نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

0 50

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان:لابد من اغتنام واستغلال ما تبقى منه من أيام وأن يتسابق ويتسارع العباد في أداء الخيرات، ومن أعظم وأفضل العبادات والطاعات التي حث عليها المصطفى العدنان هو الدعاء. حيث قد قال النبي صلى الله عليه وسلم” إن الدعاء هو العبادة”،

نفحات طيبة يحملها شهر رمضان الفضيل معه، يسعى المسلمون في كل بقاع الأرض لاغتنامها، بالدعاء والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وإقامة الشعائر الدينية إحياءً للسنن الرمضانية.

يوجد لكل يوم دعاء خاص به، حتى نصل لليوم الثلاثون من الشهر الفضيل، ويكون الدعاء قد يرفع عن الناس البلاء ويغفر الذنوب، وهذه الأدعية تكون جميعها في مصلحة الإنسان لذا لابد أن يتابع الناس دعاء كل يوم.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

ادعية شهر رمضان

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
  • اللّهُمَّ يا عليم افْتَحْ لي في رمضانِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ به بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي يا رب في رمضان بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي برمضان إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ يا رب العالمين لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ اللهم الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ، اللهم أهل رمضان علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية واقبل مني صلاتي وقيامي ودعائي ، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني يا الله في رمضانِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ يارب فيه صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ، اللهم سلمنا في شهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين، اللّهُمَّ يا ربنا يا كريم يا مجيب الداعي إذا دعاك وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

دعاء يوم 16 من شهر رمضان المبارك

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
  • اللهُم لَا تَجْعَلْ شهر رَمَضَان يَمْضِي إلَّا وَقَدْ أعطيتَ كُل مِنَّا مُراده ، وَرُوِيَت قُلُوبِنَا بِفَيْض كَرَمِك ، وحققتَ لَنَا مَا كُنا نظنهُ مُستحيلاً اللَّهُمّ المتّسع وَالْخَيْرُ فِي الْأُمُورِ كلّها فَلَا حَوْلَ لَنَا وَلَا قوّة إِلَّا بِكَ .
  • اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ ، وأبوءُ لَكَ بذنبي فاغفِر لي ، فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.
  • يا رب لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها. برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيم ، لا حَولَ و لا قُوةَ إلا بالله ، لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ. والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.
  • لا إلَهَ إلاَّ الله وحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ و لَهُ الحَمْدُ و هُوَ على كلِّ شيءٍ قَدير ، سُبْحانَ الله والحَمْدُ لله و لا إله إلا الله و الله أكبر و لا حَولَ و لا قُوةَ إلا بالله ، استغفر الله العظيم وأتوب إليه.
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد. وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد. لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد”.
  • سُبْحَانَ الله عَدَدَ خَلْقِهِ، ورِضَا نَفْسِه، وزِنَةَ عَرْشِه، ومِدَادَ كَلِمَاتِه ، حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلَّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد ﷺ.
  • اللهم رحمتَك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفةَ عين وأصلح لي شأني كله لا إله الا انت، اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي ، إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء يوم 16 رمضان مكتوب

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
  • اللهُمَ لَا تحرمنى طموحاً أَسْعَى لِأَجْلِه ، رَبِّى أُنْزِلَ عَلَى أَيَامَى القَادِمَة تَوْفِيقِك وَرِضَاك ويَسر ليّ أُمُورِي يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، اللَّهُمَّ إنْ كَانَ رِزْقِيَ فِي السَّمَاءِ فَأَنْزَلَه ، وَإِنْ كَانَ فِي الْأَرْضِ فَأَخْرَجَه ، وَإِنْ كَانَ بعيدًا فقرِّبه ، وَإِنْ كَانَ قريبًا فيسِّره ، وَإِنْ كَانَ قليلاً فكثِّره ، وَإِنْ كَانَ كثيرًا فَبَارَك لِي فِيهِ .
  • اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري. ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.
  • اللَّهُمَّ إنْ كُنْت أَفْعَلُ ذَنْبًا يَمْنَع فَرْحَتِي و اِسْتِجَابَةٌ دُعَائِي فَاغْفِرْهُ لِي يَا اللَّهُ يَارَبّ طَهِّرْنِي مِنْ كُلِّ الذُّنُوبِ وَغَيْر حَالِي لِحَال تحبني بِه يَارَبّ قُدْرَتِك أَقْوَى مِنْ ضَعْفِ حِيلَتِي وَرَحْمَتك أَوْسَعُ مِنْ قلقي مَدّ لِي بِالنُّور طَرِيقِي وقوِي قَلْبِي اللَّهُمّ وَكَّلْتُك امْرِئ وَكُلِّيّ ثِقَةً بِكَ وبأنك لَن تَخْذُلْنِي يَا اللَّهُ .
  • يا رب أسعدهم، وفرج همهُم، وحقق آمالهم، واجعل الجنة دارهم وقرارهم. واشفهم من كلِ مرضٍ يا رب، واجمعني بهم في جناتِ النعيم”.
  • اللَّهُمّ فَرَحُه تُزِيل الْهُمُوم وَتَبْكِي الْعُيُون وتمحي مَا مَضَى مِنْ غموم الْحَيَاة ، اللهُمَ أَلْهِمْنِي اِبْتِسَامَةٌ لَا تَغِيبُ ، وصبراً لَا يَنْفُذُ وروحاً بِك مُتَعَلِّقَةٌ وحمداً لكَ لَا ينقطِع ، نستودعك يَا اللَّهُ أَدْعِيَة فَاضَت بِهَا الْقُلُوبُ فأستجب لَنَا يَا كَرِيمُ يَا عَلَّامُ الْغُيُوبِ وبشرَّنا بِمَا يَفْرَح الْقُلُوب .
  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.

أدعية مؤثرة في رمضان

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت. وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ تُسْمَعُ الْأَصْوَات وَإِنْ خَفِيَتْ ، وَتَقْضِي الْحَاجَات وَإِنْ عَظُمَتْ ، وَتُجِيب الدَّعَوَات وَإِن ثَقُلَت ، وَتَغْفِر الزَّلَّات وَإِنْ كَثُرَتْ ، اللَّهُمَّ يَا كَرِيمُ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ، نَسْأَلُكَ أَنْ توفقنا لِمَا تُحِبُّه وترضاه وَإِن تحفظنا مِنْ الْهَمِّ وَالْكَآبَة وَإِن تلهمنا الدُّعَاء أَوْقَاتِ الْإِجَابَةِ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
  • اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبوابي المغلقة.
  • “اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها.ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا. وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا. وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك”.
  • يارب كُلِّ شَيْءٍ وَ مُلَيْكَة انْزِع الْحُزْن مِنْ صَدْرِي وإزرع بِه فرحاً لَا يَذْبُل و اُرْزُقْنِي يقيناً صادقاً بِأَنَّ كُلَّ ماهُو قَادِم أَجْمَل مِمَّا فَاتَ .
  • اللهم إنا نسألك أن تمسح عنا أوجاعنا، وتنور ظلمات ليالينا، اللهم اسقنا فرحا، وارزقنا من كل مداخل الخير.
  • اللهُم لَا تَجْعَلهَا تُفارقنا وَنَحْن فِيهَا مِنْ الْخَاسِرِينَ اللهُم اكْتُبْ لَنَا رَحِمْتَهَا ومغفرتها وعِتقها مِن النّار .
  • ربي إني أسألك إيمانا لا يرتد، ونعيما لا ينفد، ومرافقة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- في أعلى جنة الخلد.

وسوم: دعاء اليوم السادس عشر من رمضان مكتوب, دعاء اليوم السادس عشر من رمضان قصير, دعاء اليوم السادس عشر من رمضان صوت, دعاء اليوم السادس عشر من رمضان صور, دعاء اليوم السادس عشر من رمضان فيديو, فضل دعاء اليوم السادس عشر من رمضان, ثواب دعاء اليوم السادس عشر من رمضان,

الزوار شاهدوا ايضا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد