعي المزيج على وجهك ودلكي بلطف. اشطف جيدا بالماء بعد ذلك. ستستغرق العملية برمتها حوالي 5-6 دقائق.

قناع الكركم للبشرة الدهنية

للتخلص من حب الشباب وتهيج الجلد، وكذلك لتفتيح التصبغ وعلاج حروق الشمس، فإن الكركم عنصر فعال. كل ما عليك فعله لصنع قناع الكركم للوجه هو خلط العسل والزبادي معًا وتطبيق الخليط على البشرة. اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار – ماسكات للبشرة الدهنية

يشتهر الخيار بخصائصه المرطبة والمضادة للميكروبات، مما يجعل هذا القناع مثاليًا للبشرة الدهنية. تشتمل المكونات على نصف خيار مبشور وملعقة صغيرة من ماء الورد، وهو لطيف على البشرة ويساعد على تقليل إفراز الدهون. هذا القناع مثالي للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو انسداد المسام.

ماسكات للبشرة الدهنية، قناع الخيار وماء الورد: اخلطي المكونين معًا وحركي جيدًا. ضعي القناع على وجهك، ودلكي بلطف بحركة دائرية. اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. افعل هذا 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الفراولة والعسل

ماسكات للبشرة الدهنية، هذا القناع مقشر للبشرة يساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب غير المرغوب فيها. يحتوي القناع على نسبة عالية من مستخلص الفراولة، وهو من أهم الفيتامينات لبشرة جميلة وصحية. من خلال تطبيق هذا القناع على بشرتك، ستلاحظين نتيجة رائعة للبشرة الدهنية والمسام الكبيرة والنضارة. بالإضافة إلى ذلك، سترى الإشراق والوضوح.

المقادير: 3 حبات فراولة 1 ملعقة صغيرة من العسل. طريقة القناع: اهرسي الفراولة جيداً ثم أضيفي العسل واخلطي. ضع هذا القناع على الجلد وقم بالتدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. كرر هذا القناع مرتين في الأسبوع.

كيف أعرف بشرتي دهنية أو جافة؟

معرفة نوع بشرتك مهم للغاية؛ سيساعدك هذا على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك ويساعدك على اتباع روتين عناية خاص مصمم خصيصًا له. لمعرفة نوع بشرتك اتبع الخطوات التالية:

إذا لاحظت أي آثار زيت على منديل بعد غسل وجهك، فهذا يعني أن بشرتك إما دهنية أو مختلطة. لتجنب هذه المشكلة في المستقبل، ربتي على منطقة T التي تشمل الأنف والجبهة فوق الحاجبين بمنديل بعد غسل وجهك.

لتحديد ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة، راقب رد فعلها بعد الغسيل. إذا شعرت أن بشرتك مشدودة أو غير مريحة بعد عملية التنظيف، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. ومع ذلك، إذا كنت تشعرين بالنظافة والراحة بعد الغسيل، فهذا يعني أن بشرتك دهنية. ماسكات للبشرة الدهنية.

إذا لاحظت أن جلدك يتجعد بسهولة عند قرصه – فهذا يشير إلى أن بشرتك جافة – أو إذا كانت بشرتك لا تستجيب للضغط، فهذا يعني أن بشرتك دهنية.

فيديو : ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية 

الزوار شاهدوا أيضًا:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا” ماسكات للبشرة الدهنية” تناولنا فيه تعريف البشرة الدهنية وطرق العناية بها، وأشهر الماسكات العالمية الفعالية لها. نتمنى لكم متابعة شيقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد