نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم الثالث من رمضان

0 77

دعاء اليوم الثالث من رمضان: مع كل يوم رمضان، تشهد محركات البحث العديد من التساؤلات بشأن أدعية الشهر الفضيل، وفي الساعات القليلة الماضية، كان السؤال عن دعاء اليوم الثالث رمضان 2021، والأدعية المستحبة، حيث يحرص الصائمون طوال الشهر الكريم على التقرب إلى الله والتضرع له، لنيل ثواب الشهر الكريم،

تزامنًا مع بداية ثالث يوم رمضان 1442، يرغب الكثير من المسلمين بقراءة دعاء اليوم الثالث من رمضان 1442 / 2021، لرغبتهم القوية بإغتنام الفرص الذهبيه المتوفرة في هذا الشهر الكريم بتقبل الله سبحانه وتعالي الدعاء والعبادة والتقرب من الله بواسطة الأعمال الصالحة، إذ نقدم لكم اليوم عبر هذا المقال دعاء اليوم الثالث من رمضان 1442 مكتوب ومصور.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث من رمضان
دعاء اليوم الثالث من رمضان

شهر رمضان هو شهر الاستجابة للدعوات وهو شهر التوبة والمغفرة الي الله حيث ان في هذا الشهر المبارك يجب عليك ان تقوم بالاكثار من الصلاة والقيام في ذلك الشهر وذلك لاننا يجب علينا ان نخرج من هذا الشهر ونحن في توبة الي الله وكل الاعمال في شه رمضان مستحبة ولكن الدعاء هو واحد من الأعمال التي يجب ان نداوم عليها في كل وقت فراغ ونكثر منه في الصلاة حيث ان اقرب وقت يكون فية العبد من الله وهو ساجد.

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

“اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

أدعية رمضان مكتوبة

دعاء اليوم الثالث من رمضان
دعاء اليوم الثالث من رمضان

لاننا نقدس ايام وليالي هذا الشهر الكريم، فاننا نتوجه في كل اوقاته الى الله بقراءة الادعية الماثوره، والتي تم نقلها جيل خلف جيل من صحابة الرسول واهل بيته الاطهار عليهم السلام , وطلبا للاجر والثواب نشاركها معكم هنا عبر موقع “سي جي ” ونلتمس من الله القبول لنا ولكم، كما واننا نوفر لكم جميع ادعية ايام شهر رمضان المبارك , بدءا من اليوم الاول وحتى اليوم الثلاثون , ادعية شهر رمضان مكتوبة، ادعية شعر رمضان فيديو .

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد (اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين، يا ارحم الراحمين).
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • بدأ الدعاء بالبسملة لأنها تسبق أي عمل يقوم به المسلم، وبعد ذلك نصلى على سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • وفي الدعاء يطلب العبد من الله عز وجل أن يعطيه نعمة الذكاء ويمنن عليه بالتنبيه ويقظة العقل.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • كما يطلب العبد من الله عز وجل في هذا الدعاء أن يبعده عن الحماقة وقلة العقل والجهل، وأن يبعده كذلك عن السفاهة.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • كما يطلب العبد المسلم من ربه أن يرزقه من الخيرات التي ينزلها الله عز وجل من السماء، ثم يذكر العبد صفتين من صفات الله عز وجل وهما الجود والرحمة.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرْمي فيهِ يا اِلهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ.
  • دعاء أيام رمضان العشر الأواخر
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وعَيْبي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • يا أكرم الأكرمين نسألك بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام، اللهمَّ اعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واحمنا من أذى الناس، واشغلنا بك عن همومنا واجعل الآخرة كل همنا.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، ومُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعك وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، ووَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، واجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً ومَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • دعاء أيام رمضان العشر الأواسط
  • ربنا يا واسع الفضل والرحمة تولَّ أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليًا ومعينًا وظهيرًا ونصيرًا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه، حُلْ بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، وارزقني فيه لموجبات مرضاتك، واغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانًا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع يا رب العالمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • دعاء أيام رمضان العشر الأوائل
  • اللهم إني نويت صيام شهر رمضان بالكامل إيمانًا واحتسابًا فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم ارزقني فيه الرحمة والمغفرة، واكتبني عندك من المقبولين، ومن الذين اعتقت رقابهم من النار يا رب العالمين.
  • وأن تشرح صدري بذكرك، وأن تبعد عني كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، ووَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا منزل السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين
  • اللهم إني أسألك في شهرك العظيم العتق من نيرانك، وأدن تدخلني جناتك، وأن تسخر لي الطيبين من خلقك،
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وتقبل مني العمل الصالح يا رب.
  • اللهم وفقني فيه لمرافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الاشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال.

ماهو شهر رمضان

دعاء اليوم الثالث من رمضان
دعاء اليوم الثالث من رمضان

شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، وهو شهر مميز لدى المسلمين حيث أنزل فيه القرآن على النبيّ محمد صلىّ الله عليه وسلّم في ليلة القدر، أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان.

شهر رمضان هو شهر هام في التقويم الإسلامي في جميع الدول الاسلامية، حيث يعتبر شهر الخير، والتقوى، والإحسان. خلال الشهر، يصوم المسلمون عن الطعام والشراب خلال الفترة ما بين شروق الشمس وغروبها. صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة.

تُحدد بداية ونهاية شهر رمضان بواسطة التقويم الإسلامي القمري، من خلال تحري الهلال ورؤيته بصرياً في السماء، ويستمر إما 29 أو 30 يوماً.

يبدأ اليوم الأول من شهر رمضان في دولة الإمارات في أعقاب الإعلان الرسمي من لجنة تحري الهلال في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. تعتبر مكة المكرمة أقدس مدينة في العالم الإسلامي، فهي مسقط رأس النبي محمد (صلى)، وموقع نزول الوحي القرآني لأول مرة على النبي محمد (صلى). ولذلك يتبع العالم الإسلامي إعلان المملكة العربية السعودية عن دخول شهر رمضان.

يبدأ شهر رمضان حسب التقويم القمري الإسلامي الذي فيه 354 يوماً. وبالتالي فإنه يتقدم بمعدل 11 يوماً سنوياً حسب التقويم الميلادي. يهنئ المسلم إخوانه بهذه المناسبة قائلاً “رمضان كريم”.

وسوم: دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب, دعاء اليوم الثالث من رمضان صور, دعاء اليوم الثالث من رمضان فيديو, دعاء اليوم الثالث من رمضان صوت, دعاء اليوم الثالث من رمضان قصير,دعاء اليوم الثالث من رمضان طويل

الزوار شاهدوا أيضا:

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد