نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

0 32

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان: مع اقتراب موعد شهر رمضان يبحث الناس عن أجمل ما يمكن أن يدعون به في الأيام المباركة التي لا تعوض.

يُعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور المُحببة بالنسبة لكل إنسان مسلم في العالم، فهو شهر الخير والبركة، شهر التسامح والغفران، شهر الصوم والعبادات والدعاء، شهر التصدّق والزكاة على الفقراء والمحتاجين. إليكم دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان.

وفي اليوم الحادي والعشرين نكون اقتربنا من ليلة القدر أو لعل تكون ليلة الواحد والعشرين هي ليلة القدر، الدعاء في شهر رمضان محبب عند الكثير من المسلمين وهي عبادة ثقيلة في الميزان.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ “.

دعاء آخر أيام رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
  • اللهم اجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك ناظرين لوجهك الكريم واجعلنا من ورثة جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر من رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ويسر لنا فيها عبادتك وطاعتك وكثرة ذكرك واجعلنا من المقبولين الفائزين.
  • اللهم اشملني ووالدي ومن أحبّ برحمتك وظلّنا بظلّك يوم لا ظلّ إلا ظلّك.
  • اللهم في رمضان هذا بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا أجرها وبركتها ونورها وعتقها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعلنا ممن يناديهم المنادي يوم القيامة لكم النعيم سرمدًا
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وتقبل مناالصيام والقيام وقراءة القرآن واعتق رقابنا من النيران وأسكنا الجنان.\
  • تحيون ولا تموتون أبدًا.

دعاء قصير للعشر الأواخر من رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
  1. اللهم ارزقنا قيام ليلة القدر على الوجه الذي يرضيك يا رب العالمين.
  2. اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول
  3. “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ”
  4. اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين
  5. “اللَّهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً، وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وقِنَا عَذَابَ النَّارِ”
  6. اللهم قوني فيه على اقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين.
  7. “اللَّهمَّ ربَّ جَبرائيلَ وميكائيلَ، وربَّ إسرافيلَ، أعوذُ بِك من حرِّ النَّارِ، ومن عذابِ القبرِ”.
  8. اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برَحمتك إلى دار القرار
  9. اللهم اعتق رقابنا في رمضان ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار إنك أنت العزيز الغفار.

أدعية العشر الأواخر من رمضان قصيرة

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
  • اللَّهُمَّ أرْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ معاذيري وَحُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ. وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ. وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همومنا ويسر أمورنا في رمضان وفي جميع الأيام، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ. وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللهم إني أسألك في رمضان هذا راحة القلب وأعوذ بك من شتات العقل والفكر وأن تحقق لي مراد قلبي يا أكرم الأكرمين.

دعاء لاطمئنان القلب في اليوم الحادي والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • “اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي”.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللهم ارزقنا الإفطار من رزقك الحلال، اللهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك. ويسر ما قدرته من امرك، واجعله حلالا طيبا نقيا من الآثام خالصا من الاصار والاجرام.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللهم لا تطعمنا إلا طيبا غير خبيث ولا حرام. واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر معلمه بالإعلان، يا متفضل على عباده بالإحسان.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

دعاء للعتق من النار في اليوم الحادي والعشرين من رمضان

  • اللهم نشطنا فيه للصلاة، ولا تحجبنا من القراءة. وسهل لنا فيه إيتاء الزكاة، اللهم لا تسلط علينا وصبًا ولا تعبًا ولا سقم ولا عطبًا.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللهم صحح أبداننا من العلل، اللهم أعنا على صيامه، ووفقنا لقيامه.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن
  • اللهم لا تجعلنا ممن شقي فكسل. ولا ممن هو على غير عمل يتكل.
  • اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • اللهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير. يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ. وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَأثامِهِ. وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

وسوم: دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2022, فضل دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان, ثواب دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان, دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان قصير, دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان مكتوب, دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان صور, دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان فيديو,

الزوار شاهدوا ايضا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد