نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

0 496

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء: قد يقتصر على بعض المعلومات التي تم الحصول عليها من المواقع الطبية أو ما يعتقده بعض الناس حولها.

شريحة منع الحمل التي أصبح عليها إقبالًا كبيرًا كبديل لحبوب منع الحمل من قبل الراغبات في منع الحمل. كما أن شريحة منع الحمل شهدت اهتمامًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة…تابعوا معنا لتعرفوا المزيد عن تجربتي مع شريحة منع الحمل وما تحمله من مميزات و سلبيات.

لهذا السبب سنكون على دراية بأهم المعلومات في المجال حول هذه الطريقة ، والتي تُعتبر واحدة من أقل طرق منع الحمل شيوعًا.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

في هذا المقال ، هذه تجربتي مع شريحة منع الحمل ، إن شريط منع الحمل الهرموني أو الغرسة هي وسيلة لمنع الحمل ذات حجم أنبوبي وصغير يتم إدخاله تحت جلد أعلى ذراع المرأة ويمنع الحمل فترة من الزمن (اعتمادًا على نوعه) حتى 3 سنوات.

إنها بحجم عود الثقاب الصغيرة وهي مصنوعة من قاعدة بلاستيكية مرنة من مادة كيميائية بني بروجسترون تسمى إيتونوجيستريل (على عكس حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على الإستروجين والبروجسترون).

تعتبر هذه الشريحة من وسائل منع الحمل الفعالة التي تساعد على تحديد النسل بسهولة وبدون الكثير من المضاعفات التي تسببها العديد من الوسائل الأخرى.

ومن ضمن مميزات الشريحة أيضا أنها تسمح للسيدة بمعادوة خصوبتها وقدرتها على الحمل بمجرد إزالتها، وذلك بخلاف العديد من الوسائل الأخرى مثل حبوب منع الحمل.

تجربتي مع شريحة منع الحمل انستقرام

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

على الرغم من تأثيرها طويل الأمد والذي يدوم حتى 5 سنوات، فإن غرسة منع الحمل ليست دائمة. إذا قررتِ الحمل، أو حتى إزالتها لأي من الأسباب، يمكنكِ طلب ذلك من طبيبك ليتخلص منها بسهولة. بعد إزالة الغرسة، يمكن حدوث الحمل بسرعة وسهولة.

هناك الكثير من التجارب التي تمر بها النساء فالبعض قد استخدم أكثر من وسيلة لمنع الحمل لفترة ومن تلك التجارب استخدام شريحة منع الحمل، وخلال هذه الفقرة سنقدم لكم تجربة إحدى السيدات التي اختارت استخدام شريحة منع الحمل والتي تروي لنا كيف أنها كانت متخوفة كمعظم النساء عند طرح فكرة استخدامها في البداية ولكنها أقدمت على زراعتها لتخوض التجربة،

  • تجربتي في الشريحة قد بدأت منذ شهرين، فقد قمت بتركيب الشريحة، فمنذ اليوم الأول من الولادة وانا أفكر في تركيب الشريحة، وكنت أخشى كثيرا في تركيبه ولكن كان الامر سهل للغاية، فلم يأخذ الامر أكثر من خمس دقائق، كل ما عليك فعله هو أن تكوني مسترخية عند تركيب الشريحة، ولن تشعري بأي الم، فانا قد بحثت بشكل كثيرا قبل التوجه الى الدكتورة، وقد كان من أفضل الطرق لمنع الحمل.
  • تجربتي الأولى مع الشريحة كانت فاشلة للغاية، فقد قمت بتركيبه عند طبيبة داخل مستوصف صغير وكان نوعه نحاسي، وقد قمت بإزالته بعد سته أشهر من تركيبه، وفي اقل من أربعة أشهر قمت بتركيب الشريحة مرة أخرى في المشفى وكانت مرتاحة للغاية عن التجربة الأولى.
  • قد قمت بتركيب لولب تي نوفا النحاسي، وهو احدى الأنواع التي تستمر حوالي خمس سنوات او حتى ست سنوات، وهو نوع لا يتسبب في أي التهابات وله مميزات كثيرة، فهي من الأشياء الرائعة التي استخدمها اليوم وارتحت بشكل كبير بها.

تجارب أحد يركب شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
  • قالت إحدى النساء إنها استخدمت الكثير من وسائل منع الحمل ، لكن لم ينجح أي منها ، لذلك لم تكن قلقة من الحصول على شريحة منع الحمل ، خاصة بعد الشائعات التي قد تتسبب في تأخير الحمل ، وأضافت المرأة أنها وجدت الطريقة. بسيطة ، ليس مكلفًا للغاية ، لكنه يعمل بشكل رائع ، قالت إنها خلعته عندما أرادت الحمل في أي وقت من الأوقات.
  • ذكرت امرأة أخرى أنها اختبرت وركبت شريط الاختبار منذ أكثر من عام ووجدت أنه فعال للغاية في منع الحمل ، ولكن للأسف توقفت الدورة الشهرية بعد ذلك ، مما جعلها قلقة للغاية ، وقالت إذا استمر الوضع على هذا النحو ، إنها بالتأكيد بحاجة للتخلص منه.
  • قالت امرأة إنها أدخلت الشريحة قبل شهرين من ولادة الطفل ، موضحة أنها قلقة بشأن الزرع. بعد وضعه لفترة طويلة ، قلت إنني بحثت في الأنواع عدة مرات ، ولا يمكنني العثور على طريقة أفضل من ذلك.
  • وأضافت إحدى النساء أنها كانت تجرب الشريحة للمرة الأولى وكانت تجربة مروعة. وصفته بأنه نوع سيء ، نحاسي ، لكنها تخلصت منه في 6 أشهر فقط. ثم ذهبت إلى مستشفى جيد ووضعت الشريحة مرة أخرى ، لكن تلك التجربة كانت الأفضل بالنسبة لها.

تجربتي مع شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

معظم وسائل منع الحمل تساعد على زيادة الوزن بصورة ملحوظة وذلك بسبب احتواء هذه الوسائل على بعض الهرمونات التي تساهم في زيادة الشهية واختلاس السائل وتراكم الدهون. لكن هل هذه الوسيلة الحديثة لمنع الحمل تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير أم لا؟

  • من المعروف أن العديد من الوسائل المستخدمة في منع الحمل تسبب في تغير الهرمونات في الجسم، التي تسبب زيادة الوزن وفتح الشهية لدي الكثير من السيدات.
    ولكن لا توجد دراسات حتى الأن يتوصل فيها العلم على تسبب شريحة منع الحمل في حدوث أي زيادة في الجسم، كما تتسبب الوسائل الأخرى.
    لذلك لا يمكننا الجذم أن شريحة منع الحمل تسبب زيادة في الوزن، وأن السيدات اللواتي قاموا باستخدامها وزرعها لم يزيد وزنهم.
    وإذا حدث أي زيادة في الوزن فغنها تكون زيادة مؤقته فقط وتزول بعد بضعه أشهر من شهرين إلى 3 اشهر.
  • كذلك في دراسات اخرى اظهرت أن شريحة منع الحمل لا تزيد من الوزن كما هو الحال بالنسبة لغالبية طرق منع الحمل وآثارها الجانبية المحتملة. لكن يقول الأطباء أنه إذا حدث زيادة في الوزن فهي مجرد زيادة مؤقتة ستختفي نتائجها في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

هل شريحة منع الحمل تسبب السرطان

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

كانت وسائل منع الحمل واحدة من التطورات الملحوظة في الطب في العقود الأخيرة من القرن الماضي ، وكانت حبوب منع الحمل واحدة من أوائل الحبوب التي انتشرت بين النساء في جميع أنحاء العالم ، وهي الفكرة الأساسية لمختلف الهرمونات. تم تطوير حبوب منع الحمل مثل كبسولات منع الحمل تحت الجلد وحقن منع الحمل وحتى الجهاز الهرموني داخل الرحم (Mina) خلال السنوات القليلة الماضية.

  • شريط منع الحمل هو أحد أهم وسائل منع الحمل طويلة الأمد المتاحة.
  • لا يحتوي على هرمون الاستروجين. ومع ذلك ، فإن حبوب منع الحمل ليست مناسبة للجميع ، وهناك بعض الأبحاث حول ما إذا كانت الشريط تسبب السرطان.
  • إنها قطعة بلاستيكية ناعمة ، بحجم عود الثقاب ، توضع تحت جلد الجزء العلوي من الذراع.
  • يسمح للمرأة بالدخول في علاقة زواج في أي وقت دون قلق.
  • يطلق هرمون البروجسترون بجرعة منخفضة ومستقرة ، مما يزيد من سماكة مخاط عنق الرحم ويخفف بطانة الرحم.
  • يمكن إزالتها في أي وقت ثم استعادة الخصوبة بسرعة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الرقاقة أيضًا في منع الإباضة.
  • بشكل عام ، يوفر شريط منع الحمل وسيلة فعالة وطويلة الأمد لمنع الحمل.
  • تختلف وجهات النظر الطبية حول العلاقة بين هذا الجزء والهرمونات التي يطلقها والسرطان.
  • بالإضافة إلى ذلك ، أوقفت الشركة المصنعة شريحة منع الحمل واستبدلت بنسخة محدثة.
  • في بعض البلدان ، توقف إنتاج هذه الشريحة ،
  • ولكن بعد البحث ، تم تحذير النساء اللواتي يشتبه في ارتباطهن بالسرطان أو ارتباطهما جينيًا فقط من استخدام هذه الطريقة وغيرها من الأساليب الهرمونية.

فوائد حبوب منع الحمل

لأن المزيد من النساء يرغبن في وسائل منع الحمل ، فهذه الطريقة لها العديد من الفوائد الصحية ، وليس لها أي آثار ضارة على صحة المرأة ، وتؤثر على لبن الأم ، ولا تضر بالجنين. كما أنه لا علاقة له بالذاكرة أو النسيان مثل حبوب منع الحمل. شريط منع الحمل هذا يحمي الرحم والمبيض من مخاطر الإصابة بالسرطان.

يمكنه أيضًا تقليل التهابات الرحم وعلاج الإفرازات المهبلية. كما أنه يقلل من كمية دم الحيض أثناء الحيض. لا يوقف الرغبة الجنسية ولا يسبب أي مشاكل في العلاقة الحميمة.

الآثار الجانبية للكبسولة المانعة للحمل

تعرضت بعض النساء اللواتي جربن استخدام وسائل منع الحمل لبعض الآثار الجانبية ، من أهمها

  • يسبب صداع شديد.
  • يجب أن يتم تركيبه من قبل أخصائي لوضعه بشكل مناسب لأنه إذا لم يتم تركيبه بشكل صحيح ، فلن يعمل ، وهنا ، حتى لو كانت المرأة في الوضع الصحيح ، يكون الحمل ممكنًا.
  • كما أظهر وجود ورم في اليد بعض الكدمات الزرقاء بسبب المرة الأولى التي تم فيها تركيب منزلق في منطقة الذراع.
  • هذه الطريقة لا تحمي المرأة من أي أمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، فهي تمنع الحمل فقط.
  • تعاني بعض النساء من اضطرابات عقلية وعاطفية بعد التثبيت المباشر.
  • هذا يزيد من نسبة البشرة الدهنية التي تفرزها البشرة مما يزيد بشكل كبير من مشاكل حب الشباب.
  • يتسبب في زيادة الوزن عند بعض النساء ، ولكن ليس الجميع.
  • تسبب هذه الكبسولة العديد من التغيرات في الهرمونات الأنثوية.
  • يمكن أن يسبب بعض الألم في الثدي.

الزوار شاهدوا أيضاً :


وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال ( تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء ) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد