نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

لحظة إطلاق شمس الصين الاصطناعية بنجاح.. استقرت بكبد السماء والناس تراقبها (فيديو)

0 33

شمس الصين الاصطناعية . شاهد لحظة إطلاق شمس الصين الاصطناعية بنجاح.. استقرت بكبد السماء والناس تراقبها

خلال الساعات القليلة الماضية،تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي . مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إطلاق شمس الصين الاصطناعية بنجاح، حيث ارتفعت بشكل بطيء لتستقر بكبد السماء وسط ترقب جماهيري لها.

ونال المنشور مئات المشاركات وآلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، من فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب.

ويصور الفيديو أشخاصا يقومون بالعد العكسي باللغة الإنكليزية قبل أن يظهر جسم ضخم أمامهم ويضيء السماء. وجاء في النص المرافق “الصين تصنع شمسا تضيء الليل”.

إطلاق شمس الصين الاصطناعية

وبحسب بعض المواقع العربية قد نشرت تصريحات وأفادت للحكومة الصينية أن مفاعل الاندماج النووي سجل رقماً قياسياً جديداً في إشعاع درجات حرارة مرتفعة مستمرة، وذلك بعد تشغيله إلى حرارة أقوى بخمس مرات من الشمس لأكثر من 17 دقيقة، حسب تصريحاتهم.

وقالت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية: “إن جهاز التوكاماك التجريبي المتقدم الفائق التوصيل (EAST)، المعروف بـ (الشمس الاصطناعية)، قد وصل إلى درجات حرارة بلغت 70 مليون درجة مئوية خلال التجارب”.

وأضافت: “أن الهدف النهائي من تطوير جهاز الشمس الاصطناعية هو توفير طاقة نظيفة (غير محدودة) عن طريق عملية تحاكي التفاعلات الطبيعية التي تحدث بين النجوم”.

وأشارت إلى أن تكلفت مشروع “EAST” تخطت أكثر من 700 مليار جنيه إسترليني (94.86 مليار دولار)، منوهةً إلى أن الحكومة الصينية ستواصل تجربته لغاية يونيو / حزيران المقبل.

حقيقة فيديو “شمس الصين الاصطناعية”

بالنظر عبر محركات البحث، يتبين أن مقطع الفيديو المتداول، منشور بتاريخ 26 أبريل/ نيسان، ويصور اللحظات الأولى لإطلاق صاروح فضاء تابعة لشركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير إيلون ماسك.

وقال موقع “في ميزان فرانس برس” إن هذا الادعاء غير صحيح وإن الفيديو لا علاقة له بالصين بل يعود لإطلاق صاروخ فضائي أميركي من تابع لشركة “سبيس أكس” المملوكة للملياردير الأميركي، إيلون ماسك، في أبريل الماضي.

وأرشد التفتيش عبر محركات البحث إلى الفيديو الأصلي منشورا على موقع “تيك توك” بتاريخ 26 أبريل والذي يصور اللحظات الأولى لإطلاق صاروخ “سبيس أكس”.

وجاء انتشار الفيديو بعد نحو ثلاثة أيام من انطلاق مركبة “سبيس أكس” محملة بأربعة رواد، إلى محطة الفضاء الدولية، في ثالث مهمة من نوعها تنفذها هذه الشركة الخاصة منذ معاودة الولايات المتحدة الرحلات المأهولة إلى الفضاء.

أما عن الطموح بشأن الشمس اصطناعية، فيقول الخبير في الطاقة النووية محمد الشيخلي، لشبكة “سكاي نيوز”، إن الصين ليس لديها أي خطط لإنتاج شمس اصطناعية كما يتخيل البعض.

وأوضح أن ما تعمل عليه الصين هو مفاعل اندماجي القادر على إنتاج طاقة هائلة، والتي تصل إلى حد 100 مليون درجة مئوية، أي ما يعادل طاقة الشمس 6 مرات، والتي تتشكل أيضا نتيجة تفاعل اندماجي، وبالتالي فإن لهذا المفاعل إمكانيات مشابهة للشمس الطبيعية.

ومع ذلك، أشار الشيخلي، إلى أن الإنسان لم يستطع تسخير هذه التقنية في إنتاج الطاقة إلا لبضعة ثوان، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مثل هذه المفاعلات لا تشكل خطرا على الرغم من قدراتها الهائلة.

الزوار شاهدوا أيضاً

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد