نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر عالم حواء

0 446

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر: إذا لم تفكر مطلقًا في استخدام إكليل الجبل للعناية بالشعر ، فستفقد العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يساعد في تكثيف الشعر وتصفيفه ، واستعادة اللمعان ، وحتى علاج مجموعة متنوعة من مشاكل فروة الرأس. لهذه الأسباب ، ولباقي هذا المقال ، انضم إلينا في استكشاف تجارب ووصفات العناية بالشعر بإكليل الجبل التي تتيح لك اكتشاف تجارب الآخرين والاستفادة من هذه العشبة الرائعة:

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر
تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

تقول اماندا عن تجربتها: إكليل الجبل هو نبات يزين حديقتي المنزلية منذ عقود ، وأستخدمه لإعداد مشروب ، وتستخدمه أسرتي كطقوس لبدء اليوم. أعتقد أن نبات إكليل الجبل هو “صيدلية” لها فوائد لا حصر لها الجسم. على الجلد والشعر.
لم أتجاهل إحدى الوصفات ، إلا أنني استخدمتها في أطباق منكهة ، لألم المعدة والحيض ، للبشرة والشعر ، وكلها أثبتت لي أنها حقًا صيدلية.
مر أسبوع تقريبًا ولم أقم بإعداد وصفة لإكليل الجبل لتدليل شعري ، أستخدمه للطبخ والزيت والخل لأنه يستحق ذلك ، أود أن أقدم تجربتي مع إكليل الجبل للشعر ، أوصي كل فتاة وتجرب النساء وصفات إكليل الجبل هذه

إحدى التجارب مع اكليل الجبل للتنحيف أنها كانت تتناول شاي اكليل الجبل، مع اتباع حمية غذائية وبعض التمارين الرياضية، وكانت تمكنت من خسارة الوزن حيث قالت يساعد شاي اكليل الجبل على تقليل الشهية، وتدر البول نتيجة حرق الدهون،

وتساعد في تنظيم عملية الهضم كما يساعد على خسارة الوزن بصورة جيدة لذلك كانت تجربتي مع اكليل الجبل للتنحيف تجربة رائعة.

بخاخ الروزماري للبشرة: تقول نريمان: كنت أعاني من بشرة باهتة ومسام واسعة، وكان مظهر بشرتي يفتقد للنضارة ودهني للغاية، فقررت أن اجرب بخاخ الروزماري بعد أن قرأت عن فوائده، وفي الحقيقة لم أكن أتصور النتائج التي تحصلت عليها، اختفت المسام الواسعة،

وأصبحت بشرتي حيوية وجذابة، كما أن افرازات الدهون في وجهي أصبحت أقل بشكل ملحوظ، وأصبح ملمس الجلد ناعمًا، لا يسعني إلا أن أقول أن تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل كانت إيجابية بالفعل، وأنصح الجميع بتجربته.

فوائد اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر
تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفوائد التي جعلته رائج مؤخرًا، وتكمن قيمته في بعض الخصائص المضادة للالتهاب والتي تساعد في تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة وجمال الشعر، وقد تمكنت من خلال تجربتي مع إكليل الجبل للشعر من التوصل إلى بعض الفوائد الثمينة لإكليل الجبل ومنها:

  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يعمل على تغذية البصيلات، مما يؤدي إلى إنبات الشعر مرة أخرى، وإطالته بسرعة كبيرة.
  • ترطيب الشعر ونعومته، حيث أن لهذا الزيت فوائد جمة في نعومة ورطوبة وطراوة الشعر، فيتم استخدامه كبيدل للبلسم وتطبيقه على الشعر من الداخل والخارج، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسلة.
  • تطهير الشعر من البكتيريا والملوثات وذلك باحتوائه على حمض الكافييك، وكذلك حمض الروزماريتيك اللذان لهما تأثير فعال في القضاء على البكتيريا. علاج الشعر الجاف، وفروة الرأس شديدة الجفاف باستخدام زيت الاكليل بشكل مستمر ومنتظم.
  • إضفاء رائحة عطرية رائعة إلى الشعر لما به من رائحة جميلة ومميزة.
  • علاج الشيب وتأخير ظهور الشعر الأبيض، وذلك بوضع النبات في ماء مغلي، ثم أخذ المستخلص الخاص به، واستخدامه باستمرار بعد أن يبرد، بوضعه في عبوة بخاخ وتطبيقها على الشعر.
  • شرب كوب من شاي اكليل الجبل يوميا يحفز الدورة الدموية، ويؤدي إلى تغذية الشعر وزيادة طوله ونعومته وحيويته.
  • تطبيق هذا الزيت على الشعر قبل الإستحمام بربع ساعة، بوضعه على فروة الرأس وتدليكه جيدا، يؤدي إلى توقف التساقط. التخلص من مشكلة القشرة، وذلك بوضعه على الفروة وتدليكه برفق أو بفرشة ناعمة، ومن ثم غسله جيدا بالماء، فيخرج ومعه القشرة.

زيت إكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر
تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

هي بمثابة قناع أو بلسم يرطب الشعر، يعطره ويحميه من العوامل البيئية المضرة وكذلك سيروم أوزعه على شعري قبل استخدام أي أداة لتصفيف الشعر، هذا إضافة إلى أنها وصفة تحمي شعري من التساقط.

  • خذي بعض إكليل الجبل وضعه في زجاجة، ثم املئيها بزيت الزيتون.
  • دعي الخليط ينقع لمدة شهر كامل، ويجب أن تحتفظي به في مكان جاف ومظلم.
  • بعد الوقت المحدد ، قومي بتصفية الزيت، واستخدميه لتدليك فروة رأسك وتوزيعه على أطراف الشعر المتضرر.
  • وتضيف، تجربتي مع اكليل الجبل للشعر ، جعلته أفضل زيت في مجموعة الزيتون التي جربتها للعناية بشعري، وحتى إن لم تتمكني من إعداده في البيت، يمكنك الحصول عليه من متاجر المنتجات العضوية، ولكن تأكدي من كونه طبيعي 100%.

وصفة إكليل الجبل ضد الشيب

خلطات اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة والقضاء على الشيب كثيرة ومتنوعة وفقا لمشكلة الشعر، والآن نقدم لكم خلطة اكليل الجبل للشعر التي تؤدي إلى إنباته وتطويله في وقت قياسي، إضافة إلى الحد من التساقط أيضا.

يمكن استخدام هذه التركيبة على الشعر البني الداكن للمساعدة في محاربة مظهر الشيب وإضافة لمعان ولمعان للشعر ، نوضح الصيغة أدناه …

كيف تستعد

  • أحضر ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل الطازج أو المجفف.
  • نقع إكليل الجبل في قدر من الماء المغلي.
  • ضعي إكليل الجبل في الماء المغلي لمدة نصف ساعة إلى ساعة.
  • يستخدم هذا النقع لشطف الشعر بعد الاستحمام.

وصفة إكليل الجبل واللوز والزيتون وزيت جوز الهند

يُصنع زيت إكليل الجبل عن طريق مزجه مع العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة واستخدامه كقناع للشعر أو بلسم طبيعي أو مصل للشعر قبل تصفيفه. تضفي هذه التركيبة على الشعر رائحة عطرة ومظهره الجذاب وحمايته من التلف.

كيف تستعد

  • أضف الكمية المناسبة من إكليل الجبل الطازج أو المجفف ، وأضف كميات متساوية من زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون ، وأضف زيتًا واحدًا فقط.
  • ضعي المزيج في زجاجة داكنة مع التأكد من إغلاق الغطاء بإحكام.
  • اترك الزجاجة في مكان مظلم وبارد لمدة أسبوع أو أسبوعين لنتائج جيدة.
  • يتم تطبيق التركيبة عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس لبضع دقائق قبل الاستحمام أو غسل الشعر بالشامبو.
  • اتركي الزيت على شعرك كقناع لمدة ساعة أو ساعتين.

كيفية صنع زيت إكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر
تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

لمحبي استخدام الزيوت على الشعر. نقدم لك أسهل طريقة لعمل زيت إكليل الجبل ، فإلى جانب التكلفة المنخفضة ، فإن طريقة استخلاص هذا الزيت ليست بالصعوبة التي يعتقدها الكثيرون ، وهي كالآتي:

  • يكفي الكثير من إكليل الجبل أو إكليل الجبل لاستخراج الزيت.
  • عبوات زجاجية داكنة مثل اللون البني.
  • كوب واحد يحتوي على زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • اشطف نبات إكليل الجبل بالماء ثم صفيه وجففه جيدًا من الماء.
  • املأ الوعاء بالنباتات واسكب الزيت فوقه بحيث يغطي سطح النباتات.
  • غطاء لمنع العفن أو التلوث.
  • تعريض الحاوية لأشعة الشمس وليس للضوء القوي.
  • اتركيه لمدة شهر على الأقل لاستخراج جميع فوائد زيت إكليل الجبل للشعر.
  • بعد 30 يومًا ، افتحه ، صفي الزيت وابدأ في استخدامه ، ستندهش من مدى روعة عمله ، سواء كان الشعر أو الجلد ، حتى أن بعض الناس وضعه على الطعام.

وسوم: تجربتي مع اكليل الجبل للشعر الجاف, تجربتي مع اكليل الجبل للشعر المتقصف, تجربتي مع اكليل الجبل للشعر التالف, تجربتي مع اكليل الجبل للشعر القصير, تجربتي مع اكليل الجبل للشعر المقصف.

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال ( تجربتي مع اكليل الجبل للشعر ) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد