نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

0 244

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان: طوال شهر رمضان، يتقرب كل ذي عسرة وهم وكرب إلى الله بمختلف الأدعية التي قد تذهب الكرب الشديد، باحثا عن أفضل الصيغ التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان له فضل وثواب عند ربنا سبحانه وتعالى كما أن شهر رمضان من أفضل شهور السنة المستحب فيها الدعاء، لأنه شهر نزول القرآن وشهر التوبة والمغفرة والرحمة وشهر العتق من النار والفوز بالجنة،

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ”

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

أدعية اليوم التاسع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

قد تكون ليلة القدر في ليلة يوم التاسع والعشرون من رمضان و يجب تكثيف الدعاء و الصلاه في تلك الأيام عسى تكون هي ليلة القدر و لدعاء اليوم التاسع و العشرون من شهر رمضان المبارك

  • ربّ إني أسألك أن تريح قلبي وفكري، وأن تصرف عنّي شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أموراً لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم.
  • “اللهم لا تقطع رجاءنا وبلغنا الأماني وكفنا الأعادي وأصلح لنا شأننا واكفنا أمر ديننا ودنيانا وآخرتنا، وارزقنا قلباً تواباً لا كافراً ولا مرتاباً واغفر لنا واهدنا وارزقنا أنت خير الرازقين برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ ومِنْ عَذَابِ النَّارِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا ونلجأ إلى حولك وقوتك، نحمدك إذ أوجدتنا من العدم وفضلتنا على كثير من الأمم، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين”.
  • ربّ كن معي في أصعب الظروف وأرني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • “اللهم اجعلني أخشاك كأني أراك أبداً حتى ألقاك، وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك، اللهم كن لنا ولا تكن علينا ومن علينا بإصلاح عيوبنا واجعل التقوى زادنا وفي طاعتك اجتهادنا، وعليك توكلنا واعتمادنا واختم بالسعادة والرضوان آجالنا يا أرحم الراحمين”.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجبنِ والبخلِ، والهرمِ، والقسوةِ، والغفلةِ، والعيْلةِ، والذلةِ، والمسكنةِ، وأعوذُ بك من الفقرِ والكفرِ، والفسوقِ والشقاقِ والنفاقِ، والسمعةِ والرياءِ، وأعوذُ بك من الصممِ، والبُكمِ، والجنونِ، والجُذامِ، والبَرَصِ، وسيِّئِ الأسقامِ.
  • “اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك وارزقني طاعتك وطاعة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعملاً بكتابك واتباعاً لسنة نبيك”.

أجمل الأدعية الرمضانية

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

يستمر المسلمون في البحث عن الأدعية المستحبة في الأيام الأخيرة لشهر رمضان، ومن بينها دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022،

استغلالا لما تبقى في الشهر من أيام بل ساعات لعل أن ننال القبول، سعيا للفوز بالعتق من النيران وأن يعفو الله عنا.

  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، وأعوذ بك من شر ما علمت ومن شر ما لم أعلم.
  • “اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك، وزحزحني فيه عن موجبات سخطك”.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ.
  • “اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين”.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • “الهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين، وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين”.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • “اللهم غشني فيه بالرحمة وأرزقني فيه التوفيق والعصمة وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيماً بعباده المؤمنين يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم يا مؤنس كلّ غريب، ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف، ويا كاشف كلّ كربة، أسألك بأن تقذف رجاءك في قلبي. حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، إنك على كل شيء قدير.

دعاء رمضان مكتوب

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

أنعم الله عز وجل على المسلمين بعبادة يسيرة يجنون من ورائها الخير الوفير، وهي الدعاء الذي يعتبر وسيلة مباشرة لمناجاة الله وسؤاله عما يدور بداخلنا وطلب احتياجاتنا في الدنيا والآخرة ولأن العشر الأواخر أيام مفضلة فهذا يوضح لنا مدى أهمية الدعاء في هذه الليالي.

  • “اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد”.
  • اللّهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
  • “اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع”.
  • اللّهم ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى. وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
  • “اللهم إني أسألك ياالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء. ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين”.
  • اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً فاغفر لي، وإن عصيتك سراً فاسترني، اللّهم لا تجعل مصيبتي في ديني. ولا تجعل الدنيا أكبر همّي.
  • (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ).

أدعية مستحبة خلال شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

  • (اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ).
  • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين.
  • اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم.
  • يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم اجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.
  • اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري. وترفع بها ضري، إنك على كل شيء قدير.
  • اللّهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت. ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدمت.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت. ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

وسوم: دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022, دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مكتوب, صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان, دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان قصير, فضل دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال (دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد