نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

0 663

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء: أشاركها ليستفيد منها الجميع، عرق السوس للتبييض هو جذر نبات واسع الانتشار في أوروبا، وكذلك في بعض الدول الآسيوية.

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة موحدة اللون وصافية وخالية من البقع والشوائب والحبوب وجميع مشاكل البشرة، لذلك زادت مقالات التجارب الشخصية على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي ومن أشهرها بخصوص تفتيح البشرة

ويستخدم عرق السوس للتبييض، لأن جذر العرق سوس هو علاج قوي عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات السوداء، البشرة الداكنة بسبب الندوب، البقع السوداء، وكذلك تقليل الزيت الزائد على بشرتنا، وتحتوي معظم منتجات تفتيح البشرة على العرق سوس كمكون أساسي لها ، ويحتوي عرق السوس للتبييض على Glabridin وهو مثبط التيروزينات ويتميز أنه يوقف إنتاج الميلانين الذي يجعل بشرتك داكنة.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض وتتناول هذه المقالات الفوائد والاستخدامات المختلفة للعرقسوس في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها ويحرص تجميلي على إبراز أهم جوانب هذه المواضيع وطرحها بشكل صحيح وعلمي.

أما بالنسبة للتحكم المفرط في الزيت، فإن جذر عرق السوس يحتوي على عقار Licochalocne الذي ينظم إنتاج الزيت في بشرتك مما جذر عرق السوس خيارًا آمنًا للاستخدام مع أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

يعتبر العرق سوس من أهم النباتات التي يستعملها الإنسان لصناعة بعض المشروبات اللذيذة والغنيّة بالفوائد المتعددة، حيث أنّ مشروب العرق سوس من أشهر المشروبات المعروفة في الوطن العربي وخاصّةً في شهر رمضان الفضيل،

العرق سوس هو جذر نبات منتشر بشكل واسع فى أوروبا ، وبعض الدول الأسيوية ، كما يستخدم للتبيض ، حيث يعمل على إزالة الهالات السوداء من البشرة الداكنة ويعالج الندوب، والبقع السوداء ،

كما يساعد فى تقليل الزيت الزائد على البشرة لإحتوائه على منتجات تساهم فى تفتيح البشرة ، كما يتسم بأنه يوقف انتاج الميلانين الذى يجعل البشرة داكنة.

  • تقول إحدى الفتيات :” نظرا لاقتراب زفافهي فكانت أعاني من بعض البقع الداكنة على الوجه مما سبب لي الكثير من الإحراج ولجأت حينها إلى ماسك العرقسوس والزبادي ومن ثاني استخدام لاحظت روعة النتائج حيث اختفت البقع على وجهها بشكل كبير”.
  • أشارت إحدى الفتيات إلى تجربتها مع عرق السوق للتبييض، والتي اعتبرتها من التجارب المفيدة جدّاً، فقد تحدثت هذه الفتاة عن استخدامها لعرق السوس للتبييض عند اقتراب زفافها، وخاصّةً أنها كانت تُعاني من البقع الداكنة على الوجه والذي سبب لها الكثير من الإحراج، وبعد بحث طويل عن طرق لتبييض البقع الداكنة في البشرة، لجأت هذه الفتاة إلى ماسك عرق السوس والزبادي، لتُلاحظ الفرق بعد الاستخدام الثاني لهذا الماسك، حيث كانت النتائج في غاية الروعة، فقد اختفت البقع على وجهها بشكل كبير، لذا كان هذا الماسك من أفضل الطرق لتفتيح البشرة بشكل آمن وطبيعي.

تجارب أحد مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
  • وتضيف أخرى أن :”عرق السوس هو أفضل طريقة لتفتيح البشرة بشكل آمن وطبيعي ، عندما يتم خلطه بزيت الزيتون وزيت اللوز وتستخدمه ككريم تفتيح ولم ترى نتيجة أفضل من قبل على بشرتها فبجانب قدرته الهائلة على تفتيح البشرة فهو يعمل على إخفاء التجاعيد بشكل كبير”.
  • إحدى السَّيدات قالت تجربتها مع عرق السوس للتبييض، فقد أوضحت أنّ هذه الوصفة كانت مفيدة جداً في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كذلك إزالة الجلد الميت، لتصبح بشرتها فيما بعد مشرقة وجذّابة، بعد أسبوع من استخدام هذه الوصفة السحرية، والتي يتم استخدام عرق السوس للتبييض، نظراً لأن جذر عرق السوس علاج قوي لإزالة الهالات السوداء، والجلد الداكن بسبب الندبات، والبقع السوداء، وكذلك تقليل الدهون الزائدة على البشرة.
  • وتضيف إحدى السيدات أنها :”تستخدم العرقسوس عن طريق خلطه مع الحليب واستخدامه كماسك لتفتيح اليدين وشعرت بتحسن كبير بنسبة 90%”.

الفوائد الصحية لعرق السوس

تلخيصاً لما يتناول تحت عنوان تجاربكم مع عرق السوس للتبييض، تناول موقعنا جميع الجوانب التي يستخدم فيها عرق السوس للشعر والبشرة والتفتيح بناءً على التجارب إلى جانب تناول الموضوع بشكل علمي مروراً بمكونات عرق السوس وفوائد كل منها، وأخيراً إليكم كافة استخدامات العرقسوس: لعرق السوس فوائد عديدة ، مثل:

  • يعالج قرحة المعدة والأمعاء.
  • يعتبر مفيد للشعر حيث أنه يزيد من كثافة الشعر ويزيل قشرة الرأس.
  • يعتبر مطهرًا جيدًا للجهاز التنفسي ويمكن أن يروي الشعور بالعطش.
  • يساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى.
  • مقشع ويعالج الربو والسعال.
  • تقليل الشعور بالتعب والإرهاق.
  • يرفع ضغط الدم
  • فاتح للشهية وسرعة هضم الطعام.
  • منظم طبيعي مدر للبول والحيض.
  • وهو دواء مضاد للالتهابات يعالج الأمراض الروماتيزمية.
  • يعالج البواسير الشرجية.
  • يعالج مرض الحموضة المعوية (جيرد).
  • وهو ملين جيد للأمعاء يمنع الإمساك ويعالج الإسهال.
  • يعالج أمراض الكبد مثل التهاب الكبد سي والطحال والكلى والمثانة.

كيفية استخدام عرق السوس للبشرة

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

يمكن الإستفادة من عرق السوس للبشرة من خلال إحضار قطن مبلل بعصير العرق سوس ووضعه بشكل مباشر على الجلد في فترة الليل ثم يغسل في الصباح أو يتم وضعه في فترة النهار على ألا يتم غسله إلا بعد أن يجف تماماً، ومن المتوقع أن تظهر النتائج الجيدة بعد مرور شهرين فقط على استخدامه.

يُعتبر مهم جدّاً للبشرة، وذلك لأنه يعمل على:

  • تجديد خلايا البشرة، حيث يعمل على تعويض الخلايا التالفة بسرعة، والتخلُّص من الجلد الميت.
  • يُساعد في تفتيح لون البشرة، وذلك لاحتوائه على مواد مقشّرة للبشرة ومواد تُساعد في تجديد الخلايا.
  • يُعتبر من أهم المنظفات الطبيعية للبشرة، حيث يمكن تنظيف الوجه به يوميّاً، وذلك بسبب قدرته على تنظيف البشرة من جميع الجراثيم والأتربة والميكروبات الضارّة.
  • يعمل على معالجة البثور والحبوب الدهنيّة أو أي التهابات أخرى كالأكزيما والصدفية، وذلك بسبب احتوائه على عناصر مضادّة للالتهابات.

زيت عِرق السوس مع الجليسوليد

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

هناك العديد من الخلطات الطبيعية المتاحة للبشرة النضرة ، وكثير منها يعتبر فعالاً. يعتبر عرق السوس من أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لصنع خلطات طبيعية لعلاج البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خلط زيت العرقسوس مع الجليكوليد يترك البشرة منتعشة ونقية ومشرقة.

بالرغم من أهمية زيت عرق السوس وله استخدامات عديدة إلا أنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل ،
له تأثير كبير في تبييض البشرة ، لذلك يوضع في كريمات التفتيح الليلية ، أو استخدامها في الأمصال والمرطبات المغذية للبشرة.

خلطة زيت عِرق السوس مع الحليب: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت عرق السوس مع ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف وملعقة واحدة من زيت الزيتون مع إضافة القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة.

  • ضعي المعجون على البشرة لمدة 30 دقيقة واتركيه حتى يجف تمامًا.
  • اشطف الوجه بالماء ، ثم مرر مكعبًا من ماء الورد المثلج لغلق المسام مرة أخرى.

وصفة العرقسوس مع جل الصبار :تقول أوليفيا المقيمة بلندن عن تجربتها في استخدام عرق السوس للتفتيح ” إنه أحد أشهر وأسهل الوصفات للتفتيح والترطيب، لقد ساعدتني كثيراً في الحصول علي بشرة صافية وقد زاد جل الصبار من ترطيب بشرتي ونضارتها”.

الآثار الجانبية لعرق السوس

الآثار الجانبية لعرق السوس ضئيلة للغاية ، ويمكن القول أنه بالنسبة لمعظم الناس ، فإن تناول كمية صغيرة عن طريق الفم آمن على الأرجح. لعدة أسابيع أو أكثر ،

هناك خطر كبير من ارتفاع ضغط الدم ، وانخفاض البوتاسيوم ، والضعف والشلل ، وتلف الدماغ في بعض الأحيان لدى الأشخاص الأصحاء ، واحتباس الماء والصوديوم ، وانخفاض الأداء الجنسي والإنجابي للذكور ، وضرر عرق السوس الأخرى على النحو التالي:

  • يقلل عرق السوس من الأداء الجنسي لدى الرجال ويمكن أن يسبب ضعف الانتصاب عن طريق خفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
  • يزيد من خطر الولادة المبكرة ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.
  • يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للعرق السوس إلى تفاقم الفشل الكلوي
  • يمكن أن يسبب عرق السوس احتباس الماء في الجسم ، مما قد يؤدي إلى تفاقم فشل القلب الاحتقاني ويؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.
  • يمكن لعرق السوس أن يرفع ضغط الدم ، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم تجنبه.
  • عرق السوس يشبه هرمون الاستروجين في الجسم ، لذلك قد يزيد من خطر الإصابة بالثدي والمبيض والانتباذ البطاني الرحمي والأورام الليفية الرحمية.

وسوم: تجربتي مع عرق السوس للتبييض للبشرة, تجربتي مع عرق السوس للتبييض لليدين, تجربتي مع عرق السوس للتبييض للوجه, تجربتي مع عرق السوس للتبييض للبطن, تجربتي مع عرق السوس للتبييض للارجل,

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال ( تجربتي مع عرق السوس للتبييض ) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد