نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تكريم سوسن بدر بجائزة إيزيس للإنجاز في الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة | خبر

0 2


أعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن تكريم النجمة سوسن بدر في افتتاح دورته السادسة، التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 فبراير، بجائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها الطويل وعطائها الكبير على شاشة السينما.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن سوسن بدر تمثل نموذجا رائعا لإبداع المرأة المصرية على شاشة السينما، فهي ممثلة موهوبة لديها قدر كبير من الوعي بقضايا المرأة والمجتمع، لذلك لم يكن غريبا عليها مشاركتها في أفلام تناقش بجرأة واستنارة قضايا المرأة من كافة الطبقات الاجتماعية، لعل من أبرزها “احكي يا شهرزاد” و”الأبواب المغلقة” و”الشوق” و”قص ولصق” و”أسرار البنات” و”678″ و”الفرح” و”ساعة ونص” و”دنيا” و”حب البنات”.

نرشح لك: “وقفة رجالة” يحقق أعلى إيرادات في تاريخ قاعات السينما السعودية بـ15 مليون دولار

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوي، أنه مثلما تمتلك سوسن بدر موهبة كبيرة كممثلة، فهي تمتلك أيضا قبولا كبيرا لدى الجمهور المصري والعربي، ربما يرجع ذلك لملامحها شديدة المصرية، فهي وريثة شرعية لنساء الفراعنة المنحوتات على جدران معابد مصر القديمة، أو كما وصفها المخرج الراحل شادي عبد السلام بأنها “هاربة من المعبد”.

يذكر أن سوسن بدر قدمت خلال مشوارها السينمائي الطويل عشرات الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا على المستويين الجماهيري والنقدي، من بينها “حبيبي دائما” و”لا تسألني من أنا” و”سلام يا صاحبي” و”شمس الزناتي” و”أسرار البنات” و”الأبواب المغلقة” و”خريف آدم” و”ديل السمكة” و”حب البنات” و”دنيا” و”مفيش غير كده” و”حين ميسرة” و”البلياتشو” و”ألوان السما السبعة” و”قص ولصق” و”الفرح” و”إحكي يا شهرزاد” و”السفاح” و”إبراهيم الأبيض” و”ولد وبنت” و”678″ و”الشوق” و”ساعة ونص” و”بلاش تبوسني” و”الكنز”، فضلا عن مشاركتها في بطولة العديد من المسلسلات والعروض المسرحية الناجحة.

يذكر أن الدورة المقبلة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 فبراير المقبل، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وبنك التعمير والإسكان، وجيمناي أفريقيا، وبشراكة مع سفارة الاتحاد الأوروبي في مصر، وبلان انترناشيونال ايجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت، وسمارت فيجن.

لا يفوتك: محمد شاهين يروي موقف إنساني جمعه بمحمد سعد قبل دخوله عالم الغناء: كتّر خيره

اقرأ أيضا:

أكشن نيللي كريم وأجواء الخيال العلمي … ملاحظات على إعلان مسلسل “الجسر”

كواليس التحقيق مع طبيب “الكبسولة السحرية” المتهم بقتل وائل الإبراشي (فيديو)

تركي آل الشيخ يظهر في اعلان موسم الرياض المقتبس من Game of thrones

“أم غير ديمقراطية”.. منى الشاذلي تتحدث لأول مرة عن بناتها وكواليس علاقتها بالنجوم

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

مصدر الخبر

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد