نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

كرياتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن تحضير الكرياتين من الطبيعة

0 6

[ad_1]

اقوى كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن سيحول شعرك من جاف وخشن إلى شعر مفرود وناعم. سوف نقدم هنا طرق لعمل كرياتين طبيعي لفرد الشعر.

الوصفة الأولى لعمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر

نأخذ 4 اصابع بامية وتقطع  إلى شرائح صغيرة تتمتع ا لبامية  بخواص لعلاج الشعر الجاف والخشن وتعمل على تمليس الشعر ، وتنعم الشعر وتجعله حريريًا إلى الأبد وتظهر النتائج من اول استخدام.كما تعمل البامية على تطويل الشعر وتكثيفه ، وهي توقف تساقط الشعر وتجعله ينتشر في الفراغات. كرياتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن تحضير الكرياتين من الطبيعة

.

مكونات عمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر

نضع شرائح البامية في قدر ونضيف إليها كوب من الماء ، ونضعها على النار ونتركها تغلي لمدة 10 دقائق ، وملاحظة اذا كان الخليط يحتاج الى ماء يمكنك إضافته ، وعندما تحصلين على خليط لزج ، اطفئ النار واتركيه يبرد تماما.

ومن أجل الحصول على خليط كريمي نقوم بمزج الخليط جيدا في خلاط كهربائي ، ثم نقوم بتصفية الخليط بشاش او قطعة قماش للحصول على خليط بدون شوائب.

الآن نأخذ وعاء ثاني ونضع فيه ملعقة كبيرة من نشا الذرة ، نضيف إليه ربع كوب ماء و نخلط  الماء مع نشا الذرة جيدا ، ثم نضيف خليط نشا الذرة إلى مزيج البامية ونخلط المزيج جيدا معا.

وبعد مزج الخليط جيداً نضع الخليط في قدر ونضعه في لتر ماء.  ونقوم بتقليب المزيج وهو على النار باستمرار دون توقف. وعندما تحصل على خليط كريمي ، أطفئ النار عن القدر واتركيه يبرد قليلاً.

هذه الكمية من الكريم التي قمنا بتحضيرها هي للاستخدام مرة واحدة ، ويمكنك تحضير كمية كبيرة وتخزينها في الثلاجة.

الآن نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى الكريم الذي حصلنا عليه ، ونقوم بخلط الزيوت مع الكريم جيدا ، هكذا نكون قد انتهينا من تحضير كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن.

طريقة استخدام هذا الكيراتين الطبيعي

أولاً ، قسّمي شعرك إلى عدة أقسام ثم ضعي هذا الكيراتين جيدًا على كل جزء من شعرك ، وغطي شعرك بغطاء من النايلون أو منشفة واتركي هذا الكيراتين على شعرك لمدة ساعتين. ثم اغسلي شعرك بالماء فقط ، بدون الشامبو.

ستحصلين على شعر ناعم وحريري من أول استخدام ، سوف يتحول شعرك من مجعد وخشن إلى ناعم إلى الأبد وللحصول على أفضل النتائج ، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية لعمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر المجعد

الآن مع الوصفة التالية  في هذا المقال وهي طريقة تحضير الكيراتين الطبيعي للشعر في المنزل ، يعمل الكرياتين على تنعيم الشعر الجاف سيحول شعرك من خشن الى ناعم ، ستحصلين على شعر مفرود ناعم انسيابي من اول استعمال ولفترة طويلة جدا.

مكونات الوصفة 

المرحلة الأولى نستخرج بذور الكتان ، وذلك لأن بذور الكتان غنية بالاوميجا ثلاثة وستة وتسعة التي تغذي الشعر وترطبه وتنعمه وتكثفه.

نأخذ ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان ، يمكنكم مضاعفة الكمية ، نضيف لها كوب من الماء.

نطبخها على نار هادئة مع التحريك المستمر بالملعقة حتى نتحصل على جل بذور الكتان. بعدها نترك الجل يبرد قليلا ونقوم بتصفيته.

نضعه في إناء ، يمكنكم الاحتفاظ به في الثلاجة لاسبوعين يمكنكم اضافة زيت الفيتامين هاء الى جل بذور الكتان.

كرياتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن تحضير الكرياتين من الطبيعة
بذور الكتان

المرحلة الثانية نهرس نصف موزة 

فوائد الموز للشعر الموز يمد الشعر بالبروتينات والفيتامينات والزيوت الطبيعية ويحافظ على نعومة الشعر ويحميه من الضرر ، يحمي الشعر من التقصف ، يحافظ على مرونة الشعر ، ويقوي الشعر ويزيد من كثافته.

نضيف الى الموز ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند او زيت الزيتون ونخلط الجميع بصورة جيدة ، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من جل بذور الكتان. وايضا نقوم بخلط الجميع بصورة جيدة.

كيفية استخدام الكرياتين الطبيعي لفرد الشعر

 نضع الكرياتين الطبيعي لفرد الشعر ، ونقوم بتمشيطه ونسحب خصل الشعر خصلة خصلة من الجذور الى الاطراف.

نغطي الشعر بكيس نايلون و نتركه لمدة ستون دقيقة ، ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم نستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الكرياتين الطبيعي لفرد الشعر

يعمل هذا الكيراتين الطبيعي على تنعيم وترطيب الشعر الجاف و زيادة إنتاج الكولاجين في الشعر ، وذلك بسبب المكونات التي صنعنا منها هذا الكرياتين الطبيعي.

كرياتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن تحضير الكرياتين من الطبيعة

فالموز غني بالأحماض والفيتامينات التي تغذي الشعر وترطبه. هذه الوصفة صالحة للنساء والرجال والحوامل والمرضعات.

هي وصفة كيراتين طبيعي يرطب الشعر ويغذيه ويجعله ناعم وانسيابي مثل الحرير.

الوصفة الثالثة لعمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر

هيا بنا لاعرفكم على طريقة تحضير واستعمال وصفة الكيراتين الثالثة لتحضير كرياتين طبيعي لفرد الشعر. نأخذ المكونات التالية:

  • نصف موزة
  • حبة بيض كاملة
  •  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة كبيرة نشاء الذرة
  • نضيف ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي

نخلط هذه المكونات بصورة جيدة ونطبق هذا الكيراتين الطبيعي على الشعر نسحب الخصل خصلة خصلة من الجذور الى الاطراف ، نغطي الشعر بكيس نايلون ونتركه لمدة خمسة وأربعون دقيقة (ساعة إلا ربع) ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

نستعمل هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لا نحتفظ بالخلطة ، الخلطة تحضر عند الاستخدام.

هذه الخلطة صالحة للنساء والرجال والحوامل والمرضعات ، 

هذه الوصفة تجعل الشعر انسيابي ويلمع وصحي وتزيد في طول الشعر وترطيبه.

الوصفة الرابعة لعمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر

من أجل تحضير هذه الوصفة نأخذ المكونات بالمقادير التالية

3 قرع أخضر

2 كؤوس كبيرة ماء

نضعها فوق النار ونتركها تغلي لمدة 15 دقيقة ، وبعدها نقوم برفعها عن النار ونضعها في الخلاط الكهربائي ، ونقوم بمزجها جيداً ، وبعدها نقوم بتصفية المزيج بصورة جيدة.

نضيف ملعقة كبيرة نشا الذرة إلى المزيج ونحركها لكي يذوب النشا ، نرجعها فوق النار إلى أن يصير الخليط كريمي.

نقوم بإضافة 2 معالق كبار من زيت الزيتون 2 معالق كبار زيت جوز الهند ،  يمكنكم إضافة صفار بيضة و أي زيوت تفضلون.

طريقة وضع الكرياتين الطبيعي لفرد الشعر

نضعها على شعر نضيف خصلة خصلة ، نغطي الشعر بكيس بلاستيكي ونتركها مدة أربع ساعات ثم نغسل الشعر غسل عادي ، سوف تبهركم النتيجة جربوها.

الوصفة الخامسة لعمل الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر

هذه وصفة  جميلة جدا لتنعيم وتطويل الشعر وللتعرف علي الوصفة اعمليها بنفس المكونات والقوام الكريمي لتحصلي على نتيجة مذهلة. 

كرياتين طبيعي لفرد الشعر المجعد والخشن تحضير الكرياتين من الطبيعة

المكون الأول في الوصفة هو بذور الكتان بذور الكتان مفيدة جدا في تغذية الشعر وتحفيز نمو الشعر ، نأخذ ملعقتين من بذور الكتان ونضيف كوب من الماء إلى البذور.

نضع البذور مع الماء في قدر ونضعها على النار حتى تغلي ويتكون جل بذور الكتان ، نقوم بجعل النار هادئة بعد الغليان ، لأن الغليان يحتاج نار عالية ، نترك الخليط على النار حتى يتكون  الجل.

ننتظر المزيج وهو على النار الهادئة حتى يتكون جل بذور الكتان ويصير قوامه ثقيل.

من فوائد بذور الكتان للشعر انها توفر الغذاء للشعر ، ترطيب الشعر وتمنع التقصف لاحتوائها على أحماض اوميغا 3 التي تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه ، يمكن استخدام جل  بذور لتثبيت الشعر.

بعد أن يصبح الجل كثيف ومتماسك  نزيد النار مدة ثلاث دقائق ثم نطفئ النار. الآن نصفيه ونكون حصلنا على جل بذور الكتان بعد التصفية. 

المكون الثاني هو نشا الذرة

 نشا الذرة مفيد في تنعيم الشعر ووقف التساقط يعمل على فرد الشعر زيادة كثافته ، نضع ثلاث ملاعق من نشاء الذرة ونضيف معها كوب واحد من الماء الفاتر وليس ماء ساخن.

نمزج المكونات جيدا ثم نضيف ملعقة واحدة من الشوفان المطحون ، الشوفان يعالج تكسر الشعر ، يطحن الشوفان جيدا حتى يصير ناعم  ، نمزج المكونات جيدا ونضعها على نار خفيفة.

نضع الوصفة في إناء ثم نضيف عليها كمية من جل بذور الكتان ، يتم خلط المكونات جيدا حتى نحصل على قوام كريمي لزج.

ثم نضيف المكون الاخيرللوصفة وهو زيت اللوز أو زيت جوز الهند نضيف ملعقة واحدة من الزيت.

طريقة الاستخدام الوصفة

ضعي الوصفة على شعر بعد تنظيفه وغسلة وتجفيفه. نترك الوصفة على الشعر مدة ساعة  ويغسل بعدها الشعر بالبلسم فقط بعد مرور ساعة.

ملاحظه/ الوصفة لا تخزن يتم تحضيرها ساعة الاستخدام هذا بالنسبة الوصفة بجميع مكوناتها. أما جل بذور الكتان يمكن أن يحفظ لمدة 20 يوم دون أن يتلف ، ويمكن استخدامه في هذه الفترة لتحضير الوصفات.

للحصول على وصفات متنوعة يرجى المتابعة

[ad_2]

مصدر الخبر

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد