نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم الرابع من رمضان

0 92

دعاء اليوم الرابع من رمضان: الدعاء في شهر رمضان الكريم هو واحد من ضمن العبادات التي يجب علي كل مسلم إن يكثر منها في هذا الشهر المبارك حيث إن الدعاء من أحب الاعمال إلي الله وفي الدعاء يتحدث فية المؤمن مع الله عز وجل ويشكوا إلية همة وضعفة وقلة حيلتة في الدنيا،

يعتبر شهر رمضان واحد من أعظم الشهور في السنة كلها حيث إن الاكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في هذا الشهر مستحب ويكون الدعاء في رمضان مستجاب بأذن الله، وأيضاً يجب علينا إن نكثر من الدعاء بعد شهر رمضان حتي يزيد الخشوع والتقرب إلي الله.

دعاء اليوم الرابع من رمضان من ضمن مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، واليوم ننشر دعاء اليوم الرابع من رمضان.

وقد أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ” عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “.

دعاء رابع يوم من شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان

ربَّنَا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ. اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك. أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك. أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي. اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

اللهمَّ صلِّ علي سيّدنا محمّد، وعلى آل محمّد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حيّ يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ. اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ. وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك. وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.

فضل الدعاء في شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان

من أعظم الأمور المستحبة التي تقرب العبد من ربه كثرة الدعاء وخاصة دعاء الصائم عند فطره، فلكل صائم دعوة مستجابة لا ترد عند الإفطار ومن ضمن الأدعية المشروعة قبل الإفطار التي أخبرنا بها رسولنا الكريم الأعية الآتية:-

  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات”.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان. وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • اللهم لا تسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمـنا. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.
  • اللهم انصُرنا على من عادانا. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا. ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا،
  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم”.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك. ومن اليقـين ما تهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وعقولنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا،
  • “اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ونفس لا تشبع”.
  • اَللّهمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، ووَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ الْقرآنِ يا منْزِلَ السَّكينَةِ في قلوبِ المؤمنين.
  • “اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.
  • “اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون”.
  • “اللهم صلِ على سيدنا محمد وعلى آل محمد يا ذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك”.
  • “اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً”.

أدعية شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان
  • “اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيِني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك نعيماً لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهدين”.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَهَبْ لي جرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْف عَنّي يا عافِياً عَنِ المجرِمينَ.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.
  • اللهمَّ صلِّ علي سيّدنا محمّد، وعلى آل محمّد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات. يا أرحم الراحمين، يا حيّ يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين
  • “اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت وبأسمائك الحسنى
  • اللهم أسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مهتدينَ. اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلينا وذريتنا وترحمنا برحمتك الواسعة رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك”.
  • اللهم أسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ. وأيضاً أسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ.
  • “اللهم عافني في روحي وفي جسدي، وفي قلبي وفي بدني وفي صحتي وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي”.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ. وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ،
  • “اللهم كما صنت وجهي عن السجود إلا لك فصنه عن الحاجة إلا إليك، واجعل يدي العليا بالإعطاء ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء إنك ترزق من تشاء”.
  • اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك. لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، واعف عني يا عافياً عن المجرمين”.
  • “اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت، وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق، والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق.

وسوم: دعاء اليوم الرابع من رمضان مكتوب, دعاء اليوم الرابع من رمضان بالصور, دعاء اليوم الرابع من رمضان فيديو, دعاء اليوم الرابع من رمضان صوت, دعاء اليوم الرابع من رمضان قصسر, دعاء اليوم الرابع من رمضان طويل,

الدعاء من أحب الأفعال التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل، ويُعد شهر رمضان من أحب الشهور التي يحرص بها المسلمين على الدعاء، ففيه تُفتح أبواب السماوات مما يجعل العديد من الأشخاص يُلحون بالدعاء إيماناً وتيقناً منهم بأن الله سبحانه وتعالى سوف يُجيب دعائهم بفضل هذا الشهر الكريم.

الزوار شاهدوا أيضا:

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد