نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب

0 64

دعاء اليوم الأول من رمضان: بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك. حيث إنه شهر تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء،

نَستقبل معًا شهر رمضان المُبارك بالتهاني والدعاء والذكر والإستبشار، وننشر لكم زوار الكرام عبر “موقعنا موقع نواعير” أعظم أدعية استقبال شهر رمضان المبارك، أدعية مأثوره من السُنة النبوية الشريفة، نُقدمها لكم هُنا عبر هذا المقال من أجل تسهيل عناء البحث عليكم عن دعاء رمضان في اليوم الاول، وقراءة نص دعاء اليوم الاول من رمضان مكتوب.

من الأمور المستحبة خلال شهر رمضان المبارك هو كثرة الدعاء والذكر لاغتنام فرصة الثواب في الشهر الكريم الذى يعد من أفضل أيام العام كله بما فيه من عبادات خاصة أمرنا الله بها أن نقيمها خلال تلك الأيام للاستفادة من الشهر.

كل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب على العبد الدعاء به. واليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم الأول من شهر رمضان ونسأل الله أن يستجيب لنا، فتابعوا معنا كل التفاصيل

دعاء اليوم الأول من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان.. تزامناً مع أول أيام الصيام من شهر رمضان المبارك 1442، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، ننشر لكم دعاء اليوم الاول من رمضان 1442، وذلك لرغبة الكثير منا بمزيد من التقرب من الله في مثل هذه الأيام، إذ تزيد عمليات البحث عن دعاء اليوم الاول من رمضان 1442

ليس المقصود بصيام شهر رمضان هو فقط الصيام عن الأكل والشرب، وإنما على المسلم الصيام عن فعل المحرمات بالكامل سواء كان ذلك بالقول أو العمل. ينبغي على المسلم الإكثار من الطاعات في هذا الشهر الفضيل، خاصة أن الله تعالى اختص هذا الشهر بمضاعفة الأجر والثواب.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ “.

” مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ، وَ رُفِعَ لَهُ أَلْفُ أَلْفِ دَرَجَةٍ، وَ مُحِيَ عَنْهُ أَلْفُ أَلْفِ سَيِّئَةٍ ”

اللَّهُمَّ رَبِّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ ، وَإسْرَافِيلَ ، فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ ، عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيْهِ يَخْتَلِفُونَ ، اهْدِنَا

اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيتَ بِهِ نَفْسَكَ

دعاء أول يوم رمضان مكتوب

دعاء اليوم الأول من رمضان
دعاء اليوم الأول من رمضان
  • يجب على كل مسلم الالتزام بالدعاء من أول يوم في رمضان، لهذا سوف نوفر لكم دعاء أول يوم رمضان مكتوب.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ. وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَاغفر لي جرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْف عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • يا رب اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ. وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ. وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. يا رب ارْزقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كلِّ خَيْرٍ تنْزِل فيهِ. بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء قصير أول يوم رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان
دعاء اليوم الأول من رمضان
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ، وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي ، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي ، وَاجْبُرْنِي ، وَارْفَعْنِي.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العّفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.
  • اللَّهُمَّ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي.
  • اللَّهُمَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ.

مستحبات أعمال اليوم الأول من شهر رمضان

  • يجب على الفرد أن يبدأ في أن يتلو آيات القرآن الكريم، ويحاول أن يختم القرآن طوال الشهر. يجب على الفرد المؤمن أن يصلي ركعتين بالتوحيد، ثلاث مرات و الحمد مرة واحدة.
  • يجب على المؤمن أن يستخدم ماء الورد في غسل وجهه، لكي يتم مناجاته من كلا من الفقر والمذلة.
  • يجب على الفرد أن يدعو بهذا الدعاء في وقت فجر اليوم الأول، ويقول الدعاء اللَّهُمَّ قَدْ حضر شهر رمضان. كما قَدِ افْتَرَضْتَ عَلَيْنا صِيامَهُ، وَأَنْزَلْتَ فيه القرآن هدى لِلنَّاسِ، وَبَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرْقانِ. اللَّهُمَّ أَعِنّا عَلى صِيامِهِ، وَتَقَبَّلْهُ مِنّا، وَتَسَلَّمْهُ مِنّا، وَسَلِّمْهُ لَنا فِي يُسْرٍ مِنْكَ وَعافِيَةٍ، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.
  • يجب أن يتم الاستحمام والنظافة، حيث إن ذلك له الكثير من الفضل على العبد ويجب ذلك عن طريق صب 30 كف على الرأس. فهذا يعمل على الحماية من كثير من الآلام.
  • يجب على الفرد أن يهنئ أقاربه وليصل رحمه، حيث إن ذات له الكثير من الفضل والثواب للعبد.

دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان
دعاء اليوم الأول من رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم الأول من شهر رمضان، إن من يردد يجازى بألوف الحسنات والكثير من الثواب. كما يجب على قارئه أن يكون ذات نية صافية وقلب نقي، وتائب من كل معصية أو ذنب. حتى ينال الأجر والثواب كاملاً. يتضمن دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان هذا الدعاء ما يلي،

( بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان. وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا. وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير).

دعاء رؤية هلال رمضان “دعاء الاستهلال”

أما عن دعاء رؤية هلال شهر رمضان فإنه يقول،

(اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام. والعافية المجللة، ودفع الأسقام. وأيضاًَ العون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن،

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان. كما قد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يارب العالمين).

دعاء أيام رمضان العشر الأوائل

دعاء اليوم الأول من رمضان
دعاء اليوم الأول من رمضان

إن العشر الأوائل من شهر رمضان هي أيام الرحمة، وفيما يأتي دعاء أيام رمضان العشر الأوائل 1442 هو:

  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وتقبل مني العمل الصالح يا رب.
  • اللهم إني نويت صيام شهر رمضان بالكامل إيمانًا واحتسابًا فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم ارزقني فيه الرحمة والمغفرة، واكتبني عندك من المقبولين، ومن الذين اعتقت رقابهم من النار يا رب العالمين.
  • اللهم وفقني فيه لمرافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الاشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال.
  • اللهم إني أسألك في شهرك العظيم العتق من نيرانك، وأدن تدخلني جناتك، وأن تسخر لي الطيبين من خلقك،
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، ووَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا منزل السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين
  • وأن تشرح صدري بذكرك، وأن تبعد عني كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين

موضوعات بحثية

  • دعاء اليوم الأول
  • دعاء اليوم الأول من رمضان
  • دعاء اليوم الثانى من رمضان
  • دعاء اليوم الأول من رمضان قصير
  • دعاء اليوم الأول من شهر رمضان مكتوب
  • دعاء اليوم الأول من شهر رمضان الكريم
  • دعاء اليوم الأول من رمضان مفاتيح الجنان

وسوم: دعاء اليوم الأول من رمضان هجري, دعاء اليوم الأول من رمضان 2022, دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب, دعاء اليوم الأول من رمضان فيديو, دعاء اليوم الأول من رمضان صوت.

الزوار شاهدوا أيضا:

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد