نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

طبيب وائل الإبراشي يقدم للجنة التحقيق مستندات تتيح استخدام أدوية معينة لعلاج الفيروسات

0 200

قال الدكتور جمال عميرة رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، إنّ التحقيق مع الطبيب شريف عباس في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي (متأثرًا بمضاعفات ما بعد الإصابة بكورونا) لم يُشكِّل أي انطباع لدى النقابة.

طبيب وائل الإبراشي يقدم للجنة التحقيق مستندات

انتهت مساء الثلاثاء، جلسة التحقيق مع شريف عباس طبيب وائل الإبراشي ، التي تمت أمام لجنة التحقيقات بمقر النقابة العامة للأطباء للاستماع إلى أقواله في الاتهامات الموجهة إليه من قبل أسرة الإعلامي وائل الإبراشي بالتسبب في قتله.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر يوم السبت الماضي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإبراشي الذي تدهورت حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. طبيب وائل الإبراشي

قال عميرة إن عباس قدم للجنة التحقيق مستندات ووثائق عن طريقة العلاج الداخلية والخارجية التي تتيح استخدام أدوية معينة في علاج الفيروسات، وذلك حسب مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”.

وتابع أن النقابة ستستكمل التحقيق الأسبوع المقبل، وستطلب من السيدة سحر أرملة الإعلامي الراحل أو المحامي الخاص بهما التواجد.

علاج سوفالدي في علاج مرضى كورونا

أما عن إمكانية استخدام علاج سوفالدي في علاج مرضى كورونا، أكد عميرة أن هذا الأمر يحدده أساتذة الفيروسات والمتخصصون في علاج الأمراض الصدرية، موضحًا أن النقابة ستلجأ إليهم لسماع رأيهم في الأمر.

يذكر أن عباس أقر بإعطائه دواء “سوفالدي” المستخدم في علاج مرضى فيروس سي للإعلامي الراحل للعلاج من كورونا في بداية إصابته بالفيروس، علمًا بأنّ هذا الدواء غير موجود في البروتوكول الدوائي الذي وضعته وزارة الصحة والسكان لعلاج مرضى كورونا.

وأقيم مساء الأحد عزاء الإعلامي وائل الإبراشي في مؤسسة روز اليوسف بشارع القصر العيني، وجاء في مقدمة الحاضرين بالعزاء مجموعة من الصحفيين والعاملين بالمؤسسة. طبيب وائل الإبراشي

كما نشرت وسائل إعلام مصرية نص قرار لمحافظ المنوفية السابق هشام عبد الباسط، بشأن إغلاق مركز الدكتور شريف إبراهيم عبد المقصود عباس، والمتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

يشار إلى أنّ عباس كان قد أقر بأنه أعطى دواء سوفالدي – الذي يستخدم لعلاج مرضى فيروس سي – للإعلامي الراحل، علما بأن هذا الدواء غير موجود في البروتوكول العلاجي الذي وضعته وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الزوار شاهدوا أيضاً

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد