نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

حفيدة “شاعر الأطلال”: عثرت على مذكرات إبراهيم ناجي بالصدفة وتوفي رافضا تسديد 40 جنيها فاتورة التليفون | خبر

0 7


حكت الدكتورة سامية محرز أستاذ الأدب العربي، وحفيدة الشاعر الكبير إبراهيم ناجي، كيف عثرت على مذكرات جدها التي حولتها لكتاب بعنوان “إبراهيم ناجي” زيارة حميمية تأخرت كثيرا.

وقالت الدكتورة سامية محرز خلال لقائها في برنامج “معكم” من تقديم منى الشاذلي ويعرض عبر قناة cbc، إن خالتها كانت تعيش في الولايت المتحدة الأمريكية وبعد وفاتها في 2012 سافرت إلى هناك لتساعد ابنة خالتها في ترتيب وحفظ بعض الأوراق، وفوجئت بظرف مغلق به أوراق باللغة العربية، ولأن ابنة خالتها لا تجيد القراءة باللغة العربية أخذت هي الأوراق معها.

نرشح لك: عمرو أديب: طبيب “الحبة السحرية” استغل سفر زوجة وائل الإبراشي وأقنعه بدواء صنعه بعيدا عن بروتوكول “كورونا”

صورة

وتابعت حكايتها أنها احتفظت بالأوراق وبسبب انشغالها الدائم لم تقرأها سريعا، خاصة أنها كانت تشعر بقيمة ما كتب فيها تركتها لفترة إلى أن جاء الوقت وبدأت في قرأتها.

وكشفت أنها بدأت في كتابة المذكرات خلال عام كورونا والجلوس في المنزل فكانت فرصتها لقرأة مذكرات جدها وتحويلها للكتاب.

وعن علاقتها بجدها قالت إنها ولدت بعد وفاته بعامين، وكانت تسمع حكايات عنه من والدتها وخالتها، لكنها كانت تعاني في المدرسة لأنها كانت تأخذ نصوص أدبية من كتاباته وتعرضت لمشكلات بسبب صعوبة النصوص، مشيرة إلى أن الجميع كان يتحدث عنه ويحكي حكايات عنه وكأنه شخص مثالي.

ومن ضمن الحكايات عن جدها الراحل أنه يوم وفاته كان تليفون المنزل مقطوعا لعدم تسديد الفاتورة بمبلغ 40 جنيها، وقالت حفيدته أن جدها كان رافضا لدفع هذا المبلغ.

لا يفوتك: محمد شاهين يروي موقف إنساني جمعه بمحمد سعد قبل دخوله عالم الغناء: كتّر خيره

اقرأ أيضا:

عمرو أديب يكشف وصيته بعد موته : متخلوش الكلاب تنهش فيا (فيديو)

طبيب “الحبة السحرية” يرد : عالجت الابراشي بعقار “سوفالدي” ولن أكشف أسماء المشاهير اللذين عالجتهم

الملخص- سمية الخشاب في “حبر سري”: أنا لو كحيت هطلع تريند وممكن دور عن المثلية الجنسية وسخرية الجمهور من طحالي تزعجني

منة شلبي عن سبب نجاح أغنية “الغزالة رايقة”: بترقص (فيديو)

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

مصدر الخبر

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد